أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


تنظيف الاسنان ، اهمية الاسنان على الصحة


تنظيف الاسنان ، اهمية الاسنان على الصحة تنظيف الاسنان ، اهمية الاسنان على الصحة تنظيف الاسنان ، اهمية الاسنان على الصحة لمداومة على تنظيف الأسنان ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-18-2016, 03:36 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عروسة المنتدي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48286
المشاركات: 12,781 [+]
بمعدل : 4.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 154
نقاط التقييم: 58
عروسة المنتدي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عروسة المنتدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي تنظيف الاسنان ، اهمية الاسنان على الصحة




تنظيف الاسنان ، اهمية الاسنان على الصحة
تنظيف الاسنان ، اهمية الاسنان على الصحة
تنظيف الاسنان ، اهمية الاسنان على الصحة



لمداومة على تنظيف الأسنان بشكل صحيح تعد واحدة من أهم الوسائل للمحافظة على نظافة الفم و صحته بالإضافة إلى نظافة اللويحة أو ما يقصد بها ” البلاك Plaque ” و المقصود بها الطبقة البيضاء و الموجودة على سطح مينا الأسنان و التي أحيانا تتعرض للتآكل , فهي كميات كبيرة من الجراثيم و التي تعد مستعمرة ,

تنظيف الأسنان

تتكون في الفم بعد أسابيع من الولادة و مع ظهور أول سن في الفم , ثم تلتصق على سطح مينا الأسنان و تبدأ في إفراز حمض ضعيف يعمل على إذابة مينا الأسنان و يبدأ في إضعافها بمرور الوقت , بالإضافة إلى ذلك فإنها تتسبب في التهابات في اللثة و تبدأ عملها و التأثير السلبي كل 24 ساعة .
و قد يتجه البعض لإجراء عمليات لتنظيف الأسنان و تبييضها و التي أحيانا لا تعطي النتائج المرجوة , و أيضا تبقى نفس المشكلة و هي المداومة على تنظيف الأسنان , و لذلك ينصح أطباء الأسنان بتنظيف الأسنان باستمرار مع استخدام غسول للفم بشكل مستمر للقضاء على الجراثيم التي لا يمكن لفرشاة الأسنان الوصول إليها .

أفضل 10 نصائح للمحافظة على سلامة أسنانك
هناك بعض النصائح يوصي الأطباء بإتباعها للمحافظة على صحة الأسنان و هي :

المداومة على تنظيفها
تنظيف الأسنان بانتظام صباحا و مساء قبل الخلود إلى النوم و بعد الاستيقاظ .

تثقيف الأسرة
يوصي الأطباء الجميع بتثقيف بعضهم البعض و التنبيه على ضرورة تنظيف الأسنان .

قد يهمك أيضا القضاء على التهاب الحلق بأسرع وقت

تنظيف أسنان الأطفال
مع بداية ظهور السن الأول للأطفال يجب المداومة على تنظيفه باستخدام فرشاة ناعمة و بدون معجون , و تعليم الأطفال طريقة التنظيف بالفرشاة و المعجون و حثهم على المداومة عليها .

طرق تنظيف الأسنان
يوجد العديد من الطرق , و يمكن استشارة الطبيب عن الطريقة الأفضل و التي يمكن إتباعها , و لكن من الأفضل فرك الأسنان و تدليك أنسجة اللثة .

فرشاة الأسنان
يفضل اختيار الفراشي ذات الأسنان البسيطة و الألياف المستقيمة , و يجب أن تكون مريحة في الاستخدام .

فرشاة الأسنان الكهربائية
يمكن استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية و لكن على كل حال لابد من تغيير الفرشاة مع أول ظهور لتشوه أليافها .

كمية معجون الأسنان
على الرغم من التبذير و التكلفة المرتفعة في استخدام كميات كبيرة من معجون الأسنان إلا أن استخدام الكثير من المعجون يحول دون تنظيف الأسنان بشكل جيد , بسبب كميات الرغوة التي توجد في الفم و بالتالي تسبب الانزعاج و الرغبة في إنهاء التنظيف سريعا , و لذلك يكفي القليل من المعجون و الذي يقدر بحجم حبة البازلاء .
حوامل

طريقة التنظيف
لا ينبغي التنظيف بشكل عنيف و قوي , فيفضل مسك الفرشاة بالإبهام و الإصبع الأوسط فقط و البدء في التنظيف بحركات مستقيمة من الأعلى إلى الأسفل بشكل أفقي و ليس أفقيا .

المنتجات الإضافية
هناك عدة منتجات للتنظيف مثل الخيط الطبي و الغسول , و يفضل استخدام تلك الطرق إلى جانب الغسل بالفرشاة .

تنظيف الأسنان المنظم
التنظيف المنظم يقلل من فرص الإصابة بتسوس الأسنان و التهابات اللثة , بالإضافة إلى توفير الأموال .
قومي بإتباع تلك النصائح البسيطة عند تنظيف الأسنان للحصول على أسنان بيضاء مثل اللؤلؤ , و شاركينا تجاربك و آرائك .





من مواضيع عروسة المنتدي
0 كوش افراح للعروس 2012 ، صور كوشات للعروس 2013 ، كوشات للعروس
0 صور ملابس كاجول للحوامل 2012 ، ارقي ملابس للحوامل ، ملابس حوامل شياكة 2013
0 أقراص كتافلام لتسكين الآم الدورة ، فوائدها واضرارها
0 الدورة الشهرية بعد الزواج ، اضطربات الدورة الشهرية بعد الزواج
0 علاج النحافة بالتمر والقتة , وصفات للتخلص من النحافة
0 معلومات عن الشامبو 2013 ، حقائق حول الشامبو 2014 ، اضرار الشامبو
0 نصائح لشعر ناعم 2013 ، طرق تنعيم الشعر 2014 ، تنعيم الشعر
0 ماذا تعرف عن الحمل الكاذب ، عوامل الحمل الكاذب
0 ازياء رقيقة للعروس 2013 ، اشيك ازياء بيت للعروس 2013 ، ازياء بيت مريحة للعروس
0 اسباب عدم انتظام الدورة ، الأسباب التي تعيق تدفق دورتك الشهرية بإنتظام
0 التهاب جرح الولادة ، نصائح للعناية بجرح الولادة
0 نصائح هامة عن الرضاعة ، اهمية الرضاعة الطبيعية
0 كافة مستلزمات العروس 2012 ، كوليكشن مستلزمات العروس 2013 ، بعض مستلزمات العروس
0 اسعافات الاصابة بالغاز او السولار , طرق الوقاية من الانفجار
0 كيف استعد للرضاعة الطبعية ، مراحل إعداد الثدي للرضاعة
عرض البوم صور عروسة المنتدي   رد مع اقتباس


قديم 02-18-2016, 12:28 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,751 [+]
بمعدل : 14.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تنظيف الاسنان ، اهمية الاسنان على الصحة




مشكووورة على المواضيع المممزة والمفيدة





من مواضيع jojo 123456
0 jojo 123456 كل ما يتعلق بتنسيق المواضيع والملف الشخصي من خلفيات فواصل لاحساس امرأة
0 تيجان واكسوسوات للعرائس روعة
0 للأسف حان وقت الوداع
0 الاعضاء المتواجدون حاليا
0 التعامل مع المراهق العنيد
0 طريقة رائعة لتعطير السرير
0 المشاركة رقم 8 في مسابقة اجمل طلة
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 صلصة الكاتشب,, لمن تحب عملها بالبيت
0 صينية الدجاج بالبروكلي
0 طبق جوانح الدجاج
0 اختي عملت حقن مجهري وفشل
0 جدول مسابقات وفعاليات رمضان-كل عام وانتم بخير
0 فطيرة اللحم
0 احذري العصائر على مائدة الإفطار في رمضان
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 02-18-2016, 02:07 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اطفالي حياتي

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53180
المشاركات: 7,946 [+]
بمعدل : 3.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 57
اطفالي حياتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اطفالي حياتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تنظيف الاسنان ، اهمية الاسنان على الصحة




آشكرك على روعة ما قدمتيه وجميل ما نثرتيه هنا

الله يعطيكـ آلف آلعآفيهـ
بـ إنتظارجديدك بكل شوق
دمتي بود.





من مواضيع اطفالي حياتي
0 الاعشاب للبشرة 2013 ، حمام الاعشاب للبشرة 2013 ، بشرة صحية بالاعشاب
0 اقنعة لعلاج البشرة 2013 ، افضل اقنعة لعلاج البشرة 2013 ، علاج البشرة
0 العضاضات البلاستيكية ، اضرار العضاضات البلاستيكية على الطفل ، خطورة العضاضة البلاستيك
0 الحصبة ، اسباب اصابة الطفل بالحصبة ، طرق وقاية الطفل من الحصبة
0 كريمات للحفاظ على البشرة 2013 ، علاج التهاب البشرة 2013 ، التغلب على عيوب البشرة
0 هشاشة العظام عند الاطفال ، اسباب هشاشة العظام عند الاطفال ، علاج هشاشة العظام
0 البشرة العادية 2013 ، الاهتمام بالبشرة العادية 2013 ، طرق العناية بالبشرة
0 العناية بأسنان الطفل ، طرق العناية بأسنان الطفل ، كيفية العناية بأسنان الطفل
0 العناية بالبشرة المشرقة 2013 ، الحفاظ على البشرة 2013 ، حماية البشرة
0 الصداع عند الاطفال ، اسباب الصداع عند الاطفال ، علاج الصداع عند الاطفال
0 فشل نمو الطفل ، اسباب فشل نمو الطفل ، نمو الطفل بشكل طبيعى
0 طرق العناية بالبشرة 2013 ، بشرة روعة 2013 ، جمال البشرة
0 خلع اسنان الطفل اللبنية ، خطورة خلع اسنان الطفل اللبنية ، اضرار خلع اسنان الطفل
0 قناع عسل النحل للبشرة الحساسة 2013 ، خلطات للبشرة الحساسة 2013 ، بشرة جذابة
0 نظافة الطفل ، ضرورة الاهتمام بنظافة الطفل ، كيفية العناية بنظافة الطفل
عرض البوم صور اطفالي حياتي   رد مع اقتباس

قديم 02-18-2016, 03:29 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تنظيف الاسنان ، اهمية الاسنان على الصحة








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تمارين التخلص من سمنة الافخاذ و المؤخرة
0 عادات الاهل السيئة وتأثيرها في الاطفال
0 صور معبررررررره حكم وادعيه لا يفوتكم
0 بعض الرجال قد يقومون بأفعال من شأنها تكدير صفو العلاقة الأسرية مع الزوجة.
0 السموكي البني لعيون ساحرة
0 هذه المادة هي البويضات التي تموت؟
0 5 خطوات لتجنب العطش في رمضان
0 زواج ابن سلطان بروناي في حفل زفاف من الذهب الخالص
0 نصائح لبشرة متوهجة في يوم زفافك
0 اختارِ فستان زفاف ملون واكسرِ النمط التقليدى
0 علاج البواسير في البيت بدون عناء أو مصاريف
0 لاحظت ان بشرتي هي بالاصل دهنيه لكن صار فترة زادت كمية الدهون
0 الصغار الكبار
0 مشروب سحرى للتخلص من الكرش فى ايام معدودة
0 زوجتي حامل وتعاني من إفرازات خضراء، ما هذه الحالة وما العلاج؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تنظيف الاسنان للاطفال ، متي ابدا باستخدام فرش الاسنان عروسة المنتدي استفسارات رعاية الأطفال 1 02-15-2016 11:05 AM
معجون الاسنان للبشره 2013 ، عناية البشرة بمعجون الاسنان 2013 ، اهمية معجون الاسنان اطفالي حياتي الموضة و الجمال 1 05-29-2013 05:50 AM
طريقة للحصول على اسنان نظيفه 2013 ، طريقة تنظيف الاسنان 2014 ، كيفية تنظيف الاسنان crazy girl الموضة و الجمال 0 01-29-2013 02:39 PM
طريقة تنوير الاسنان 2012 ، بياض الاسنان 2013 ، كيفية تبييض الاسنان crazy girl الموضة و الجمال 0 09-03-2012 03:48 AM
طرق للحصول على نظافه الاسنان 2012 , لاسنان لامعة 2013 , تنظيف الاسنان ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 05-13-2012 03:00 PM

 

الساعة الآن 05:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .