أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


تعرفي على المشكلات الجلدية الأكثر شيوعا حول العالم


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-17-2019, 09:59 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,148 [+]
بمعدل : 15.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
icon41 تعرفي على المشكلات الجلدية الأكثر شيوعا حول العالم




تعرفي على المشكلات الجلدية الأكثر شيوعا حول العالم



كلما تقدم الانسان في العمر يصبح أكثر عرضة لعدد من أمراض الجلد. بعض هذه الأمراض ينشأ بسبب التغيرات الهرمونية أو خلال ادائها الوظيفي. والبعض الآخر بسبب التعرض للتهتك في الأوعية الدموية أو العدوى. يمكن لأطباء الأمراض الجلدية أن يختاروا من بين علاجات متنوعة.



تتعرض البشرة لأشعة الشمس الحارة؛ سواء في أماكن العمل أو أماكن الترفيه مثل الشواطئ والمسابح... وما إلى ذلك، مما يتسبب في ظهور مشكلات صحية تصيب هذا الجهاز المهم من أجسامنا أو تثير مشكلات وأمراضاً كانت كامنة وساكنة. وهذا يستوجب منا الحديث عن هذه المشكلات الجلدية الأكثر شيوعا عالميا .


حب الشباب
من الممكن أن يكون حب الشباب هو المرض الجلدي الذي يعاني منه معظم المراهقين كما أن حالات الإصابه بحب الشباب تتزايد حتى عند البالغين. المسبب هو انسداد بصيلات الشعر والغدد الدهنيه المتواجده في الجلد ويحدث هذا نتيجة للتغييرات الهرمونيه.لا يعني حب الشباب وجود بثور على الوجه فقط بل تكون هذه البثور ذات رأس أسود ومصحوب بالخراج ويتواجد على الظهر والصدر أيضا. من الهام علاج حب الشباب بمساعدة أخصائي جلدية فعدم علاجها يؤدي إلى ظهور ندوب دائمه وبقع داكنة على البشرة. في حالات حب الشباب الشديدة من الممكن إعطاء المريض isotretinoin عن طريق الفم. يتواجد أيضا على شكل كريم.

إقرأي أيضا : تعرفي على الحساسية الجلدية وكيفية علاجها


التهاب الجلد التماسي
كما هو مفهوم من الاسم، التهاب الجلد التماسي يحدث بعد تلامس الجلد مع مادة مهيجه. وقد يحدث هذا الالتهاب إما عن طريق تفاعل حساسية أو لمجرد التلامس مع مادة مهيجه للجلد. وصورة الحساسية هي نوع من أنواع الحساسية التي تسببها خلايا معينة تسمى خلايا T في الجهاز المناعي في ما يعرف بـاسم "تفاعل فرط الحساسية المتأخر". واللبلاب السام والنباتات الأخرى من جنس السماق هي أمثلة نموذجية لمسببات الحساسية التي تؤدي إلى التهاب الجلد التماسي. معظم الناس متعودون على الفقاقيع الحمراء المثيرة للحكة التي تظهر على الجسم والتي قد تحدث بعد السير في الأدغال حيث توجد هذه النباتات. ولكن الطفح الجلدي يظهر، عادة، في اليوم الثاني أو الثالث بعد التعرض لهذه النباتات.


الأكزيما
التهاب الجلد التأتبي هو نوع الأكزيما الأكثر شيوعا لدى الأطفال. السبب الرئيسي غير معروف بعد ولكن يعتقد العديد من الباحثين أن الأسباب جينية، مرتبطة بالبيئة و/أو متعلقة بالجهاز المناعي. من الممكن أن يظهر الاتهاب التأتبي على الوجه (خاصة عند الرضع)، اليدين، الأقدام أو في ثنيات الجلد. عادة يكون الجلد جاف، ذو قشور ومثير للحكة ومن الممكن أن يؤدي الحك المتكرر إلى وجود مساحة غليظة من الجلد. عادة تظهر الأكزيما لدى الأشخاص المصابين بأنواع مختلفة من الحساسية إلا أن الحساسية لا تسبب الأكزيما. تساعد الستيرويد الموضعي على التخفيف من الأعراض. من الأنواع الأخرى للأكزيما التهاب الجلد التماسي والتهاب الجلد المثي (الدهني).

إقرأي أيضا : الحساسية المفرطة (التَّأَق) بسبب الفول السوداني رد فعل يُشكل خطرًا على الحياة


. داء القوباء المنطقية
فيروس داء القوباء المنطقية يؤدي إلى ظهور طفح جلدي أحمر اللون ومتقرح والذي ممكن أن يظهر ملتف حول الجذع أو أي مكان آخر في الجسم ومن الممكن أن يعاني المريض من الحمى التعب والصداع. الفيروس المسبب لداء القوباء المنطقية هو نفسه المسبب للجدري وهو varicella-zester virus.

إذا سبق وأن أصبت بالجدري فمن الممكن أن تصاب بهذا المرض بحيث يبقى فيروس الجدري بحالة من الخمول في الجهاز العصبي لسنوات. كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض نقص المناعة هم الأكثر عرضة للإصابة. ومن الممكن أن يكون المرض مؤلما ولكن العلاج المبكر باستعمال الأدوية المضادة للفيروس مثل valacyclovir تساعد على التخفيف من الأعراض كما يتواجد مطعوم وينصح بإعطاءه لمن يتجاوز الستين من العمر.



التقران السفعي
التقران السفعى هو حالة جلدية محتملة التسرطن وتظهر كقشور وردية أو كبقع بنية - محمرة خشنة في أجزاء الجلد التي تتعرض إلى أشعة الشمس. وأصحاب البشرة البيضاء هم أكثر تعرضا للإصابة بهذا المرض من ذوي البشرة الداكنة. وهذا احد امراض الجلد الذي من الممكن أن يسبب عدم ارتياح وإحساسا بالحكة، لكن أكبر أخطاره أنه يعتبر مؤشرا على الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية (راجع: "انواع سرطان الجلد: سرطانات الخلايا الحرشفية والخلايا القاعدية"). وتزيل معظم العلاجات المستخدمة لمعالجة هذا المرض البقع الناتجة عنه بدون ترك آثار ندبات.

إقرأي أيضا :الأكياس الدهنية تحت الجلد ماهي وكيفية تشخيصها

أعراض التقران السفعي
بقع خشنة متقشرة حمراء أو بنية تظهر على الجلد. غالبا ما تظهر على الوجه وظهر اليدين وبعض المناطق الأخرى التي تتعرض لأشعة الشمس.




الشرى
الشرى هي الإنحناءات المنتفخة، الحمراء والمثيرة للحكة والتي تظهر على الجلد. من الأسباب الشائعة للشرى استعمال بعض الأدوية، الطعام وقرصات الحشرات. تذهب الشرى عادة بعد ساعتين إلى أربعة ساعات. ولكن يعاني بعض الأشخاص من الشرى المزمنة بحيث يستمر ظهورها لأشهر أو حتى سنوات. الحل الأمثل هو تجنب المسبب وعندما يكون هذا غير ممكنا من الممكن استعمال مضادات الهيستامين للسيطرة على الحكة. في عام 2014 تمت الموافقة على دواء يستعمل لمعالجة الربو يدعى omalizumb كعلاج للشرى لأولئك الذين لا يستجيبون لمضادات الهيستامين.




حروق الشمس
لا شك أنه من الأفضل تجنب الإصابة بحروق الشمس عوضا عن معالجتها. تحدث حروق الشمس عند التعرض الشديد للأشعة الفوق بنفسجية من الشمس أو الأضواء الشمسية. تصبح البشرة حمراء، مؤلمة وساخنه عند اللمس ومن الممكن أن تقشر. من الممكن أن تحتاج البشرة إلى عدة أيام أو أسبوع ليتلاشى الحرق. من الصعب تحديد الفترة الآمنة للتعرض للشمس حتى بوجود واقي الشمس. قد تزيد حروق الشمس المتكررة خاصة للأطفال من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد لاحقا. الخطوة الأولى لعلاج حروق الشمس هو الإبتعاد عن الشمس، شرب كميات كبيرة من الماء واستعمال الأيبوبروفين للإنتفاخ وعدم فقع الإنتفاخات.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg الأمراض-الجلدية-الشائعة.jpg‏ (80.2 كيلوبايت, المشاهدات 7)
نوع الملف: jpg 1559643366671308900.jpg‏ (41.2 كيلوبايت, المشاهدات 6)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 تعرفي على اسباب وطرق الوقاية من الم الظهر فترة الحمل
0 هل بالضرورة أن نزول الدم والنزيف خلال الحمل يدل على الإجهاض؟
0 معنى اسم تمارا و صفات حاملة هذا الاسم
0 النساء اللواتي خضعن لعلاج العقم أكثر عرضةً للإصابة بمضاعفات الحمل الحادة
0 علاقة ارتفاع هرمون الحليب بمنع الحمل عند النساء
0 تفصيل عن محظورات الحج الخاصة بالرجال
0 كل ما يهمك معرفته عن مرحلة التسنين عند الرضع
0 مشكلة القمل في الرأس بين الأطفال وكيفية علاجها
0 أجهزة الليزر المنزلي كيف تعمل؟ وماهي مميزاتها
0 اليك سيدتي طرق للاعتناء بشعر طفلتك وبعض التسريحات
0 البويضات متى تتكون وكيف وما الفرق بينها وبين نطاف الرجل
0 تعرفي معنا على اهم الطرق الصحيحة لتنظيف البشرة
0 ماهو مرض القولون العصبي وماهي أهم أسبابه
0 قائمة ببعض أفضل المستشفيات في الهند و لندن وباريس
0 ثلثك الثاني من الحمل رحلة جميلة تعرفي عليها
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأعراض الأكثر شيوعا في الشهر السابع من الحمل Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 3 06-20-2019 01:27 PM
تعرفي على أكثر السلع تداولا حول العالم Baghdad Mohammed المـنـتـدى الـعـام 2 06-16-2019 09:50 PM
الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لحبوب منع الحمل إحساس إمرأة منتدى موانع الحمل 9 05-28-2015 11:48 PM
الأخطاء الأكثر شيوعا التى ترتكبها المرأة فى زواجها Future Mommy منتدى الحياة الأسرية والزوجية 6 02-21-2015 07:18 PM
اسباب المشكلات الجلدية للحوامل ، مشكلات الحمل الجلدية ، المشكلات الجلدية للحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-13-2012 02:16 AM

 

الساعة الآن 07:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .