أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة


دليل مفصّل: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة تصوير ثلاثي الأبعاد لمجيء طفلك إلى الدنيا. كنت تنتظرين هذه اللحظة خلال الأسابيع الأربعين الماضية. أصبحت خطة ...
Like Tree9Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-21-2016, 03:49 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
icon41 أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة






دليل مفصّل: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة







تصوير ثلاثي الأبعاد لمجيء طفلك إلى الدنيا.


كنت تنتظرين هذه اللحظة خلال الأسابيع الأربعين الماضية. أصبحت خطة ولادتك جاهزة، كذلك حقيبة المستشفى، وبطنك كأنه سينفجر وأنت متأكدة من أنك ستشعرين بأولى الانقباضات في أية لحظة. ثم...لا شيء يحدث، ولا حتى وخزة.

في هذه الحالة، ستسمعين نصائح عن الإنتظار والصبر. سيصل طفلك عندما يكون مستعداً وهو يأخذ وقته فقط. لكن لو لاح في الأفق أي موعد للتحريض، قد تشعرين برغبة في إعطائه دفعة خفيفة. إليك بعض الطرق والأساليب البديلة للتحفيز على الولادة.

قبل أن تبدئي بأي منها، نحذّرك من أن هناك إثباتات علمية ضئيلة بشأن احتمالات النجاح أو الأمان في أي من الأساليب التالية. برهنت الدراسات التي أجريت عليها عن حقائق ضيئلة جداً يصعب الاستناد إليها: لو حان موعد المخاض على أي حال، كيف ستعرفين إذا كان الكاري الذي تناولته الليلة الماضية هو الذي ساعد في التحفيز؟

من أجل البقاء في الجانب الآمن، استشيري طبيبتك أو ممرضة التوليد في موعد الفحص التالي قبل أن تجريب إحدى الطرق المذكورة أدناه. وهذا أمر شديد الأهمية لو كانت لديك أي مضاعفات خلال الحمل لأن البرهان على أن هذه الطرق آمنة ضئيل في حالات الحمل عالية الخطورة.
تحفيز الحلمة

إن تحفيز الحلمة هو تحريك وفرك حلمة الثدي بلطف ونعومة لتشجيع بدء الانقباضات. والنظرية أن الأوكسيتوسن، وهو هرمون يسرّع عملية الولادة عبر إثارة التقلصات في الرحم، يتحرر من الجسم عند تحفيز الثدي.

هل هذه الطريقة آمنة؟
وجدت مراجعة الدراسات أن التقلصات أو الانقباضات بعد تحفيز الحلمة لم تزد تحريض الرحم، ما قد يشكّل خطورة على الجنين. هناك نقص في الأبحاث حول مدى نسبة أمان هذه الطريقة في حالات الحمل الخطرة، لذا ينصح بها فقط في حالات الحمل العادية.

هل تنجح؟
أشارت مراجعة الدراسات المذكورة أعلاه إلى فائدة ملحوظة وراء تحفيز حلمة الثدي لدى النساء االلاتي كان عنق الرحم لديهن قد بدأ أصلاً بالاتساع وأصبح أرقّ استعداداً للمخاض. إن 37% من النساء اللاتي جرّبن هذه الطريقة بدأن بعملية الولادة في خلال 72 ساعة مقارنة بنسبة 6% فقط ممن لم يقمن بها.

كيف أجرّبها؟
الفكرة هي استحضار حركة رضاعة الطفل عبر مصّ الحلمة، لذا دلّكي الحلمة وما حولها بالكامل (المنطقة الداكنة حول الحلمة)، وليس فقط قرص الحلمة. ضعي كفّ يدك حول منطقة الحلمة وحرّكي بطريقة دائرية مع ضغط ثابت ولكن لطيف. قد تحتاجين إلى متابعة هذه الحركة لبعض الوقت. يُقترح عادة تحفيز الثديين لمدة ساعة، ثلاث مرات في اليوم، لفترة 15 دقيقة مستمرة لكل ثدي على حدة حتى تنتهي الساعة.
زيت الخروع

تقول بعض التقارير إن استخدام زيت الخروع في التحريض على الولادة يعود إلى زمن قدماء المصريين، مع أن طريقة عمله وتأثيره غير مفهومة جيداً. من أكثر الشروحات شيوعاً أنه يعمل كمسهّل ومليّن قوي، وعندما يحفّز الأمعاء والقناة الهضمية، فإنه يحرّض الرحم أيضاً ويدفع إلى المخاض.

هل هذه الطريقة آمنة؟
من المحتمل أن يظهر التأثير في الشعور بالغثيان (اللعيان أو اللوعة) فوراً، يتبعه حالة سيئة من الإسهال وهنا يكمن خطر التعرّض للإصابة بالجفاف. لهذا السبب، "لا" ننصحك بأخذ زيت الخروع .

هل تنجح؟
وجدت دراسة أجريت على 100 امرأة تجاوزن موعد الولادة المتوقع أن 57.7 بالمئة منهن بدأن مرحلة المخاض الفعلي بعد جرعة واحدة 60 مل من زيت الخروع، مقابل 4.2 ممن لم يتناولن هذا الزيت. كما بيّنت مراجعة هذه الدراسة أن لا آثار جانبية على الأم أو الطفل، لكن أصيبت جميع النساء بالغثيان. لم تكن الدراسة شاملة بما يكفي للحسم القاطع.

كيف أجرّبها؟
لا ننصحك باللجوء إلى هذه الطريقة المذكورة أعلاه، فحسب استطلاع أجرته ممرضات التوليد، إن 4 أونصة أو حوالي 116 مل من زيت الخروع ممزوج بعصير البرتقال هي الجرعة المعتادة. إن تناوله لوحده مقزز (لأنه مزيت جداً)، لذا يقترح شربه بإضافة نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. يمكن أخذ الجرعة الثانية بعد مرور 12 ساعة.
الجماع أو المجامعة

إن الجماع أو المجامعة من الأساليب التي تساعد على بدء توسيع عنق الرحم واتساعه وجعله أرقّ استعداداً للولادة.

هل هذه الطريقة آمنة؟
تعتبر هذه الطريقة آمنة طالما لم ينفجر كيس الماء لديك. لو حدث ذلك، قد تزيدين احتمالات إصابتك بالتهابات. تجنّبي الجماع لو كنت تعانين من انخفاض في المشيمة أو كان لديك نزيف مهبلي. في العادة، لا يشعر الأزواج بالراحة في الجماع مع الطفل الموجود في الداخل، مع أنه لن يعرف ما الذي يجري ولن يتأذى منه.

هل تنجح؟
لا توجد دلائل وحقائق كثيرة تثبت فعالية هذه الطريقة. ومن بين الدراسات الصغيرة التي أجريت، اقترحت إحداها أن المجامعة لن تساعد في تليين وتوسيع عنق الرحم لبدء المخاض مبكراً.
أكل الأناناس

يحتوي الأناناس على أنزيم "بروملين" الذي يعتقد أنه يساهم في تليين عنق الرحم فيؤدي إلى المخاض.

هل هذه الطريقة آمنة؟
ليس هناك دليل ثابت على مدى أمان أو عدم أمان هذه الطريقة. تحتوي كل حبة أناناس على كمية صغيرة من البروملين، لذا قد تحتاجين إلى حوالي سبع حبات كي تحصلي على التأثير المطلوب. أما التأثير الجانبي جراء تناول كميات كبيرة من الأناناس فهو زيارات سريعة إلى الحمام.

هل تنجح؟
تؤمن بعض الثقافات بهذه الطريقة إيماناً عظيماً، لكن هناك نقصاً في الأبحاث حول فعالية تناول الأناناس. بغض النظر عن ذلك، يحفّز أكل كميات كبيرة من الأناناس الأمعاء وحركته، كما هو الحال مع زيت الخروع، ويحرّض الرحم على العمل.

كيف أجرّبها؟
يجب أن يكون الأناناس طازجاً لأن البروملين يفسد خلال عملية التعبئة في العلب أو أثناء العصر.
الطب التجانسي

تستخدم علاجات الطب التجانسي نسخاً من مواد فعالة، لكن مخففة بشكل كبير جداً من أجل علاج الجسم. يعتبر Pulsatilla وCaulophyllum من أكثر العلاجات شيوعاً للتحفيز على الولادة.

هل هذه الطريقة آمنة؟
يبدو أن علاجات الطب التجانسي آمنة. أظهرت الأبحاث حول هذه العلاجات أن لا مشاكل أبداً في استخدامها. وأسوأ ما يمكن أن يحصل من الطب التجانسي هو... لا شيء.

هل تنجح؟
هناك الكثير من القصص والحقائق التي رواها مرضى وجدوا أن الطب التجانسي ساعدهم في الشفاء، لكن لم تظهر أبحاث منظمة في هذا الشأن. وجد في تجربة مع Caulophyllum أن لا فرق بين النساء اللاتي تناولنه ومن لم يتناولنه، لكن يُعتقد أن طريقة التجربة لم تكن جديرة بالثقة.

كيف أجرّبها؟
اتصلي بمعالج طب تجانسي إذا كان ذلك متوفراً في الدولة التي تعيشين فيها.
تناول بهارات الكاري

تقترح الأطعمة الحرّيفة (الحرّة أو ذات البهارات القوية) لتحفيز المخاض. ليس هناك نظريات علمية مرتبطة بهذا الاعتقاد، لكن ربما يحرّض حركة الأمعاء وكذلك الرحم.

هل هذه الطريقة آمنة؟

يمكن أن تتسبّب الأطعمة الحرّيفة والبهارات بحرقة في فم المعدة، بالإضافة إلى حركة الغائط أو البراز في الأمعاء، ما لم تكوني معتادة عليها.

هل تنجح؟
ليس هناك دليل قاطع بشأنها، مع أن الكثير من النساء يؤمنّ بها بشكل كبير جداً.

كيف أجرّبها؟
اطلبي طبقاً من المطعم، فهذا ليس الوقت المناسب لقضاء وقتك أمام الفرن.
الوخز بالإبر Acupuncture

يتضمن الأكيوبنكتشر إدخال إبر رفيعة جداً في مواضع معينة من الجسم. واستناداً إلى الفسلفة الصينية التقليدية، يحفّز الوخز بالإبر الطاقة في الجسم على العمل على وظيفة عضو معين أو جهاز معين في جسم الإنسان.

هل هذه الطريقة آمنة؟
تعتبر الدراسات في هذا النوع من العلاج محدودة، لكن لم تظهر أي آثار سلبية أو جانبية على الأم أو طفلها جراء اللجوء إلى هذه الطريقة. ويعدّ علاج الوخز بالإبر آمناً في هذه الفترة من الحمل.

هل تنجح؟
أشارت الدراسات المحدودة التي بحثت في موضوع علاج الوخز بالإبر حتى الآن إلى احتمالات نجاحه.

كيف أجرّبها؟
عليك العثور على معالج محترف. وقد تتلقين العلاج يومياً حتى يوم الولادة.
ورق توت العليّق الأحمر (التوت الشوكي)

يمكنك أخذ ورق توت العليّق مثل الشاي أو على شكل أقراص أو حبوب. يشار إليه غالباً كإحدى طرق التحريض على الولادة. هذه أسطورة غير حقيقية.

هل هذه الطريقة آمنة؟
من الهام ألا تستخدمي أوراق توت العليّق الأحمر حتى وصولك إلى الشهرين الأخيرين من الحمل لأنها تحفّز الرحم.

هل تنجح؟
لا دليل قاطع على أن أوراق توت العليّق الأحمر تشجع على بدء المخاض. مع ذلك، أظهرت دراسة أسترالية أنها تسرّع المرحلة الثانية من المخاض وتقلّل احتمالات اللجوء إلى الولادة المُعانة بملقط الجراحة.

كيف أجرّبها؟
لو أردت تحضير عضلات المثانة للمخاض، ابدئي بكوب شاي واحد في اليوم أو بقرصين بالتدريج إلى أن تصلي إلى 4 أكواب شاي أو أربعة أقراص يومياً كحد أقصى. كما يمكنك احتساء الشاي خلال الولادة أيضاً. قد تتوافر أوراق شاي توت العليّق الأحمر أو أقراصه في محلات الأطعمة الصحية أو الأعشاب.
المشي

يبدو أن تفسير تأثير المشي هو أن الضغط الذي يقوم به رأس طفلك النازل إلى أسفل على عنق الرحم من الداخل يحرّض على تحرير هرمون أوكيستوسين على أمل البدء بالمخاض. كما أن مجرد البقاء في وضعية عمودية منتصبة يجعل قوة الجاذبية تعمل لصالحك وتشجّع طفلك للنزول إلى عنق الرحم.

هل هذه الطريقة آمنة؟
نعم، لكن انتبهي إلى ألا تبالغي في إرهاق نفسك. فالمخاض يمكن أن يكون مجهداً ولا ترغبين في استهلاك كل طاقتك قبل البدء بعملية الولادة.

هل تنجح؟
كما الحال مع الطرق السابقة، ليس هناك دليل حاسم. لو لم ينزل طفلك إلى أسفل أو بقي عالياً في الحوض، يُعتقد أن المشي يشجع طفلك على اتخاذ الوضعية المناسبة بحيث يحتمل بدء المخاض لوحده.

كيف أجرّبها؟
ليس هذا الوقت المناسب للمشي بكل قوة، خاصة ما لم تكوني قد مارست الرياضة مبكراً خلال فترة حملك. قد يكون التنزّ والتجوّل أفضل ما تستطيعين القيام به.
وأخيراً:

في الأسطر التالية، تقرئين عن بعض الطرق والأساليب الأخرى (بعضها غريب قليلاً) التي جرّبتها أمهات ووجدنها مفيدة. ليس هناك دلائل قاطعة والبعض منها لم يقنعنا بصراحة!
  • نفخ البالونات: النظرية هي في الضغط على البطن لتشجيع بدء المخاض.
  • القفز على الكرة أي الطابة أو قيادة سيارتك على طريق مليء بالحفر والمطبات وهي نظرية تتعلق بتحريك الأمور قليلاً
  • شاهدي فيلماً محزناً كي تبكي كثيراً
  • انتعلي أفضل حذاء رياضي لديك (ومن المؤكد أن كيس كيس الماء لديك سينفجر فيه).





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ديكور و تنسيق الستائر
0 كيف يتخلص الصائم من رائحة الفم الكريهة ؟
0 اسوء 10 أطعمة يمكن ان يتناولها مريض السكرى
0 فوائد الرياضة للجسم وللنفس !
0 جدول لمساعدتك أكثر في فهم طريقة حساب الأسابيع بالشهور:
0 دوالي الخصيه
0 الف مبروك نتائج مسابقة أختبر ثقافتك العامه
0 كيف تصبح شخصاً فاشلاً في 2016 ؟!
0 كيفية التعامل مع الأطفال حديثي الولادة
0 ألعاب زوجية
0 أفضل الطرق لزيادة فرص حدوث الحمل
0 حلى شيز كيك القرع
0 بالصور:زينى بيتك ب"الباسكت" وعلب المناديل الستان
0 فسااااااااااااتين للملكه روووعه
0 فساتين الزفاف لربيع 2016 من الماركات العالمية1
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس


قديم 10-21-2016, 09:05 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 صديقات يهدّدن السعادة الزوجية!
0 طريقة عمل فراريج بالفرن على الطريقة اللبنانية
0 اكسسوارات لشعر العروس من وحي الطبيعة!
0 أدوية دون وصفة طبية.. ما النتائج؟
0 خلطة طبيعية لمنع تساقط الشعر وزيادة كثافته
0 اسباب جفاف الفم وطريقة العلاج المتعددة !!
0 لمساندة الزوج المصاب بالضعف الجنسي؟
0 طريقة مايحدث في غرفة التوليد قبل الولادة؟
0 تمارين لعضلات المؤخرة
0 أسباب لتأجيل الحمل الثاني
0 ارقي تصميمات ستائر
0 تخلصي من جفاف البشرة طبيعياً!
0 مجوهرات خطفت الأنظار على السجادة الحمراء
0 وبعد انتهاء الأيام المعتادة للدورة الشهرية ينزل بعض النقاط من الدم فما سبب تلك المشكل
0 موضوع المبيض من دكتور
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-22-2016, 09:41 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلوني على صبري

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 18251
المشاركات: 1,630 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 110
خلوني على صبري will become famous soon enoughخلوني على صبري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
خلوني على صبري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة




الله يعطيكي العافيه على موضوع جاء في وقته وربي يرزقك من اوسع ابوابه





من مواضيع خلوني على صبري
0 أروع الصور‎ في مراحل نمو الجنين، أدخل وتذكر عظمة الخالق سبحانه وتعالى
0 عساكم من عواده
0 ولدت ولله الحمد
0 خلوني تقولكم ساعدوني
0 رمضان هو فرصة جميلة ليعيد كل منا بناء حياته من جديد
0 لكل من فقد الامل..لكل من انطعن وانخان..لكل من حبس نفسه في اهات..لاشي يستحق..!!
0 ضيق بالتنفس مع الوحم واستعملت دواء لضغط في الشهر الرابع
0 مين تعرف حساب موعد الولادة وفي اي يوم ادخل شهر جديد
0 كل وحده اذا تبغى تعرف انها تحب زوجها تدخل
0 ستّ نصائح تسهّل الحمل الصعب
0 خلوني تقولكم بفرحتها شآركوني
0 دخلت الشهر الثالث ولا لسه
توقيع : خلوني على صبري

[IMG][/IMG]

عرض البوم صور خلوني على صبري   رد مع اقتباس

قديم 11-08-2016, 09:07 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 12.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة




يعطيكي العافيه موضوع مهم للحوامل





من مواضيع حياتي توأمي
0 اجمل مارسم بالورد !!
0 إعجاز الخالق في جسم الإنسان
0 تجمع (حاول مره أخرى) تفضلوا بنات ..
0 ملف شامل للعنايه ببشرة الحامل
0 الحمل الكيميائي
0 إضحكواااا معانا ياا أغلى عضواااات
0 تعطير المنزل بطرق سهله
0 بعد أبره التفجير ؟؟!! بــ 14 يوم طيب وبعدين ؟؟
0 هل تنتظرين الحمل ,,, تفضلي أهم مرجع للمواضيع التي قد تساعدك
0 أحلى قطرات الندى
0 بالصور.. أجمل 7 محطات «مترو» في العالم
0 تعرفي على أعراض الحمل المخجلة
0 صور ستدهشك لفراشة برأس افعي !
0 أزيااء للممتلئااات
0 إرفعي شعرك بأناااقة
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 11-28-2016, 05:06 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 صور: أكبر حذاء نسائي في العالم
0 المشاكل الصحية التي قد يتسبّب بها طلاء الاظافر؟
0 الأعراض والعلامات (حمل)
0 اداارياات ضروري ادخول لمناااقشه موضوع مهم
0 طريقة عمل مكرونة | باستا بينى آرابياتا الإيطالية
0 نصائح لنظام غذائي صحي
0 ماهو افضل وقت يمكنني الفحص فيه لمعرفة إذا كنت حاملاً؟
0 ننظف أجسامنا من الشوائب والسموم المتراكمه داخلنا حتى يتجدد النشاط وتتجدد الحيويه
0 حثل العضلات(Muscular dystrophies)
0 هناك العديد من الأمور من حولنا التي يمكن أن تثير الحساسية من دون أن نعلم.
0 أسباب وراء العقم عند المرأة
0 المختبرات الخاصة والعيادات الخاصة ما يخص أهل المدينة المنوره
0 أرز على الطريقة التركية
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 الى كل بنت تبي تسوي انهااا طبااااااخه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2016, 04:05 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mona saaed

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 105644
المشاركات: 5 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 50
mona saaed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
mona saaed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة




موضوع مهم للحمل تسلم ايدك حبيبتي





عرض البوم صور mona saaed   رد مع اقتباس

قديم 12-26-2016, 10:43 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تحديد موعد التبويض
0 سلطة البطاطس المشوية
0 سبعون مسألة في الصيام للشيخ بن باز رحمة الله عليه 2
0 مساااااابقتين
0 وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ
0 5 خطوات لتجنب العطش في رمضان
0 9 طرق لتكوين علاقة جيدة بين الأم والجنين
0 طريقة عمل سترودل الخضاار
0 مشاركتي بمسابقة (رحله الى ) اسطنبول
0 كيف تكونين أمّاً صبورة؟
0 اسماء جديدة 2015 ومعااانيهاااااااااااااااااااااااااااااااااا
0 5 أمور عليك عدم قولها لصديقتك المخطوبة حديثاً
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 بيتزا منزلية
0 مجوهرات agatha تعبر عن الحب بكل الألوان واللغات
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 12-27-2016, 10:25 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية zo0on

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48170
المشاركات: 779 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 129
zo0on will become famous soon enoughzo0on will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
zo0on غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة




اختى من مستخدمين زيت الخروع اول ما يبدا يجيها الطلق تشربه

جزاك الله كل خير حبيبتي





من مواضيع zo0on
0 ماشفت في الدنيا شبيهك وشرواك ... خلفيات جالكسي نوت تصميمي
0 الدوره ماجاتنى متى احلل للحمل
0 نادي صحي
0 وصفة مجربة للحمل باذن الله
0 تعالو ساعدوني
0 بنات ساعدوني من عملت اطفال انابيب
0 وصفه
0 الم في عنق الرحم
0 موقع مفيد لحساب ايام التبويض
0 ارهاق وكانها بداية سخونه مع تعب وضيقه في الشهر الرابع
0 مِن صُلب المَطَر خُلِقْت وفِي رحِم الغَيْم تَكونْت.!~{يستحق المشاهده}
0 الم شديد في الصدر
0 اليوم 11 بعد ترجيع اجنتي
0 الي دورتها ملخبطه تجي هنا
0 مازالت ريشتى صغيره مزجات حصريه (تصميمي )
توقيع : zo0on

يارب احفظ بنتى ولاترني فيها مكروه يارب

عرض البوم صور zo0on   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2017, 05:22 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,824 [+]
بمعدل : 18.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أحذية أنيقة لأحلى عروس
0 فاكهة تخلصك من انتفاخ المعدة في رمضان
0 حبوب الجلوكوفاج Glucophage (الميتفورمين)
0 علاج العقم عند الرجال وأسباب انخفاض عدد الحيوانات المنوية!
0 طريقة عمل سلطة البطاطا نيسوا
0 طريقة عمل عجينة الزيتون
0 عالجي شعرك المجعد بحمام الكريم والزيت
0 أفكار لعمل زينة من خروف العيد
0 ماهو علاج السعال بالاعشاب الطبية
0 عالجي إلتهاب المسالك البولية قبل أن يطال كليتيك
0 بخصوص التقييم لكل المشرررررررفات مهم
0 ممكن تفريز الكيك؟
0 المهم هذا الموضوع للحامل ( بعد الولادة ) والمرأة غير الحامل
0 خروج دم مع البراز عند الحامل
0 عصير الفواكه ولا اسهل من كذا
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 02-01-2017, 01:48 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تيم الأحمدي

البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 97314
المشاركات: 763 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 166
تيم الأحمدي has a spectacular aura aboutتيم الأحمدي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
تيم الأحمدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة




يعطيك الف عافيه بحوره





من مواضيع تيم الأحمدي
توقيع : تيم الأحمدي













عرض البوم صور تيم الأحمدي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اساليب وطرق لتحريض وتحفيز الولادة ...... طبيبة القلوب إستفسارات مرحلة الولادة 8 04-08-2017 06:41 PM
دليل مفصّل: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة Future Mommy إستفسارات مرحلة الولادة 4 12-24-2014 12:08 AM
دليل مفصّل: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة عبير الحرية إستفسارات مرحلة الولادة 4 05-05-2014 05:37 PM
أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة mss.beauty إستفسارات مرحلة الولادة 15 06-13-2013 04:04 AM
دليل مفصّل: أساليب وطرق طبيعية لتحريض وتحفيز الولادة اجاتا إستفسارات مرحلة الولادة 6 04-24-2012 02:46 PM

 

الساعة الآن 03:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .