أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


ماهو سكر الحمل .. وماهي أعراضه وأسبابه؟؟


سكر الحمل .. أعراضه وأسبابه؟؟ تصاب العديد من السيدات بسكر الحمل خلال أشهر الحمل المختلفة وهي لم تعاني منه من قبل ويحدث عند عجز الجسم ...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-14-2017, 03:04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e37 ماهو سكر الحمل .. وماهي أعراضه وأسبابه؟؟







سكر الحمل .. أعراضه وأسبابه؟؟

تصاب العديد من السيدات بسكر الحمل خلال أشهر الحمل المختلفة وهي لم تعاني منه من قبل ويحدث عند عجز الجسم عن تمثيل السكر الموجود بالدم بالطريقة الصحيحة فيرتفع معدل السكر في الدم عن المعدل الطبيعي مسببا هذا الخلل وينتهي مع الولادة.
تصاب السيدات بسكر الحمل للأسباب الأتيه : البدانة، وجود عوامل وراثية بالعائلة، ارتفاع ضغط الدم او الحمل في سن متقدم أكثر من 35 سنة، وتظهر أعراضه في زيادة عدد مرات التبول، العطش الزائد، تناول كميات كبيرة من الطعام لذا يجب إجراء الفحص الخاص بسكر الحمل فورا عند ظهور أحد هذه الأعراض، وهناك بعض الأطباء الذين يقومون إجراء هذا الفحص بشكل دوري أثناء المتابعة مع الحامل للاطمئنان والكشف المبكر عنه.
ويحدد العلاج وفقا للحالة فإذا كانت نسبة السكر بسيطة تتبع الحامل نظاما غذائيا خاصا وتمنع عنها السكريات والأطعمة الدسمة، أما إذا كانت نسبة السكر مرتفهة يتم العلاج عن طريق الحقن بجرعات إنسولين.
*

ما هو سكري الحمل؟
سكري الحمل هو الحالة التي تشخّص فيها الإصابة بمرض السكري للمرة الأولى خلال فترة الحمل. ويصيب في الإمارات نسبة تصل إلى 22 بالمئة من النساء الحوامل.

تحدث الإصابة بمرض السكري عندما يعجز الجسم عن إفراز كمية كافية من الأنسولين، وهو هرمون يفرزه البنكرياس ويؤدي وظيفتين:


ينظم كمية السكر في الدم لمد الجسم بالطاقة
يخزّن كميات السكر التي لا يحتاجها الجسم بشكل فوري

أثناء فترة الحمل، يتوجب على الجسم إفراز كمية إضافية من الأنسولين لتلبية احتياجات طفلك، خاصة منذ بداية منتصف رحلة الحمل. إذا لم يتمكن جسمك من أداء هذه الوظيفة، فسترتفع مستويات السكر في الدم وتتعرضين للإصابة بسكري الحمل. يختفي سكري الحمل عادة بعد ولادة طفلك. على خلاف أنواع مرض السكري الأخرى والتي ترافق الإنسان مدى الحياة.


كيف أعرف إذا كنت مصابة بسكري الحمل؟
إذا كانت طبيبتك تعتقد أنك عرضة للإصابة بسكري الحمل، فسترتب لإجراء الفحوصات اللازمة. لمعرفة المزيد، راجعي قسمنا حول كيف أعرف ما إذا كنت عرضة للإصابة بسكري الحمل. يعرف الاختبار الذي ستخضعين له بالفحص الفمّي (من الفم) لردة الفعل المناعية على الغلوكوز (ogtt) ما بين الأسبوعين 24 و28 من الحمل. ربما تحتاجين إلى إجراء هذا الاختبار في عيادة متخصصة بمرض السكري. في العيادة، ستأخذ منك الممرضة عينات الدم على فترات للتأكد من مستويات السكر في الدم. في بعض المناطق، تجري لك طبيبتك أو ممرضة التوليد فحص السكر في البول في كل زيارة من مواعيد متابعة الحمل. إذا ظهر السكر في البول، فقد يكون علامة على الإصابة بسكري الحمل. في كثير من الأحيان، لا تظهر أي أعراض للإصابة بسكري الحمل، لكنك قد تشعرين بما يلي:
التعب
العطش الشديد
كثرة البول
عدم وضوح الرؤية
إذا كان لديك أي من هذه الأعراض، أخبري طبيبتك بذلك.



كيف سيؤثر سكري الحمل على حملي؟
يرتبط هذا الأمر كثيراً بمدى اعتنائك بنفسك. لو كان بإمكانك التحكم بدقة بمرض السكري، فأنت تقومين بالأفضل لصالح طفلك. يخلق وجود نسبة عالية من السكر في دمك مشكلة لك ولطفلك لأن السكر يعبر المشيمة ويصل إلى طفلك. ما يعني وجود احتمال بسيط في أن ينمو طفلك بشكل كبير. يزيد الحمل بطفل كبير الحجم المخاض والولادة صعوبة، وقد تحتاجين للخضوع لولادة قيصرية. إذا تأثر طفلك الذي لم يولد بعد بالزيادة الكبيرة في مستويات السكر في الدم، فقد يعاني بعد ولادته من مشاكل صحية. قد تتمثل هذه المشاكل في الإصابة بانخفاض السكر في الدم (نقص سكر الدم "الهيبوغلايسيميا") واليرقان أو الصفيرة. وربما سيحتاج إلى مراقبة مستويات السكر في دمه لفترة عندما يكون في وحدة حديثي الولادة. يعتبر الأطفال اللذين تعاني أمهاتهم من مرض السكري أكثر عرضة للإصابة بالبدانة ومرض السكري النوع 2 لاحقاً في حياتهم. علّمي طفلك عندما يكبر أهمية الأكل الصحي لأن هذا الأمر سيساعد على حمايته.



كيف أعرف أنني أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل؟
يزيد احتمال إصابتك بسكري الحمل في الحالات التالية:
إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديك أكثر من 30.
إذا كنت قد أنجبت طفلاً كبير الحجم يزن 4.5 كيلوغراماً أو أكثر.
إذا كنت قد أصبت بسكري الحمل من قبل.
إذا كان لديك تاريخ عائلي لمرض السكري. مثلاً إذا كان أحد والديك، أو جديك، أو إخوتك مصاباً بالسكري.
يظهر في بعض المناطق من العالم، من بينها منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا والأفارقة الذين يعيشون في البحر الكاريبي.



هل هناك ما أفعله لتجنب سكري الحمل؟
يمكنك تخفيف خطر الإصابة بسكري الحمل بما يلي:
اعتماد نظام غذائي متوازن يحتوي على كربوهيدرات الحبوب الكاملة، وبروتينات اللحوم الصافية الخالية من الدهن، والدهون الصحية.
ممارسة التمارين الرياضية التي تساهم في السيطرة على مستويات السكر في الدم. من الآمن ممارسة مختلف أنواع التمارين أثناء الحمل، مثل اليوجا، والبيلاتيس، والمشي، والسباحة .
التحكم بزيادة وزنك.
الإقلاع عن التدخين. يعتبر التدخين عادة سيئة تضر بطفلك الذي لم يولد بعد وتزيد من مخاطر الإصابة بسكري الحمل. ما يعطيك سبباً آخر للإقلاع عنه.


كيف تتم معالجة سكري الحمل؟
يرجح أن تتمكني من السيطرة على سكري الحمل عبر تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. سوف تنصحك طبيبتك أو الأخصائية التي تعاينك في عيادة السكري بشأن كيفية ضبط مستوى السكر في الدم من خلال:

اتباع نظام غذائي متوازن
الحد من تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر
إذا كنت من صاحبات الوزن الزائد قبل الحمل، فستنصحك طبيبتك بتقليل السعرات الحرارية التي تتناولينها وممارسة التمارين الرياضية يومياً لمدة 30 دقيقة على الأقل.

ستبين لك طبيبتك أو أخصائية السكري كيف تراقبين مستويات السكر في الدم. عندها، سستأكدين ما إذا كانت التغييرات التي أجريتها قد أتت ثمارها.

يجب أن تجرى لك جلسات إضافية من التصوير بالموجات ما فوق الصوتية للاطمئنان على نمو طفلك وكمية السائل الأمنيوسي المحيط به. قد تخضعين لجلسات إضافية للتصوير كل أربعة أسابيع ابتداءً من الأسبوع 28 وحتى الأسبوع 36 من الحمل.

ماذا لو لم يكفي النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية؟
أحياناً، لا يمكن ضبط سكري الحمل عبر تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية. يحدث الأمر مع 10 إلى 20 بالمئة من النساء الحوامل المصابات بسكري الحمل. إذا كنت واحدة منهن، فستحتاجين إما إلى تناول دواء للتحكم بمستويات السكر في الدم أو إلى حقن الأنسولين.

ستخبرك طبيبتك بكيفية أخذ حقن الأنسولين بنفسك. قد تبدو المسألة مخيفة بعض الشيء، لكنك تفعلين أفضل ما يمكنك للحفاظ على صحتك وصحة طفلك عبر التحكم في مستويات السكر.

عندما تدخلين المخاض وأثناء ولادة طفلك، ستفحص ممرضات التوليد في المستشفى مستويات السكر في دمك ويراقبنها. سيساهم الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم في تجنيب طفلك المشاكل بعد ولادته.



هل سأعاني من السكري حتى بعد ولادة طفلي؟
ستخضعين للفحص قبل مغادرة المستشفى لمعرفة ما إذا كنت ما زلت تعانين من مرض السكري. كما سيجرى لك اختبار السكري في مواعيد ما بعد الولادة مع طبيبتك، ثم مرة واحدة في السنة ابتدء من ذلك التاريخ.

يُعتقد أن أماً واحدة من كل خمس أمهات عانين من سكري الحمل كن في الواقع مصابات بالفعل بمرض السكري النوع 2 قبل حدوث الحمل من دون أن يدركن الأمر.

لكن يزول سكري الحمل عادة بعد الولادة، وستجدين على الأرجح أن مستويات السكر في الدم تعود إلى طبيعتها.



هل سأعاني من سكري الحمل مرة أخرى إذا أصبت به من قبل؟
هذا احتمال وارد. إذا كنت قد أصبت بسكري الحمل من قبل، فسيطلب منك إما مراقبة نسبة الغلوكوز في دمك بنفسك أو الخضوع لاختبار لردة الفعل على الغلوكوز ما بين الأسبوعين 16 و18 من الحمل. في حال جاءت نتيجة هذا الاختبار طبيعية، يمكنك الخضوع له مرة أخرى في الأسبوع 28 من الحمل لمزيد من الأمان.

إذا كنت قد أصبت بسكري الحمل من قبل وتطلب استخدامك الأنسولين، فأنت أكثر عرضة للإصابة به مرة أخرى. لم تفلت سوى ربع الأمهات اللاتي احتجن إلى استخدام الأنسولين أثناء الحمل من تكرار إصابتهن به في حمل لاحق.

إذا كنت مصابة بسكري الحمل، فأنت أكثر عرضة للإصابة بالسكري النوع 2 في فترة لاحقة من حياتك. سيتم إعطاؤك بعض النصائح حول الحفاظ على نظام غذائي صحي، ومراقبة الزيادة في الوزن، وممارسة التمارين الرياضة للمساعدة على تقليل فرص تعرضك للإصابة بالسكري.


ماذا يمكنني أن أفعل إذا كنت مصابة بمرض السكري قبل أن أصبح حاملاً؟
إذا كنت مصابة بمرض السكري وتخططين للحمل، عليك أخذ جرعة إضافية من حمض الفوليك (5 ملغرام في اليوم) في الوقت الذي تحاولين فيه الحمل وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

يزيد احتمال إصابة الجنين بتشوّهات خلقية لدى السيدات المصابات بمرض السكري مقارنة مع غيرهن من النساء. سيساعد تناول جرعات إضافية من حمض الفوليك على تجنب إصابة طفلك الذي ينمو بعيب خلقي مثل الشقّ الشوكي الذي يحدث بسبب عدم انغلاق الأنبوب العصبي لدى الطفل بشكل صحيح.

تأكدي من أنك تتحكمين بشكل جيد بمستويات السكر في دمك قبل الحمل. إذا تمكنت من ذلك، فستضبطين السكر في الدم بشكل أفضل طوال فترة الحمل. وسيقلل ذلك من خطر تعرضك وطفلك لمشاكل صحية أخرى.

قد تحولك طبيبتك إلى عيادة السكري ما قبل الحمل أو إلى فريقك الطبي لمتابعة مرض السكري لتقييم حالتك قبل محاولة الحمل. سيساندك هذا الفريق وينصحك بشأن نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضة. كما سينصحك بشأن تغييرات الأدوية الخاصة بك التي قد تحتاجينها قبل الحمل أو معه.

قد يعتبر حملك شديد الخطورة، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنك ستواجهين المشاكل. لو حافظت قدر المستطاع على السكر في الدم قريباً من المعدل الطبيعي، سيزيد احتمال تمتعتك بحمل خالٍ من المشاكل.





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أسرار لصقة الظهر الحارة لعلاج آلام الجسم المختلفة كيف تخفف أوجاعنا
0 لرجيم صحي سلطة البرغل مع الرمّان
0 طريقة غسل شعر الرضيع
0 .. حلى السميد المحمص بالكوفي ..
0 فوتوشيني ألفريدو دايت
0 تم ترقية * لؤلؤة الإسلام + Fatima 14=الف مبروك لمشرفات عامه
0 القرصان أحد الأكلات الشعبيّة المعروفة با السعوديه
0 الميرمية
0 فساتين الزفاف لربيع 2016 روووعه
0 رمزيات حلوووووووه بدون حقوق
0 هذه المادة هي البويضات التي تموت؟
0 النحيفات العوض على الله هههههه
0 إبتسامة الكوكا
0 رموش كثيفة وطويلة
0 خرافات مشاكل الثدي أثناء الرضاعة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 02-14-2017, 03:09 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خيال الارض

البيانات
التسجيل: Sep 2015
العضوية: 101164
المشاركات: 829 [+]
بمعدل : 0.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 50
خيال الارض will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
خيال الارض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ماهو سكر الحمل .. وماهي أعراضه وأسبابه؟؟




الف شكر اختي بحر العيون...ربنا يجازيكي خيرا على المعلومات القيمة





من مواضيع خيال الارض
0 هل الحمل مباشرة بعد القيصرية ليس فيه خطورة
0 لا تبخلو عليا بالرد...تعبت كتييييير
0 متى ابدا حبوب منع الحمل؟؟؟؟؟
0 اسماء بنات مدكورة في القران
0 اسماء حسب البلدان
0 ما هو الاسبوع المناسب للقيصرية
0 ؟؟؟؟؟!!!!!!!؟؟؟؟؟!!!!!
0 الغالية بحر العيون
0 هل ممكن الولادة الطبيعية بعد قيصريتين
0 متى تنزل الدورة بعد توقف عن الحبوب
0 مين تعرف تحسب مدة الحمل مضبوط
0 هل هذا دورة....ولا ايه؟.من فضلكم جاوبوني
0 نزول دم قبل الدورة باسبوع؟؟؟!!!
0 اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة
0 تجارب نساء حملن بعد طول انتظار
توقيع : خيال الارض

ادم ولدي الغالي لن انساك ما حييت
موعدنا الجنة ان شاء الله

عرض البوم صور خيال الارض   رد مع اقتباس

قديم 02-14-2017, 03:10 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ماهو سكر الحمل .. وماهي أعراضه وأسبابه؟؟






5 أشياء يجب أن تعرفيها عن سكري الحمل



داء سكري الحمل يمكن أن يصيب أي امرأة في أي مرحلة من مراحل الحمل، و*العديد من النساء قد لا يدركن أنه حتى إذا كانت عوامل خطر الإصابة بداء السكري من نوع 1 أو 2 منخفضة لديهن، فإنهن لا يزلن عرضة للإصابة بداء سكري الحمل أثناء فترة الحمل.
ووفقاً للاتحاد الدولي للسكري، حصلت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على ثاني أعلى معدل انتشار لداء سكري الحمل على مستوى العالم .
إذ يعتبر سكري الحمل حالة شائعة بين كل من المجتمعات،*و درجة الوعي الصحي مازالت منخفضة جداً، وذلك من واقع الكشف عن عدد الإصابة بهذا الداء في المستشفيات والمراكز الطبية يومياً .
ومن هذا المنطلق هناك خمسة أشياء يجب على كل امرأة أن تعرفها بخصوص هذا الداء، وهي:



1) فهم الداء وأعراضه
النساء المصابات بداء سكري الحمل هن النساء الحوامل اللاتي لم يصبن بداء السكري من قبل ونسبة الجلوكوز (السكر) في دمهن مرتفعة خلال فترة الحمل . ولا يتسبب سكري الحمل في كثير من الأحيان في ظهور أعراض يمكن للأم ملاحظتها، في حين أن أنواعاً أخرى من مرض السكري (مثل داء السكري من النوعين 1 و2) قد يسبب أعراضاً مثل زيادة العطش . ومن الطبيعي لمستويات السكر في دم المرأة أن ترتفع قليلاً خلال الحمل بسبب الهرمونات التي تنتجها المشيمة .
ويرجع سبب ارتفاع مستوى سكر الدم في المصابات بداء سكري الحمل إلى الهرمونات الصادرة عن المشيمة أثناء الحمل . حيث تفرز المشيمة هرمون يسمى محفز الإلبان المشيمي البشري . وهو المسؤول الرئيسي عن رفع مستوى السكر في دم الأم، وبقلل من تأثر الجسم بالأنسولين، بمعنى آخر أنه يجعل الجسم غير قادر على الاستفادة المثلى من الأنسولين بالشكل الصحيح، وفي هذه الحالة يرتفع مستوى السكر في الدم . يرفع هرمون محفز الإلبان المشيمي البشري مستوى السكر في الدم حتى يحصل الطفل على ما يكفي من المواد الغذائية عن طريق السكر الزائد في الدم . سكري الحمل يتطور عندما يكون الجسم غير قادر على إنتاج ما يكفي من هرمون الأنسولين أثناء الحمل .




2) من هن المعرضات لخطر الإصابة؟
يزيد خطر الإصابة بسكري الحمل للنساء اللواتي لديهن زيادة في الوزن (مؤشر كتلة الجسم لديهن أعلى من 25)، أو تزيد أعمارهن عن 25 عاماً، أو من أصول عرقية معينة مثل الآسيويين، أو لديهن تاريخ عائلي يدل على الإصابة بداء السكري، أو أصبن بداء سكري الحمل من قبل، أو أنجبن جنيناً ميتاً، أو أنجبن في الحمل السابق طفلاً كبير الحجم (أكثر من 4 كلغ)، أو لديهن تاريخ طبي يدل على الإصابة بتكيس المبايض، أو يعانين ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول في الدم أو أمراض القلب .




3) التأثير في الجنين
يؤثر سكري الحمل في الأم في أواخر الحمل، بعد أن يتشكل جسم الطفل، ولكن حين يكون الطفل مشغولاً في النمو، سكري الحمل لا يسبب أي عيوب خلقية قد تصيب الأطفال الذين كانت أمهاتهم مصابات بداء السكري قبل الحمل .
أما فقد السيطرة على التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم (في الحالات التي تبقى مرتفعة جداً لفترة طويلة) فيمكن أن يسبب مضاعفات للطفل .*
كما يمكن أن يؤثر سكري الحمل (غير المراقب) في الطفل عند الولادة وبعد الولادة .*

فقد يصبح الطفل ضخماً جداً (العملقة)، ومن المرجح أن يولد هؤلاء الأطفال عن طريق الولادة القيصرية، أما الولادة المهبلية لطفل كبير الحجم فقد تؤدي إلى مضاعفات مثل عسر الولادة الكتفي مع احتمال إصابة الضفيرة العضدية .
والأطفال الذين كانت أمهاتهم مصابات بسكري الحمل هم أكثر عرضة لمشكلات في أطوار النمو، مثل تعلم اللغة وتنمية المهارات الحركية، كما أنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع 2 في مراحل لاحقة من حياتهم .*
ولذلك فان التحكم في مستويات السكر في الدم يقي الطفل من المشكلات التنموية المذكورة، نظراً لارتفاع معدل الإصابة بسكري الحمل في هذا الجزء من العالم .




4) كيفية التحكم في سكري الحمل
يهدف علاج داء سكري الحمل إلى الحفاظ على مستويات السكر في الدم لتصبح مساوية لتلك المستويات عند النساء الحوامل غير المصابات بسكري الحمل . ويتضمن العلاج وجبات غذائية خاصة ونشاطاً بدنياً وفقاً لجدول زمني .*
كما قد يشمل العلاج الفحص اليومي للسكر في الدم وتناول بعض الأدوية عن طريق الفم مثل الميتفورمين، والحقن بالأنسولين .
ويمكن أن تساعد اختصاصية التغذية على وضع خطة غذائية متوازنة هدفها السيطرة على مستوى السكر في دم الأم وابقائه في المعدلات الطبيعية الصحية .
ويمكن لممارسة الرياضة أن تخفض مستويات السكر في الدم، وتقلل من مقاومة الأنسولين، وتعمل على التحكم في الوزن خلال فترة الحمل، والحفاظ على صحة القلب، وجعل نوم الأم أكثر راحة، ناهيك عن تحسن الحالة المزاجية لها . المواظبة على التمارين كل يوم مثل المشي أو السباحة لمدة 30 دقيقة تعود بالنفع على الأم.
*



5) ماذا يحدث بعد الولادة؟
عادة ما يتلاشى سكري الحمل بعد الحمل نظراً لاستئصال المشيمة، والتي كانت تنتج الهرمونات الزائدة التي تسبب مقاومة عمل الأنسولين . ومع ذلك، فقد يصاب عدد قليل من النساء بعد الحمل بداء السكري من نوع 1 أو 2 . وهؤلاء النساء سوف يحتجن إلى مواصلة العلاج من داء السكري بعد الحمل، حيث يتم بعد مضي نحو ستة أسابيع من الولادة اختبار الجلوكوز عن طريق الفم لمعرفة ما إذا عاد إلى المعدل الطبيعي مرة أخرى .
والنساء المصابات بسكري الحمل أثناء الحمل الأول لديهن فرصة للإصابة بمرض السكري في الحمل التالي بنسبة تتراوح من 35% إلى 50% . ولذلك يفضل قبل التخطيط للحمل مرة أخرى، أن تعمل المرأة على تعديل أنماط الحياة اليومية الضرورية التي تحتاج إلى التغيير .
كما ينبغي فحص السكر للنساء في المستقبل، فالنساء اللاتي أصبن بداء سكري الحمل هن عرضة للإصابة بداء السكري من النوع 2 في المستقبل بنسبة تصل إلى 60% . بيد أنه من خلال المحافظة على وزن الجسم المثالي، واتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بشكل منتظم، يمكن للمرأة أن تقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 .






من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ملف كامل عن حبوب الكلوميد وتنشيط المبايض
0 طريقة تجددين حقيبة المكياج في فصل الصيف؟
0 مشاااااركتي بمسااابقة تقاااليد العقيقة (السعوديه)
0 أشياء تنزل الدورة
0 خواتي المشرفااااااااااااااااااات
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 لغة التفاوض بين الزوجين
0 مبروووووك الاشراف * لؤلؤة الإسلام + Fatima 14 =الف مبروك للمشرفات
0 الخوف من الفشل أمر طبيعي يشعر به جميع الناس،
0 رمضان كريم وهلا هلالك يااا رمضان
0 بعض ألأفكآر لتنشيط المنتديات
0 كل ماااا يخص الكب كيك مقادير وكيفية التزيين
0 خمس عادات تنظيف ستغير حياتك
0 مهم ادوات مكياج ضرورية
0 Green Interior Decorating
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 02-14-2017, 03:11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ماهو سكر الحمل .. وماهي أعراضه وأسبابه؟؟




ربي يتمم لكي على خيرررررررررررر يارب

ويجيبه با الف سلامه يارب





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كنز من المعلومات الاسلامية ادخل و كن من الاغنياء
0 مناكير شانيل الخاصة بصيف 2014
0 احمي خلايا المخ من التلف؟
0 متبل البادنجان
0 شرائح البطاطس المقلية باللحم
0 عمل الوافل بالقرع العسلي
0 فساتين زهير مراد 2015
0 ياااااااااااااا مشرفات ضروري الدخول
0 .. حلى السميد المحمص بالكوفي ..
0 سلمون مغلف طيب الرائحة
0 مسابقة الملف الشخصي + جوائز نقديه لاتفوتكم ياعضوات حوامل شرفوناا
0 التصويت على مسااابقة استااايل
0 نسڪٌافيـﮧ بالجالڪٌسي ...~
0 هل تخرج الأمور عن سيطرتك عند التسوق؟ اتبع النصائح التالية
0 20 نصيحة لطفلك للحصول على نوم هادئ
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-16-2017, 04:19 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عايشه يوسف

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 86808
المشاركات: 2,255 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 115
عايشه يوسف will become famous soon enoughعايشه يوسف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عايشه يوسف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ماهو سكر الحمل .. وماهي أعراضه وأسبابه؟؟




يعطيك العافية علئ الموضوع





من مواضيع عايشه يوسف
0 موضوع يخص اقسام منتدئ حوامل اتمنئ الدخول
0 خروج ماده لزجه من الصدر وتاخر الدوره
0 ان لله وان اليه راجعون
0 مساعده على موعد التوبيض وطول الدوره
0 كلام سيغير تفكيرك في الحياة بإذن الله !!
0 دم دوره او دم حمل ساعدوني؟؟
0 دعواتكم حبيباتي
0 ابي الدوره تنزل اهم شي عشان ابتدي علاج خايفه
0 ساعدوني عن حجم البويضه
0 متى يحصل الحمل بعد الاجهاض وهل اللي فيني الحين اعرض حمل؟
0 حجم البويضه
0 خطة مقترحة لأي معلمة تخلص مناهجها قبل رمضان
0 اعتذر لكم
0 فوائد الاناناس للحمل
0 نزول دم أحمر هل يعتبر أجهاض
توقيع : عايشه يوسف

‏عسى كل حلم طال إنتظاره , يُفاجئنا الله بتحقيقه ..

عرض البوم صور عايشه يوسف   رد مع اقتباس

قديم 04-16-2017, 06:50 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ماهو سكر الحمل .. وماهي أعراضه وأسبابه؟؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تعرفوا على فوائد الحلاوة
0 انحناءات وخطوط وأحجار تفرض نفسها بقوة في مجموعة louis vuitton
0 لفائف الدجاج بطريقتين مختلفتين
0 تصميم خلفية للموضوع في المنتدى وطريقة تركيبها
0 أسباب الافرازات فى الحقن المجهرى ...د.أسماعيل أبو الفتوح
0 الاعجاز العلمي في النوم بعد صلاة العشاء مباشرة
0 حملة شمعة رمضان للجميع با التوووفيق
0 ريجيم الماء ..ماهى خطواته؟ وكيف يساعد على خسارة الوزن؟
0 تشكيله لاتفووووووووووتكم
0 الهالات السود تحت العينين
0 عمل الاكسسوارات بالمسامير والزرد
0 تخلّصي من البشرة الداكنة بعد الحمل؟
0 خلطات طبيعية لتسمين الوجه
0 طريقة علاج البواسير بالثلج
0 طريقة عمل ستيك البرجر الحار
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-17-2017, 05:05 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خجل العيون

البيانات
التسجيل: Mar 2017
العضوية: 107891
المشاركات: 130 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 79
خجل العيون will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
خجل العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ماهو سكر الحمل .. وماهي أعراضه وأسبابه؟؟




يعطيك العافيه ع المعلومات المفيده

بسسس كمم نسبة السكر للحامل الطبيعيه





من مواضيع خجل العيون
عرض البوم صور خجل العيون   رد مع اقتباس

قديم 04-18-2017, 06:27 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ماهو سكر الحمل .. وماهي أعراضه وأسبابه؟؟








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 *( موضوع مميز)* ما هو التجمّع الدموي في المشيمة؟
0 عمل القهوة المثلجة
0 التصاق اللسان أو اللسان المربوط
0 مبروووووك الاشراف - تيم الأحمدي- بالتوووفيق
0 الكرفس ...فوائد
0 نصائح لعمل المخلل فى البيت
0 لوحة المنتدي
0 احذرى ..أغذية توقعك فريسة للسرطان
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 خرافات مشاكل الثدي أثناء الرضاعة
0 عصير موز بالمكسرات
0 صينيه الأرز بالجبنه والقشطة
0 مشروبات كفيلة بتصغير حجم بطنك
0 فطيرة دجاج بالكريمة والخضراوات
0 9 أفكار عبقرية لتسريح شعرك هذا الخريف
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 04-18-2017, 06:32 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,799 [+]
بمعدل : 19.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ماهو سكر الحمل .. وماهي أعراضه وأسبابه؟؟




إذ يجب أن تبلغ نسبة السُكر الطبيعية للحامل 140 بعد تناولها للطعام مباشرة، وبعد تناولها للطعام بساعتين يجب أن يكون معدل السكر في الدم 120،





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 راح اغيب فا اعتذر
0 لترطبي شفتيك في شهر رمضان
0 تثبيت الحمل و منع حدوث الاجهاض بطريقة طبيعية
0 الحومر الحامض(التمر الهندي) هل مضر للحامل
0 الأعراض والعلامات (حمل)
0 شراء و ارتداء عدسات لاصقة،
0 أشهى فتوش لبناني
0 ماسيحدث ب21 ديسمبر مجرد إشاعة محبوكة
0 زراعة الاجنة المتطور لمرحلة بلاستوسست - افضل وقت لارجاع الاجنة
0 زوجة تهنئ زوجها على خيانته لها بنشر إعلان في الصحيفة!
0 اشيك بيتفور بيتي
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 طريقة عمل كيك فدج بالنّعناع
0 اعرفي شخصيتك من طريقة نومك انتظررركم
0 إمانويل انغارو ربيع وصيف 2015 الملابس الجاهزة من شااااااااانيل
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 07-23-2017, 01:59 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام مصطفى2

البيانات
التسجيل: Jul 2017
العضوية: 109286
المشاركات: 24 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 5
نقاط التقييم: 50
ام مصطفى2 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام مصطفى2 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: ماهو سكر الحمل .. وماهي أعراضه وأسبابه؟؟




ماعرف ياريت تفيدني انا عندي سكري الله يبعد عنكم ماعرف اذا اخذ حبوب او اترك الدكتوره لازم اتصل بيها يوم الاثنين وتاخذ وقت يلا اعمل موعد ياريت تفيدوني





من مواضيع ام مصطفى2
عرض البوم صور ام مصطفى2   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هبوط الرحم (أعراضه وأسبابه ) Fatima 14 منتدى أمراض الرحم 3 11-02-2016 03:16 PM
تكيس المبايض أعراضه وأسبابه وطرق علاجه فطومه 66 منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 5 12-08-2015 06:17 PM
اكتئاب ما بعد الولادة : أعراضه وأسبابه bassouma إستفسارات مرحلة الولادة 14 10-13-2014 03:15 PM
ماهو الحمل المبكر؟ وماهي اعراضه؟ فوفو85 منتدى أعراض الحمل والوحام 4 10-01-2011 03:10 PM
اريد ان اعرف ماهو الخلل الكروموسومي وماهي اسبابة؟؟ارجو الرد الزهرة الحمراء منتدى أمراض الجنين 4 07-26-2011 07:50 AM

 

الساعة الآن 10:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .