أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى موانع الحمل

منتدى موانع الحمل يختص بعرض طرق منع الحمل سلبياتها وإجابياتها على صحة المرأه


ابرة منع الحمل ، اضرار ابرة منع الحمل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-07-2016, 04:49 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عروسة المنتدي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48286
المشاركات: 12,781 [+]
بمعدل : 4.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 159
نقاط التقييم: 58
عروسة المنتدي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عروسة المنتدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي ابرة منع الحمل ، اضرار ابرة منع الحمل




ابرة منع الحمل ، اضرار ابرة منع الحمل
ابرة منع الحمل ، اضرار ابرة منع الحمل
ابرة منع الحمل ، اضرار ابرة منع الحمل


حقنة ديبو بروفيرا احدى وسائل منع الحمل الهرمونية طويله المفعول عكس وسائل منع الحمل الاخرى ، والتي يتم حقنها كل 3 أشهر . وهو حقن من بريغنان 17α-هيدروكسي بروجستيرون المشتق من خلات البروجستين ميدروكسي .

المنتجات التجارية :
ديبو بروفيرا هو اسم العلامة التجارية لحقن مائي 150 ملغ . يتم تطبيقه في شكل حقن في العضل . يجب حقن الحقنة في الفخذ أو الأرداف أو الدالية أربع مرات في السنة (كل 11 إلى 13 أسبوعا) ويوفر حماية من الحمل على الفور بعد الحقنة الأولى . وتمت الموافقة عليه في الولايات المتحدة من قبل ادارة الاغذية والعقاقير لمنع الحمل واستخدمت في 29 أكتوبر 1992 ، وتصنيعها أيضا من قبل شركة فايزر ، هو الاختلاف من لقطة ديبو الأصلي الذي هو بدلا من ذلك 104 ملغ حقن تحت الجلد . أنها تحتوي على 69 في المئة من البروجستين وجدت في الأصل لقطة ديبو بروفيرا . وهذا يمكن أن يتم حقنه باستخدام حقن إبرة أصغر لإدراج هرمون فقط تحت الجلد ، بدلا من العضلات ، وإما في البطن أو الفخذ . تدعي هذه الحقن تحت الجلد للحد من الآثار الجانبية للبروجستين في حين لا يزال الحفاظ على كل نفس الفوائد من النار ديبو الأصلي .

آلية عمل حقن منع الحمل :
آلية عمل وسائل منع الحمل بالبروجستيرون فقط ، يعتمد على نشاط جرعة والبروجستيرون . جرعة عالية من هرمون البروجيستيرون فقط من وسائل منع الحمل ، تمنع التنمية الجريبي ومنع التبويض كآلية عملها الأولية . والبروجستيرون يقلل من وتيرة نبض الهرمون الموجه للغدد التناسلية لإفراز الافراج من قبل المهاد ، مما يقلل من الافراج عن هرمون المنبه للجريب (FSH) و الهرمون (LH) من الغدة النخامية الأمامية . وانخفاض مستويات FSH تعيق مسامي التنمية ، ومنع زيادة في مستويات استراديول . البروجستيرون وردود الفعل السلبية وعدم وجود هرمون الاستروجين وردود الفعل الإيجابية على الإفراج LH ومنع ارتفاع LH . وتثبيط التنمية الجريبي وعدم وجود طفرة LH ومنع التبويض .

آلية العمل الثانويه لجميع وسائل منع الحمل التي تحتوي على البروجستيرون هو تثبيط الحيوانات المنوية اختراق من قبل التغييرات في مخاط عنق الرحم .

تثبيط وظيفة المبيض يتسبب في ان تصبح بطانة الرحم رقيقة وضامره . يمكن لهذه التغيرات في بطانة الرحم ، نظريا ، منع التوطين . ومع ذلك ، هى فعالة للغاية في تثبيط التبويض والحيوانات المنوية ومنعها من الاختراق ، وإمكانية التلقيح لا تكاد تذكر .

فعالية حقنة ابرة الحمل :
في السنة الأولى كانت معدلات الفشل في عدد 8،183 من نساء قاموا باستخدام ديبو بروفيرا في سبع تجارب سريرية : 0٪ ، 0٪ ، 0.1٪ ، 0.2٪ ، 0.2٪ ، 0.3٪ ، وبنسبة 0.7٪ ، مع متوسط مرجح لـ 0.3٪ .

فوائد ابرة منع الحمل :
حقن ديبو بروفيرا لديها العديد من المزايا :
– فعالة للغاية في منع الحمل
– لا استروجين . أي زيادة خطر خثار الأوردة العميقة (DVT) ، الانصمام الرئوي (PE) ، السكتة الدماغية ، أو احتشاء عضلة القلب .
– الحد الأدنى من التفاعلات (بالمقارنة مع غيرها من وسائل منع الحمل الهرمونية)
– انخفاض خطر الاصابة بسرطان بطانة الرحم . ديبو بروفيرا يقلل من خطر الاصابة بسرطان بطانة الرحم بنسبة 80٪ . ويعتقد أن خطر الاصابة بسرطان بطانة الرحم في مستخدمي ديبو بروفيرا أن ذلك يعود إلى كل من تأثير مضاد للالتكاثري مباشرة من البروجستيرون على بطانة الرحم والحد من مستويات هرمون الاستروجين غير مباشرة عن طريق قمع التنمية مسامي المبيض .
– انخفاض مخاطر التعرض لفقر الدم بسبب نقص الحديد ، مرض التهاب الحوض (PID) ، الحمل خارج الرحم ، و الأورام الليفية الرحمية .
– انخفضت أعراض بطانة الرحم
– انخفضت حالات عسر الطمث الأولي ، ألم التبويض ، و كيسات المبيض الوظيفية .
– انخفض معدل حدوث النوبات عند النساء المصابات بالصرع . بالإضافة إلى ذلك ، وخلافا لمعظم وسائل منع الحمل الهرمونية الأخرى ، لا يتأثر فعالية وسائل منع الحمل ديبو بروفيرا عن طريق انزيم يحفز أدوية الصرع .
– انخفض معدل وشدة أزمات الخلايا المنجلية في النساء مع مرض فقر الدم المنجلي

الحمل والرضاعة الطبيعية :
ديبو بروفيرا يمكن استخدامها من قبل الأمهات المرضعات . وقد يحدث نزيف حاد من الممكن إذا ما أعطيت فوريا بعد الولادة فمن الأفضل ان يتأخر حتى بعد الولادة بستة أسابيع . ويمكن أن تستخدم في غضون خمسة أيام إن لم تكن هناك رضاعة طبيعية . بينما أظهرت دراسة “لا يوجد فرق كبير في أوزان الولادة أو حدوث تشوهات خلقية” و “لا التناوب كبيرة من الحصانة للأمراض المعدية التي تسببها البرنامجي الخاص بإدارة البيانات التي تحتوي على حليب الثدي”، مجموعة فرعية من الأطفال الذين كانت امهاتهم بدأت ديبو بروفيرا في 2 يوما بعد الولادة زيارتها وجود نسبة أعلى من 75٪ من الزيارات للطبيب للأمراض المعدية خلال السنة الأولى من الحياة. [30]

موانع ابرة منع الحمل :
منظمة الصحة العالمية وضعت معايير الأهلية الطبية لاستخدام موانع الحمل و RCOG كلية تنظيم الأسرة ورعاية الصحة الإنجابية (FFPRHC) معايير المملكة المتحدة الأهلية الطبية لمنع الحمل استخدم القائمة التالية كشروط حيث أوصت عادة استخدام ديبو بروفيرا أو لا ينبغي أن تستخدم بسبب مخاطر صحية غير مقبولة أو لأنه لم يتم أشارت إلى أنها :

الظروف التي عادة ما تفوق المخاطر النظرية أو ثبت مزايا استخدام ديبو بروفيرا :

– عوامل خطر متعددة لأمراض شرايين القلب والأوعية الدموية
– الحالي خثار الأوردة العميقة (DVT) أو صمة رئوية (PE)
– الصداع النصفي مع هالة أثناء استخدام ديبو بروفيرا
– قبل تقييم النزيف المهبلي غير المبرر يشتبه في كونها حالة خطيرة
– التاريخ الماضي من سرطان الثدي وأي دليل على المرض الحالي لمدة 5 سنوات
– نشط أمراض الكبد : (الحاد التهاب الكبد الفيروسي ، امعاوض شديدة تليف الكبد ، حميدة أو خبيثة أورام الكبد )
– شروط للقلق بالنسبة للفراش لا تسبب آثار استروجين وانخفاض HDL مستويات متزايدة من الناحية النظرية مخاطر القلب والأوعية الدموية :
ارتفاع ضغط الدم مع أمراض الأوعية الدموية
تاريخ مرض القلب الإقفاري
تاريخ السكتة الدماغية
مرض السكري على مدى 20 عاما أو مع اعتلال الكلية / اعتلال الشبكية / الاعتلال العصبي أو أمراض الأوعية الدموية

الظروف التي تمثل مخاطر صحية غير مقبولة إذا تم استخدام ديبو بروفيرا :
– سرطان الثدي (ورم الحساسة هرمونيا)
– فترة الحمل

مساوئ وآثار جانبية لابرة منع الحمل :
الاحتياطات
– يستغرق مدة أسبوع واحد نافذة المفعول إذا ما أعطيت بعد الأيام الخمسة الأولى من فترة الدورة ، فعالة على الفور إذا ما أعطيت خلال الأيام الخمسة الأولى من فترة الدورة
– لا توفر حماية ضد الأمراض المنقولة جنسيا
– ديبو بروفيرا يمكن أن تؤثر على نزيف الطمث . بعد سنة من الاستخدام ، 55٪ من النساء يعانين من انقطاع الطمث ، وبعد 2 سنة ، يرتفع المعدل إلى 68٪. في الأشهر الأولى من استخدام “دم فساد أو نزيف أو بقع دم يمكن التنبؤ بها ، أو نادرا ، أو ثقيلة مستمر”
– تأخر عودة الخصوبة . متوسط العائد على الخصوبة هو 9 إلى 10 شهرا بعد آخر حقنة . قبل 18 شهرا بعد آخر حقنة ، والخصوبة هي نفسها التي في السابق من مستخدمي وسائل منع الحمل الأخرى .

التحذيرات :
بينما المعروف منذ وقت طويل أن ديبو بروفيرا يسبب فقدان العظام ، وقد تم مؤخرا اكتشاف أن آثار هشاشة العظام من الحقن تزداد سوءا كلما طال يدار ديبو بروفيرا ، قد تبقى لفترة طويلة بعد إيقاف الحقن ، ويمكن أن يكون لا رجعة فيه . لهذه الأسباب ، في 17 نوفمبر ، 2004 الولايات المتحدة الأمريكية للغذاء والدواء و شركة فايزر وافقت على وضع تحذير على تسمية ديبو بروفيرا . ومع ذلك ، فإن منظمة الصحة العالمية (WHO) تنصح بأن استخدام ديبو لا ينبغي أن تقتصر بروفيرا .

شركة فايزر والولايات المتحدة إدارة الغذاء والدواء (FDA) توصي بأن ديبو بروفيرا لا يمكن استخدامها لفترة أطول من 2 سنوات ، ما لم يكن هناك طريقة بديلة قابلة للحياة من وسائل منع الحمل ، وذلك بسبب المخاوف من فقدان العظام . ومع ذلك ، لجنة 2008 الرأي من الكونجرس الأمريكي لأطباء النساء والتوليد (الفريق التعاوني) ينصح مقدمي الرعاية الصحية أن المخاوف بشأن فقدان كثافة المعادن في العظام يجب أن لا يمنع من وصفة طبية أو استمرار ديبو بروفيرا تتجاوز 2 سنة من الاستخدام .
حوامل
دراسات وابحاث :
في أكبر تجربة سريرية من ديبو بروفيرا ، كانت ردود الفعل السلبية الأكثر تكرارا (والتي قد تكون أو لا تكون ذات صلة إلى استخدام ديبو بروفيرا) : اضطرابات الحيض (النزيف أو انقطاع الطمث أو كليهما) ، ألم في البطن أو عدم الراحة ، وتغييرات الوزن ، والصداع ، والوهن (التعب أو الضعف) ، والاكتئاب ، وفقدان الشعر ، والعصبية ، وهروب الجلد ، والغثيان . وترد ردود الفعل السلبية أخرى ، أفادت أقل كثيرا في المريض والطبيب لمعلومات التسمية ديبو بروفيرا .
وجدت دراسة من 819 نساء في مدينة واحدة وجود علاقة بين استخدام ديبو بروفيرا وارتفاع عدد حالات الكلاميديا و السيلان . وجدت دراسة ثانية في 948 النساء أن استخدام ديبو بروفيرا كان مرتبطا مع ارتفاع معدلات العدوى الناجمة عن المتدثرة ، ولكن انخفاض معدلات داء المشعرات ومرض التهاب الحوض ، بالمقارنة مع النساء اللواتي يستخدمن وسائل منع الحمل
واشارت دراسات الرئيسيات من ميدروكسي أنه قد يزيد من خطر انتقال فيروس نقص المناعة القردي (SIV) ، نموذج حيواني من فيروس نقص المناعة البشرية . وقد اقترح دراسة واحدة على الأقل في البشر زيادة معدل الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في مستخدمين ديبو بروفيرا ، في حين وجدت عددا من الدراسات الأخرى لا يوجد مثل هذا الارتباط . وتجربة سريرية كبيرة لمعالجة مسألة ديبو بروفيرا وقابلية فيروس نقص المناعة البشرية هو الجارية حاليا .





من مواضيع عروسة المنتدي
0 سرطان الرحم ، هل من اسباب اضطرابات الدروة
0 اتعرفى على طرق نوم طفلك الصحية , نوم الطفل وفوائدة
0 اسم ولد رامي ، معنى اسم رامي فى قاموس معاني الاسماء
0 صور تسريحات للعروس 2012 ، ميكب للعروس 2013 ، تسريحات وميكب للعروس 2013
0 فساتين زفاف ناعمة 2013 ، فساتين زفاف غريبة 2014 ، فساتين غريبة للعروس
0 بشرتك وحبوب منع الحمل , منع الحمل وتاثيرها على بشرتك
0 فساتين زفاف مميزة 2013 ، فساتين زفاف خليجية ، فساتين زفاف بسيطة موضة 2014
0 صور مميزة فساتين الزفاف 2013 ، فساتين زفاف رقيقة ، احدث فساتين زفاف للعروس 2014
0 بيجامات يابانية للعروس 2013 ، صور بجايم كورية للعروس 2014 ، بجايك كشخة للعروس
0 اسم ولد سامر ، معنى اسم سامر فى قاموس معاني الاسماء
0 لتقليل للتخفيف من معدل استهلاك طفلك للسكر ، تخفيف السكر للاطفال
0 فوائد حبوب منع الحمل , فوائد اقراص منع الحمل
0 فساتين نوم للعروس 2012 ، صور فساتين نوم للعروس 2013 ، ملابس بيت للعروس
0 فساتين زفاف ناعمة 2013 ، افخم فساتين زفاف محجبات ، اجدد فساتين زفاف فرنسية 2014
0 العدوى الجرثومية ، انواع العدوى الجرثومية
عرض البوم صور عروسة المنتدي   رد مع اقتباس



قديم 02-07-2016, 07:23 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 9.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: ابرة منع الحمل ، اضرار ابرة منع الحمل




شكراُ عاللإافادة يعطيكي العااافية ياااارب





من مواضيع حياتي توأمي
0 عيشي الراحة والاطمئنان دون أن تفارقي المكان!
0 نظام غذائي للأم المرضع في رمضان
0 أختبار القنوات هل هو نفسه أشعه الصبغه
0 فساتين روز × روز
0 اللولب ماله وماعليه
0 انضموا معنا في قروبات التميز الثلاثه
0 أروع الجلابيات لتجهيزات العروس من تجميعي
0 لا تندهشى من شكل مولودك الجديد
0 غرف نوم إيطالية
0 لكل حامل جديده شرح مبسط وبالصور للإفادة
0 نصائح أغلى من الماس للشيخ: عائض القرني
0 مجموعة أسماء مواليد للإناث + معانيها
0 كيفية صنع أقراط من الريش
0 شوفوا الحكمة العظيمة
0 وصفة البطاطس المشوية بالجبن
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 02-07-2016, 09:02 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اطفالي حياتي

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53180
المشاركات: 7,946 [+]
بمعدل : 2.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 57
اطفالي حياتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اطفالي حياتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: ابرة منع الحمل ، اضرار ابرة منع الحمل




طرح مميـــــز جدـآ ~
طرح رـآئـع وآلـآروع آنه منك ..
ربي يخليك يَ الغلـآ ’
ويعطيك العــــآإفيه .. .
نتتظر جديد آبدآعــآتك





من مواضيع اطفالي حياتي
0 صراخ الطفل عند الميلاد ، اسباب صراخ الطفل عند الميلاد ، صرخة ميلاد المولود
0 خلطات للعروسة 2013 ، اجمل ماسكات 2013 ، ماسكات مختلفة
0 بشرة جذابة 2013 ، جمال البشرة 2013 ، بشرة جميلة
0 ماسكات للبشرة 2013 ، بشرة جميلة 2013 ، بشرة متالقة
0 قصر قامة الأطفال ، اسباب قصر قامة الأطفال ، الجينات المسئولة عن قصر قامة الأطفال
0 لازالة اثار الحبوب 2013 ، لغلق مسام البشرة 2013 ، لازالة مسام البشرة
0 التهاب لسان المزمار ، اسباب التهاب لسان المزمار ، علاج التهاب لسان المزمار
0 نوم الاطفال ، ملاحظة نوم الطفل ، اهمية مراقبة نوم الرضيع
0 مقاومة جفاف البشرة 2013 ، لعلاج جفاف البشرة 2013 ، علاج جفاف البشرة
0 العناية اليومية بالبشرة 2013 ، برة نظيفة 2013 ، جمال البشرة
0 نحافة الطفل ، اسباب نحافة الطفل ، طرق التغلب على نحافة الطفل
0 اسباب البلغم عند الطفل ، كيفية علاج البلغم عند الطفل ، طرق علاج الكحة عند الرضع
0 اضرار تقشير الاظافر 2013 ، تقشير الاظافر 2013 ، خطورة تقشير الاظافر
0 تاثير المواد السكرية على المراهقين ، اضرار المواد السكرية على المراهقين ، المراهقة
0 قناع العين 2013 ، قناع للعنين 2013 ، الحفاظ على العينين
عرض البوم صور اطفالي حياتي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى موانع الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابرة منع الحمل ونصايحكم um_lara منتدى موانع الحمل 2 01-26-2016 08:12 AM
اضرار ابرة منع الحمل , تاثير الحقن على الجسم عروسة المنتدي منتدى موانع الحمل 1 12-26-2015 09:49 AM
معلومات عن ابرة التفجير ، ابرة التفجير ، الحمل بعد ابرة التفجير نفسي احبك منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 3 11-15-2012 10:19 AM
من جرب ابرة المانع عن الحمل دنيتى غريبه منتدى موانع الحمل 13 06-30-2010 02:41 PM
ابرة كرتوزون في الحمل غنوجة خالد إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 2 03-25-2010 08:18 AM


الساعة الآن 09:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .