أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .


الولادة المبكرة


الولادة المبكرة ماذا تعني الولادة المبكرة؟ طبقاً للتعريف الطبي، الولادة المبكرة هي وصول الطفل قبل إتمام 37 أسبوعاً من الحمل. يولد معظم الأطفال الخدّج أو ...
Like Tree3Likes
  • 1 Post By bellamamita
  • 1 Post By υм вtℓαα
  • 1 Post By فرح 2016

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-18-2016, 06:14 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
e37 الولادة المبكرة











الولادة المبكرة

ماذا تعني الولادة المبكرة؟

طبقاً للتعريف الطبي، الولادة المبكرة هي وصول الطفل قبل إتمام 37 أسبوعاً من الحمل. يولد معظم الأطفال الخدّج أو المبتسرون بعد الأسبوع 32 من الحمل ويتمتعون بفرصة جيدة للبقاء على قيد الحياة والنمو بشكل صحي. بشكل عام، كلما تقدمت في الحمل أكثر، كلما سينمو طفلك بشكل أفضل. ستكون أعضاؤه أنضج، ويزداد استعداد رئتيه للتنفس، وسيكون أقوى كي يتمكن من المصّ والرضاعة.

تحسنت بشكل كبير العناية المركزة للأطفال الذين يولدون في وقت مبكر للغاية، وكذلك معدلات بقائهم على قيد الحياة كثيراً مقارنة بما كانت عليه من قبل. مع ذلك، في بعض الأحيان قد تكون هناك آثار على المدى الطويل بالنسبة للأطفال الذين يولدون في مرحلة مبكرة جداً، بما فيها الشلل الدماغي وصعوبات التعلم.
إلى أي حد تعتبر الولادة المبكرة شائعة؟

تصل الولادات المبكرة (السابقة لأوانها) "إلى حوالي 12 بالمئة من جملة الولادات. من هذه الحالات، يولد اثنان بالمئة من الأطفال الخدج قبل الأسبوع 32 من الحمل، وحوالي واحد بالمئة قبل الأسبوع 28 من الحمل. إذا كنت بصحة جيدة وكان حملك يسير بشكل جيد، فيرجح أن تلدي عندما يكمل طفلك فترة حمله (37 إلى 42 أسبوعاً).

يدخل في مخاض مبكر فقط حوالي اثنين بالمئة من النساء اللاتي يتمتعن بحمل صحي لطفل واحد.
ما هي أسباب حدوث الولادة المبكرة؟

أحيانا،ً لا يوجد أي تفسير لولادة الأطفال في وقت مبكر. مع ذلك، قد تزيد هذه العوامل فرص حدوث ذلك:
  • الحمل بتوأم أو أكثر.
  • قد يزيد التدخين ونقص الوزن احتمالات تعرضك للولادة المبكرة، لذا يعتبر الإعتناء بنفسك ضرورياً.
  • إذا كنت ضحية للعنف الأسري.
  • إذا كنت تعانين من ضعف في الدخل المادي ولم تحصلي على الدعم الكافي خلال فترة الحمل.
  • في حال حدوث ولادة مبكرة من قبل، مع أن معدل الخطر لا يرتفع إلا قليلاً، وتنجب العديد من النساء الحوامل أطفالهن بعد فترة حمل كاملة.
  • إذا كانت وظيفتك تتطلب ساعات عمل طويلة ومجهوداً بدنياً شاقاً، فقد يزيد ذلك مخاطرك ثلاثة أضعاف. وينطبق الأمر نفسه إذا كنت تنحنين لأكثر من ساعة يومياً في المراحل المتأخرة من الحمل.
  • يمكن أن ترفع زيادة الوزن خطر المضاعفات التي قد تؤدي إلى الولادة المبكرة.
من مشاكل الحمل المرتبطة بالولادة المبكرة التالي:
  • التهاب بكتيري في المهبل
  • نزيف حاد أثناء الحمل
  • عيب أو تشوه في الرحم
  • ضعف عنق الرحم
  • انفجار كيس الماء في وقت مبكر.

إذا كانت لديك إفرازات مهبلية غير طبيعية في أية مرحلة من مراحل الحمل، فراجعي طبيبتك.
ما هي أسباب احتمال ولادة طفلي في مرحلة مبكرة؟

قد يحتاج طفلك إلى الولادة في مرحلة مبكرة لأسباب طبية. في هذا الوضع، ربما تحتاجين إلى تسريع مخاضك بالطلق الإصطناعي، أو قد تحتاجين إلى ولادة قيصرية مبكرة. تحدث نحو خُمس الولادات المبكرة بهذه الطريقة. قد يقرر الأطباء أن طفلك يحتاج إلى المجيء في مرحلة مبكرة إذا كان:
  • لا ينمو كما ينبغي
  • لديه تشوّه أو عيب خلقي.
أو في حال:
  • كان لديه وضع طبي، يعني أنه من الآمن أن يولد طفلك في مرحلة مبكرة
  • تعرضت لصدمة في بطنك، مثل ضربة على بطنك
  • تسمم الحمل.

تذكري أن وجود واحد أو أكثر من هذه العوامل لا يعني أن يولد طفلك قبل الأوان. هذه الحالات تزيد فقط خطر حدوث الأمر.
ماذا أفعل إذا ظننت أنني على وشك ولادة مبكرة؟

لو كنت غير متأكدة إذا كنت قد دخلت في المخاض أم لا، فالاحتياط دائماً أفضل من الندم. اتصلي بطبيبتك أو المستشفى فوراً إذا:
  • انفجر كيس الماء لديك
  • بدأت تشعرين بانقباضات في الرحم قبل الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل.

أغلب الظن أنه سيطلب منك الحضور إلى المستشفى. لا تقودي السيارة بنفسك. ما لم يكن لديك من يقلّك في السيارة، أخبري المستشفى وسيرسلون لك سيارة إسعاف.
ماذا سيحدث في المستشفى؟

عند وصولك إلى المستشفى، قد تشعرين بالقلق وربما تفقدين السيطرة على مشاعرك. قد يبدو كما لو أن الأحداث تخرج عن سيطرتك. ولكن ينبغي أن تخبرك الطبيبة بما يحدث طوال الوقت. اطرحي الأسئلة لأنها ستساعدك على اتخاذ قرارات مطّلعة بشأن الرعاية التي تتلقينها. ستطلب منك طبيبتك وصف ما حدث، وما إذا كان قد حدث لك أمر مماثل في حمل سابق.

ستخضعين لفحص طبي قد يشمل فحصاً مهبلياً وتصويراً بالموجات ما فوق الصوتية أي السونار أو الإيكو. ستوضح هذه الفحوصات إذا كان عنق رحمك قد بدأ يقصر ويتسع استعداداً للمخاض.

قد يجرى لك اختبار فبرونيكتين الجنين. يتيح هذا الاختبار معرفة ما إذا كانت التقلصات أو آلام البطن المبكرة إنذاراً كاذباً، أو أنك قد دخلت في مخاض مبكر. مع ذلك، لا تتوفر اختبارات فبرونيكتين الجنين في جميع المستشفيات. ما لم ينفجر كيس الماء لديك، لا دليل على أن مخاضك على وشك أن يبدأ، ويحتمل أن تتمكني من العودة إلى منزلك مرة أخرى.

في بعض الأحيان، يمكن أن تتوقف أعراض المخاض المبكر ويستمر الحمل لفترة أطول. يحدث هذا الأمر في حوالي نصف الحالات عندما يُعتقد أن المرأة الحامل دخلت في مخاض مبكر. مع ذلك، إذا كان المخاض قد بدأ بالفعل، فليس هناك الكثير مما يمكن القيام به لوقفه.
ماذا لو بدأ مخاضي بالفعل؟

لو كان حملك بين الأسبوعين 24 و34، يمكن أن يعطيك الأطباء حقنة الستيرويد لمساعدة رئتي طفلك على النضوج. يقلل ذلك أيضاً خطر حدوث بعض المشاكل المبكرة لطفلك. قد تؤخر أدوية تسمى توكوليتكيس tocolytics المخاض وتمنع التقلصات لفترة كافية كي تكملي دورة الستيرويد العلاجية أو قد تسمح بالتأخير كي يتم نقلك إلى مستشفى توفر المزيد من الرعاية المتخصصة. لا يساعد توكوليتكيس إلا في ظروف معينة، مثل المخاض في مراحل مبكرة جداً. وهو لا يوقف المخاض المبكر تماماً. لو انفجر كيس الماء لديك، ستأخذ طبيبتك مسحة من المهبل لاختبار العدوى البكتيرية، مثل بكتيريا المكور العقدي ب GBS.

إذا كنت مصابة ببكتيريا المكور العقدي ب، فستحصلين على المضادات الحيوية عبر الوريد عندما يبدأ مخاضك. تقلل المضادات الحيوية خطر إصابة طفلك بالعدوى. ستتم مراقبة دقات قلب طفلك طوال فترة المخاض باستخدام محولات إلكترونية تثبت على بطنك. لو احتجت إلى مسكن ألم، سينصحك الأطباء بالابتعاد عن تناول بيثيداين لأن هذا العقار قد يؤثر سلباً على تنفس طفلك. يكون البديل الأفضل هو حقنة الإيبيدورال أي حقن العمود الفقري بالمخدر لتخدير الأطراف السفلية.

قد تتمكنين من الولادة الطبيعية. إذا بلغ حملك أكثر من 34 أسبوعاً، ربما يكون الأطباء راضين عن تقدم مخاضك وفق قوة انقباضاتك بدل محاولة تسريعه. من المرجح أن يكون طفلك بصحة جيدة، مع أنه سيكون صغير الحجم.

مع ذلك، قد يكون من الضروري اللجوء إلى عملية قيصرية إذا كانت هناك مضاعفات، مثل النزيف الحاد أو إذا تعرّض طفلك لضائقة جنينية أو ارتفاع ضغط الدم.
ماذا سيحدث عندما يولد طفلي؟

في حال ولد طفلك:
  • في مرحلة مبكرة (34 إلى 36 أسبوعاً)، قد لا يحتاج إلى أي علاج. ربما يبدو صغيراً، ولكنه يبقى قادراً على الذهاب معك مباشرة إلى جناح ما بعد الولادة. أو ربما يدخل معك إلى جناح العناية الانتقالي. يعتمد ذلك على كيفية تغذيته، وما إذا كانت لديه مشاكل في مستويات السكر في الدم، أو ضغط الدم، أو لديه عدوى.
  • في مرحلة مبكرة معتدلة (32 إلى 33 أسبوعاً)، قد يحتاج إلى رعاية متخصصة، كما أنه قد يواجه مشاكل في التنفس، والتغذية، والإصابة بالعدوى. ربما يتمكن طفلك من البقاء معك في جناح الرعاية الانتقالي، أو قد يؤخذ مباشرة إلى وحدة حديثي الولادة المحلية أو وحدة الرعاية الخاصة للطفل SCBU.
  • في مرحلة مبكرة جداً (28 إلى 31 أسبوعاً)، يرجح أن يتم الاعتناء به في وحدة الرعاية الخاصة بالأطفال أو LNU. سيكون أقوى ممن هم أصغر سناً، لكنه يبقى عرضة لخطر انخفاض حرارة الجسم، وانخفاض نسبة السكر في الدم، والإصابة بالعدوى. ربما يحتاج إلى رعاية تخصصية أكثر في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة NICU.
  • في مرحلة مبكرة للغاية (27 أسبوعاً أو أقل)، سيحتاج إلى رعايته في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة NICU، ما قد يعني نقلك إلى مستشفى آخر. يعتبر الطفل في هذه المرحلة عرضة لخطر كبير في انخفاض حرارة الجسم، وانخفاض نسبة السكر في الدم، وانخفاض ضغط الدم، والإصابة بالعدوى، وسيحتاج إلى المساعدة في التنفس.
لو كان طفلك يحتاج إلى رعاية فورية، قد تحصلين فقط على نظرة خاطفة له قبل أخذه منك. يمكن أن يكون ذلك مخيفاً، وستحتاجين إلى الكثير من الدعم. عندما تستقر حالة طفلك، تستطيعين رؤيته بقدر ما تشائين. هناك الكثير من الأمور التي يمكنك القيام بها للاعتناء به، مثل تغيير حفاضه، والتمسيد عليه والتحدث معه، وربما حمله وإرضاعه.

للأسف، لا يرجح أن يبقى الأطفال الذين يولدون قبل الأسبوع 23 أو 24 على قيد الحياة. ولكن سيبذل الأطباء قصارى جهدهم للتأكد من أن طفلك مرتاح قدر الإمكان. يعتبر اتخاذ مثل هذه القرارات صعباً جداً على الآباء والأمهات والأطباء، ولهذا السبب تم وضع مبادئ توجيهية واضحة.


مهما كان الوضع يحتاج طفلك إلى راحة خاصة، يمكنك أنت ووالده منحه إياها، بقدر حاجته إلى المساعدة الطبية.








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الأعراض والعلامات (حمل)
0 برياني الروبيان الحار
0 أطباء يحذرون من الامتناع عن الكربوهيدرات.. والسبب !
0 فن الاحتواء في العلاقة الزوجية
0 الإستشارة: الاستحمام أثناء فترة الحيض وعلاقته بألياف الرحم
0 أسوأ أزياء الفنانات الخليجيات... إطلالات باءت بالفشل!
0 لماذا الحمل في الثلاثينات أفضل من العشرينات؟
0 حساء الطماطم المشوية
0 مشاركتى فى مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ )
0 هرمون الحليب للنساء وعلاقته باالعقم~الرجال~سقوط الرحم~نزول البويضه
0 اسماء جديدة 2015 ومعااانيهاااااااااااااااااااااااااااااااااا
0 رمزيات بدون حقووق ღ ღ
0 أمور بسيطة تجعل من طفلك أذكى
0 ما هو ضعف الإنتصاب؟
0 التأثيرات الجانبية لتناول حبوب منع الحمل
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس


قديم 04-18-2016, 06:18 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية bellamamita

البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 97672
المشاركات: 1,789 [+]
بمعدل : 1.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 397
bellamamita is just really nicebellamamita is just really nicebellamamita is just really nicebellamamita is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
bellamamita غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الولادة المبكرة




روعة فعلا كنا محتاجين لهذا الموضوع لانو كثير بيضنو انهن بمجرد وصولهن الاسبوع 35 يقدرو يولدو وهات يا تحفيز فيدخل مولودهم الحضانة





من مواضيع bellamamita
0 اخطاء تقعين فيها عند اخد الابرة التفجيرية
0 فوائد بذر الكتان للحامل
0 أعراض و اسباب موت الجنين في الرحم خلال الشهور الأولى
0 علاقة تسوس الاسنان بفرص الحمل والولادة المبكرة
0 نمو الجنين خلال المرحلة الثانية
0 جنسيتك اييييه
0 اخبار
0 قراءة التحليل المنزلي
0 تأجير الرحم يترى سمعتي فيه
0 اخواتي الفاضلات المرجو الرد على تساؤلاتي
0 بنك حوامل للاسماء
0 خيوط بالبول شو معناته
0 اشياء تساعد على الحمل ادخلي
0 كب كيك البيتزا بالجبن الموزاريلا والدجاج
0 طرق جميلة لزف خبر الحمل للزوج
توقيع : bellamamita




عرض البوم صور bellamamita   رد مع اقتباس

قديم 04-18-2016, 06:56 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 33,016 [+]
بمعدل : 15.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الولادة المبكرة




سلمتي غلاتي على الطرح الهام





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس

قديم 04-19-2016, 04:49 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الولادة المبكرة








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 صور نيللي كريم بأجمل إطلالاتها
0 تهنئه لكم جميعن
0 أجنحة الدجاج المقرمشة مع البطاطس المنفوخة وكريمة الثوم
0 صور تصاميم جبسية 2014
0 إرشادات لإقناع أمّك بمن اخترته شريكاً؟
0 الحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااه قبل النت
0 عصير المانجومع الفانتو الذيذ😛😛😛
0 خلطة طبيعية لمنع تساقط الشعر وزيادة كثافته
0 بفتيك اللحم على الطريقة اللبناني
0 موضة الأحذية الفاخرة خلال الخريف
0 حيل منزلية لإعادة فتح بالوعة المطبخ!
0 بمسااااااااااااااابقة استااااااااااااااااااااايل 2013
0 التصويت لمسابقة ليلة رمضانية في بيتك
0 فن الاحتواء في العلاقة الزوجية
0 تجنبي هذه الأخطاء أثناء تطبيق كريم الأساس
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 05-30-2016, 04:06 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سهام سعيدة

البيانات
التسجيل: Oct 2015
العضوية: 101481
المشاركات: 173 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 50
سهام سعيدة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سهام سعيدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الولادة المبكرة




شكرا على الموضوع الرائع و المفيد





من مواضيع سهام سعيدة
توقيع : سهام سعيدة

عرض البوم صور سهام سعيدة   رد مع اقتباس

قديم 05-31-2016, 04:08 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الولادة المبكرة








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كيف نخدم السنة النبوية؟
0 طريقة عمل شاورما اللحم خطوة خطوة
0 وصفات علاجية باستخدام الجوافة
0 العمليات القيصرية تتزايد في الدول الأوروبية
0 صور ديكورات للمجالس كبيره 2015 ,
0 لا تشعر بالطاقة؟ تعااااااااااااااالي واكتشفي وش هو السبب
0 الباذنجان.. أكثر من مجرد أطباق شهية، اكتشفوا فوائده الكثيرة
0 لا تشاركو صور أبنائكم على الانترنت
0 تعرفي على فوائد النشا والحليب للوجه
0 فوتوشيني ألفريدو دايت
0 مشروح الكيري
0 نصائح تخلصك من الصداع دون الحاجة لتناول الأدوية
0 تناولت دوفاستون، أشعر بوخز وألم أسفل البطن عند نزول الدورة، فما سببها؟
0 بعض الرجال قد يقومون بأفعال من شأنها تكدير صفو العلاقة الأسرية مع الزوجة.
0 من هي البنت الي مسويه هذا الحركه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-04-2016, 12:54 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فرح 2016

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 102887
المشاركات: 121 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 50
فرح 2016 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
فرح 2016 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الولادة المبكرة




يعطيك العافيه


على الموضوع المفيد





من مواضيع فرح 2016
توقيع : فرح 2016

سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

استغفر الله

لا اله الا الله محمد رسول الله

لاحول ولا قوه الا بالله

تكفون بنات الي تشوف توقيعي تدعي لي ان الله يرزقني

بالولد الصالح المعافى ❤

عرض البوم صور فرح 2016   رد مع اقتباس

قديم 07-04-2016, 11:01 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: الولادة المبكرة








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كيكة البسكويت الباردة
0 سلطة الدجاج والكرنب
0 أفكار دعوية للمراكز واللجان والمدارس
0 تصاميم وافكار بارعة للتخزين في المنازل ذات المساحات الضيقة
0 تعرفي على نصائح هامة لتنسيق مائدتك وقت العزائم
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 مبروووووك الاشراف - ام يسمين- بالتوووفيق والف شكر لجوجو
0 نسبه الحمل في الدم
0 تخلصوا من شحوم البطن بهذه النصائح
0 مفن الموز بالشوفان وشوكولاتة النوتيلا
0 جدول لمساعدتك أكثر في فهم طريقة حساب الأسابيع بالشهور:
0 وصفة سهلة للتشيز كيك
0 تمارين بعد الولاده لتقوية عضلات الحوض
0 طريقة تنظيف الملابس بشكل جاف منزلياً
0 اجعليه يهيم بك بثلاث خطوات فقط
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الولادة المبكرة ، مشاكل الولادة المبكرة ، تاثير الولادة المبكرة على التنفس بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-14-2012 12:06 PM
الانفجار المبكر لجيب المياه ، الولادة المبكرة ، اسباب الولادة المبكرة نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 1 10-14-2012 04:58 AM
الولادة المبكرة ، خطورة الولادة المبكرة ، اضرار الولادة المبكرة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-07-2012 04:18 PM
الولادة المبكرة ، اسباب الولادة المبكرة ، تحليل للتنبؤ بالولادة المبكرة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-05-2012 01:27 AM
اضرار الولادة المبكرة على الجنين ، مخاطر الولادة المبكرة ، الولادة المبكرة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-02-2012 01:57 AM

 

الساعة الآن 04:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .