أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


إليك العديد من الأغذية المضرّة التي وسبب ضرراً على الحامل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-22-2019, 09:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 4.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e10 إليك العديد من الأغذية المضرّة التي وسبب ضرراً على الحامل




إليك العديد من الأغذية المضرّة التي وسبب ضرراً على الحامل



تحاول كل سيدة في بداية حملها إتباع التعليمات اللازمة لتمر فترة الحمل بسلام، خاصة أن جسم المرأة الحامل يكون أكثر ضعفا، مما يجعله أكثر عرضة للأمراض والجراثيم، وإليكِ مجموعة من الاشياء التي قد تشكل مخاطر صحية كبيرة تهدد حياتك أو حياة الجنين.




ومع الأسف هناك الكثير من الحوامل لا يدركن أنّ هناك العديد من الأغذية المضرّة بشكل كبير في حملهن، وتسبّب لهنّ الإجهاض، هذا بالإضافة إلى العديد من العادات اليومية السلبية، وتجدر الإشارة إلى درجة مقاومة الجسم لهذه المواد تختلف من امرأة إلى أخرى.


المشروبات :
هناك العديد من المشروبات التي تسبّب ضرراً كبيراً على صحّة الجنين ومن هذه: مشروب الكاكاو، والشاي، والقهوة، وكذلك النسكافيه، والموكا، فهذه المشروبات غنية بمادة الكافيين التي تشكل خطراً على صحة الجهاز العصبي عند الجنين.

إقرأي أيضا : كل ما تريدين معرفته عن الحمل مع وجود أمراض القلب

المشروبات الغازية وخاصة المشروبات ذات اللون الغامق من شأنها أن تسبّب هشاشة في عظام الجنين. كما أنّ مشروب مغلي بعض الأعشاب يزيد من احتمالة الإجهاض لذا على الحامل تجنبها، ومن هذه الأعشاب الكمون، والزنجبيل، والحلبة، والبرقدوش، والقرفة، والخروع، والميرامية، وحبّة البركة، والنعناع.



اللحوم

السمك النيء
الأسماك النيئة أو غير المطبوخة خطيرة جدا بالنسبة للأم والجنين، فهي تسبب كثير من أنواع العدوى سواء فيروسية أو بكتيرية أو طفيلية. بعض أنواع هذه العدوى تصيب الأم فقط لتتركها تعاني الجفاف والضعف وبعضها يصل إلى الجنين فيسبب عواقب خطيرة ومميتة، فهذه البكتيريا السامة تصل إلى الجنين من خلال المشيمة وتسبب الولادة المبكرة أو الإجهاض أو ولادة جنين ميت أو مشوه.


- اللحوم النيئة والمصنعة اللحوم النيئة أو غير المطهوة جيدا، يجب تجنبها أيضا خلال الحمل حيث ترفع احتمالية التعرض للعدوى بسبب أنواع مختلفة من البكتيريا التي تؤثر على الجنين بالسلب فتسبب ولادة جنين ميت أو مصاب بالعمى أو الأمراض العصبية الحادة بما فيها التخلف العقلي والصرع. الأمر نفسة ينطبق على اللحوم المصنعة مثل "الهوت دوج" فقد تصاب هذه اللحوم بأنواع مختلفة من البكتيريا خلال المعالجة أو التخزين، ما يعرض الأم وجنينها للخطر في حال تناولها.

إقرأي أيضا : بعض النصائح عليك اتباعها فترة الحمل للمحافظة على عظامك

البيض النيء
البيض النيء كذلك من الأطعمة المحظورة على المرأة الحامل، فهو يحتوي على بكتيريا السالمونيلا، وتظهر أعراضه على الأم في شكل غثيان وقيء وارتفاع درجة الحرارة وآلام البطن، وهي الأعراض التي تشكل تهديدا كبيرا على الجنين في الرحم، فعلى سبيل المثال الجفاف الذي تتعرض له الأم نتيجة للقيء وارتفاع درجة الحرارة يسبب تأخر نمو الجنين بالإضافة إلى الولادة المبكرة ونقصان الوزن عند الولادة.


- الكبد ولحوم الأعضاء الداخلية من المأكولات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية لحوم الأعضاء مثل الكبد، فهي تشتمل على نسبة عالية من فيتامين "A" و"B12" والنحاس، ولكن لا ينصح بتناولها بكثرة بالنسبة للمرأة الحامل. فالتعرض لكمية عالية من فيتامين "A" وكذلك النسب العالية من النحاس يسبب التسمم، والذي ينتج عنه عيوب خلقية وتسمم الكبد. لهذا السبب يجب على المرأة الحامل ألا تتناولها أكثر من مرة واحدة في الأسبوع،



الأطعمة
الأطعمة الحارّة التي تسبب الإمساك الذي يعدّ من الأمراض الخطيرة على الرحم الضعيف. الأطعمة الحامضة والمالحة بشكل كبير، مثل المخلّل، والتونة، والفسيخ، والسردين المملح، فمثل هذه الأطعمة تسبّب ارتفاعاً بضغط الدمل، والضغط عامل مهم في حدوث تسمّم الحمل. المقالي، والأطعمة الغنية بشكل بالدهون، فهذه الأطعمة تسبب السمنة، والسمنة أحد عوامل الإجهاض.

البقدونس، والزعتر، والجرير، فهذا النوع من الأعشاب يسبّب نزيف الذي يؤدّي إلى حدوث الإجهاض. الزعفران فتناوله بكثرة في الأشهر الأولى، يسبّب اضطرابات نفسيّة وعصبيّة لدى الجنين. السنامكي حيث إنّها تشكّل عائقاً في امتصاص المواد الغذائية، وتسبب انقباضات تؤدّي إلى حدوث الإجهاض. الأناناس غني بااخصائص التي تزيد من احتمالية حدوث الإجهاض. أكل فاكهة البابايا، وكذلك المحار وسوشي.


إقرأي أيضا : ما يهمك عن احتباس الماء في الجسم فترة الحمل أو احتباس السوائل

- الوجبات السريعة في المرة القادمة عندما ترغبين في تناول الوجبات السريعة يجب أن تعلمي جيدا أنها شديدة الضرر بالنسبة للجنين. ففي حين تحتاج المرأة الحامل إلى تناول المزيد من العناصر الغذائية مثل البروتين وحمض الفوليك والحديد، فإن هذه الوجبات السريعة لا تحتوي إلا على كمية كبيرة من الدهون والنشويات والسكريات. فالإكثار من هذه الوجبات السريعة يؤدي إلى حدوث تشوهات للجنين وإصابته بأمراض القلب، وحتى الاكتئاب والقلق.


عوامل أخرى:
ارتداء الملابس الضّيقة التي تعيق من تنفس وحركة الجنين، كما أنّ الكعب العالي في أغلب الأحيان يسبب انقلاب الرحم، بالتالي موت الجنين. التعرّض للمواد الكيماوية، مثل صبغات الشعر، واستخدام العطور الصناعية بشكل كبير، بالإضافة إلى وضع مستحضرات التجميل بشكل مكثف. الحركة المتعبة وكذلك الحركة بشكل عنيف ومفاجئ، كالقفز، والسباحة، وكذلك المشي لمسافات بعيدة وطويلة، وخاصة في مراحل الحمل الأولى. حمل أثقال كبيرة. تناول أدوية دون استشارة طبية. الاستحمام بالماء الساخن، واغطس في الماء، يرفعان من نسبة التعرّض للإجهاض.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg طريقة-عمل-سلطات-سهلة-بوصفات-متنوعة.jpg‏ (21.3 كيلوبايت, المشاهدات 8)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 هل التحدث عن الاجهاض يزيد من حزن المرأة؟
0 أنواع الطفح الجلدي عند الأطفال الرضع وكل مايهمك عنه
0 أنواع البهارات التي تضفي الطعم المميز على الوصفات السعودية
0 ما هي وسيلة ربط قناة فالوب لمنع الحمل وكيف تتم؟
0 تعرفي على الفرق الشاسع بين علم الفلك و التنجيم
0 ‏إلى هذه العينين التي تقرأ رسالة اليوم لك
0 ماذا يحدث في شهر الثاني من الحمل وتفاصيل الأسبوع الخامس من الحمل
0 مايهمك عن عمليه اطفال الانابيب للسيدات فوق سن الاربعين
0 وقت توقّف دم النفاس بعد إجراء العملية القيصرية
0 هل تؤثر وضعية النوم على الجنين وهل يسبب الاجهاض؟
0 تعرفي على كيفية تحضير كعك السمسم اللذيذ بطريقتين مختلفتين
0 التمر الهندي فوائد عديدة تعرفي عليها معنا
0 تفصيل عن الربا و أحكامه ومتى يحدث
0 مراحل تطوّر حركة الجنين من بدايتها الى الشهر التاسع
0 طريقة لنزول الدورة باستخدام عشبة الزنجبيل والبقدونس المغلي
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إليك الأماكن المثالية التي يطبق عليها الهايلايتر على الوجه Baghdad Mohammed الموضة و الجمال 2 06-23-2019 07:17 PM
إليك تأثير الباذنجان على نسبة السكر في الدم Rama Alqaderi منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 2 06-08-2019 11:10 PM
تعرفى على اسباب وفاة الحامل , الاسباب التى تعرض الحامل للوفاه عروسة المنتدي منتدى حوامل الطبي 2 12-25-2015 06:02 PM
الاغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد رودينة الراوي إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 50 02-22-2013 01:00 AM


الساعة الآن 01:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .