أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أطفال الأنابيب

منتدى أطفال الأنابيب طريقة عمل أطفال الأنابيب - نسبة نجاحها - ماذا يجب على الأم بعد عملية الأنابيب..


كل شيء قد تحتاجين إليه عن عملية سحب البويضات


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-17-2019, 06:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,148 [+]
بمعدل : 15.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أطفال الأنابيب
Exclamation كل شيء قد تحتاجين إليه عن عملية سحب البويضات




كل شيء قد تحتاجين إليه عن عملية سحب البويضات



البعض في هذا الزمن يلجأ لعمل عمليات سحب البويضات والتي تكون الازمة لعمليات الحقن المجهري وطفل الأنابيب ، وهذا ما يسعى إليه الكثير من الأسر الأني يعانون عدم الإنجاب . و يتم عملية سحب البويضات في هذا النوع من العمليات بعدة طرق مختلفة ، وباستخدام أحدث وأدق الأجهزة الطبية ، فمن الممكن سحب البويضة عن طريق التنظير أو عن طريق المهبل .




تتم عملية سحب البويضات تحت التخدير العام عن طريق السونار المهبلي ، وتستغرق هذه العملية ما بين 30 إلى 45 دقيقة لانتهاء منها ، و قد يجب بعد الانتهاء من سحب البويضة أن تتناولين الطعام والمشروبات حتى تشعرين بتحسن . ولكن في بعض الأحيان تتسبب عملية سحب البويضات في نزول القليل من الدم . وفي معظم الأوقات يكون الدم ضئيلاً و يكون لونه أحمر أو بني ويتم توقف هذا الدجم بعد يومين من بعد عملية سحب البويضة .


طريقة إجراء عملية سحب البويضات تحتاج عملية السحب إلى تخديركِ بشكل كامل، فلا تقلقِ لن تشعري بأي ألم و لن تتذكري ما يحدث أثناء العملية، إذ بداية سوف يتم غسل منطقة المهبل بمحلول مائي معقم، ثم يتم إدخال إبرة بالمهبل إلى أن تصل إلى المبيض والحويصلات التي تحتوي على البويضات، ثم تُسحب البويضات عن طريق الإبرة الموصولة بجهاز الشفط، ولا تتم تلك العملية إلا إذا كان الطبيب مستخدماً لجهاز الأمواج فوق الصوتية حتى يكون متابعاً لحركة الإبرة جيداً ولتفادي دخولها لمكان آخر، ومن الجدير بالذكر أن العملية قد تستغرق من 15 إلى 30 دقيقة ليس أكثر. وبعد سحب البويضات من المبيض يقوم الطبيب بإرسالها إلى المختبر للبدء بعملية التلقيح الصناعي مع الحيوان المنوي.



هل سحب البويضات مؤلم ؟
الكثير من السيدات يعتقدون أن القيام بعملية السحب البويضات تكون من أصعب ما يكون ، ولكن يا سيدتي لم تكن كذلك فأنتي سوف تقومين بعمل هذه العملية في ساعات محدودة ، ولن تكونين بحاجة إلى البقاء بالمستشفى بعد الانتهاء من عملية السحب سوى ساعة واحدة فقط فالطبيب الخاص بك والذي قام بإجرائها إلبلِ سوف يعطيلِ قبل إجراء العملية بعض مسكنات الألم التي لا تجعلك تشعرين بالألم نهائياً ، ولكن هذا إذا كان القيام بعملية السحب عن طريق استخدام المنظار مهبلى ، ولكن إذا كان قام الطبيب باستخدام منظر البطن فهذا يكون تحت تأثير مخدر عام وفي هذه الحاجة يجب على الطبيب أن يقوم بفتح عدة شقوق بالبطن لإدخال المنظار ، لذا ستحتاجين لبعض الأدوية التي تعمل على معالجة هذه الشقوق .


إقرأي أيضا : جميع الخطوات التي تمر بها عملية الحقن المجهري خطوة بخطوة

في أي يوم يتم سحب البويضات ؟
الشخص الوحيد التي يقوم بتحديد يوم سحب البويضة ، هو الطبيب الذي يقوم بمتابعة الحالة فهو الشخص الوحيد الذي يكون على دراية بتحديد اليوم ، ويتم تحديد اليوم حسب متابعته لتبويض المرأة ، فهو يقوم بمنح المريضة كورس ومحدد من الإبر المنشطة التي تقوم بزيادة عدد البويضات داخل جسم المرأة ، وبعد أن يقوم الطبيب بالتأكد على عدد وسلامة البويضات يتم إعطاء المريضة إبر hcg قبل 36 ساعة من موعد سحب البويضات . ويتم سحب البويضات عن طريق جهاز الموجات الفوق صوتية المهبلي ، وبعدها يقوم الطبيب بصرف بعض الأدوية التي تساعد على تسكين الألم وتمنحكِ الشعور بالراحة ، ولكن يجب على المرأة أن تبتعد عن القلق والتوتر قبل أو خلال عملية سحب البويضة ، وهذا يعمل على فشل عملية الحقن بالكامل لذا يجب أن تكونين في حالة من الاسترخاء والراحة .



آثار ما بعد عملية سحب البويضات
من الجدير بالذكر أن هذه العملية ليس لها مضاعفات أو آثار جانبية و ذلك لأن الطبيب يبقى مراقباً للإبرة و حركتها داخل الرحم، ومن الأعراض التي تحصل بعد العملية:
الشعور ببعض الآلام في منطقة الحوض أو تقلصات في الرحم، وقد يحدث نزيف مهبلي خفيف و لكنه ليس مثل الدورة الشهرية. الإغماء أو الدوخة. صعوبة التبول أو التبول المؤلم. الغثيان الشديد أو القيء المستمر. نصائح ما بعد عملية سحب البويضات عادة ما تُوضع السيدة تحت المراقبة لمدة ساعة للتأكد من العلامات الحيوية، وتستطيع أغلب السيدات الخروج بعد ساعتين من إجراء العملية، لكن يتوجب وجود شخص مرافق معها حيث أنها لن تستطيع قيادة السيارة أو التوازن بسبب التخدير.

إقرأي أيضا : نسبة نجاح عملية أطفال الأنابيب حسب عمر الأم

سحب البويضات بدون بنج
دائماً تتم عملية سحب البويضات دون أن تكون المرأة تحت تأثير البنج ، وهذا دليل إلى أن عملية سحب البويضات لم تكن من العمليات الصعبة أو المؤلمة ، التي تحتاج إلى بنج ، فيجب أن تتم هذه العملية دون تأثير البنج نهائياً . فالطبيب يعطي المريضة بعض من مسكنات الألم التي لا تجعلها تشعر بالألم نهائياً


إضافة إلى وجود بعض الإرشادات التي يُنصح باتباعها للمساعدة على التعافي ولتحضير الجسم للمراحل التالية من عملية التلقيح الصناعي، هي:

أخذ قسط من الراحة في ذلك اليوم و عدم الذهاب إلى العمل. تناول مسكنات للألم مثل الباراسيتامول، والابتعاد عن استخدام أي دواء بدون استشارة الطبيب المعالج. تجنب رفع الأشياء الثقيلة أو ممارسة الرياضات العنيفة حيث أن المبايض منتفخة بسبب العملية، و لكن المشي الخفيف جيد في تلك الحالة. تجنب تناول المشروبات الكحولية و تلك التي تحتوي على كافيين. تجنب استخدام الحمامات الساخنة أو الجاكوزي أو نقع الجسم و المنطقة بالماء، ويُنصح بالاستحمام بالدش بدلاً من ذلك.


إقرأي أيضا : تعرفي على بعض المخاطر المحتملة للتلقيح الصناعي





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg d-illustration-artificial-insemination-fertilisation-injecting-sperm-egg-cell-assisted-reproduct.jpg‏ (36.6 كيلوبايت, المشاهدات 7)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 هل تجدي رقصة الزومبا لإنقاص الوزن حقاً ؟
0 تشخيص والاجراءات عند التهاب عنق الرحم
0 أهم الأطعمة المفيدة لصحة الجنين وتكوينه الجسماني
0 نصائح على الحامل اتباعها في الشهر الثامن
0 متى تطهر النفساء وكيف تعرف أنه وجب عليها الصلاة والصيام
0 إليك بعض العلامات الدالة على أن حملك غير سليم
0 مساوئ الإبيديورال (إبرة الظهر) على الجنين والأم
0 زيارات الطبية والمشورة خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل
0 فوائد ماسك السدر و أربع خلطات للوجه باستخدامه
0 الأسبوع السابع من الحمل و وضع الجنين فيه
0 أحادث الأسبوع السابع والعشرين من الحمل للجنين
0 تعرفي على زيت الكافور وما هي أهم المعلومات حوله؟
0 تعرفي على ما هو المكياج المناسب لعينيك بحسب شكلها
0 اليك سيدتي طرق للاعتناء بشعر طفلتك وبعض التسريحات
0 تأخر الطفل بالمشي لبعد عمر ال 18 شهر
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أطفال الأنابيب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح هامة لك ما بعد عملية سحب البويضات Rama Alqaderi منتدى أطفال الأنابيب 2 06-30-2019 07:44 PM
ماهي آثار ما بعد عملية سحب البويضات؟ Rama Alqaderi منتدى أطفال الأنابيب 2 06-29-2019 01:06 PM
تعرفي على طريقة إجراء عملية سحب البويضات Rama Alqaderi منتدى أطفال الأنابيب 2 06-27-2019 01:06 AM
عملية سحب البويضات نونة البحرين منتدى أطفال الأنابيب 12 10-03-2014 09:15 AM
بعد عملية سحب البويضات.... روز القدس منتدى أطفال الأنابيب 13 05-02-2013 06:55 AM


الساعة الآن 09:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .