أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


سحق النمل مع الخل يشفي من البرص


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-06-2009, 10:02 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 129
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي سحق النمل مع الخل يشفي من البرص




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




أ.د.جابر بن سالم القحطاني

تحدثنا في الأسبوع الماضي عن تعريف النمل وانه عبارة عن حشرات تعيش في جماعات منظمة ويعرف النمل عادة بالحشرات الاجتماعية. وتسمى الجماعة الاجتماعية من الحشرات «مستعمرة». وذكرنا كذلك مستعمرة النمل تحتوي على 12 فرداً أو مئات أو آلاف أو ملايين الأفراد. وبكل مستعمرة ملكة واحدة أو عدة ملكات، وان عمل الملكة الرئيسي وضع البيض ومعظم أعضاء مستعمرة النمل «شغالات» (عاملات) وجميع الشغالات إناث. وتقوم الشغالات ببناء العش والبحث عن الغذاء، ورعاية الصغار، ومحاربة الأعداء.
كما توجد الذكور في أعشاش النمل في أوقات معينة، ويكون عملها هو تلقيح الملكات مكتملات النمو، وتموت بعد ذلك مباشرة.
العديد من الأمور سنتناولها في هذه الحلقة وبداية نستكمل أنواع النمل:
نمل النبات: يلازم هذا النوع أنواعاً خاصة من النباتات المسماة بعاشقات النمل. ويعيش معظم أنواع نمل النبات في المناطق المدارية، وكثير منه تجمعه علاقة تكافلية مع أحد أنواع النباتات، إذ يمده النبات بأماكن للتعشيش تكون غالباً في أجزاء خاصة من الساق أو الفروع أو الأوراق. وتنتج بعض أنواع أشجار السنط أشواكاً طويلة يعيش النمل في داخلها. كما تمد بعض النباتات النمل بالطعام على شكل رحيق. وهناك قليل من النباتات تنمو بها عقد نسيجية غريبة الشكل غنية بالبروتين والدهن لإطعام النمل. وفي مقابل ما يوفره النبات من مكان للعش والغذاء يقوم النمل بحماية النبات، حيث يهاجم ويطارد بل ويقتل الحشرات آكلة الأوراق، كما قد يمنع الثدييات الكبيرة من الرعي على النبات، بفضل أعضاء اللسع القوية التي يملكها ذلك النمل.
(9) نمل الخشب : يعيش هذا النوع في مناطق الأخشاب والغابات في النصف الشمالي من الكرة الأرضية ويبني أعشاشه في تلال كبيرة يصنعها من الفروع وأجزاء النباتات الأخرى. وتتيح هذه التلال للنمل تنظيم درجة الحرارة والرطوبة بداخل العش. وتتكون المستعمرة أحياناً من ملكة واحدة، لكن المستعمرة في بعض الأنواع قد تشتمل على عدة تلال متصل بعضها ببعض وتحتوي على عدة ملكات وآلاف الشغالات. وقد تطير الملكات بعد التزاوج مباشرة لكي تبني أعشاشاً جديدة أو تعود لتستمر في المستعمرة نفسها مع الملكات الأخريات. وتبدأ الملكة التي تطير من العش في تكوين مستعمرة جديدة بغزو عش آخر من النمل. وبعد أن تضع ملكة نمل الخشب بيضها فيه تقوم الشغالات المضيفة برعايته. وبعد فترة تموت أفراد أصحاب العش وفي الوقت ذاته، تكون أعداد الشغالات نمل الخشب كافية لتحمل المسئولية.
ويسلك نمل الخشب مسالك طويلة على الأرض وفوق الأشجار بحثاً عن الغذاء ويجري على امتداد هذه المسالك سريعاً في كلا الاتجاهين مسترشداً بالفيرومونات التي تعمر تلك المسارات. ويستهلك النمل كمية من السكريات التي تنتجها حشرات ماصة للعصارة، كما يفترس عدداً كبيراً من الحشرات الأخرى، ولذا فهو مهم جداً لأنه يلتهم أعداداً هائلة من اليساريع والخنافس آكلة الأوراق. ويعد نمل الخشب ذا أهمية كبيرة في كل من سويسرا وألمانيا الغربية لدوره في مقاومة الآفات الحشرية، ولذا فهي كائنات محمية بقوة القانون. وفي بعض الأحيان تُنْقلْ أعشاش هذا النمل من أماكن انتشاره إلى الغابات والمزارع التي لا يوجد فيها، كطريقة طبيعية فعالة لمكافحة آفات الغابات الخشبية.
وينتمي نمل الخشب إلى مجموعة من النمل فقدت أعضاء اللسع الشبيهة بأعضاء اللسع لدى الزنابير الموجودة في النمل الأكثر بدائية. وعوضاً عن عضو اللسع ينثر نمل الخشب حمض النمليك على أعدائه.





(10) النملة النارية : وهي واحدة من بين أنواع كثيرة من النمل تحدث لسعات مؤلمة وحارقة. وتوجد خمسة أنواع من النمل الناري جنوب شرقي الولايات المتحدة. أحد هذه الأنواع النملة النارية الدخيلة الحمراء، وهي آفة خطيرة. ويبني هذا النمل تلالاً كبيرة من الرمال يبلغ ارتفاعها حوالي 0.6متر. وهذه التلال من الصلابة بحيث يمكن أن تعطل الآلات الزراعية إذا ارتطمت بها. ويسكن في التل الواحد مئات الآلاف من النمل الناري. وإذا ما أقدم شخص أو حيوان ما على عرقلة أنشطة النمو الموجودة داخل التل، فإنه يندفع خارجاً بأسراب كبيرة ليهاجم من يقوم بذلك. وتحدث لسعة النملة النارية الداخلية الحمراء ورماً صغيراً متقيحاً تجعل الشخص راغباً في حك الموضع المصاب. ويلاقي بعض الناس آلاماً مبرحة من السم الذي تخلفه اللسعة وفي حالات نادرة قد تؤدي إلى الوفاة.
أما الأنواع الأربعة الأخرى الموجودة في الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة فهي لا تمثل تهديداً زراعياً أو صحياً كبيراً. وثلاثة من بين الأنواع الأربعة الموجودة في هذه المنطقة يعود أصلها إليها. أما النوع الرابع من النملة النارية الدخيلة السوداء فتنتمي إلى الأنواع الموجودة في أمريكا الجنوبية.
أهمية النمل :
يؤدي النمل دوراً مهماً في توازن الطبيعة. فهو يلتهم أعداداً كبيرة من الحشرات، ويساعد بذلك على الحد من أعدادها المتزايدة. ففي المناطق المدارية مثلاً يأكل النمل أكثر من نصف أعداد النمل الأبيض والمعروف لدينا بالأرضة الذي يفقس كل عام. كما يمثل النمل كذلك مصدراً غذائياً مهماً لكل من الطيور والضفادع والسحالي وحيوانات أخرى كثيرة. ويعتبر النمل مفيداً وضاراً للمزارعين في آن واحد، فبعض الأنواع تساعد المزارعين على قتل الحشرات التي تتلف المحاصيل، كما يعمل النمل الذي يحفر أعشاشه تحت الأرض على تحسين التربة، وذلك بتفكيكها وجعلها غير متماسكة وخلط محتوياتها. فالتربة المفككة تمتص الماء بسهولة أكثر من التربة الصلبة المتماسكة. والنمل يمكن أيضاً أن يصبح من الآفات الزراعية، حيث توفر بعض أنواع النمل الحالب الحماية من المن وغيره من الحشرات الضارة بالمحاصيل. وللنمل الناري أو الحارق لسعة مؤلمة قد تسبب حساسية شديدة لبعض الناس.
وتعتبر كثير من أنواع النمل آفات منزلية حيث يدمر نمل الخشب المنازل المبنية من الأخشاب وذلك بحفر أنفاق في دعائمها الخشبية وكذلك يفعل النمل الأبيض في تدمير أسقف المنازل الخشبية.
يوجد في المملكة العربية السعودية نوع من النمل الناري وهو أسود كبير ولسعاته أحياناً قاتلة ويسبب حساسية شديدة للشخص الملسوع ولذلك يجب محاربته والقضاء عليه.

هل هناك فوائد طبية للنمل؟ وما هي؟
نعم هناك فوائد لبعض أنواع النمل حيث يقول الملك المظفر في كتابه «المعتمد في الأدوية المفردة» إن النمل الكبير إذا سحق مع الخل ولطخ به البرص أزاله، وإن أخذ من النمل الكبير الأسود مئة نملة ووضعت في نصف أوقية دهن الرازق وترك فيه لمدة ثلاثة أسابيع، ثم يدهن منه الأحليل فإنه يسرع الإنعاظ ويوتر العضو التناسلي ويصلب عصبه، وإذا سحق بالماء وطلي به الأباط بعد نتفها أبطل نمو إنبات الشعر فيها.
ومادة اللسع عند النمل هي حمض الفورميك Formic acid ويعرف بحمض الميثانويك وهو أبسط حمض كربوكسيلي وهو وسيط مهم في التشييد الكيميائي وهو عبارة عن مادة سائلة في درجة الحرارة الاعتيادية وهو عديم اللون ذو رائحة مميزة قابل للامتزاج مع الماء والإيثانول والأسيتون والإثير. والنملة تفرز هذا الحمض لتتبع أثرها في طريقها إلى جحرها. كما أنها تفرز هذا الحمض بكثرة عند إحساسها بالخطر أو تعرضها له.
يستخدم حمض الفورميك في صناعة الأنسجة وفي بعض عمليات التشييد العضوي.
هل هناك أعشاب أو مواد عضوية تقتل النمو لا سيما النمل الأبيض (الأرضة) والتي تغزو المنازل بكثرة؟
نعم هناك مواد قاتلة للنمل بشكل عام من المواد الكيميائية ومن الأعشاب وهي تتلخص في الآتي :
1 تستعمل المبيدات الحشرية وكذلك الأطعمة المسمومة على تخليص البيوت من النمل ولكن يجب التأكد من أن كلتا الطريقتين فعالتان في القضاء على النمل دون الإضرار بالناس.
2 أعشاب تقضي على النمل ومن أهمها ما يلي:
- القيصوم: وهو إحدى النباتات التي تشتهر به المملكة وبالأخص المنطقة الوسطى وكان الناس عند بناء بيوتهم وسقفها بالخشب حيث يفرشون القيصوم فوق الجريد أو الحلفا التي يضعونها فوق الخشب حتى يمنع الأرضة من التواجد في خشب السقف. وقد عملت تجربة حية على أنواع النمل في قسم العقاقير بكلية الصيدلة بجامعة الملك سعود حيث وضعت أنواع النمل في حاضن زجاجي ثم أضيف نبات القيصوم المجفف إلى الحاضن فمات جميع أنواع النمل خلال 3 دقائق.
- الأقحوان : تؤخذ أزهار الأقحوان بعد تجفيفها وتسحق ثم تذر فوق الجريد أو الحلفا التي تفرش فوق خشب أسطح المنازل فتمنع النمل من الاقتراب من خشب السقف. وقد أجريت نفس تجربة القيصوم على الأقحوان وأعطت نفس التأثير. ويستخدم عادة ذرور أزهار الأقحوان رشاً في المنازل للقضاء على أي نوع من أنواع النمل.
- البابونج : يقوم البابونج بنفس عمل الأقحوان حيث يستعمل ذراً داخل المنازل فيقتل أي نوع من أنواع النمل.

ابي رأيكم :هل تؤيدون كل كلام الاخصائيين والاطباء يااخواتي؟؟؟





من مواضيع عزيزة النفس
0 ماذا تعرفين عن هرمون الحليب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 إتيكيت الرد على الأسئلة المحرجة (السن أو النقود
0 اجمل قصه عن تطوير الذات
0 الدونات
0 حمية حوض البحر الأبيض المتوسط لحياة صحية طويلة
0 ازالة الشعر بدون الم..........هنا الحل
0 ديكور بناتي روووعه
0 تشكيله لاجمل العطورات الرجاليه
0 ملف لمجموعه متميزه من مواضيع العضوات(متجدد)
0 أكلات صحية لمرضى ضالسكر وارتفاع ضغط الدم:
0 مشروبات الدايت تؤدي الى الاكتئاب
0 كل جديد في اكسسوارات مناديل السفره
0 مجموعة كولكشنات جديده
0 معنى اسم ارجوان,افتنان,الهام
0 اللوك الجديد لحليمه بولند
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس



قديم 08-06-2009, 10:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 129
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: سحق النمل مع الخل يشفي من البرص




احب اضيف رأيي

بسم الله الرحمن الرحيم

حكم قتل النمل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السؤال
النملة ذلك المخلوق الضعيف حصلت على حصانة إلاهية بتحريم قتلها !
فهل جميع أنواع النمل لا يجوز قتلها ؟؟ أم هو نوع واحد ؟؟
وكيف أميز هذا النوع ؟؟ وذلك حتى لا آثم



الجواب :
جاء النهي عن قتل النمل
فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أخبر أن نملـة قرصت نبيا من الأنبياء ، فأمَرَ بقرية النمل فأُحرقت ، فأوحى الله إليه أفي أن قرصتك نملةٌ أهلكت أمة من الأمم تسبح . متفق عليه
وعند الإمام أحمد من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل أربع من الدواب : النملة والنحل والهدهد والصرد .
والقاعدة المتقررة شرعاً أن المؤذي طبعاً يُـقتل شرعـاً .
والنمل إذا كان في البيوت وآذى الناس وتسبب في أذاهم فإنه يُنذر ثلاثة أيام ، وغالباً يخرج بعد ذلك .
وقد جرّبتُ هذا وجرّبه غيري .
أما إذا لم يخرج وكان مؤذياً فإنه يُقتل للقاعدة السابقة .

والله أعلم .

ثم ردت إحدى الأخوات :
أنا كان عندي خلفية عن تحريم قتل النمل
بس أنا أسأل أي نوع لا يجوز قتله ، فالنمل عدة أنواع ؟
صغير ويسمى الذر ، ومنه الأسود ذو الأرجل الطويلة ... وهناك أنواع كثيرة ولكن أخاف أن يظهر جهلي 0
لذلك أرجو لتوضيح .

وسألت أخت أخرى :
وسؤال آخر لو سمحت
كيف لي أن أنذره 3 أيام ؟!
أرجوك أوضح لي هذه النقطة


فأجبت :
أما النمل فما كان مؤذياً فإنه يُقتل للقاعدة السابقة : المؤذي طبعاً يُقتل شرعاً .
فأي نوع من النمل ( داهم البيوت أو الأطعمة ) وأصبح مؤذياً فإنه يُقتل صغيراً كان أو كبيراً .
أما إذا لم يكن مؤذياً أو كان خارج البيوت ، فإنه لا يُـقتل .
وبالنسبة لإنذاره والاستعاذة منه يرى بعض العلماء أن يُقرأ عليه : ( يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم )
ويُنذر كأن يُقال له عند مساكنه أو تجمعاته يقال له مثلا : أخرج أيها النمل ، وإلا قتلناك أو آذيناك . ونحو هذا .
وقد جُـرّب هذا فنفع .
فإذا لم يخرج بعد ثلاثة أيام وكان مؤذياً فإنه يُقتل .
وأخذ العلماء هذا من إنذار حيات البيوت ، وخصّها بعض العلماء بحيات بيوت المدينة النبوية .

فقد روى الإمام مسلم في صحيحه من طريق أبي السائب مولى هشام بن زهرة أنه دخل على أبي سعيد الخدري في بيته قال : فوجدته يصلي ، فجلست أنتظره حتى يقضي صلاته ، فسمعـت تحريكا في عراجين في ناحية البيت فالتفت فإذا حيّة ، فوثبتُ لأقتلها فأشار إلـيّ أن اجلس ، فجلست ، فلمـا انصرف أشـار إلى بيت في الـدار ، فقال : أترى هذا البيت ؟ فقلت : نعم ، قال : كان فيه فتى منّا حديث عهد بعرس قال : فخرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الخندق فكان ذلك الفتى يستأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنصاف النهار فيرجع إلى أهله ، فاستأذنه يوما ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : خذ عليك سلاحـك فإني أخشى عليك قريظـة . فأخذ الرجل سلاحه ثم رجع فإذا امرأته بين البابين قائمـة ، فأهوى إليها الرمح ليطعنهـا به وأصابته غيرة ، فقالت لـه : اكفف عليك رُمحـك ، وادخل البيت حتى تنظـر ما الذي أخرجني ، فدخل فإذا بِحَيّةٍ عظيمة منطوية على الفراش فأهوى إليها بالرمح فانتظمها به ثم خرج فركـزه فـي الدار فاضطربت عليه ، فما يُدرى أيهما كان أسرع موتاً الحيّة أم الفتى ؟ قال : فجئنا إلى رسـول الله صلى الله عليه وسلم ، فذكرنا ذلك له ، وقلنا : ادع الله يحييه لنا ، فقال : استغفروا لصاحبكم . ثم قال : إن بالمدينة جِنـّـاً قد أسلموا ، فإذا رأيتم منهم شيئا فآذنوه ثلاثة أيام ، فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان .

والله أعلم .

اجاب عليها فضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم

المصدر: شبكة مشكاة الإسلامية





من مواضيع عزيزة النفس
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2009, 02:49 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشوق عطري

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 338
المشاركات: 11,586 [+]
بمعدل : 3.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 153
نقاط التقييم: 94
الشوق عطري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الشوق عطري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: سحق النمل مع الخل يشفي من البرص




مشكوره على النقل مميز





من مواضيع الشوق عطري
0 فلسطين اجمل بلاد الدنيااا 00( بالصور )^^^^^
0 الإجهاض المنذر
0 فنــدق الخيـول الذهبية .. سيلآنقــور .. ماليزيـآ
0 كلمـــــــات ولا اروع ... لاتنــــدم على حب عشتــه ...
0 قطع الحبل المنوي ( تعقيم الرجل )
0 كولكشن روعة
0 وش رجعك مادام في دربك أقفيت
0 ملف خاص بوجبات المطاعم السريعة!!!!!!!!!!!
0 درس ابراز الوان الصورة
0 نغمة راح تبكيك
0 الجرجير
0 الخصية المعلقة - الخصية النطاطة
0 &***.كـعـكــة النستلــة.***&
0 ازياء كيوت للجميلات
0 ملف كامل عن المنطقه الحساسه موضوع رائع مفيد جدآ ارجوا التثبيت
توقيع : الشوق عطري

يارب ارزقني الذريه الصالحه

عرض البوم صور الشوق عطري   رد مع اقتباس

قديم 09-07-2009, 06:54 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سموة الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 516
المشاركات: 12,879 [+]
بمعدل : 3.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 165
نقاط التقييم: 384
سموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
سموة الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: سحق النمل مع الخل يشفي من البرص




شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .





من مواضيع سموة الشوق
عرض البوم صور سموة الشوق   رد مع اقتباس

قديم 09-08-2009, 05:08 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 129
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: سحق النمل مع الخل يشفي من البرص




شكرا على مروركم
منوررررررررررررين يالغلا





من مواضيع عزيزة النفس
0 اجمل ازياء الفنانه دره صور الفنانه دره لوك جديد2012
0 حليب بالزنجبيل والهيل والزعفران للنفاس
0 اسباب بروز البطن
0 القرفه بالعسل لعلاج عديد من الامراض
0 عمان تقرر تأجيل الدراسة الى 26 سبتمبر بسبب أنفلونزا الخنازير
0 مشروبات لعلاج الدوخه ، الاسهال ، الخمول ، والارق
0 كم رمضان مر عليك منذ ولدت
0 اناقتك ماتكتمل الا بشنطة لاب توب على الموضه
0 ازياء حمل كيت هدسون,فساتين حمل,فساتين حمل للمناسبات
0 خلطة جابر القحطاني {الدوكين والافالون } بياااااااااااااااااااض وصفاااااء
0 افكار لفازات الورود لتجميل الطاولا وللمناسبات
0 سلطات منوعه للرجيم
0 قمصان نوم رووووعه
0 شنط روعه للذويقاااااااااات ......وبس؟؟
0 صور ديكور منزلي منوع
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 09-10-2009, 07:30 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نعومه

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 574
المشاركات: 364 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 50
نعومه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نعومه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: سحق النمل مع الخل يشفي من البرص




يعطيك العاااااااااااااااااااااافيه على الطرح لاعدمنااااكي





من مواضيع نعومه
توقيع : نعومه

عرض البوم صور نعومه   رد مع اقتباس

قديم 09-11-2009, 01:12 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 129
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: سحق النمل مع الخل يشفي من البرص




شكرررررررررررررررا يا احلى نعومه





من مواضيع عزيزة النفس
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 09-18-2009, 02:27 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية shaikah.1

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 721
المشاركات: 1,223 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 60
shaikah.1 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
shaikah.1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: سحق النمل مع الخل يشفي من البرص




يسلمووو ننتظر جدييدك

الله يردك سالمة





من مواضيع shaikah.1
0 العطووور وخباياها
0 جاني اليوم نزيف << أتمنى دعائكم
0 مين قال ان الهنود اغبياء شووفو ذكائهم *_^
0 ملابس العيد ....كل وحدة تدخل وتكتب شنو شرت ...أبي تفاعل بلييييز
0 صور خادمة تمسح دم حيضها بورق المصحف ؟؟<>
0 نكت تموت من الضحك
0 لا تكن مثل مالك الحزين
0 حياتنا .. بصفحَةٍ ألكترونيّة ...
0 اي نوع من العجائز ستكوني في المستقبل
0 اغبى خمس اسئله
0 اختبار يكشف حالك بجد رهيب ويخوف!!
0 عرفي نفسج من شامتك
0 عيال عم يغشوون بالامتحان
0 طريقة تنويم الياهل حسب الجنسية *__*
0 باركو للعضوة مرايم ولدت ..<<توأم
توقيع : shaikah.1



رضي الله عنكم جميعا وأرضاكم



صرت أم حمد

عرض البوم صور shaikah.1   رد مع اقتباس

قديم 09-20-2009, 12:50 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهراوية

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 768
المشاركات: 541 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 62
زهراوية will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زهراوية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: سحق النمل مع الخل يشفي من البرص




شكرا بزاف ياعزيزة النفس على موضوعاتك المهمة





من مواضيع زهراوية
عرض البوم صور زهراوية   رد مع اقتباس

قديم 09-20-2009, 01:06 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحب لك وحدك

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 711
المشاركات: 5,265 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 89
نقاط التقييم: 51
الحب لك وحدك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الحب لك وحدك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: سحق النمل مع الخل يشفي من البرص




تسلم يدينك يا كل الغلا


وحشتينا مووووت اشتقنالك





من مواضيع الحب لك وحدك
0 دعائكم للحب لك وحدك
0 عندي سؤال اتمنى القى الاجابه عليه@@@@@@@
0 ماعلى الرسول الا البلاااااغ انسحااااب لمااااار من المنتدى§§
0 التوست المحشي بال الدجاج وبال الصور..
0 بناااااااااات تعاااالوا &&&&
0 محاولة هروووب فاشله
0 شخبط شخآبيط لخبط لخبيط
0 وش ردة فعلك اذا عرفتي ان زوجك يخووونك%%%%
0 كلمات شاعر راقت لي
0 انا عضوه جديده ابي ترحيب حتى لو بسيط
0 ابي استشيركم%%
0 افيدووووني عن هالمرض%%%%
0 ليه الرجل يحرم اشياء على اخته ويحللها على زوجته ارجووووو التفاعل
0 سندويتشات الكباب
0 خواطر دينيه ..
عرض البوم صور الحب لك وحدك   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 02:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .