أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


اسئله واجوبه للدكتور جابر بجريدة الرياض


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-06-2009, 03:37 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 129
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي اسئله واجوبه للدكتور جابر بجريدة الرياض




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذى مقطتفات حبيت انقلها لكم لتعم الفائدة بأذن الله
للدكتور جابر القحطاني ... أستاذ العقاقير
من جريدة الرياض

×××××××××××××××××××

م. ت. ن الرياض تسأل عن خل التفاح هل هو صناعي أم طبيعي وأيهما افضل وما هي طريقة استخدامه المثلى لانقاص الوزن وهل يؤخذ قبل الأكل أم بعده وهل يمكن ان يؤخذ غطاء العلبة كمقياس بحيث تؤخذ مقدار ملء غطاءين بدلا من الملعقة؟

- م. ت. ن الخل الموجود في الأسواق هو خل طبيعي وليس مصنعاً أي ليس كيماوياً. ولكن يمكنك تحضيره في المنزل من التفاح وقد كتبت عن طريقة التحضير.
في صفحة عيادة الرياض ليوم الاثنين. والاستعمال الأمثل للخل هو ملء ملعقة أكل تضاف إلى ملء كوب ماء عادي ويشرب بعد الانتهاء مباشرة من الوجبات اي بعد كل وجبة.

*أم مشعل تقول هناك وصفة مكونة من صبار عود قاقلي وبذور الخروع وحبة السلاطين وعود الا****ير وزهرة الانجذان وتقول انها تفيد في تخفيف الوزن وتسأل أين تجدها؟

الأخت أم مشعل هذه الوصفة فيها مواد سامة وخطرة والذي وصفها لك شخص جاهل فاحذري هذه الوصفة .

يقول يوجد في الصيدليات حبوب للتخسيس وانقاص الوزن ولكن هل يوجد اعشاب طبيعية يستخدم كشاي لانقاص الوزن بدون آثار جانبية؟

اما عن حبوب التخسيس الموجودة في الصيدليات فهي غير مقننة وانصحك وانصح كل شخص بعدم استخدامها لما في ذلك من ضرر على الكلى وبعض اعضاء الجسم الاخرى. اما عن وجود مواد طبيعية يمكن استخدامها في التخسيس فيوجد بعض المواد مثل ورق العنب الجاف والخل

يستعمل خل التفاح بمقدار ملعقتين وخلطها بكأس ماء ثم تشرب قبل الاكل فتساعد على التخلص من الشحوم فما صحة ذلك وهل لها اضرار على الصحة العامة؟

اما استعمال الخل مع الماء للسمنة وذلك بشربه على الريق فلا بأس من ذلك ولكن كمية الخل بمقدار ملعقتين كثيرة ويمكن استخدام ملعقة واحدة فقط.

* تسأل ام عزام عن نباتي الشيح والمرمية هل يؤثران على انزيمات الكبد لمن يشربهما باستمرار بعد الوجبات مباشرة وهل تخفض الكولسيترول او تعمل على تخفيض الوزن؟

ـ اولا ـ انصح بعدم استخدام اي وصفة عشبية بصفة مستمرة.
ثانيا ـ الشيح انواع والتسمية تختلف من بلد الى آخر واذا كان قصدك شيح نجد فلا خوف من استعماله ولكن ليس بصفة مستمرة ويمكن شرب كأس واحد يوميا اما المرمية فهي جيدة ولا خوف منها ولكن يجب عدم الاستمرار في استخدامها ولا يوجد ما يفيد ان الشيح يخفض الكوليسترول ولكنه يخفض السكر وكذلك المرمية تخفض السكر وليس الكوليسترول ولا توجد دراسة تفيد بأن النباتين يخفضان الوزن

سائل يسأل فيما اذا كان نبات المرمية يخفف الوزن اذا شرب بعد كل وجبة؟
ـ تقول بعض المراجع ان المرمية بمعدل ثلاث جرعات في اليوم بعد الاكل تخفض الوزن ولكن هذه المراجع ليست مدعومة بتوثيق علمي واضح. والمرمية من النباتات التي تحتوي على الزيوت الطيارة واهم مركباتها ثوجون والذي يمثل 50% من محتويات الزيت الطيار. كما تحتوي على تربينات ثنائية مرة وفلافو نيدات واحماض فينولية ومواد عفصية. واهم استعمالاتها انها مطهرة ومقبضة وعطرية وطاردة للغازات او الارياح ومخفضة للعرق ومقوية. والابحاث الجديدة تشير الى ان المرمية تقلل حليب الام المرضع وتفيد ابحاث اخرى ان الزيت الطيار بأكمله الموجود في المرمية له تأثير على انواع من البكتيريا ومضاد للمغص

هل نبات الكرفس يخفف الوزن وهل له ضرر وهل له فائدة في انزال الدهون والكوليسترول؟
أما الكرفيس فلا خوف من استعماله وليس له أعراض جانبية إلا أنه لا يخفض الكوليسترول ولا الدهون.

*الأخ صالح الفهد من الرياض يسأل عن أخذ عصير الخيار حيث يقول انه يشرب كأس عصير خيار يومياً على الريق حيث يقول انه يعاني من السمنة فهل هناك مضرة من استعماله؟

إذا كان ملء الكوب من عصير الخيار يعادل ثلاث حبات خيار فلا بأس من ذلك، أما إذا كان أكثر من ذلك فلا أنصحك واكرر استعمال عصير الخيار بمعدل ثلاث حبات لا ضرر منه باذن الله تعالى.




الاخ ابو مشعل يقول يوجد خلطة في الاسواق مكونة من الهيل والزنجبيل والدارسين بمقادير متساوية ربع كيلو من كل واحد وهي مسحوقة ويؤخذ منها ملء ملعقة متوسطة مع ملء ملعقة متوسطة من خل التفاح واضافة قليل من الماء بعد الغداء والعشاء مباشرة فما هو رأينا في هذه الخلطة لتخفيف الوزن وحرق الدهون؟

الأخ ابومشعل المكونات الثلاثة ليس لها اضرار جانبية ولكن ليست هي المسؤولة عن التخسيس فالمسؤول عن التخسيس هو الخل يؤخذ ملئ ملعقة وتمزج مع ملء كوب ماء وتشرب مباشرة بعد الانتهاء من الاكل وتستخدم ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة مباشرة والشفاء من الله عز وجل.

هل هناك ضرر من استعمال حبوب خل التفاح التي تباع في محلات الأغذية التكميلية لإذابة الشحوم، وما هي مدة الاستعمال إذا لم يكن هناك ضرر؟

وفيما يخص حبوب خل التفاح فالأفضل استخدام خل التفاح العادي بمقدار ملء ملعقة أكل مع ملء كوب ماء وتمزج وتشرب بعد كل وجبة مباشرة ولا ضرر من هذه الوصفة بإذن الله تعالى وهي أفضل من حبوب خل التفاح ولا أنصح باستخدامها.

ابو ريان يقول ان الكتان يستخدم لتخفيف الوزن مع زيت بذر الكتان، ويسأل فيما إذا كان له اضرار جانبية؟ وهل له آثار على الأم المرضع؟

- الاخ ابو ريان لم تذكر كم الكمية التي تأخذها من بذور الكتان وايضاً كم الكمية من زيت بذر الكتان وبذر الكتان في حدود ملعقة صباحاً واخرى مساءً لا ضرر منه ولكن الزيت يختلف عن البذور فهو عادة مركز وعليه فانصح باستخدام البذور فقط فهي تحتوي على الزيت وليس لبذور الكتان اضرار على الرضع.

الأخت أم خالد الشريف تسأل عن ما هي الأدوية العشبية التي تستخدم لتخسيس البطن فقط، وخالية من الأضرار الجانبية؟

- الأخت أم خالد نادراً ما يوجد شيء ينحف أو يخفف البطن، ولكن هناك وصفة عشبية وقد سبق ان كتبت عنها وهي 50جراماً من ورق العنب الجاف وتوضع مع لتر من الماء وتترك تغلي فوق النار لمدة نصف ساعة ثم تصفى وتوضع في جركل ويستخدم منها ثلاثة فناجين قهوة يومياً أي فنجان بعد كل وجبة.

*الأخت ام محمد الخالدي تقول: هل خلط مقدار معين من قشر الرمان والزنجبيل والشاي الأخضر والنعناع مع أداء قليل من رياضة المشي يقوم بشد وازالة البطن وايضاً على شد الجسم??

الخلطة المذكورة فليس لها دخل في شد وازالة البعض وايضاً في شد الجسم والرياضة وحدها هي التي لها دور في شد وازالة الكرش

*أم ريان تقول ان طبيبة شعبية في حي الفلاح بالرياض اعطتها وصفة للتخسيس وعندما استعملتها واستمرت في استعمالها لمدة اسبوع ظهر عليها اعراض في الكلى فذهبت الى المستشفى ووجدوا ان عندها بداية فشل كلوي ونومت في المستشفى وتسأل هل بالأمكان تحليل تلك الوصفة وهل الفشل الكلوي كان بسببها؟

الأخت أم ريان ماذا تتوقعين من طبيبة شعبية لا يوجد لديها أي خلفية عن محتويات الاعشاب ولا عن التداخلات فيها ولا عن النباتات التي تعتبر سامة. هذه طبيبة لم تدرس ولم تعرف عن الاعشاب شيئاً انما طمعاً في الثراء بغض النظر عن صحة المرضى. وانت ايتها الأخت كيف تجازفين بصحتك وتذهبين الى مثل هذه المشعوذة التي تدجل على المرضى ومع الاسف ليس هناك من يردعها. ارجو ارسال الخلطة المشؤومة وسوف نحللها ونشعرك بالنتيجة.

*الأخ نادر العلي يسأل عن كبسولات تحضر من لبان ذات لون ابيض مع احمر تستخدم للتخسيس ويذكر انه استخدمها ويشعر عند استخدامها بنشاط غريب مع قلة الشهية للأكل وقد نقص وزنه. لكنه يشعر انه يرغب استعمالها دوماً ويرغب الافادة؟

الأخ نادر هذه الكبسولات المخصصة للتخسيس حللت ووجدانها تحتوي على كبتاجون وهو مادة منشطة وتخفض الوزن ولكنها تسبب الادمان فاتركها مباشرة واعرض نفسك على طبيب.

والسؤال الآخر عن خل التفاح مضافاً إليه الماء وشربه ثلاث مرات يومياً واستعماله لفترة طويلة ومدى فاعليته في تخفيف الوزن وهل هو آمن وغير ضار وهل به فوائد صحية للجسم؟

أما فيما يتعلق بخل التفاح فهو مفيد جداً ولا نستطيع هنا حصر فوائده وهو يستعمل لانقاص الوزن بمعدل ملء معلقتي شاي على كوب ماء ثلاث مرات يومياً بعد الأكل ولمدة شهر ولا ضرر من ذلك وسوف نكتب مقالاً عن الخل وفوائده في أعداد قادمة بإذن الله

*أم مهند تسأل عن عشبة رجل الاسد وهل هي تخفف الوزن أم لا؟ واذا كانت مفيدة؟

رجل الاسد تخفف الوزن، ولكن ليس كثيراً وهي آمنة، ولكن لا تستعمل لأكثر من ثمانية اسابيع.

الأخ خالد الصالح يسأل عن ال Psyllium في مدى فاعليته في تخفيف الوزن وهل له آثار جانبية، وهل يصلح استخدامه دون حمية. كما يقول أين يباع لسان الحمل وهل له آثار جانبية وهل يصلح استخدامه دون حمية؟

- الأخ خالد صالح فيما يتعلق ببذور ال Psyllium فهو بذور نبات لسان الحمل أي أن لسان الحمل هو البسيلم وهو يستخدم في تخفيف الوزن وكل مخففات الوزن لا بد وان يصاحبها المشي يومياً على الأقل نصف ساعة وكذلك عدم الاكثار من النشويات وبالأخص السكر والحلويات والدهون والرز الأبيض والمكرونة.واستعمال لسان الحمل مأمون إلا انه يجب عدم استعماله لأكثر من شهرين ثم يوقف ويعاود استعماله مرة أخرى

*الأخ خالد صالح يسأل عن لسان الحمل وأين يباع وهل يصلح استخدامه دون حمية؟

الأخ خالد صالح لسان الحمل هو الPSYLLIUM ويجب التقليل من السكريات والحلى ويجب المشي بجانب هذا العشب ويمكنك الحصول عليه من محلات الأغذية التكميلية.

الأخ عبدالهادي يقول: هل للخلطة المكونة من البابونج والمرمية واكليل الجبل أثر في تخفيف الوزن؟

نعم لها اثر


--------------------------------------------------


ملف الدكتور جابر القحطاني





من مواضيع عزيزة النفس
0 وصفات للنفاس
0 فقدان الشهيه لدى الاطفال
0 فساتين حمل,ازياء حمل
0 عشبة الاس تساعد على تطويل الشعر
0 ما اجمل قطرات المطر
0 تعالو كلكم قولو الحقيقه من غير زعل ولا نرفزه
0 الحمل بعد الاجهاض( شكاوي لحوامل اجهضن )
0 صور العطر النازل جديد من Valentine
0 قبل تقديم الهديه ....تذكري
0 الذوقيات الزوجيه
0 تعالو اضحكو وفرفشو
0 صور ومعلومات عن مدينة قسنطينه
0 مشروبات النفاس:قشر القهوه,الحلبه,القرفه,الزهورات,الحليب مع العسل,الرشاد
0 حركات الجنين الاولى
0 عجوز توصف بيتهم للمطعم
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس



قديم 08-06-2009, 03:54 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشوق عطري

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 338
المشاركات: 11,586 [+]
بمعدل : 3.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 153
نقاط التقييم: 94
الشوق عطري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الشوق عطري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: اسئله واجوبه للدكتور جابر بجريدة الرياض




مشكوره حبيتي على مواضيع الرائعه





من مواضيع الشوق عطري
0 سبحان الله طفل يخرج يده من رحم امه ليصافح الطبيب
0 مَوَآقْعْ أَدْعيْهْ وَ قٍرًآْءَةْ الْقُرْآنْ .. وَ مَوًآقْعْ أَفْضًلْ الْشٍيُوْخْ
0 لأنكـٍٍ نأعمه وتعشششقين الجمآأإل..
0 العناية بثدي الطفل
0 ثي’ـَمآآتُ للبُنٍوُتآآتَ حـلوٍوٍهٌ × x
0 بوراكي من اجمل شواطيء العالم
0 موصفات الزوج ابو عيون زاااايغه...
0 هل تعلم ان جهازك مليئ بالزخارف !
0 50 سر من أسرار اكس بي
0 ~~**مدينة السلام بغداد**~~
0 الصوم في شهر رجب
0 لا ترموا كاتون الاموااااااا
0 3خطوات لمكياج العيون للسهرات المسائية
0 ستائر صور ستاير اشكال ستائر غرف
0 تمارين لتكبير الأرداف والمؤخرة بالصور المتحركة
توقيع : الشوق عطري

يارب ارزقني الذريه الصالحه

عرض البوم صور الشوق عطري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 06:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .