أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > منتدى أعراض الحمل والوحام

منتدى أعراض الحمل والوحام أكتشاف الحمل ,واختلاف الأعراض من امرأة الى أخرى . واختلاف الوحم والأعراض من طفل الى آخر


فوائدالموزللحامل ولغيرالحامل


بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته * الموز: الموز من الأغذية التي لها فوائد صحية، فتناول ثمرة الموز تساعد على احتجاز الكالسيوم ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-30-2010, 09:46 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرةفى امانيها

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15679
المشاركات: 910 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 53
اميرةفى امانيها will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرةفى امانيها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
e36 فوائدالموزللحامل ولغيرالحامل







بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



* الموز:
الموز من الأغذية التي لها فوائد صحية، فتناول ثمرة الموز تساعد على احتجاز الكالسيوم والنيتروجين والفوسفور، وكل هذه المواد النافعة تعمل على بناء الأنسجة.




خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.






للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.




يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.




وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.




خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.




البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.




انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.




وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.




وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.







منقول





من مواضيع اميرةفى امانيها
0 اللى جربت الخلطةتفيدنى
0 للحوامل شى مومتوقع انة بيكون مضر
0 الصلاة ياحوامل لها فوائد للحامل وللجنين
0 سبحان الللةشوفوا لبس الذهب شو بيعمل للحامل "
0 صورلكيفيةلقرفصاءتسهيل الولادة
0 غذاءالحامل بالشهرالسابع
0 بعض الأعشاب المضرة للحامل و الجنين و الرضيع
0 الكمون والشمم
0 ساعدونى واعطونى اسماء
0 اهميةعنصرالكالسيوم للحامل
0 تحديد جنس الجنين بمشيئة الله ..مو كلامي كلام الدكتوره زينب
0 المتابعةالروتينيةللحمل السليم
0 نقص بالغذاءينتج طفل منغولى
0 فوائدالمرة لاتفوتكم
0 ممكن تحسبون لى
عرض البوم صور اميرةفى امانيها   رد مع اقتباس


قديم 11-30-2010, 10:17 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أرنوبة

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14734
المشاركات: 2,637 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 51
أرنوبة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أرنوبة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: فوائدالموزللحامل ولغيرالحامل




يسلمووووووووو حبيبتي ع الموضوع الحلو





من مواضيع أرنوبة
توقيع : أرنوبة

ولدت الحمد لله يارب 11 / 8 / 1432
جبت احلا " لانـــــــا "بالدنيا
وعقبال كروشات رمضان يارب

عرض البوم صور أرنوبة   رد مع اقتباس

قديم 11-30-2010, 10:23 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لوووورا

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 1471
المشاركات: 2,085 [+]
بمعدل : 0.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 55
لوووورا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
لوووورا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: فوائدالموزللحامل ولغيرالحامل




سبحااان الله يسلمووووا ياقلبي بواكر بروح اجيب موز ههههههههه





من مواضيع لوووورا
0 بنات حسبولي زين
0 دعاء بعد الله ربي يكتب لك الحمل بس اهم شيء الثقه بالله
0 بنات اللي ماتقدر تتحمل لاتدخل هذي مقطع ولاده واضحه مره
0 12مفاجأة بعد الحمل(استعدي لها)
0 * . . الليمون* . .لجمالك * . . ‏
0 مبرووك لاغلى صديقه شوق زوجها
0 علامات بدء الولادة
0 جرثومة في البول الشهر الرابع من الحمل
0 من نزلت عليها الدوره مرتين بعد الاجهاض
0 ريحوني ربي يريحكم
0 ابشركم زهور الورد ولدت
0 مفرش نفاسس للولد والبنت جميل
0 مفرش نفاس روعه جديد
0 بنـــــــــات ساعدووني بخصوص نتيجة التحليل المنزلي والحمل
0 لوووورا تبي ترحيب من راسها لمطــــــــــاه
توقيع : لوووورا

السلام عليكم


خواتي مفرش النفاس وربي وربي نظيف محد نام عليه فصلته بس عشان احطه منظر لاهل زوجي وعندي مفرش للاستعمال اليومي ويجي للبنت والولد وربي كلمن شاف يسالني من وين فصلته

والله مازيد عليكم روعه والوانه رايقه

اللي جاب يشتريه راح اتفاوض معه بسعر وان شاء الله راح ارضي الطرفين

واللي حاب يشوف يرسلني خاص وراح ارسسله له في الواتس اب

عرض البوم صور لوووورا   رد مع اقتباس

قديم 11-30-2010, 10:33 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت جدة

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15461
المشاركات: 873 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
بنت جدة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت جدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: فوائدالموزللحامل ولغيرالحامل




الله يجزاك كل خير على النقل الررائع والمفيد ..





من مواضيع بنت جدة
0 ممكن إفادة ؟
0 الرجاء المساعدة
0 رجعت بعد الغيااب :)
0 مسااعدة دكتوره في سليمان فقيه أو لاطباء المتحدون
0 برد على قلبك عصيرات صيفية‏
0 خطوات الولادة الطيبعيه بالصور //// موضوع يستحق القراءه
0 ^_*
0 انوااع الشخصياات ^_^
0 رجيم ينزل 10 كيلو في الاسبوع :)
0 مو عارفه ممكن تساعدوني ..
0 احسن دكتورة نساء وولادة في جدة
0 سوف اترك المنتدى بسبب ...
0 كرايست تشيرش مدينة لشهر العسل‏ ^_^
0 قصة جميلة جداً تدل على ذكاء وكيد النساء
0 إثنان و عشرون سؤالاً من قسيس مسيحي وسؤالاً واحداً من مسلم!!!
توقيع : بنت جدة

سبحـآن الله وبحمدهـ ..عددخلقهـ ..و رضـآ نفسهـ .. ومداد كلماتهـ .. وزينهـ عرشهـ ..

عرض البوم صور بنت جدة   رد مع اقتباس

قديم 11-30-2010, 10:36 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام سيد علي

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 7634
المشاركات: 1,193 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 50
ام سيد علي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام سيد علي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: فوائدالموزللحامل ولغيرالحامل




الله يجزاك كل خير على النقل الررائع والمفيد ..





من مواضيع ام سيد علي
0 تجمع للحوامل اللي موعد ولادتهم شهر 7 رجب
0 ابي رايك في القطن الي مع البول
0 استفسار عن نزول الراس في الحوض
0 الدوره متاخره علي 21 يوم
0 تتاخر الدوره يوم واحد
0 ابي اعرف هل تحليل دم يبين الحمل عطول
0 ابي رراايكم قبل لا اروح المستشفى بعد اشوي اسوي تحليل بول في المسشفى او لا
0 بنات سدعوني
0 تعبت من الم الدوره ولكن دون نزول الا بقعة دم بنيه
0 ممكن تفيدوني هل يمكن فيه حمل او لا
0 الدورة متاخرة 17 يوم وحللت بول لم يتبين هل أعمل تحليل دم؟؟
0 حد يطمنى هل هذا سداده ام ماذا
0 استفسار الدورة متأخرة واحس بخمول وتعب عام ودقات قلب
0 ينزل مني بقعة دم بنيه شو راايكم
0 بنات باارركوا لي
توقيع : ام سيد علي

الحمد الله ولدت تاريخ 10-6-1433هـ
وجبت سيده فاطمة


اللهم احفظ لي زوجي وولدي وجنيني ياررررب

وتمم علي شهوررررررررري بالصحه والعافيه

عرض البوم صور ام سيد علي   رد مع اقتباس

قديم 11-30-2010, 11:33 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم جنى فديتها

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15994
المشاركات: 2,196 [+]
بمعدل : 0.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 102
أم جنى فديتها will become famous soon enoughأم جنى فديتها will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم جنى فديتها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: فوائدالموزللحامل ولغيرالحامل




يجزاك ربي خير
جارررررررررررري الأكل ^^





من مواضيع أم جنى فديتها
0 االلي قالت لها الدكتوره ان الجنين نااازل في الحوض..تجي تسدح أعراضها
0 إحصائيه للولاده الأبكر ..بالولد أم البنت..
0 يشرفني التقيكم ثانية حوامل رحبو فيني
0 نورت دنيتي أحﻵ ..(جنى)..♡..الحمد لله والشكر
0 نورت دنيتي أحلآ (جنى)..|قصة ولادتي|..
0 محتاجتكم اليوم دخلووووووو
0 اللي ولدت أول التاسع ..ايش الاعراض اللي جاتك في الشهر الثامن
0 قصة ولادتي~ بأحلا قمر
0 ي..بنات اﻷحساء ..تعالو بسألكم سؤال ضروري مستعجل
0 أفيدوني بخصوص اثناء الجماع بعد الولادة
0 الدورة بعد الولادة بشهرين
0 ساعدونييييييييي بخصوص الصدر
0 بخصوص راس الجنين ادخلو افيدوني !!!
0 محتاره مع دورتي وشاكه إني حامل الله يستر
0 جاوبوني من صارت مثلي بهالوضع!؟
توقيع : أم جنى فديتها

♥الحمد لله والشكر لله
ولدت يوم الثلاثاء..23/4/1434
ونورت دنيتي أحلآ..(جنى)..♡♥
يحفظها ربي ويخليها..

عرض البوم صور أم جنى فديتها   رد مع اقتباس

قديم 11-30-2010, 11:38 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حراير

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 9344
المشاركات: 68 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 50
حراير will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حراير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: فوائدالموزللحامل ولغيرالحامل




معلومه مفيده ومهمه

جزاك الله خيــــــــــــرر





من مواضيع حراير
توقيع : حراير


عرض البوم صور حراير   رد مع اقتباس

قديم 12-01-2010, 12:43 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية xRano0x

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14697
المشاركات: 5,192 [+]
بمعدل : 1.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 82
نقاط التقييم: 190
xRano0x has a spectacular aura aboutxRano0x has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
xRano0x غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: فوائدالموزللحامل ولغيرالحامل




يسلموووو حبيبي ... جزااك الله الفردووس الاعلى ..





من مواضيع xRano0x
0 آآآآآه الآآآآم بالمبيض تكفوون لا تخلوني ..اناا تعباانا مووت..
0 اختاري وشوفي شو بتكوني من النساء ..!!
0 اعرااض حمل ودوره ممكن احد يفهمني ..اناا خايفاا..
0 تعالوو فديييتكم ابي اشووف رصصة اللولو ..هع..((فلللها وربك يحللها))
0 مرحبا حبيبااتي && فيس خجوول ..
0 اسهل الصدقاات واثقلهاا عند الله ..اتركي شي خلفك يذكرك عزيزتي..
0 آآآآه ياقلبي يابناااات تكفووون ادخلو وشوفو بنفسكم المظلووم ..
0 فاجأتووني يا اداريااات ؟؟؟؟
0 تجمع الحوامل المغربيات اغاظني كثير ..
0 شاااكه .. عضوو او عضووه ؟؟
0 قصص قصيره!! ولكن ؟؟ جميله و هادفه ..
0 مطلوب محرم لممثلة الشعب !
0 مهم لكل بنت تجهل حكم السحااااق ..تعالو فديتكم وشوفو الله يكفينا ..
0 & يا لبيه يالتحشييييش .. هع هع &
0 مررحباا حبيباااتي ..
توقيع : xRano0x










ماشاءالله لا قوة الا بالله ..

اللهم إني أستودعگ زوجٍيْ وإبنتـــي ونَفسِي وبَيِتي فَ أحفَظُهُم
بِحفْظَگ يآا مَن لاااا تَضِيع وداااائِعهٓ !!
وعوضنــي خيراً مما فقدت ي اكرم الأكرميـــن "

عرض البوم صور xRano0x   رد مع اقتباس

قديم 12-01-2010, 12:50 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية my love

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 9991
المشاركات: 371 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 50
my love will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
my love غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اميرةفى امانيها المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: فوائدالموزللحامل ولغيرالحامل




مشكوره غاليتي وربي يعطيك ألف عافيه





من مواضيع my love
عرض البوم صور my love   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أعراض الحمل والوحام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 09:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .