أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


الأسباب البسيطة التي تقف وراء عدم فقدان الوزن


الأسباب البسيطة التي تقف وراء عدم فقدان الوزن وفقاً لخبراء الصحة، هناك مجموعة من الأسباب البسيطة التي تقف وراء عدم فقدان الوزن، والغريب أن أغلب ...
Like Tree3Likes
  • 1 Post By Baghdad Mohammed
  • 1 Post By Rama Alqaderi
  • 1 Post By Baghdad Mohammed

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-03-2019, 10:23 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 3,842 [+]
بمعدل : 51.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
e39 الأسباب البسيطة التي تقف وراء عدم فقدان الوزن




الأسباب البسيطة التي تقف وراء عدم فقدان الوزن



وفقاً لخبراء الصحة، هناك مجموعة من الأسباب البسيطة التي تقف وراء عدم فقدان الوزن، والغريب أن أغلب الأسباب ليس لها أي علاقة بالإفراط في تناول الطعام.

وبحسب ما نشره موقع "هافنغتون بوست" فقد أشار كلو ماكلويد، أخصائي تغذية معتمد وخبير تغذية رياضي، إلى أن أغلب المشاكل المرتبطة بصعوبة التخلص من الوزن الزائد تعود إلى التوقعات العالية للأشخاص.

وقال ماكلويد في تصريحات خاصة لموقع "هافنغتون بوست" في نسخته الأسترالية "غالباً ما يرغب الأشخاص في فقدان 3 أو 4 كغ من وزنهم في أسبوع واحد، أو أن يفقدوا هذا الوزن بشكل سريع للغاية كي يصبحوا أكثر اطمئناناً ويلبي ذلك توقعاتهم، لذا يجب إعادة التفكير في مثل هذه الأشياء".




وتابع "وفيما يتعلق بسبب عدم تمكن بعض الأشخاص من فقدان وزنهم الزائد على النحو الذي ينبغي، سواء كان ذلك يحدث بشكل بطيء أو أنهم لا يفقدون أي وزن إطلاقاً، فهناك أسباب رئيسية تفسر غالباً سبب حدوث ذلك"، وتشمل:

إقرأي أيضا:إليكم أفضل وأسرع طريقة لتخسروا وزنكم هذا الصيف


1.عدم الحصول على القدر الكافي من الطعام

ربما تقول، هل يعني هذا أن أتناول طعاماً أكثر كي أفقد وزني؟ بالتأكيد هذا غير صحيح، لكن ما هو غير متوقع أنك إذا لم تتناول القدر الكافي من الغذاء، فإن هناك احتمالاً كبيراً بأنك لن تفقد وزنك الزائد.

وقال ماكلويد، إن الأمر الأكثر شيوعاً الذي يجعل الناس —خاصة النساء- لا يفقدون وزنهم الزائد، هو عدم تناول ما يكفيهم من الطعام. موضحاً، فربما يتسبب عدم تناول كميات كافية من الطعام في تبديد حلم التخلص من الوزن الزائد كما هو الحال مع الإفراط في تناول الطعام، فأنا رأيت الكثير من الأشخاص يتبعون حمية غذائية خاطئة، تتكون من 1200 سعر حراري فقط، أو أقل، كما أنهم يمارسون الأنشطة البدنية لمدة ساعة ونصف الساعة على الأقل يومياً، وعلى الرغم من ذلك فهم يشتكون (نحن لا نأكل الطعام إلا نادراً ونمارس الرياضة بانتظام، لذا من المفترض أن نتخلص من وزننا الزائد، ولكن هذا لا يحدث).

وأشار ماكلويد أن هذا يحدث لأن الإنسان لم يحصل على الطاقة الكافية اللازمة لأداء النشاط والوظائف المطلوبة منه، لذا يبدأ نظام التمثيل الغذائي "ميتابوليزم" في الإبطاء، وبالتالي يجد الشخص صعوبة شديدة في التخلص من الوزن الزائد.

الفكرة بسيطة للغاية "كل أكثر حتى تستطيع أن تمارس الأنشطة البدنية أكثر".

ومن جانبها أيدت كريستين كروناو، خبيرة التغذية، هذا الطرح العلمي السابق وقالت "يوجد الكثير من الأنظمة الغذائية الشهيرة التي توصي بممارسة أنشطة بدنية عالية الشدة، والحد من السعرات الحرارية الزائدة، خاصةً الدهون، ومع ذلك فقد يتسبب ذلك في فشل النظام الغذائي".

وأوضحت كروناو "تحتاج أجسامناً لقدرٍ كافٍ من الطاقة كي تعمل بكفاءة، وكي تستخدمها في ممارسة الرياضة والأنشطة المختلفة، لذا فنحن نحتاج إلى وقود أكثر، وليس أقل، كما أنه من الصعب جداً ممارسة الأنشطة البدنية الشديدة جداً عندما لا يحصل الجسم على القدر الكافي من الغذاء والطاقة، فهو سيشبه حينئذٍ السيارة التي تسير بنصف كمية الوقود التي تحتاجها للوصول إلى مكان معين".

وقالت كروناو لأننا عندما نحصل على قدر أقل من السعرات الحرارية التي تحتاجها أجسامنا، خاصة عندما يتزامن ذلك مع ممارسة الرياضة، فإن جسمنا سيدخل في حالة من الجوع الشديد أو المجاعة.

وأضافت: الغدة الدرقية يصبح بعد ذلك أداؤها أبطأ، كما تقل سرعة نظام التمثيل الغذائي، لكن ماذا سيحدث إذا توقفنا عن ممارسة الأنشطة البدنية العنيفة وبدأنا نأكل مجدداً؟ من المحتمل أننا سنكتسب مجدداً الوزن الزائد الذي فقدنا بعضه.

2.الإفراط في تناول الطعام (حتى لو كان الغذاء صحياً)

على الجانب الآخر، إذا كنت معتاداً على الإفراط في تناول الطعام فإن فقدان الوزن الزائد سيكون أصعب، هذه النقطة قد تبدو واضحة، لكن الكثير من الناس لا يفهمون أن ذلك ينطبق أيضاً على الغذاء الصحي.

وقال ماكلويد قد يفرط الشخص في الأكل، حتى لو كان يتناول طعاماً صحياً ويمارس الرياضة بشكل منتظم، فحتى مع اتباع هذه الخيارات الصحية، فإن مساعي التخلص من الوزن الزائد ستفشل إذا أفرط الإنسان في تناول هذه الأكلات.

هذا الأمر يتوافق مع الحقيقة التي تقول إن فقدان الوزن يحدث عندماً تكون الطاقة التي تستهلكها أكبر من الطاقة التي تحصل عليها، لذا فإذا كان جسمك يحرق قدراً أقل من الطاقة (عبر ممارسة الرياضة ومعدل الاستقلاب الخاص بك) مقارنةً بالطاقة التي تحصل عليها من الغذاء، فهذا لن يؤدي إلى فقدان الوزن.

وقال ماكلويد إن خير مثال على ذلك ربما يكون الشخص الذي يمارس الرياضة في الصباح، ثم يتناول إفطاراً صغيراً بشكل سريع، ويذهب بعدها إلى العمل، لكنه لا يمتلك أي وقت لتناول الغذاء، لذا فهو لا يأكل أي شيء حتى قدوم المساء، وبالتالي فهو في هذه الحالة سيفرط في تناول الطعام لتعويض ما فاته خلال الوجبات الأخرى، وحتى لو اختار أغذية صحية، فإنه سيتناول في نهاية المطاف كميات أكبر من الطعام.

كما أكد التقرير أن أحجام وجبات الطعام غالباً ما تكون كبيرة جداً خلال الوجبات الغذائية والوجبات الخفيفة، وأوضح ماكلويد أنه ربما يتناول هؤلاء الأشخاص إفطاراً وغداءً وعشاءً صحياً فعلاً، لكن بشكل عام يحصل جسمهم على كميات مفرطة من الطاقة أكبر من التي يحتاجها.

لكن هذا لا يعني أننا ندعو لتناول الوجبات السريعة لأنها تحتوى على سعرات حرارية مرتفعة تختلف من أكلة لأخرى، كما أن عملية التمثيل الغذائي تتم بشكل مختلف في الجسم، ويمكن للإنسان التعرف على مقدار الطاقة الذي يحتاجه في اليوم وفقاً لعدد من العوامل تشمل: العمر والطول والوزن ومستوى النشاط البدني.

3. المعاناة من التوتر والضغوط الزائدة

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن الزائد، فإن التأثير الضار للضغوط ينقسم إلى شقين: حين تعاني من التوتر الزائد، فإنك ستميل إلى تناول قدر أكبر من الطعام، كما أن جسمك ستقل قدرته على فقدان الوزن الزائد.

وقال ماكلويد "ما ألاحظه كثيراً أن الأشخاص المتوترين غالباً ما يفرطون في الأكل، حتى لو كانوا يتناولون أطعمة صحية، فإن جسمهم سيحصل في نهاية المطاف على قدر أكبر من السعرات الحرارية التي يحتاجها".

وأضاف "الضغوط لها تأثير ملحوظ على هرمونات الجسم المختلفة وكيفية استفادة جسمك من الأشياء المختلفة، وبالتأكيد تسهم أيضاً في جعل فقدان الوزن الزائد أمراً بالغ الصعوبة، لأنها تدفع الإنسان لتناول كميات أكبر من الطعام".

إقرأي أيضا :طريقة سهلة لمعرفة القياسات المثالية لجسم المرأة


4.الإفراط في ممارسة الرياضة

وفقاً لخبيرة التغذية كريستين كروناو فإن الإفراط في ممارسة الرياضة يعرض الإنسان للمزيد من الإجهاد ويهدد مساعي التخلص من الوزن الزائد.

وأوضحت كروناو أن الإفراط في ممارسة الرياضة قد يؤدي في نهاية المطاف إلى إلحاق الأذى بالجسم أكثر من الفوائد التي يجنيها، لذا فإننا إن لم نمد الجسم بالقدر المناسب والكافي من الغذاء فإن الرياضة قد تكون مرهقة جداً، وتتسبب في إنتاج كميات أكبر من هرمون الكورتيزول (هرمون التوتر)، وهو ما قد يتسبب غالباً في زيادة الوزن.

5.الإفراط في تناول الأطعمة الصحية

بسبب وسائل التواصل الاجتماعي وخبراء الصحة المنتشرين عبر الإنترنت، فإن الرسالة التي يودون إيصالها بشأن الأغذية الصحية قد يتم تحريفها، إذ يعتقد الناس أن بعض الأطعمة صحية جداً على خلاف الحقيقة، مثل الوجبات الخفيفة الغنية بالمكسرات والفواكه المجففة، إذ تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.

وقال ماكلويد إن الكربوهيدرات تعد من الخيارات الغذائية الصحية، لكن إذا كنت ستتناول الخبز الأبيض أو الأطعمة المحولة فلا تفرط فيها، فعلى الرغم من أنها قد تحتوى على نفس السعرات الحرارية للبدائل الصحية غير المحولة، إلا أنك بعد تناول تلك الأطعمة غير الصحية ستشعر بالجوع سريعاً، وبالتالي ستضطر لتناول كميات إضافية من الطعام.




6.عدم الحصول على القدر الكافي من النوم

لا يتوقف التأثير السلبي لنقص النوم على المزاج والتركيز فقط، ولكنه يرتبط أيضاً بوزن الإنسان.

وقال ماكلويد، إن عدم الحصول على القدر الكافي من النوم له تأثير سلبي على التمتع بوزن صحي، وهناك الكثير من الأبحاث الطبية التي أكدت على أهمية النوم لساعات كافية كي نجعل أجسامنا قادرة على أداء وظائفها بشكل أفضل.

وأضاف خبير التغذية "علاوة على ذلك، عندما تكون متعباً يفرز جسمك الكثير من الهرمونات التي تجعلك تشعر بالجوع، وهذا سيجعلك تحصل على قدر زائد من الطعام في الوقت الذي لا تحتاج له".

قال ماكلويد إنه يجب التأكد من الحصول على القدر الكافي من الطعام، وبدلاً من حساب السعرات الحرارية يجب التركيز على تغذية جسمك بكميات كبيرة من الفواكه والخضراوات الطازجة، والحبوب الكاملة، والبروتينات قليلة الدهون، وتناول كميات كبيرة من المياه، وعدم الانتظار حتى الوصول لمرحلة الجفاف أو الشعور بجوع شديد.

وأضاف "احصل على القدر الكافي من النوم، وحاول اتباع أي استراتيجية تسهم في السيطرة على التوتر والضغوط النفسية سواء بممارسة الرياضة أو التأمل".



إقرأي أيضا : علامات إن ظهرت عليك أن توقفي الريجيم فوراً





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 4490301-1471603809.jpg‏ (47.0 كيلوبايت, المشاهدات 6)
نوع الملف: jpg article-32.jpg‏ (68.4 كيلوبايت, المشاهدات 6)
Rama Alqaderi likes this.

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 عزيزتي الحامل نقدم لك أنواع الاجهاض بالتفصيل
0 حموضة وحرقان المعدة في الثلث الأخير من الحمل
0 أبرز المشكلات الصحية وراء غزارة الدورة الشهرية
0 ثلاث خلطات طبيعية لك عزيزتي للعناية بأظافرك
0 علاقة موعد التبويض بعد الولادة بالحمل
0 التصوير المسحي للحامل في الأسبوع 20 من الحمل
0 فوائد غسل الوجه بماء الورد قبل النوم
0 أهمية المشي بعد خضوعك للولادة القيصرية والخطوات اللازمة
0 هل فعلا البندول يسبب الإجهاض المرأة الحامل؟
0 فوائد الشمر لعلاج انتفاخ البطن والاسهال والامساك والمغص
0 طريقة سهلة لإعداد تشيز كيك سنيكرز
0 لماذا توجد الملصقات على قشر الفواكه والخضروات؟
0 بحساب الأسابيع إذا كنتي في الشهر السادس فماذا يحدث
0 طريقة سهلة لتجديد قميص قديم
0 مدى تأخر الحمل في فترة الرضاعة مع وجود الدوره
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


قديم 07-03-2019, 11:28 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Rama Alqaderi

البيانات
التسجيل: Apr 2019
العضوية: 117312
المشاركات: 4,707 [+]
بمعدل : 59.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 50
Rama Alqaderi will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Rama Alqaderi غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Baghdad Mohammed المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: الأسباب البسيطة التي تقف وراء عدم فقدان الوزن




احسنتي الطرح

جزاك الله خير





Baghdad Mohammed likes this.

من مواضيع Rama Alqaderi
0 ارتفاع الضغط أثناء الحمل يعرض النساء للإصابة بنوبة قلبية بنسبة 70%
0 خطوات سهلة لجعل رضيعك يشرب الحليب
0 الأعراض المبكرة للحمل
0 أبرز الأمور التي يستحسن مناقشتها خلال فترة التعارف
0 الدِّيْنُ النَّصِيْحَةُ من سلسلة التفكر حديث وشرحه
0 اسم دانة يحمل معاني دقيقة وعميقة اكتشفيها
0 استخدامات وفوائد قشر الرمان لعلاج جرثومة المعدة
0 إليك عزيزتي كيف تحضّرين سلطة الدجاج للرجيم
0 ما الذي يحمله اسم مرمر من دلالات؟
0 للمحجبات...استوحي إطلالتك من ستايل مي عز الدين الأنيق في مسلسل "رسايل"
0 ماهي وسائل منع الحمل الهرمونيّة؟وما تأثيراتها النفسيّة المُحتملة!
0 نصائح اتبعيها لمعرفة إذا كانت بشرتك دهنية
0 كيف يمكن علاج الشعر الدهني والتخفيف من المشكلة؟
0 إليك أسهل طريقة لتحضير برجر نباتي لذيذ
0 3 طرق طبيعية وآمنة لمنع الحمل
عرض البوم صور Rama Alqaderi   رد مع اقتباس

قديم 07-04-2019, 09:52 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 3,842 [+]
بمعدل : 51.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Baghdad Mohammed المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: الأسباب البسيطة التي تقف وراء عدم فقدان الوزن




يعطيك العافية ان شاء الله





Rama Alqaderi likes this.

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 حقن البروجستيرون لمنع الحمل وعوارضها الجانبية
0 دلائل و اشارات قرب موعد ولادتك عزيزتي الحامل
0 تناول الايس كريم يؤثر سلباً على ذكاء الأطفال
0 نصائح على الحامل اتباعها في الشهر الثامن
0 ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الحمل
0 ماهو الرحم ثنائي القرن و متى يبدأ بالتشكل
0 أسباب تقلصات أو انقباضات الرحم عند المرأة
0 وصفة طبيعية تخلصك من السعال نهائيا
0 الفحوصات الطبية في الشهر الثاني من الحمل
0 علاج العقم عند النساء بالاعشاب و أشهر الأعشاب المستخدمة
0 الجنين في الأسبوع الواحد والعشرين من الحمل
0 حقيقة ارتباط الوقوف طويلاً والإجهاض أو الولادة المبكرة
0 البويضات متى تتكون وكيف وما الفرق بينها وبين نطاف الرجل
0 أهمية المحافظة على صحة الرحم و اعراض مشكلاته
0 الحالة النفسية من أهم أسباب حدوث الحمل الكاذب
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس

قديم 07-04-2019, 10:48 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Rama Alqaderi

البيانات
التسجيل: Apr 2019
العضوية: 117312
المشاركات: 4,707 [+]
بمعدل : 59.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 50
Rama Alqaderi will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Rama Alqaderi غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Baghdad Mohammed المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: الأسباب البسيطة التي تقف وراء عدم فقدان الوزن




الله يعافيك ياروحي





من مواضيع Rama Alqaderi
0 حقائق مهمّة يجب عليك نعرفتها عن البشرة الوردية
0 إكتشفي طرق التعبير عن الحب عند الرجل
0 اقرأي عن حمل المرضع وعلامات الحمل عند المرضع
0 بعض الحقائق الهامّة عن الهضم لدى الرّضع
0 وفاة الجنين بسبب تحركه حول الحبل السري
0 نصائح صحية وغذائية مهمة للحامل في الشهر الرابع
0 طرق مذهلة لتفتيح المناطق الحساسة للأبد ودون رجعة
0 حتى يؤتى نظامك الغذائى بثمار جيدة وفعالة، تجنبى هذه الأخطاء
0 تعرفي على معني الاسم التركي تولاي Tülay
0 إكتشفي فعالية الأفوكادو في المساعدة على خسارة الوزن
0 بعض الطّرق الكفيلة بدفع الطّفل إلى تناول الحليب
0 نصائح هامة عند شراء شنط أطفال حديثي الولادة
0 طريقة معرفة حدوث الحمل بواسطة الملح
0 أعراض الحمل الداخلية والخارجية في الشهر الثالث
0 اكتشفي أبرز أسباب وفاة الجنين في رحم الأم
عرض البوم صور Rama Alqaderi   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي الأسباب التي تقف وراء نوبات الطفل العصبية بشكل عام؟ Rama Alqaderi استفسارات رعاية الأطفال 2 05-18-2019 04:51 PM
اسهل طرق فقدان الوزن ، كيفية فقدان الوزن بسهولة ، طرق لفقدان الوزن بسرعة بسملة123 قسم التغذية 0 09-06-2012 05:28 PM
طرق فعالة لفقدان الوزن ، كيفية فقدان الوزن بسهولة ، طرق فقدان الوزن بسملة123 قسم التغذية 1 08-21-2012 05:25 PM
اطعمة فقدان الوزن ، اكلات لفقدان الوزن ، وصفات فقدان الوزن ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-07-2012 01:52 AM
الأسباب الخمس لعدم فقدان الوزن عزيزة النفس منتدى الرشاقة والصحة 1 09-02-2011 02:29 AM

 

الساعة الآن 11:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .