أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل . حامل في الشهر السابع,حامل في الشهر الثامن,حامل في الشهر التاسع .


كل مايهمك معرفته عن تشققات الجسم خلال الثلث الثالث من الحمل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-29-2019, 08:42 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 5.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
e10 كل مايهمك معرفته عن تشققات الجسم خلال الثلث الثالث من الحمل




كل مايهمك معرفته عن تشققات الجسم خلال الثلث الثالث من الحمل




تصيب تشققات البطن بعض السيدات خلال فترة الحمل، وبشكل خاص خلال الثلث الثالث من الحمل، نتيجة لتكسر خلايا الكولاجين الموجودة في الطبقة الخارجية من الجلد، والتي تمنح الجلد الليونة والتماسك بسبب تمدد الجلد بشكل سريع نتيجة زيادة وزن الحامل ونمو الجنين واحتباس السوائل.



ويختلف حجم ولون التشققات من سيدة إلى أخرى بناء على لون البشرة والعوامل المسببة لها، ولوجود عامل وراثي يؤثر تأثيراً سلبياً على الجلد، لكنها تكون في معظم الأحوال خطوط بنية مائلة إلى الاحمرار وتتحول بشكل تدريجي إلى لون أفتح ومن ثم إلى اللون الأبيض، لتظهر على شكل خطوط بيضاء على الجلد.

إقرأي أيضا : ظاهرة تحجر البطن عند الحامل خلال الشهر التاسع

تشققات البطن خلال الحمل ما أسبابها وأعراضها؟

التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها الحامل قد تؤثر على جلدها وتسبب له الحكة والتشققات وظهور خطوط بمنطقة البطن. وتزداد هذه التشققات أسفل البطن مقارنة بباقي الجسم، نظرا لأن هذه المنطقة أكثر عرضة للتمدد خلال فترة الحمل. كما يختلف هذا الأمر من حامل لأخرى، فربما توجد بشكل متزايد عند واحدة وتوجد بشكل أقل بكثير عند أخرى، وذلك بسبب نوعية جلد أو بشرة الحامل، ولأنه يوجد عامل وراثي يؤثر في هذا الأمر، كما أن هذه الخطوط والتشققات لا تختفي مباشرة بعد الولادة، ربما نسبة قليلة تصل إلى 1% ولكنها تقل كثيرا.



يظهر تشقق الجلد بسبب الزيادة السريعة في الوزن أثناء الحمل والتي تؤدي الى تمزق خيوط من كولاجين وإلاستن داخل نسيج الجلد. ولكن الخبر السار هو أن لون التشققات الأحمر يبهت بعد مدة تتراوح ما بين عدة شهور إلى عدة سنوات، ولكن للأسف لا تختفي التشققات كليا، فالتشققات الجلدية للبطن اثناء الحمل هي تندبات جلدية تظهر على شكل خطوط طولية زهرية اللون أو بيضاء اللون حسب عمرها الزمني ففي البداية يكون لونها زهريا ومع مرور الوقت يتحول اللون إلى الأبيض، وتصيب بشكل خاص منطقة البطن وتحدث بنسبة قد تصل الى 90% عند السيدات الحوامل حيث يتضح ظهورها كلما تقدم الحمل وزاد اتساع البطن أي في الثلث الثاني والثالث من الحمل.

وللحماية من تلك التشققات، ينصح الأطباء بتناول وجبات غذائية متكاملة غنية بالبروتينات والفيتامينات، وبشكل خاص فيتامين "c"، بالإضافة إلى شرب الماء بكميات وافرة، بحيث لا تقل الكمية اليومية عن لترين لتجنب حدوث الجفاف والكحة.كما ينصح أيضاً بدهن الجسم بكريمات الترطيب والتركيز على المنطقة الموجودة أسفل البطن، حيث تعتبر الأكثر عرضة لظهور التشققات بها، كما يمكن دهن الجسم بزيت الزيتون، كونه مادة طبيعية غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين "E".وبشكل فعلي لا يوجد علاج فعال لإزالة تشققات الحمل بنسبة 100 في المئة، وإنما يتم التخفيف من حدتها بشكل ملحوظ، لذلك ينصح الأطباء بمعالجتها في بداية ظهورها عندما يكون لون التشققات بنياً أو أحمر، لأن التشققات البيضاء تدل على وجود نسبة عالية من الألياف التي تؤخر العلاج.

إقرأي أيضا : مايهمك عن نزول الجنين إلى الرحم في الثلث الأخير من الحمل

وهناك طرق للتخفيف من تشققات البطن أثناء الحمل تناول الأطعمة المفيدة الغنية بالبروتينات ومضادات الأكسدة والفيتامينات وخصوصاً فيتامين ج. تناول كميات كبيرة من السوائل والماء والعصائر الطبيعية، وذلك لمنع جفاف البشرة وللحفاظ على ترطيبها. الحرص على استخدام كريمات الترطيب بشكل دائم، وخصوصاً في منطقة البطن.

وضع زيت الزيتون على البطن، لأنه يخفف من التشققات بشكل كبير. أخذ حمام ماء بارد بين فترة وأخرى لمنع جفاف الجلد، والحرص على تحفيف البطن بطريقة لطيفة وعدم فركه وخاصة في الأماكن الجافة. عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، لأن الشمس تسبب جفاف الجلد. ممارسة التمارين الرياضية للخفيفة للتقليل من شد الجلد وزيادة مرونته. يجب مراجعة الطبيب إذا كانت التشققات شديدة ومؤلمة. يمكن عمل بعض الخلطات الطبيعية التي تقلل التشققات مثل خلطة العسل وماء والورد واللبن،



يجب على المرأة الحامل تجنب استخدام مقشر جلدي يتكون من الملح، وذلك لأن الملح يزيد من جفاف البشرة، ويمكن استبداله بمقشر جلدي يتكون من السكر باعتباره ألطف على البشرة، ثم دهن منطقة البطن بكريم مرطب بعد عملية التقشير"



تشققات الجلد التي تظهر على بطن الحامل تعتبر طبيعية، وهي ناتجة عن زيادة حجم الرحم، علماً بأنها لا تختفي نهائياً بعد الولادة". وينصح أيضاً بتجنب الاستحمام بالماء الساخن الذي يسبب جفاف البشرة، والحرص على استخدام الماء البارد، وتجفيف الجسم بشكل لطيف، مع تجنب استخدام مستحضرات ترطيب البشرة أو الزيوت التي تحتوي على مواد عطرية لأنها تسبب جفاف البشرة.

إقرأي أيضا : رحلتك الجميلة مع طفلك خلال الشهر السابع من الحمل

"استخدام المستحضرات الطبية التي تحتوي على مادة (ريتين أ) كمادة فعالة لفترة من الزمن لا تقل عن 6 أشهر لتقوية طبقة الكولاجين الموجودة تحت الجلد". وتتابع الصفحة: "استخدام أشعة الليزر، حيث تخضع المريضة للتقشير بالليزر لأكثر من 10 جلسات. حيث تعزز أشعة الليزر إنتاج الكولاجين في الجلد للتخفيف من حدة التشققات الظاهرة".





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg kenali-tanda-tanda-kehamilan-di-awal-kehamilan-1532099456.jpg‏ (88.3 كيلوبايت, المشاهدات 4)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 بعض من الادعية والأذكار المنتخبة من صحيح الأذكار اليومية
0 بعض الأسباب التي قد لا تخطر ببالكِ تقلل من إدرار حليب الطبيعي
0 آلام الظهر أثناء الحمل وبعد مرحلة الوضع ما أسبابها وهل هي طبيعية؟
0 تعرفي قلة النطاف إحدى اسباب العقم عند الرجال
0 نصائح لك إن كنت سترضعين صغيرك صناعيًا
0 مرض الزكام خلال الحمل وعلاجات منزلية لذلك
0 ما هي النصائح للتغلب علي ضيق التنفس للحامل؟
0 معنى الاسم الرقيق والجميل روزانا وماهي اصوله
0 هل سمعت من قبل عن عملة البيتكوين الالكترونية؟
0 طريقة سهلة وسريعة لتحضير بسكويت اللوتس في المنزل
0 كيفية التعامل مع حالات طوارئ أسنان الأطفال
0 ما الفرق بين الرحم الطفولي الخلقي والرحم الطفولي المكتسب؟
0 ما معنى اسم ماريان وإلى أين تعود أصوله؟
0 هل ألم الدورة الشهرية طبيعي أم إنذارًا للإصابة بمرض ما؟
0 كل شيء عن الحمل الحويصلي أخطر أنواع الحمل
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل مايهمك معرفته عن نزيف ما بعد الولادة Baghdad Mohammed إستفسارات مرحلة الولادة 0 08-28-2019 06:28 PM
مايهمك عن نزول الجنين إلى الرحم في الثلث الأخير من الحمل Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 0 08-22-2019 08:33 PM
مايهمك عن تورم الوجه خلال الثلث الأخير من الحمل Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 0 08-19-2019 09:55 PM
طرق للتخفيف من تشققات البطن أثناء الثلث الاخير من الحمل Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 2 06-09-2019 07:56 PM
كل مايهمك معرفته عن عملية ربط عنق الرحم نور الرافدين منتدى حوامل الطبي 5 11-05-2014 11:09 PM


الساعة الآن 05:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .