أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


تصفح الانترنت والرسايل ، يسبب التهاب مفاصل الرقبة


تصفح الانترنت والرسايل ، يسبب التهاب مفاصل الرقبة تصفح الانترنت والرسايل ، يسبب التهاب مفاصل الرقبة تصفح الانترنت والرسايل ، يسبب التهاب مفاصل الرقبة نحن ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-19-2016, 08:40 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عروسة المنتدي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48286
المشاركات: 12,781 [+]
بمعدل : 4.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 154
نقاط التقييم: 58
عروسة المنتدي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عروسة المنتدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي تصفح الانترنت والرسايل ، يسبب التهاب مفاصل الرقبة




تصفح الانترنت والرسايل ، يسبب التهاب مفاصل الرقبة
تصفح الانترنت والرسايل ، يسبب التهاب مفاصل الرقبة
تصفح الانترنت والرسايل ، يسبب التهاب مفاصل الرقبة



نحن نتصرف بتلقائية كثيراً أثناء التعامل مع الهواتف المحمولة فمثلاً بعد إلتقاط عدد من الصور الرائعة في رحلة ما نقوم بتصفح الهاتف لمشاهدة هذه الصورة مرة أخري أو العمل علي تحميل كل الصور ومقاطع الفيديو علي الكمبيوتر وأثناء ذلك يتم الإنحناء بالرأس قليلاً إلي الأمام لكي تقوم بتصفح الرسائل النصية او مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة أو الصور يشكل المزيد من الضغط علي العمود الفقري .
Texting-Posture-Back-Pain-Problem

بعد تصفح الهاتف أو الجلوس أمام الكمبيوتر لساعات لإنهاء عملك تلاحظ تصلب وألم أعلي الظهر في البداية قد لا تدرك مدي الضرر الناتج يصبح من الجيد التوجه إلي أخصائي العلاج الطبيعي لتدليك هذه المنطقة مع القيام ببعض التمارين التي تحمي الرقبة من الإنحناء نتيجة إتخاذ هذه الوضعية لساعات طويلة.
يجب أن تعلم بأن هناك درجة معينة لإنحناء الرأس إلي الأمام وهي 15 درجة ولكن الإنحناء بدرجة 45 أمر مفرط للظهر، لأنه يعمل علي تحدب الظهر وحدوث إصابة في العمود الفقري وظهور أعراض الشيخوخة مثل هشاشة العظام . الإنحدار بالرأس للأمام قد لايكون في البداية أمر واضح ولكن بالتدريج يشكل عبء تدريجي علي العمود الفقري.
يذكر مايكل جرافت أخصائصي جراحة العمود الفقري في مستتشفيات جامعة نوتنغهام، أن تحدب الظهر يحدث نتيجة للعديد من أنماط حياتنا الغير صحية ولأن الكثير منا يقضي أزيد من 10 ساعات يومياً منحني أمام شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة .


ذكرت دراسة حديثة في دورية تكنولوجيا الجراحة الدولية أن معدل وزن الرأس يبلغ ما بين 4,5 – 5,5 كيلو جرام، من الطبيعي أن يتحمل العمود الفقري هذا الوزن سواء كنت واقفاً أم جالساً بقامة مفرودة تماماً بصورة مستقيمة .
وعند الإنحناء بالرأس للأمام يضاعف الضغط علي العمود الفقري بيحث يصبح الوزن مضاعف ويصل إلي 12,5 كيلو جرام في حالة إمالة الرأس 15 درجة أما في حالات الإنحناء بزاوية أكبر من 15 حوالي 45 درجة يشكل ضغط كبير يصل إلي 22 كيلو جرام وذلك لأن الكثير يري زيادة الإنحناء لزيادة القدرة علي التركيز في الشاشة الموجودة أمامه سواء كانت شاشة هاتف محمول أم شاشة الكمبيوتر .
هذا الإنحناء مع مرور الوقت يصبح أكثر وضوحاً ويزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام وحدوث كسور طفيفة في بعض الأحيان .. ويذكر جرافيت أنه في أسوأ الحالات يتأثر النظر بهذه الوضعية وتصبح غير قادر علي الرؤية في أي إتجاه إلا إلي أسفل .
لذلك، فإن الوقاية هي العلاج لهذه المشكلة من خلال الوعي بها جيداً وتجنب عوامل الخطر التي تزيد من هشاشة العظام مثل التدخين والإكثار من تناول المشروبات الغازية وتجنب النظر إلي أسفل كل فترة للهاتف .
في كل مرة تقوم فيها بإرسال رسالة نصية أو قراءة، هذا يعني عملياً تحمل ما يعادل وزن طفل يبلغ من العمر عامين علي الجزء الخلفي من الرقبة . هذا الضغط الزائد يؤدي إلي إنحناء الجزء الخلفي للرقبة . لذلك قم برفع الهاتف إلي مستوي العين حتي لا يشكل كتابة الرسائل علي الهواتف كابوس بالنسبة لك .
ويقدم موقع NHs نصائح مفيدة في هذا المجال وينصح بأنه إذا كنت تنفق المزيد من الوقت علي مكتبك أهم شئ أن تختار معقد يدعم الجزء الأسفل للظهر حتي يقوم بتوزيع الوزن بشكل متساوي وتجنب المزيد من مشاكل الظهري. كما أنه يمكنك شراء أداة لوضع الكمبيوتر أو الهاتف المحمول في مستوي مماثل للعين وتقليل خطر الإنحناء .
مع الحرص علي أخذ فترات راحة أثناء الجلوس علي مكتب العمل مثل الوقوف لتناول كوب الشاي . وأيضاً إدراج تمارين تساعد علي مقاومة التراخي مثل فتح الصدر جيداً . أو الوقوف مع وضع اليدين خلف الرأس ، يمكنك القيام بهذه التماين كل ساعة تقربياً أو علي الأقل ست مرات في اليوم حتي في عطة نهاية الإسبوع حتي تشعر بأن الأمر طبيعي بالنسبة لك . كما يمكنك الركض ثلاث مرات في الإسبوع وممارسة اليوغا لحماية نفسك من هشاشة العظام .
ألام الظهر والرقبة ليست المشاكل الوحيدة الناتجة عن إستخدامك للهاتف النقال فهي يمكن أن تؤثر علي صحتك بطرق مختلفة :
أضرار استخدام الهاتف المحمول علي صحتك :
النوموفوبيا :
أعطي الخبراء حالة إدمان إستخدام الهاتف المحمول إسم ” النوموفوبيا ” . فقد وجدت دراسة حديثة أن حوالي 84 % من سكان العالم لا يمكن أن يستمروا يوم واحد بعيداً عن هواتفهم وأن المراهقين وصغار السن يقوموا بفحص هواتفهم كل 15 دقيقة. ويشعر بالقلق والتوتر عند تحديث حالة الفيس بوك ويؤثر ذلك علي صحته بالسلب .


حوامل

حل هذه المشكلة، محاولة ممارسة عدم فحص الهاتف المحمول لفترة من الزمن كما يقول لاري روزين أستاذ علم النفس في جامعة كاليفورنيا، إذا كنت تواجه مشاكل الإحتفاظ بالهاتف المحمول في يديك قم بفحصه كل دقيقة مع وضعه علي الصامت يساعدك في عدم النظر إليه لمدة 15 دقيقة متواصلة، العمل علي تكرار هذه العملية علي فترات وزيادة الوقت بالتدريج من 15 – 20 – 25 – 30 دقيقة . مع مرور الوقت يدرك الفرد أن القلق ليس حقيقي وليس ضار ولا تتحقق من الهاتف بإستمرار .
يحتوي علي طبقات من الجراثيم :
يوجد عدد هائل من الجراثيم علي الهاتف المحمول . فقد وجدت دراسة في جامعة أريزنا أن الهاتف المحمول يحتوي علي كمية كبيرة من البكتريا تشكل 10 أضعاف البكتريا الموجودة في الحمام لأننا دائماً ما نضع هاتفنا علي أسطح قذرة ونقترب منها دون غسل أيدينا وما يضاف المشكلة وتزداد سوءاً هو أننا نقوم بوضع الهاتف بالقرب من الوجه .
ولحل هذه المشكلة، قم بتنظيف هاتفك المحمول بمناديل مضادة للجراثيم بشكل متكرر وغسل اليدين بإستمرار قبل وبعد التعامل مع الهاتف هذا يساعدك في تقليل المشكلة .
إضطرابات النوم :
يجب أن تدرك بأن إستخدام الهاتف المحمول بشاشة مضاءة قبل النوم يؤدي إلي صعوبة النوم . وذلك لأن التعرض للضوء الصناعي قبل النوم يمكن أن يقمع قدرة الدماغ علي إفراج الميلاتونين وهو الهرمون الذي ينظم دورة النوم . كما أن إضطرابات النوم تؤدي إلي العديد من المشاكل الصحية مثل الإكتئاب، زيادة الوزن، وحتي بعض الأمراض الخطيرة . وقد قامت مؤسسة النوم النوم الوطنية بإجراء دراسة أن 95 % من الناس يستخدموا الأجهزة الإلكترونية قبل النوم مباشرة.
ولحل هذه المشكلة قم بالقيام بمجموعة من الأنشطة التي تساعدك في تحقيق الإسترخاء قبل النوم مثل قراءة كتاب ووضع في إعتبارك أن تصفح إينستاجرام، الفيس بوك، توتير يمكن أن تنتظر إلي الصباح .
يضر صحة العين :
يؤدي إستخدام الهاتف المحمول إلي قصر النظر وإزدات معدلات الإصابة به بعد إنتشار الهواتف الذكية كما يقول الخبراء كان هناك حوالي 35 % زيادة في عدد حالات قصر النظر منذ عام 1997 م ويقول إستشاري جراحة العيون ديفيد ألامبي أن الشباب تحديداً يخاطرون ببصرهم من خلال إنفاق ساعتين يقوموا بالتحديقفي هواتفهم كل يوم .كما أن الأبحاث أظهرت أن الضوء الأزرق البنفسجي المنبعث من الهواتف الذكية يمكن أن يكون له تأثير سام علي العين، مما يؤدي إلي تحلل البقعة الصفراء وحتي العمي .
زيادة خطر إصابات الإبهام :
وجدت دراسة بريطانية أن الكثير من مدمني الهواتف الذكية أكثر عرضة لحدوث إصابات الإبهام والشعور بالألم وعدم الراحة لذلك يجب إعطاء الإبهام قسط من الراحة من خلال عدم تصفح الهاتف المحمول لفترة .
تقليل ممارسة التمارين الرياضية :
إنفاق المزيد من الوقت علي تصفح الهاتف المحمول يعني أنك تنفق وقت أقل في الإستمتاع بيومك. أجريت دراسة في جامعة كينت ستيت في الولايات المتحدة أن هناك صلة مباشرة بين إرتفاع إستخدام الهاتف وإنخفاض مستوي اللياقة البدنية .
تشتيت الذهن :
يعد الهاتف الذكي هو أيقونة العصر الحديث وشائع الإستخدام نادراً ما تجد أحد الأفراد يتواجد بدونه أصبح يرافقنا أينما ذهبنا ويحتاج إلي إهتمامنا عدة مرات في اليوم فأنت تحتاج إلي إجراء مكالمة هاتفية، مطالعة إشعارات الفيس بوك، وأصبحنا نعطي الأولوية للمجتمع الإفتراضي فمثلاً يفضل أحد الأزواج التواجد علي إينستاجرام في العشاء الذي تتناوله ليشاركك أصدقائك وقد لا تفعل ذلك مع شريك حياتك .


تجعلك الهواتف الذكية تفقد الإحساس باللحظة الراهنة ولحظات الإعجاب الفريدة بينكم، صرفت الهواتف الذكية إنتباكم عن اللحظات الحقيقة إلي الإهتمام بالتواجد علي مواقع التواصل الإجتماعي لمشاركة إنطباعاتهم .مما جعلت من الصعب أن نكرس إهتمامنا إلي الإخلاص للحظة الراهنة .
التأثير علي العلاقات الإجتماعية :
تشير الدراسات بأن إستخدام الهاتف الذكي يقلل من الثقة بين الطرفين خصوصاً مع كثرة الإستخدام بسبب قلة التقارب بينكم وعدم وجود حورات يومية أدت كل هذه العوامل إلي حدوث فجوة ثقة بين الطرفين .





من مواضيع عروسة المنتدي
0 افكار وجبات للاطفال , وجبات مفيدة لللاطفال
0 وقت زيارة الطبيب ، متى ازور طبيبى عند ارتفاع درجة الحرارة
0 ملابس بيت للعروس موضة 2014 ، اشيك ملابس للعروس 2013 ، صور ملابس منزل للعروس شياكة
0 اكسسورات رقيقة للعروس 2012 ، اكسسورات حلوة للعروس 2013 ، سلاسل انيقة للعروس
0 صور بوديهات روعة للحوامل 2012 ، صور بوديهات حوامل خطيرة 2013 ، ازياء حمل
0 البينج النصفي للولادة ، عيوب ومزايا البينج النصفي
0 مستلزمات غرفة النوم 2012 ، مستلزمات العروس لغرفة النوم 2013 ، غرفة نوم العروس
0 وصفة الشاي الاخضر والكمون ، وصفة الكمون للتخلص من الدهون
0 صور فساتين زفاف 2013 ، مجموعة حديثة لفساتين الزفاف ، اجدد فساتين زفاف للعروس 2014
0 أسباب تأخر الدورة الشهرية ، عدم انتظام الدورة الشهرية
0 فساتين راقية للشبكة 2013 ، فساتين شبكة حديثة 2014 ، احدث فساتين الشبكة
0 افضل خمس خلطات لتنعيم الشعر 2013 ، تنعيم الشعر طبيعيا 2014 ،خلطات طبيعية لتمليس الشع
0 صور بيجامات اخر موضة 2013 ، صور بيجامات جديدة للعروس 2014 ، اجمل بجايم للعروس
0 فيتامينات تصيب بسرطان البروستاتا ، تعرف على تلك الفيتامينات
0 اكلات بين الوجبات ، اكلات عند الشعور بالجوع
عرض البوم صور عروسة المنتدي   رد مع اقتباس


قديم 02-19-2016, 08:58 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,751 [+]
بمعدل : 14.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تصفح الانترنت والرسايل ، يسبب التهاب مفاصل الرقبة




يعطيييييييييييييك الف عااافية على الطرح





من مواضيع jojo 123456
0 نتاائج مسابقة أبيات من ذهب
0 اكسوسوات كروشي للمطبخ روووووعة
0 عصير الليمون بالفرولة
0 المراة المطلقة بين سندان فشل الزواج ومطرقة المجتمع الظالم
0 أعراض لا يجب التغاضي عنها خلال فترة الحمل
0 اقتراحات حول التجمع
0 [you ]احصائيات خول مشاركاتك في المنتدى
0 غير مسجل هنا مسابقة بوفيه حوامل شاركينا
0 مكان الشامة في جسمك؟؟؟
0 الموسوعة المميزة لأهم المواضيع الحاصلة على وسام التميز في كل أقسام منتدانا
0 مساابقة سورة وسبب نزولها
0 لاحول ولا قوة الا بالله الصورة التي ابكت الملايين
0 آثار مشاهدة الرسوم المتحركة في نشأة الطفل/
0 غير مسجل شاركينا بالمسابقة
0 اقتراح للادارة
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 02-19-2016, 10:02 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اطفالي حياتي

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53180
المشاركات: 7,946 [+]
بمعدل : 3.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 57
اطفالي حياتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اطفالي حياتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عروسة المنتدي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تصفح الانترنت والرسايل ، يسبب التهاب مفاصل الرقبة




آشكرك على روعة ما قدمتيه وجميل ما نثرتيه هنا

الله يعطيكـ آلف آلعآفيهـ
بـ إنتظارجديدك بكل شوق
دمتي بود.





من مواضيع اطفالي حياتي
0 لتنقية البشرة 2013 ، قناع لتقشير البشرة 2013 ، قنااع للحفاظ على البشرة
0 الامساك عند الطفل حديث الولادة ، علاج الامساك عند الطفل ، اسباب الامساك عند الطفل
0 كيفية الحصول علي ساقين جميلتين 2013 ، نصائح لجمال الساقين 2013، تجميل الساقين
0 عدم التحكم في التبول عند الأطفال ، اسباب عدم التحكم في التبول و التبرز عند الأطفال
0 موت الرضيع الفجائي ، اسباب موت الرضيع الفجائي ، طرق حماية الرضع من الوفاة
0 فوائد النوم للطفل الصغير ، اهمية النوم للطفل ، فوائد نوم الطفل
0 تاثير الحراة على صحة الطفل ، اضرار ارتفاع درجة الحرارة ، خطورة ارتفاع الحرارة
0 طرق العناية بالبشرة 2013 ، بشرة نظيفة 2013 ، نظافة البشرة
0 علاج الهالات السودا 2013 ، الهالات السودا 2013 ، مشكلة الهالات السودا
0 جدري الماء فى الاطفال ، اعراض جدري الماء ، علاج جدري الماء
0 ضعف النظر عند الاطفال ، اسباب ضعف النظر فى الاطفال ، التغلب على ضعف نظر الطفل
0 طريقة الحمام المغربى 2013 ، الحمام المغربى 2013 ، جمال البشرة
0 الشخير عند الأطفال ، اسباب الشخير عند الأطفال ، طرق علاج الشخير عند الأطفال
0 العناية بالبشرة 2013 ، استخدام الملح للبشرة 2013 ، بشرة نظيفية
0 الحمام المغربي 2013 ، طريقة الحمام المغربي 2013 ، الحمام المغربي للجسم
عرض البوم صور اطفالي حياتي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التخلص من سواد مفاصل اليد 2013 ، خشونة مفاصل اليدين 2013 ، خلطات لتفتيح مفاصل اليد اطفالي حياتي الموضة و الجمال 0 05-25-2013 08:51 PM
وصفة طبيعية لنعومة الرقبة 2013 ، تنعيم الرقبة 2014 ، كيفية تنعيم الرقبة crazy girl الموضة و الجمال 0 01-20-2013 11:16 AM
نصائح لجمال الرقبة 2012 ، طرق تجميل الرقبة ، تفتيح الرقبة 2013 crazy girl الموضة و الجمال 0 09-20-2012 08:10 AM
طريق للتخلص من سواد مفاصل اليد 2012 ، خشونة مفاصل اليدين ، خلطات 2013 crazy girl الموضة و الجمال 0 09-20-2012 02:43 AM
التهاب مفاصل الاطفال ، اسباب التهاب مفاصل الاطفال ، علاج التهاب مفاصل الاطفال اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-10-2012 02:20 AM

 

الساعة الآن 06:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .