أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


أين السموات السبع إذا كان العلماء يتحدثون عن الفراغ بين النجوم و المجرات ؟


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-15-2019, 05:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,148 [+]
بمعدل : 15.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
Exclamation أين السموات السبع إذا كان العلماء يتحدثون عن الفراغ بين النجوم و المجرات ؟




أين السموات السبع إذا كان العلماء يتحدثون عن الفراغ بين النجوم و المجرات ؟



هذا السؤال يتكرر كثيراً حيث يقول أحد السائلين: أين هي السموات السبع؟ وإذا كان العلماء يتحدثون عن الفراغ بين النجوم وعن المجرات وعن الدخان والغبار الكوني وغيرها من نيازك ومذنبات وأشعة كونية... فأين السماء؟


القرآن يا أحبتي يفرِّق بين النجوم وبين السماء، يقول تعالى: (وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ) [الملك: 5]. وهذا يعني أن السماء مزيَّنة بالنجوم، والسماء هي بناء محكم لأن الله يقول: {الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً}.. [البقرة: 22]. وهذا البناء شديد وقوي لأن الله يقول في آية أخرى: {وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا}.. [النبأ: 12]. أما المجرات والنجوم فهي تشكل نسيجاً تم حبكه بإحكام، وذلك لقوله تعالى: {وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْحُبُكِ}.. [الذاريات: 7].



فقد ورد ما يدل على أن السماء ليست هواءً ولا فضاءً، وإنما هي بناء متين محكم، قال تعالى: {الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً} [البقرة: 22] وقال سبحانه: {اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ قَرَارًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً} [غافر: 64] وقال: {أَفَلَمْ يَنْظُرُوا إِلَى السَّمَاءِ فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِنْ فُرُوجٍ} [ق: 6] وقال: {وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ} [الذاريات: 47] وقال: {وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا} [النبأ: 12] وقال: {أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا * رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا} [النازعات: 27 - 29] وقال: {وَالسَّمَاءِ وَمَا بَنَاهَا} الشمس: 5]


ومما يؤكد هذا: حديث المعراج، وفيه قول النبي صلى الله عليه وسلم: فَانْطَلَقَ بِي جِبْرِيلُ حَتَّى أَتَى السَّمَاءَ الدُّنْيَا فَاسْتَفْتَحَ، فَقِيلَ: مَنْ هَذَا؟ قَالَ: جِبْرِيلُ. قِيلَ: وَمَنْ مَعَكَ؟ قَالَ: مُحَمَّدٌ. قِيلَ: وَقَدْ أُرْسِلَ إِلَيْهِ؟ قَالَ: نَعَمْ. قِيلَ: مَرْحَبًا بِهِ فَنِعْمَ الْمَجِيءُ جَاءَ, فَفَتَحَ فَلَمَّا خَلَصْتُ فَإِذَا فِيهَا آدَمُ ..." متفق عليه, وذكر بعض من في بقية السموات من الأنبياء, وهذا واضح في أن السموات مبنية بناء محكمًا، وأن فيها سكانًا من الملائكة، وأن لها أبوابًا، كما يدل عليه قوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لَا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ} [الأعراف: 40], وقول النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب السماء وغلقت أبواب جهنم". متفق عليه.


إقرأي أيضا : تفصيل و ثمار تكرار قول سيد الاستغفار

لذا نستطيع أن نقول إن السماء ليست الفراغ بين المجرات، والسماء ليست الكون أو Universe بل هي بناء قوي يسيطر على الكون وتتوسطه النجوم والمجرات وتسبح عبره. وهذه المواصفات تنطبق على ما يعتقد العلماء بوجوده ويسمونه المادة المظلمة Dark Matter ويقولون إن الكون مليء بالمادة التي لا نراها وهي تشكل أكثر من 96% منه، وهي قوية جداً وتشكلت مباشرة بعد نشوء الكون من الدخان والغازات الناتجة عن الانفجار الكبير. ونحن نقول لا يوجد انفجار بل هو فتق ورتق كما حدثنا القرآن عن ذلك بقوله: {أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ}.. [الأنبياء: 30].


فقد خلق الله الكون من كتلة ابتدائية واحدة ليدلنا على أن الخالق واحد! ثم انفلقت وتفتق عنها الذرات وتشكل الدخان الكوني الذي تكثَّف فيما بعد وشكل السماء والأرض بأمر الله تعالى، يقول عز من قائل: {ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ * فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ}.. [فصلت: 11-12].


والقرآن يا إخوتي دقيق في تعابيره، فبعد تأمل طويل في آياته وجدتُ أن القرآن لا يأمرنا أن ننظر إلى السماء مباشرة بل أن ننظر إلى ما تحويه السماء، يقول تعالى: {قُلِ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا تُغْنِي الْآَيَاتُ وَالنُّذُرُ عَنْ قَوْمٍ لَا يُؤْمِنُونَ}.. [يونس: 101]. وعندما يطلب من البشر أن يتأملوا السماء يأمرهم أن يدرسوا بناءها وكيف بُنيت، يقول تعالى: {أَفَلَمْ يَنْظُرُوا إِلَى السَّمَاءِ فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِنْ فُرُوجٍ}.. [ق: 6]. ولذلك يمكن القول:

1- السماء تحيط بالكون بل وتملأ الكون ولكننا لا نراها إنما نستطيع معرفة الكيفية التي بنيت بها، وكيف رفعها الله تعالى وفق قوانين الجاذبية المحكمة، وأن كل ما نراه هو النجوم والمجرات التي تزين السماء.

إقرأي أيضا : تفصيل الأذكار بعد الفراغ من الفريضة لشيخ ابن باز

2- قد يتطور العلم يوماً ما ونتمكن من رؤية السماء، فلا يوجد آية تمنع من حدوث مثل هذا الأمر، والأمر مرهون بمشيئة الله تعالى القادر على كل شيء، فكما أنه عز وجل سمح للبشر أن يخرجوا خارج الغلاف الجوي كذلك قد يمكنهم من رؤية السماء، ولكنهم لن يستطيعوا الخروج من أقطارها، فالله تعالى يقول: {يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانْفُذُوا لَا تَنْفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ}.. [الرحمن: 33].

3- إن كل الحقائق الكونية التي كشفها العلماء لا تتناقض أبداً مع ما جاء في القرآن الكريم. والسماء ذُكرت في 120 موضعاً، أما السموات فتكررت 190 مرة، والمجموع 310 مرات، وجميع الآيات جاءت متفقة مع العلم الحديث، فلا يوجد أي تناقض بشرط ألا نخلط بين مفهوم الكون (وهو كل شيء موجود من نجوم ومجرات وكواكب...) وبين مفهوم السماء وهي مادة قوية تشكل بناء محكماً وتنتشر في الكون.


ولو تاملنا المجرات نرى ملايين المجرات التى تتألف من مليارات النجوم وهى تزين السماء الدنيا . وان كل مانراه هى نجوم ومجرات وكواكب فى السماء الدنيا لقوله تعالى (وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ)اى ان النجوم تزين السماء الدنيا الاولى



وخلاصة القول: السموات ليس له علاقة بغلاف الجوى للارض
لان الارض والمجموعة الشمسية تقع فى السماء الدنيا وكل المجرات والكواكب تقع ايضا فى السماء الدنيا ، اما السماء الثانية والثالثة والرابعة.....حتى السماء السبع فلم نتمكن من رؤيتها بعد
وقد يكشف الله للعلماء اسرار تلك السموات فى المستقبل القريب والله اعلى واعلم





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 2017_4_26_19_59_17_829.jpg‏ (24.1 كيلوبايت, المشاهدات 1)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 حبوب منع الحمل يمكن أن تغير شكل الجسم وكيفية تخزينه للدهون
0 التهاب الغدد اللعابية ما هو وكيف يمكن علاجه؟
0 تقلصات الرحم وألم البطن خلال الشهر الرابع من الحمل
0 سبب تحول الروائح التي تعجب المرأة الى روائح مكروهة فترة الوحام
0 حساسية الصويا أهم الأعراض ومتى تحتاج الطبيب
0 الإلتهابات المهبلية قد تكون من أسباب الاجهاض عند المرأة
0 الغازات عند الرضع اسبابها وطرق قد تساعدك في مساعدة طفلك للتخلص منها
0 أهم اعراض الولادة المبكرة (Signs of preterm labor)
0 هل سمعت من قبل عن الحمل الكاذب؟ اسبابه واعراضه
0 معنى اسم وداد وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم
0 تعرض الأم لأمراض سوء التغذية وتأثيره على صحة الجنين
0 عنوان و رقم و دوام مركز هو شفاء للطب النبوي و الطب البديل
0 طرق تساعد على توفير المصروف
0 متى يحدث التبويض عند المرأة وماهي أهم علاماته
0 عدوى النفاس من الممكن أن تتفاقم مسببة للأم مضاعفات خطيرة
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضرار الصبغ بالقرمز 2013 ، الصبغ في القرمز 2014 ، اخطار الصبغ بالقرمز عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 02-27-2013 07:20 AM
فساتين زفاف النجوم 2012 ، بدل زفاف النجوم 2013 ، فساتين وبدل اعراس النجوم عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 06-04-2012 12:00 AM
جامع الصلوات ومؤخر الصلوات وتاااااارك الصلاة حنين الجنة المنتدى الاسلامي العام 13 05-29-2012 10:33 PM
لو كان هذا زوجك ايش كان سويتي فيه ؟!!! ماﺀ السماء منتدى الحياة الأسرية والزوجية 35 01-17-2012 04:27 AM

 

الساعة الآن 02:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .