أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


ظاهرة وحام كره الزوج خلال الثلث الأول من الحمل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-06-2019, 09:43 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,148 [+]
بمعدل : 15.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
e40 ظاهرة وحام كره الزوج خلال الثلث الأول من الحمل




ظاهرة وحام كره الزوج خلال الثلث الأول من الحمل



تمرّ المرأة الحامل بالتقلبّات النفسية الشديدة التي تؤثّر على أمور عدّة في حياتها وفي تصرفّاتها، وقد ينال الزوج جزءًا من هذا التقلب النفسي، بحين أنّ هناك عددًا منهم ممن يستنكر هذا الأمر بشدة ولا يتقبله، وهناك الكثير من النساء ممن تتغيّر حياتهم الزوجية بشكل ملحوظ بسبب حالتهم المزاجية التي تمنعهم من احتمال أي أمر بما في ذلك الزوج سواء على المستوى العاطفي كتغيّر المشاعر ، فتجدهن قد بغضن أزواجهن لدرجة إنكار تصرفاته وتقربّه وكلامه ورائحته وحتى رؤيته خصوصاً خلال الثلث الأول من الحمل، فما الأسباب المؤدية إلى ظاهرة وحام كره الزوج ؟




ما هي هذه الظاهرة؟

إن ظاهرة "وحام كره الزوج"، والتي تبدأ أعراضها في الأسابيع الأولى من الحمل، تشعر خلالها الزوجة بكُره رائحة زوجها، والشعور بالانقباض والخوف والرغبة في الهروب من المنزل أثناء دخوله، عدا عن الشعور بتقلص أمعائها والرغبة في التقيؤ إذا حاول الاقتراب منها.


فيما تشير العديد من الدراسات إلى أن الوحام يؤثر على العلاقة الحميمية، ما يسبب نفور الزوجة من زوجها وعدم رغبتها بإقامة علاقة حميمية معه، الأمر الذي ينعكس عليه أيضاً ويشعر تجاهها بحالة من النفور الجسدي. وفي الشهور الأخيرة تحديداً.

إقرأي أيضا : عزيزتي الحامل إحذري الحمى خلال الثلاثة الأشهر الأولى من حملك

وحسب الدراسات، تنزعج الزوجة الحامل عندما ترى زوجها يعيش حياته بشكل طبيعي، بخلاف حالتها النفسية التي تعيشها، لذلك لا تجد أمامها أحداً تفرغ فيه غضبها سوى زوجها، فلا تحتمل وجوده بقربها، ولكن سرعان ما تعود هذه الحالة إلى طبيعتها بعد الولادة.



أسباب كره الزوجة لزوجها أثناء الحمل:

هناك عدّة أسباب مؤدية إلى هذا الأمر، كلّها مرتبطة بالتغيّر الطارئ على هرمونات المرأة الحامل والتقلّب المزاجي والنفسي، وأكثر ما يحدث هذا الأمر في فترة الوحام خلال الأشهر الأولى، وقد يمتدّ لأكثر من ذلك ولكنه سيعود الأمر لطبيعته ما إن تلد جنينها، ومن هذه الأسباب ما يلي:


الشعور بالدوار والغثيان الدائم خلال الفترة الأولى من الحمل اتجاه أي شيء، فلا يقتصر هذا الأمر على الأطعمة فقط، فقد تشعر بذلك عند سماع الأصوات أو شمّ بعض الروائح أو التكلّم عن أمر ما، وقد يكون وحامها أصلا متعلّق بكره الزوج.

التقلّب النفسي الحادّ التي تمرّ به خلال هذه الفترة والذي يزيد من عصبيتها وتوترّها وسرعة استفزازها ونفاذ صبرها أو قلة احتمالها لبعض الأمور. التعب الجسدي وكثرة الإرهاق، فهذا الأمر من الأسباب المؤدية إلى ذلك، وخصوصًا إن كانت عليها المسؤولية في أمور لا تستطيع القيام بها أو إن لم تجد الراحة المناسبة.

إقرأي أيضا : للشهر الأول نصائح خاصة على الأم مراعاتها تعرفي عليها

قلّة تفهّم الزوج لزوجته في هذه الفترة وعدم مراعاة حالتها ووضعها ومشاعرها قد يزيد من كره الزوجه لزوجها، فبرغم كل ما تمرّ به فيجب أن يعاملها الزوج كالطفلة ويسايرها قليلًا، بجانب أنّه يجب أن لا يطلب منها ما لا تحتمل فعله، ولا يعايرها على أسلوبها، يتركها وشأنها حتى تهدأ ولا يجبر نفسه عليها.


قد لا ترغب في القيام بالعلاقة الجنسية لخوفها على جنينها وثبات حملها، أو لشعورها بالثقل والآلام الشديدة وهذا عند كبر بطنها، كما انّها قد تفضّل النوم والراحة أكثر من أي أمر آخر. جينات الجنين وجنسه، قد يعتبر هذ الأمر سببًا من أسباب كره الزوجة لزوجها أثناء الحمل، فإن كانت جينات الجنين الذكرية أقوى أو إن كان جنسه ذكرًا فقد لا ترغب المرأة في زوجها وقد يقل حبها له لتشبّع جسدها بصفاته الذكرية.


هذه هي أبرز الأسباب المؤدية إلى كره المرأة لزوجها في فترة الحمل، وهناك الكثير ممّن يؤثّر هذا الأمر على استمرارية الزواج وبالتالي اللجوء إلى الطلاق برغم أنّه من الأمور التي ستزول بعد الولادة أو بعد فترة الوحام؛ لذلك على الزوجين أن يتصرّفان اتجاه هذه المشكلة بوعي أكبر مع ضرورة تفهّم الزوج لزوجته وفهم هذا الأمر الذي لا يمكن للحامل السيطرة عليه.

إقرأي أيضا : تعرفي على أسباب العصبية الزائدة في بداية الحمل؟

هل هناك علاج لهذه الظاهرة؟

في الواقع هناك أدوية عديدة تُباع في الصيدليات لتخفيف آثار الوحم، ولكنها فشلت في منع كره الزوجة لزوجها أو النفور منه، والأسوأ أن تناول تلك الأدوية قد تُحدث ضرراً للجنين والأم لاحتوائها على تركيبات كيميائية مصنعة تدخل في جميع الأدوية، كما قد يسبب تناولها تكوّن الحصى في الكلى للأم، أو زيادة في معدل وظائف الكلى الطبيعي.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg shutterstock_677425753-846x564.jpg‏ (93.6 كيلوبايت, المشاهدات 6)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 اليك عزيزتي الأم فوائد الحمص لطفلك
0 أهم العادات السيئة التي تقوم بها المرأة اثناء الحمل والتي قد تؤثر على جنينها
0 اعتلال الشبكية عند الأطفال الخدج وحديثي الولادة
0 كل مايهمك معرفته حول الدورة الشهرية بعد الولادة
0 العقم وعلاقته بارتفاع هرمون الحليب "البرولاكتين"
0 الأسبوع السابع عشر من الحمل عند الجنين
0 طريقة سهلة وسريعة لتحضير شوربة العدس لرمضان
0 تعرفي على معنى اسم سينا و من اين تعود أصوله
0 باضطراب ما بعد الصدمة بعد التعرض للإجهاض
0 معنى الآية إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون.
0 نصائح لعدد فوط الطفل وبماذا تحتاجينها
0 الأسبوع الثامن عشر من الحمل عند الجنين
0 نقدم لك اليوم موضوع شامل عن تشوهات الأجنة
0 أعواد منع الحمل الذى يوضع تحت الجلد ماهي؟
0 تعرفي على معنى اسم راكان المنتشر في الخليج العربي
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العيوب الخلقية الممكن حدوثها خلال الثلث الأول من الحمل Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 0 07-23-2019 09:41 PM
طريقة حساب الثلث الأول من الحمل Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 6 07-18-2019 03:56 PM
فحص الثلث الأول من الحمل وفوائده Rama Alqaderi إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 4 06-20-2019 04:35 PM
أسباب الإسهال في الثلث الأول من الحمل Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 1 05-24-2019 05:42 PM
ماذا عليك أن تفعلي كأم حامل خلال الثلث الأول من الحمل ؟ عبير الصيف إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 10 10-29-2014 01:38 AM

 

الساعة الآن 08:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .