أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


نصائح لتنسيق ديكور المنزل وإضفاء الراحة والعملية عليه


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-28-2019, 07:38 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 5.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
icon1 نصائح لتنسيق ديكور المنزل وإضفاء الراحة والعملية عليه




نصائح لتنسيق ديكور المنزل وإضفاء الراحة والعملية عليه





المنزل هو واحة الراحة والأمان.. حيث نتلمس لحظات من الاسترخاء والسعادة وتشكيل الذكريات.. ولهذا يجب العناية بتصميم ديكور للمنزل يتمتع بالرقي والجمال والتناسق.

وهناك الكثير من الاخطاء الشائعة في مجال ترتيب ديكور المنزل، فالامر لا يعتمد فقط على الموضة، فلكل منزل طابعه الخاص، يتأثر طبقاً لروح اصحاب المنزل ومشاعرهم وطبيعة ذكرياتهم.. ليعبر كل منزل عن جمال وخصوصية اصحابه وذوقهم الرفيع.

وفي الآتي، إرشادات هادفة إلى الارتقاء بـ "ديكورات" المنزل واهم النصائح لإضفاء الراحة والعملية على منزلك :


إنَّ الإضاءة المدروسة في غرفة الجلوس، تُضفي شعورًا بالراحة للجالسين فيها، من جهةٍ، كما تمنح المساحة خصوصيَّة، من جهةٍ أخرى. علمًا بأنَّ ما تقدَّم يصحُّ أيضًا، في حال كانت الغرفة المذكورة مُتَّصلة بمساحة الرواق أو المطبخ أو غرفة الطعام. وبالإضافة إلى ما تقدَّم، تسمح الإضاءة المُركَّزة في المكان بتوزيع النشاطات المختلفة التي يحضنها، كتخصيص زاوية للقراءة، أو خزانة لل إكسسوارات. وكذلك، يُمكن للإضاءة إبراز ملمس الخامات الغنيَّة في المساحة، كـالسجَّاد المُحاك بخيوط لمَّاعة، أو قطع الفراء التي تُزيِّن الأثاث، أو حتَّى الطاولة المشغولة من الخشب الطبيعي.




ينصح باستخدام إضاءة خارجية متميزة، وكذلك أثاثًا واكسسوارات أنيقة، تجعل الصالة تنبض جاذبية عند فتح ستائرها.
لتظليل الشرفة من الشمس، ينصح باستخدام مظلة ثابتة أو متحركة، تتلاءم وتصميم الديكور الداخلي. في هذا الإطار، لا تقضي الإرشادات باستخدام الألوان الداخلية عينها، وإنما ما يتلاءم معها، مع النحو في هذا المجال نحو لعبة التقارب أو التباين، من دون قطع الصلة مع الانسجام.
والجدير بالذكر أن المظلات الملونة وذات النقوش العشوائية أو المنقطة أو ذات الألوان الفاقعة والرسوم الهندسية، تعطي الجلسة خلفية ساذجة وتقلل من جاذبيتها، وإن كان ليس خطأ استخدام الألوان والنقوش المذكورة، في حال كانت تعكس ما في داخل المنزل وتتلاءم معه.



هناك معايير يجب مراعاتها عند شراء قطعة أثاث جديدة فلا يجب اختيارها فقط وفقا للشكل او الموضة فبرغم اهمية اتباع الموضة الا انه يجب الوضع في الاعتبار المساحة التي ستوضع القطعة فيها، بالإضافة الى حجم قطع الأثاث الأخرى التي ستكون مجاورة لها في نفس الغرفة، حيث يجب ان تتكامل قطع الاثاث وتتسق سويا لخلق مظهر أنيق لمنزلك.


إقرأي أيضا : خطوات لتعلم عيش حياة هادئة في توازن نفسي ويومي

- لا يجب بعثرة نباتات الزينة في كل مكان بالديكور فقطعة واحدة او اثنتين تمنح الديكور الاناقة المطلوبة ولا يسبب التشتت، واذا كان لابد من عدد كبير فيمكنك جمعها في ركن اشبه بالحديقة الصغيرة مع مراعاة تنسيق انواعها معاً.



- تعدد الالوان داخل الغرفة الواحدة أمر على درجة عالية من الدقة ويتطلب خبير في الديكور، اذا كنتِ ستقومين بترتيب ديكور منزلك بنفسك فيفضل قراءة الكثير عن الالوان وتناسقها بين عناصر الديكور من جدران واثاث واكسسوارات، ويمكنك استخدام قاعدة ذهبية وهي استخدام لون يحتل 60 % من ألوان الغرفة وباقي النسبة تحتلها ألوان داعمة له وتتكامل معه وفقاً للبالتات اللونية المتناسقة.



من المُمتع أن تبدو الصالة فسيحة، ولا تشهد زحمةً في الأثاث، إلا أنَّ المالكة وحدها تعلم ما إذا كان عدد قطع المفروشات فيها يتَّسع لضيوفها المعتادين. إذا كان المجلس أنيقًا وذا أثاث قليل، يُنصح باستغلال كامل المساحة لإعطاء انطباع للضيوف بالفسحة والفخامة، من خلال تعديل توزيع الأثاث.

إقرأي أيضا : نقدم لك طرق ترتبين بها أولوياتك داخل الميزانية المنزلية

لا حاجة لتناول وأفراد العائلة الطعام في غرفة الطعام الرسميّة، يوميًّا، أو إخراج الأطباق المزخرفة لكل وجبة، بل يكفي اتباع حيلًا بسيطة للاستمتاع بجلسة مبهجة بصحبة العائلة، وفق الآتي:
يجب ترتيب طاولة الطعام العائلية بأسلوب مبتكر، وانتقاء سجادة ملائمة لأرضية المطبخ أو غرفة المعيشة تحت الطاولة، وتثبيت ثريّا عصريّة فوق الأخيرة، لجعل مظهر الطعام أكثر جاذبيّة، والحرص على إضافة وسادات الجلوس الملونة على الكراسي، لكسر النمطيّة.




تعاملي بحذر مع عناصر الديكور المزركشة، سواء كانت في قماش تبطين الارائك او الوسائد او الستائر او الاكسسوارات، فالعناصر المزركشة ينبغي ان تتباعد في الديكور لمنح العين فرصة للراحة، يمكنك تبطين الاريكة بقماش سادة ونثر وسائد مزركشة، او استخدام سجاد بنقوش هندسية او ستائر بنقوش الزهور الرقيقة.



- لإضفاء مظهر أنيق وفخم لغرفة الاستقبال المودرن، ينصح بتطعيمها ببعض قطع الأثاث القديم، كمقعد أو خزانة، فأنت بذلك تعطين الغرفة نفحة من الأصالة وتضفين فخامة وأناقة على أرجاء الغرفة.

- تتميز أوراق الجدران بتصميمها المتميزة وألوانها المتنوعة وأشكالها الآسرة للعين، وتتنوع فيها نقوش الطبيعة والورود والأزهار بأحجامها الكبيرة والصغيرة، إضافة إلى تلك المتميزة بأشكالها الهندسية المبتكرة.وهي مثالية لاستحضار اجواء الشتاء الحميمة.. فلتكن خيارك هذا العام لتغطية احد جدران غرف المنزل لإعطائها لمسة فنية أنيقة.



- التوازن اللوني هو عنصر فني مطلوب في الغرف الممتدة المتعددة الوظائف والمنقسمة الى عدة اقسام،ولتحقيق بعض الخصوصية في بعض الاقسام او فصل جزء كلاسيكي عن جزء عصري يمكنك استخدام بارا فان أو إنشاء فاصل لوني عصري على سبيل المثال.

إقرأي أيضا : قائمة أفضل انواع الحيوانات المنزلية التي تضفي جوا من المرح والمتعة

- يمكنك وضع اباجورة او وحدة اضاءة على طاولة جانبية في أي غرفة في المنزل، فهذا يضيء الركن المظلم نسبيا أو يصبح مكانا مناسبا لمطالعة المجلات والجرائد، و يثري الجو العام للغرفة لتتحول إلى قطعة فنية قائمة بحد ذاتها، وإن كانت الأباجورة غير مضاءة.


لا يُنصح بجعل غرفة النوم تستقبل نشاطات العمل، ولذا من الضروري نقل المكتب الصغير أو متعلِّقات العمل إلى غرفة أخرى. ومن جهةٍ ثانيةٍ، يُمكن تصميم أدراج إضافيَّة في الخزائن، بهدف إبعاد كلّ ما يتراكم على منضدة السرير الجانبيَّة.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 4976496_max.jpg‏ (81.4 كيلوبايت, المشاهدات 5)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 تعرفي على عدد من أسباب ألم الرحم وطرق العلاج
0 مخاطر الفطام المبكر علي صحة الطفل
0 متى تبدأ أسنان الطفل اللبنية في الخلخلة والسقوط
0 كل شيء عن مرحلة التعشيش أولى مراحل الحمل
0 مخاطر قد تعرضي طفلك لها عند تنظيف شمع الأذن
0 ماهو الرحم ثنائي القرن و متى يبدأ بالتشكل
0 تأثير نقص فيتامين د على الجنين فترة الحمل
0 تأخر نمو الجنين وأسبابه وامكانية علاجة
0 اعراض و متاعب الشهر السادس من الحمل
0 تعرفي معنا على اهم الطرق الصحيحة لتنظيف البشرة
0 تشخيص الحمل خارج الرحم وطرق علاجه والتخلص منه
0 حقائق ونصائح عن قص الشعر بأفضل الطرق
0 تعرفي على الحافظات الأفضل لتخزين مختلف أنواع الطعام
0 تعرفي على تفاصيل خياطة الجرح أثناء الولادة الطبيعية
0 اهم التغيرات الجسدية بعد الولادة
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح عملية لاستخدام الوسائد في ديكور المنزل ام ارجواااااان المـنـتـدى الـعـام 8 03-18-2014 11:28 PM
ديكور كلاسيكى لاثاث غرف المنزل 2013 ، ديكورات اسقف وارضيات المنزل نفسى أسمع كلمة حامل المـنـتـدى الـعـام 1 09-16-2012 01:43 PM
نصائح من اجل الراحة النفسية ، نصائح للبنات ، نصائح للمراهقات بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-09-2012 09:26 PM
نصيحة للزوجة المستفبل ، نصائح لزاوج ، الراحة فى المنزل سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 06-30-2012 04:56 AM
10 نصائح أثناء تنفيذ ديكور المنزل تُسهل عليكى تنظيف البيت فيما بعد !! sanzy المـنـتـدى الـعـام 3 05-23-2012 09:48 PM


الساعة الآن 07:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .