أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل . حامل في الشهر السابع,حامل في الشهر الثامن,حامل في الشهر التاسع .


كل شيء عن تساقط الشعر خلال الثلث الأخير من الحمل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-06-2019, 09:33 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 4.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
icon1 كل شيء عن تساقط الشعر خلال الثلث الأخير من الحمل




كل شيء عن تساقط الشعر خلال الثلث الأخير من الحمل



الحمل والولادة هي فترات مباركة مليئة بالتغيرات الجسدية، الكثير من الاثارة والترقب للحظة العظيمة لولادة المولود الجديد واكتشاف عجائب الابوة والامومة. ولكن لسبب ما، فالعديد من النساء الحوامل تملن الى القلق بشان مظهرهن الخارجي بسبب هذه التغيرات الطبيعية التي تحدث في اجسادهن ونتيجة لذلك فانهن يسالن العديد من الاسئلة وفي كثير من الحالات يؤمن بالتنبؤات التي تسبب لهن القلق الزائد الغير مبرر. احد ابرز الامثلة للظاهرة التي نتحدث عنها بالطبع تتعلق بالشعر، مثل تساقط الشعر في الحمل خاصة خلال الثلث الأخير منه ولما يسمح بالقيام به او لا يسمح به خلال فترة الحمل.




هناك أسباب كثيرة تؤدي لتساقط الشعر خلال الثلث الأخير من الحمل نذكر منها :

نقص التغذية: إن نقص الفيتامينات والمعادن في غذاء المرأة الحامل يعد من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر، وغالباً ما يحدث لها نقص التغذية، فالجنين يتغذى من خلال الأم مما يقلل من نسبة استفادتها من الغذاء، الأمر الذي يؤثر بالسلب على صحة الشعر.


صحة المرأة: يؤكد الأطباء أن تساقط الشعر لا تعاني منه كل امرأة حامل، بل إنه يعتمد على صحة المرأة قبل الحمل وأثنائه، فكلما كانت صحة المرأة قوية وذات بنية سليمة، قلت لديها عملية تساقط الشعر، بل ومن الممكن ألا تحدث أصلاً، كما أن نوعية الشعر لها دور كبير في زيادة معدلات التساقط فإذا كان الشعر دهنياً فإن جذوره وبوصيلاته تكون ضعيفة مما يسهل سقوطه خلال فترة الحمل، وذلك لزيادة إفرازات الغدد الدهنية عند المرأة الحامل.

إقرأي أيضا : كثرة التبول وحكة البطن خلال الثلث الأخير من الحمل


نوعية الشعر: العديد من النساء الحوامل عندما يتعرضن لعملية تساقط الشعر يلجأن إلى نوعيات مختلفة من الزيوت منها الطبيعي وغير الطبيعي، من دون الرجوع إلى الطبيب المختص، ولكن عن طريق استشارة الأهل والأصدقاء الأمر الذي قد يزيد المشكلة تعقيداً، لاسيما أن لكل إنسان نوعية معينة من الشعر منها الدهني والجاف وغيرهما، ولكل نوعية طريقة علاج معينة في حالة التساقط.

الأمراض المرتبطة بالحمل: يمكن أن يتسبب مرض السكري أو الالتهابات الفطرية الذي تصيب النساء أثناء الحمل فى فقدان الشعر. أيضا، ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل وبعض الأدوية المستخدمة في مكافحة الاكتئاب يزيد أيضا من خطر تساقط الشعر. يوصى باستشارة الطبيب فى مثل هذه الحالات.

التغيرات الهرمونية: التغيرات الهرمونية في الحمل كونها تتداخل مع دورة نمو الشعر العادية ، فهى تعتبر أحد الأسباب الرئيسية للتغييرات الطارئة على الشعر. قد يؤدي هذا إلى فقدان الشعر في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. ومع ذلك، يعتبر هذا وضع مؤقت، حيث يتحسن الوضع عقب الولادة.

إقرأي أيضا : تدخل الجنين في الحوض متى يحدث وعند من؟

العوامل الوراثية: إحدى أسباب فقدان الشعر هو العوامل الوراثية. إذا عانت الأم أيضًا من تساقط الشعر أثناء الحمل ، يزداد خطر إصابة الأبنة بنفس المشكلة أثناء فترة االحمل الخاصة بها.

اضطرابات الغدة الدرقية: اضطرابات هرمونات الغدة الدرقية هي أحد أسباب تساقط الشعر أثناء الحمل. يؤثر هذا الهرمون أيضا على الجهاز الهضمي ، والتمثيل الغذائي ، والحالة النفسية ، وحتى الشعر والأظافر لدى الإنسان. لذلك ، قد تسبب اضطرابات الغدة الدرقية تساقط الشعر.

زيوت كيميائية: إن الزيوت غير الطبيعية، أو ما يطلق عليها الكيميائية تضر بالشعر أكثر مما تفيده، خاصة أن الشعر عبارة عن مركب من عدة مواد كيميائية، ومع إفرازات الجسم الطبيعية ينتج عنه بعض التفاعلات الكيميائية، ما يعرض جسم المرأة الحامل إلى خلل بيولوجي وكيميائي ويؤثر في التركيبات الأساسية للشعر.


تكسر الشعر: تؤكد الدراسات أن الشعر الجاف يصبح أكثر جفافاً كنتيجة لارتفاع معدلات البروجستيرون (هرمون الحمل)، وهو الهرمون الأنثوي الذي يتم إفرازه في المبيضين والمشيمة أثناء الحمل. ويعمل هرمون البروجستيرون مع هرمون الإستروجين على تنظيم الدورة الإنجابية واستمرار الحمل. بوجود هذه الحالة، سيكون شعرك أكثر قابلية للتكسر والتقصف، وبالذات في الفترة المتأخرة من الحمل. وبما أن التكسر يحدث قريباً من الجذور، فقد يبدو الأمر كأنه تساقط للشعر، مع أنه ليس كذلك في


إقرأي أيضا : أهم المشاكل التي تتعرض لها المرأة الحامل خلال الثلث الأخير من الحمل


بالنصائح التالية للحد من تضرر شعرك و تساقط الشعر خلال الثلث الأخير من الحمل:
لا تكثري أو تبالغي في تمشيط شعرك. يمكن أن يساعد ذلك على منع المزيد من الضرر.
عندما يكون شعرك مبللاً، استخدمي فرشاة أو مشطاً لفك تشابك الشعر.
استخدمي شامبو وبلسماً لطيفين.
اربطي شعرك على شكل ذيل الحصان أو كعكة في بعض الأحيان فقط لأن هذا الأمر قد يشدّ شعرك ويجعله أكثر قابلية للتكسر.
احذري استعمال المواد الكيميائية، مثل الصبغة أو علاجات تمليس أو فرد الشعر لأن استجابة الشعر للعلاجات تختلف عندما تكونين حاملاً. وهي يمكن أن تؤثر على حالة شعرك وتجعله أكثر جفافاً وقابلية للتكسر.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 2018_9_3_13_52_14_488.jpg‏ (89.3 كيلوبايت, المشاهدات 3)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 النوم الخفيف للأطفال حديثي الولادة أسبابه وعلاجه
0 الحكة أثناء الحمل ماهي أسبابها وأضرارها وكيفية العلاج
0 للأم الجديدة إليك كل شيء عن الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة
0 علاقة التوتر والتدليك في زيادة فرص الحمل
0 علاجات منزلية تساهم في الوقاية وعلاج صعوبة التنفس اثناء الحمل
0 نظرة عامة عن الهيل وفوائدة وأنواعه
0 أهمية المحافظة على اذكار الصباح والمساء
0 تفاصيل حكم دعاء المسلم على أخيه المسلم بالشر
0 فترة الأسبوع الثاني والثلاثين من الحمل
0 هل الالتهابات المهبلية تسبب تأخر الحمل
0 هل عملية أطفال الأنابيب تقلل عدد البويضات لدى المرأة؟
0 تفاصيل عن ألم الظهر فترة النفاس
0 وصفة طبيعية تخلصك من السعال نهائيا
0 الناردين النبتة الغريبة تساعد على تحسين جودة النوم
0 علاقة ارتفاع هرمون الحليب بمنع الحمل عند النساء
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم المشاكل التي تتعرض لها المرأة الحامل خلال الثلث الأخير من الحمل Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 0 08-05-2019 10:48 PM
كثرة التبول وحكة البطن خلال الثلث الأخير من الحمل Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 0 07-25-2019 07:36 PM
فقدان الوزن في الثلث الأخير من الحمل Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 3 06-15-2019 09:49 PM
أهم أسباب الحمى في الثلث الأخير من الحمل Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 3 06-04-2019 03:37 AM
أعراض الثلث الأخير من الحمل أم ريومه إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 6 04-20-2015 01:26 AM


الساعة الآن 06:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .