أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى فترة النفاس

منتدى فترة النفاس يختص بالأهتمام بصحة وتغذية الأم أثناء فترة النفاس


شوفي ايش قال الدكتور جابر القحطاني عن خلطات النفاس


السلام عــليكم ورحمـــة الله وبـــركاته اليوم وانا جالسه كالعاده الف وادور في النت ادور على شي استخدمه بعد الولاده لقيت أجوبه للدكتور جابر القحطاني عن ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-09-2010, 02:45 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صمتي حكآيهـ !

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15840
المشاركات: 506 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 50
صمتي حكآيهـ ! will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
صمتي حكآيهـ ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي شوفي ايش قال الدكتور جابر القحطاني عن خلطات النفاس





السلام عــليكم ورحمـــة الله وبـــركاته




اليوم وانا جالسه كالعاده الف وادور في النت
ادور على شي استخدمه بعد الولاده






لقيت أجوبه للدكتور جابر القحطاني عن بعض أدوية النفاس




٭ سائلة تقول ان هناك أعشابا مكونة من خلطة تستخدمها المرأة بعد النفاس وتتكون من حلبة وحبة سوداء ورشاد وكمون ويانسون وماش وكرزنة + عشبة الحواثج الموجودة لدى العطارين، حيث تخلط هذه المواد بمقادير متساوية ماعدا الرشاد فيكون اقل ويضاف لها سكر نبات وتطحن وتوضع على المرق بعد نضجه وعلى الاكل عامة مثل المرقوق ويؤخذ ايضاً منها ملعقة على كأس حليب كل صباح وقبل النوم، كما تقول هناك عند العطار اعشاب خاصة للنفاس تدعى «الحوائج الحلالة وهذه الخلطة مكونة من عدة اعشاب والسؤال هل تقرون هذه الخلطة وهل لها أضرار جانبية واذا كنتم لا تقرونها فما هو الشيء المفيد بعد الولادة؟



الاخت السائلة المواد التي ذكرتيها اعلاه بالاضافة الى عشبة الحواثج تكمن خطورتها على الطفل الذي سترضعينه من حليبك، حيث إن هذه المواد سوف تفرز مع الحليب ويتعاطاها الطفل الرضيع، وهنا يكمن الخطر ولذا انصح بعدم استخدامها اطلاقاً، اما ما يخص الخلطات التي تسمى المردود او الحواثج الحلالة والتي تباع لدى العطارين فهي من أخطر الاشياء على المرأة بعد الولادة وخطيرة على الرضيع، ولذا يجب عدم استخدامها. والشيء المفيد بعد الولادة التغذية الجيدة والاكثار من التمر وشرب قشر القهوة وكذلك الحلبة والتمر ولا أنصح بغير ذلك. فالحلبة وقشر القهوة يدران الحليب للطفل والشمر طارد للغازات.





سائلة تسأل وتقول: لقد وجدت في محلات العطارة المكونات التالية تحت مسمى المردود وتقول هو فعلاً المردود الأصلي المتعارف عليه والمكونات هي: عود الحلبة - خرنوب - عود القسط - خولجان - فوه - عنزروت - لويه - فوفل ابيض - فوفل اسود - حبة سوداء - حلبة القصيم - مغات - يانسون - كراوية - كمون - حلوة - شمر - هيل هندي - جوزة الطيب.. واذا كان فعلاً هو المردود الأصلي فأرجو توضيح فوائده وفائدة محتوياته؟ وما هي أوقات استخدامه؟ وهل هو مقتصر على النفساء أو يجوز للحائض استخدامه؟.. أيضاً تريد توضيح فائدة بخور النفساء هل هو صحي أم مجرد دعاية تسويقية لدى أصحاب المحلات والعطارين ومحتوياته هي: نقض ابيض - نقض اسود - نقض نهار - ورق جرجير، شذاب - عين العفريت (أعوذ بالله) - فلفل هواء - عود هواء - لبان كندر - كزبرة - خشكبير وما تعليقكم على الوصفات السابقة؟ وما هو البديل لما سبق في حال عدم نفع احدى الوسائل السابقة في حالة الحائض والنفساء؟



- اختي السائلة لم تتركي أي شيء في محلات العطارة إلا ذكرتيه وفي اعتقادي ان العطارين عندما تبقى لديهم مخلفات من الأدوية العشبية التي ذكرتيها فبدلاً من ان يرموها في الزبالة لأنها في الحقيقة مخلفات والمفروض انها ترمى في الزبالة إلا ان حرصهم على صحة النفساء والحائض فإنهم يجمعوا هذه المخلفات في وصفة سموها بالمردود والاسم يا اختي يدل على انها مردودة ولم تعد تصلح للاستعمال البشري لقدمها وعدم فائدتها ومسكينة المرأة النفاس والحائض لازم تعذب بهذه الوصفة التي ربما سببت لها تلفا أو سرطانا للكبد أو فشلا كلويا أو سرطان الرحم أو خلاف ذلك وأعتقد ان أغلب أمراض النساء هي من وصفة المردود.


أما وصفة بخور النساء فهي أردأ من وصفة النفساء وهي إن لم تكن مثلها فهي أردأ وأعتقد انه لا يوجد أردأ من الوصفتين فأحذر النساء النفساء والحائض وغيرهن بعدم استخدام هذه الوصفات الخطيرة وأمهاتنا كانوا لا يستعملون مثل هذه الخرافات وبالأخص مخلفات العطارين ولا أنصح باستخدام أي عشبة ما دامت المرأة طبيعية وإذا عانت من أي مشكلة من مشكلات النفاس فالاستشاريون كثيرون وهم سيعرفون الشيء المناسب للمرأة .





لله الحمد انا ولادتين ولا عنيت من اي شي اللهم كان الدم يظل معاي 40 يوم كامله


اهم شي النظافه الشخصيه
يعني مع كل ما ادخل الحمام استخدم مويا دافيه مع ديتول
واجفف المنطقه واستخدم مرهم الجروح عشان الخياطه
ومن بعد 20 يوم ابدا استخدم مويا ساخنه نوعا ماء مع ديتول وزيت زيتون
عشان تتفكك الخيوط



وان شاء الله مع ولادتي الجايه ماراح استغني عن قهوة القشر+القرفه اللي هيا الدارسين
وياكثرها عند امي



بس انا الغشيمه اللي دوبني عرفت فوائدها



دعواتكم لي ولكل الحوامل ان الله يتمم لنا على خير

م/ن





من مواضيع صمتي حكآيهـ !
توقيع : صمتي حكآيهـ !

اللهم سخر زوجي لي كما سخرت البحر لموسى,,
اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشه في قلب رسول الله ,,
اللهم اصرف نضر زوجي كما صرفت نضر يوسف عن نساء العالمين,,
اللهم اجعلني ماء لعينه ودما لقلبه ,,

عرض البوم صور صمتي حكآيهـ !   رد مع اقتباس

قديم 12-09-2010, 10:26 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لولو الدلوعة

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 10319
المشاركات: 353 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
لولو الدلوعة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
لولو الدلوعة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صمتي حكآيهـ ! المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: شوفي ايش قال الدكتور جابر القحطاني عن خلطات النفاس




موضوووع جاي بالوقت

يسلموو يالغلا





من مواضيع لولو الدلوعة
توقيع : لولو الدلوعة





اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين

عرض البوم صور لولو الدلوعة   رد مع اقتباس

قديم 12-09-2010, 11:41 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العطر الفرنسي

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14305
المشاركات: 3,102 [+]
بمعدل : 1.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 50
العطر الفرنسي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
العطر الفرنسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صمتي حكآيهـ ! المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: شوفي ايش قال الدكتور جابر القحطاني عن خلطات النفاس




روعه حبيتي صمتي ,,,, بس عندي إستفساااااااااار شو هي قشرة القهوه وإيش تساوي وماتضر البيبي وقت الرضاعه





من مواضيع العطر الفرنسي
0 إستفسار عن اللولب..
0 افرازات مائلة للاحمرا هل هى علامة الولادة
0 اذا قام الرجل بهذه الحركات فهو معجب بك,,,
0 ولاده ...عشق جديد
0 م ر ع و ب ه موت احلام مزعجة بالحمل
0 لمن يرغب بتدريس من الأول الإبتدائي للثالث إعدادي بمنطقة تبوك
0 مين فيكم صار معها متلي....حكة الجسم
0 أمانه إدعولي ......
0 ( واذا سألك عبادي عني فإني قريب )
0 زلزال تسونامي من كاميرا hd
0 تصرفات الحريم بعد ثلاث ولادات
0 روووووووووعه ام عبدالله
0 هنوني هنوني بمولودتي هنوني
0 حبايبي مالي غيركم أسألوووووووو
0 الله يجزاكم ... طمنوني....اريد معلومات جنيني والفوليك اسيد
توقيع : العطر الفرنسي

http://www.youtube.com/watch?v=O9aVW9lT8Bk

عرض البوم صور العطر الفرنسي   رد مع اقتباس

قديم 12-09-2010, 11:42 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حجــآزيــۃ

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12894
المشاركات: 632 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 50
حجــآزيــۃ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حجــآزيــۃ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صمتي حكآيهـ ! المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: شوفي ايش قال الدكتور جابر القحطاني عن خلطات النفاس




وعليكم السلام

ي لطيف بس ، اصلا والله العظيم انا ماارتحت لخلطات الحريم وكثرت الشي اصلا سواءاً كانت مفيده او ضاره مو طيبه وع قول المثل (( الشي اذا زاد عن حده ينقلب ضده ))

//

انا بكريه وباقي ع ولادتي يمكن اسبوع ، وجالسه افكر ايش راح يكون برنامجي بس فكرت اني مااخذ اشياء كثيرة واخرب نفسي والعب فيها

الله ييسر للجميع ي حلوآت ،،





من مواضيع حجــآزيــۃ
0 استفسار عن المشد + الرياضة
0 الحمدد لله اولا واخيرا
0 ف الخامس وفي الم في بطني ممكن تفيدوني
0 ولدي عنده اسهال ايش اسوي ؟
0 الممنوعات في النفاس !!!!
0 بدآية بواسير ~ ممكن تتفضلو وتساعدوني
0 استفسار عن اغراض النفااااااس
0 ايهما افضل الماء الغلي ام المياة الصحية
0 الحقوني ي بنااات تعبت من الحبوب
0 متى يبان الحمل
0 ماهو الأكل المفيد لأعطيه أبني .؟
0 ضروري يابنات كل وحده تدخل بليز لا تطنشو
0 استفسار عن الرضاعه الصناعية
0 ارجو مساعدتي اشكو من الم في اعلى البطن
0 كريم ميبو + بيتادين.. ضروري !!
توقيع : حجــآزيــۃ

:

عرض البوم صور حجــآزيــۃ   رد مع اقتباس

قديم 12-14-2010, 07:56 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شمعة فؤادهـ

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 9653
المشاركات: 352 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
شمعة فؤادهـ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شمعة فؤادهـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صمتي حكآيهـ ! المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: شوفي ايش قال الدكتور جابر القحطاني عن خلطات النفاس




يعطيك العاااااافيه ياقمر ..
وربي كنت شايله هم نظام النفاس ووش اسوي وقتها
ربي يجزاك خير
بس عندي سؤال بما اني بكريه وغشيمه بها الأمووور
وش الشي المفييد للنفاس غير قشر القهوة يعني سمعت انو فيه خلطات واشياء زي اللهوم والسفوف والحسوو
صراحه ما ادري وش ذي بس قرأت عنها بالنت انها ترجع الوحده لزوجها كأنها بكر؟؟؟





من مواضيع شمعة فؤادهـ
توقيع : شمعة فؤادهـ

الحمدلله ولدت وجبت احلى شمشوومي بالدنيا ..

يارب احفظ لي شمشموومي وابــووهـ ياررب..

عرض البوم صور شمعة فؤادهـ   رد مع اقتباس

قديم 12-14-2010, 09:02 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أميرة الصمت

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15659
المشاركات: 857 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 50
أميرة الصمت will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أميرة الصمت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صمتي حكآيهـ ! المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: شوفي ايش قال الدكتور جابر القحطاني عن خلطات النفاس




يعطيك العافية





عرض البوم صور أميرة الصمت   رد مع اقتباس

قديم 12-23-2010, 01:05 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ترآنيمے

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15854
المشاركات: 64 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 50
ترآنيمے will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ترآنيمے غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صمتي حكآيهـ ! المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: شوفي ايش قال الدكتور جابر القحطاني عن خلطات النفاس




اماااا مردود

هههههههههههه

الله لايبلانا ياضعافه نفوسهم لهاالدرجه

وصلت

استغفر الله العظيم بس

....................................

انا قريت ان البابونج يغسل ويوضع عليه

ماء مغلي ويحلى بالعسل

مفيد جدا للي تبغى ترجع كانها بكر





توقيع : ترآنيمے



...
اللهم اني استودعتك جنيني يامن لاتضيع ودائعك
فاحفظه لي واجعله سليما معافا تام الخلق والخلقه ويسر لي حمله ووضعه يااكرم الاكرمين
اللهم آآآآآآمين

...


[/align]

عرض البوم صور ترآنيمے   رد مع اقتباس

قديم 12-25-2010, 01:23 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرةفى امانيها

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15679
المشاركات: 910 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 53
اميرةفى امانيها will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرةفى امانيها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صمتي حكآيهـ ! المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: شوفي ايش قال الدكتور جابر القحطاني عن خلطات النفاس




مشكووورة موضوع رائع جدا





من مواضيع اميرةفى امانيها
0 توووووبه مافيه نفاس اصلا عند اهلي؟؟؟؟
0 تحذير من الافراط في شرب القهوة اثناء الحمل
0 تحديد جنس الجنين بمشيئة الله ..مو كلامي كلام الدكتوره زينب
0 الثقة فى اللة قصة حقيقية
0 لماذا تلد المرأة وهي مستيقظة ........... ؟
0 وصفة فتح الرحم ضرورى وبسرعة ادخلووووا
0 شرح بالصورلخروج سدادةعنق الرحم والتخفيف من الام الطلق الكاذب
0 اهميةعنصرالكالسيوم للحامل
0 للحوامل شى مومتوقع انة بيكون مضر
0 زوجى يدمرنى
0 ساعدونى الم فظيع
0 ساعدونى واعطونى اسماء
0 العسل وفوائدة للحامل
0 اللى جربت الخلطةتفيدنى
0 لنفاس والكروشاااااااات وصفه لازاله الكرش بعد الولاده000
توقيع : اميرةفى امانيها

[IMG]file:///C:/Users/win%207/Pictures/ممممم.gif[/IMG]

عرض البوم صور اميرةفى امانيها   رد مع اقتباس

قديم 12-26-2010, 02:38 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شاعره الصمت

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 7865
المشاركات: 30 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 50
شاعره الصمت will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شاعره الصمت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صمتي حكآيهـ ! المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: شوفي ايش قال الدكتور جابر القحطاني عن خلطات النفاس




طيب المر ماينفع للنفاس تتبخر فيه





توقيع : شاعره الصمت

عرض البوم صور شاعره الصمت   رد مع اقتباس

قديم 12-27-2010, 02:19 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الوفاطبعي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 9132
المشاركات: 50 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 50
الوفاطبعي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الوفاطبعي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صمتي حكآيهـ ! المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: شوفي ايش قال الدكتور جابر القحطاني عن خلطات النفاس




ماعندي اي خلفيه عن الموضوع بس استفدت كثيرررر ربي يسعدك





من مواضيع الوفاطبعي
عرض البوم صور الوفاطبعي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى فترة النفاس

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج الدكتور جابر القحطاني اسئله+اجوبه(4) عزيزة النفس منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 7 01-28-2012 07:14 PM
وصفة الدكتور جابر القحطاني....هنا عزيزة النفس الموضة و الجمال 2 09-27-2009 12:51 AM
خلطات الدكتور جابر القحطاني للشعروالبشره عزيزة النفس منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 4 09-01-2009 01:26 AM
برنامج الدكتور جابر القحطاني اسئله+اجوبه(5) عزيزة النفس منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 3 08-31-2009 03:40 AM
برنامج الدكتور جابر القحطاني اسئله+اجوبه(2) عزيزة النفس منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 1 08-06-2009 02:44 AM

 

الساعة الآن 07:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .