أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > الموضة و الجمال

الموضة و الجمال الأزياء والفساتين , العناية بالبشرة والشعر و المكياج .


تعرف على اهم الخلطات الطبيعية لتبييض البشرة والرقبة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-21-2019, 12:29 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 7.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الموضة و الجمال
icon19 تعرف على اهم الخلطات الطبيعية لتبييض البشرة والرقبة




تعرف على اهم الخلطات الطبيعية لتبييض البشرة والرقبة




يعد الوجه والرقبة من الأماكن الأكثر عرضة للأتربة والتعرق نتيجة للأجواء الخارجية ، كذلك احتكاك الرقبة بالملابس أو الاكسسوارات مما يسبب تبقع واسمرارهما وهو ما يعد امرا مزعجا يحتاج للعلاج .


ونحن دائما نحاول الاتجاه للعلاجات الطبيعية وتجنب الكريمات والمساحيق الاصطناعية التي تحتوي على الأغلب مواد كيمائية ضارة ، لذا نقدم اليوم مجموعة من طرق ووصفات طبيعية لتبييض الوجه والرقبة مع الحرص على تجربتها قبل استعمالها حيث أن البشرة في كلا من الوجه والرقبة بشرة حساسة تحتاج للعناية برفق ، بالإضافة للتدليك في حركات دائرية لامتصاص أكثر قدر من تلك الأقنعة المعالجة والمغذية في ذات الوقت .



كما ينصح خبراء التجميل بعدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة ، تجنب الأجواء القاسية الباردة والأجواء المتربة ، استعمال الملابس القطنية الناعمة على الرقبة وتجنب الخامات الصناعية والاكسسوارات ذات الجودة الأقل التي يمكنها أن تسبب الحساسية والتصبغات الجلدية .

إقرأي أيضا : لصاحبات البشرة السمراء إليك بعض النصائح لوضع المكياج

اللبن الرائب والشوفان والطماطم يعمل اللبن الرائب على ترطيب البشرة، أما الشوفان والطماطم فكلاهما يقشران البشرة مما يعمل على تفتيحها، فالطماطم تحديداً تحتوي على خصائص تفتيح، كما أنها تزيل علامات حب الشباب. وطريقة الوصفة كالآتي:

المكونات: ملعقة كبيرة من اللبن الرائب. ملعقة كبيرة من عصير الطماطم. ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. طريقة التحضير: تغسل جميع المكونات بشكلٍ جيد للحصول على مزيجٍ متناسق القوام. يغسل الوجه، ويجفف بلطف. يوضع المزيج على الوجه، والرقبة باستخدام أطراف الأصابع النظيفة. يُترك المزيج مدة 15-20 دقيقة. يغسل الوجه بالماء البارد. تُكرر الوصفة من 2-3 مرات كل أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.


البرتقال يحتوي البرتقال على فيتامين C، وعلى خصائص تبييض تعمل على تفتيح البشرة، وذلك من خلال تناول عصير البرتقال بشكلٍ منتظم، أو من خلال تطبيق الوصفة الآتية: المكونات: ملعقتان كبيرتان من عصير البرتقال. القليل من مسحوق الكركم. طريقة التحضير: يمزج المكونان معاً. يوضع المزيج على الوجه والرقبة. يُغسل بعد مرور 20-30 دقيقة. تُكرر الطريقة يومياً.

إقرأي أيضا : ماهو الهايلايت و طريقة تطبيقه بالخطوات

وصفة الكركم والزبادي فمن المكونات الطبيعية الرائعة المعروفة بالقدرة على تبييض الجلد وتفتيح الاسمرار والبقع لذا كثيرا ما تدخل في الوصفات العلاجية الطبيعية للعناية بالبشرة ، يتم تحضير الوصفة بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم على نصف كوب من الزبادي ثم استعماله لدهان الوجه والرقبة مع التدليك برفق ثم يترك الخليط ربع ساعة على الوجه ليغسل بعدها بالماء الفاتر ويجفف .


الليمون يعد حامض الستريك الموجود في الليمون (citric acid) عامل تبييض طبيعي للبشرة، ويستخدم بالطريقة الآتية:
يمزج عصير نصف ليمونة مع كمية مماثلة من الماء. يوضع المزيج على الوجه باستخدام قطنة. يُترك مدة 15-20 دقيقة. تُغسل البشرة جيداً. ترطب بمرطب ملائم. تكرر من 2-3 مرات أسبوعياً. ملاحظة: يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد استخدام عصير الليمون، لأنه يجعل البشرة شديدة الحساسية لأشعة الشمس.


وصفة البطاطس حيث تحتوي البطاطس على كمية من الماء والنشا مما يجعلها مكون مرطب للبشرة ، كما يعمل النشا على تبييض الوجه والرقبة وعلاج الاسمرار ، لذا يمكن استعمال مبشور البطاطس مع قليل من الحليب السائل ومسح الوجه والرقبة بهما ، ثم تترك لمدة عشر دقائق وتغسل جيدا بالماء الفاتر مما يكسب الوجه نضارة وبياض طبيعي .

وصفة قشور الحمضيات مع زيت اللوز لتحضر باستعمال كمية من قشور البرتقال والليمون المجفف والمطحون مع ملعقة من زيت اللوز ، واضافة ملعقة من عسل النحل وماء الورد لعمل قناع للوجه والرقبة مما يفيد في علاج اسمرار البشرة والعمل على توحيد اللون بما تحتوي من زيوت طيارة في قشور اللليمون والبرتقال ، مع خصائص زيت اللوز المبيض مع عسل النحل .

إقرأي أيضا : تعرفي معنا على اهم الطرق الصحيحة لتنظيف البشرة


العسل يحتوي العسل على خصائص تبييض للبشرة، كما أنه يساعد على ترطيبها، وقد ذكرنا سابقاً أن جفاف البشرة هو أحد العوامل المسببة لاختلاف وتغيّر لونها، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم تعمل على التخلص من بقع العمر، وآثار حبّ الشباب. ويمكن استخدامه بالطريقة الآتية:
المكونات: ملعقة صغيرة من العسل. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ملعقة كبيرة من الحليب الجاف. نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. طريقة التحضير: تُخلط جميع المكونات جيداً. توضع على الوجه بلطفٍ مدة 15-20 دقيقة. يغسل الوجه بالماء البارد. تكرر الوصفة يومياً.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg maxresdefault.jpg‏ (86.2 كيلوبايت, المشاهدات 5)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 الولادة في الأسبوع ال 34 من الحمل وهل هي خطيرة؟
0 احذري تناول حب الرشاد فقد يسبب الولادة المبكرة أو الاجهاض
0 تعرفي أكثر على أسباب الدوخة بعد الولادة
0 مخاطر مرض السكري عند الام على تطور الجنين
0 أهمية الدهون للجسم وكميتها المثالية اليومية
0 نصائح لشراء خزانه صغيره لمتعلقات صغيرك
0 النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ علي الوزن السليم
0 العوامل التي تحدد خطورة الوقوع أثناء الحمل
0 التغيرات السيكولوجية للمرأة الحامل في الشهر الرابع
0 خرافات حول ظهور الكلف عند النساء أثناء فترة الحمل
0 إجابة الأسئلة التي قد تدور في ذهنك عن انقباضات براكستون هيكس
0 الادوية الامنة أثناء الحمل والادوية غير الآمنة
0 حلاقة شعر المولود ما فوائدها وكيف تتم؟
0 ماهي عملية انفصال الرحم ومتى وكيف تحدث ؟
0 تساقط الشعر أثناء فترة الرضاعة ما هي الأسباب والحلول؟
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى الموضة و الجمال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخلطات الطبيعية لتساعدك على التخلص من حب الشباب shemoalaa80 الموضة و الجمال 3 06-12-2014 11:19 PM
خلطة لتبييض الوجه والرقبة 2013 ، طريقة لتبييض الرقبة 2014 ، وصفة لتفتيح الرقبة crazy girl الموضة و الجمال 0 03-02-2013 04:04 AM
الخميرة والزبادي لتبييض البشرة 2013 ، تبييض البشرة 2014 ، وصفة لتبييض البشرة crazy girl الموضة و الجمال 0 03-01-2013 07:57 AM
خلطة مغربية لتبييض البشرة 2012 ، طريقة طبيعية لتبييض البشرة ، تفتيح البشرة 2013 crazy girl الموضة و الجمال 0 09-16-2012 03:22 AM
افضل خلطة لتبييض الوجه والرقبة 2012 ، تبييض الوجه والرقبة ، خلطة لتبييض الوجه 2013 crazy girl الموضة و الجمال 0 09-16-2012 12:26 AM


الساعة الآن 02:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .