أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


تعرفي على ما هي اضرار الرجيم القاسي على صحتك


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-31-2019, 10:14 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,148 [+]
بمعدل : 15.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
Arrow تعرفي على ما هي اضرار الرجيم القاسي على صحتك




تعرفي على ما هي اضرار الرجيم القاسي على صحتك




السُمنة والوزن الزائد تُعرف السمنة (بالإنجليزيّة: Obesity) بأنها الزيادة في دهون الجسم، ويُستخدم مؤشّر كتلة الجسم (بالإنجليزيّة: Body mass index) لتشخيص السمنة وزيادة الوزن؛ حيث يبلغ مؤشّر كتلة الجسم عند الشخص المصاب بالسمنة قيمة 30 أو أكثر، بينما يتراوح مؤشّر الكتلة للشخص الذي يعاني من زيادة الوزن بين 25 و29.9، ويمكن أن تُسبّب السمنة العديد من المشاكل الصحيّة؛ مثل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكري، وبعض أنواع السرطان.




ما هي اضرار الرجيم القاسي
قبل البدء بعمل الرجيم القاسي لابد من معرفة عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم خلال اليوم، فهناك نسبة معينة من السعرات الحرارية المناسبة لكل شخص والتي تساعده على أداء مهامه اليومية.وهذه السعرات الحرارية يمكن تحديدها على حسب وزن الجسم وسن الشخص ونوعه والأنشطة اليومية التي يقوم بها خلال اليوم.

إقرأي أيضا: إليك نصائح سهلة لإنقاص الوزن بشكل سريع وفعال

حيث أوضحت الدراسات أن الأشخاص البالغون يحتاجون إلى سعرات حرارية من 1200 سعر حراري إلى 2600 سعر حراري خلال اليوم.

ويجب البدء بعمل الأنظمة الغذائية أو الرجيم القاسي إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة، مع مراعاة السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك في هذه الفترة حتى لا يؤثر بالسلب على صحتك، وعدم الإصابة بأمراض فقر الدم والعديد من الأمراض الأخرى، لذا يجب أن تبدأ الرجيم تحت إشراف الطبيب.


نقص العناصر الغذائيّة والإعياء:

حيث يمكن أن يؤدّي تناول سعرات حراريّة أقل من حاجة الجسم بشكلٍ مستمر للشعور بالإعياء (بالإنجليزية: Fatigue)، وعدم القدرة على الحصول على كميات كافية من العناصر الغذائيّة الضروريّة، مثل عنصر الحديد، وفيتامين ب12، والفولات، مما يسبّب الإعياء الشديد، وفقر الدم (بالإنجليزيّة: Anemia).


كما تشير بعض الدراسات إلى أنّ اتباع نظام غذائي قليل السعرات والكربوهيدرات يمكن أن يُسبّب الإعياء لبعض الأشخاص، ومن جهةٍ أخرى فإنّ اتّباع هذا النوع من الأنظمة الغذائية لتقليل الوزن يمكن أن يقلّل عناصر غذائيّة أخرى.

إقرأي أيضا : أهم ما تريدي معرفته عن السمنة المرضية او السمنة المفرطة

بطء عملية التمثيل الغذائي
في حين يعاني جسمك من نقص السعرات الحرارية، وانخفاض مستويات الطاقة، ستبقى عملية التمثيل الغذائي بطيئة بشكل طبيعي من أجل الحفاظ على الطاقة قدر المستطاع.

ويمكن أن يؤدي هذا إلى توقف فقدان الوزن ويؤدي إلى فقدان كتلة العضلات الموجودة في الجسم.كما قد تؤدي هذه الاضطرابات إلى الاحتفاظ بنفس مستويات الدهون في الجسم، وفي النهاية لا تحقق اهدافك من اتباع هذا الرجيم القاسي، وتجد جسمك أسوء من قبل.


إضعاف العظام

حيث يمكن أن يؤدّي تقليل السعرات الحراريّة إلى تقليل مستوى هرمونيّ الإستروجين والتستوستيرون؛ ممّا قد يقلّل تكوين العظام، ويزيد تحلّلها، وبالتالي إضعافها، كما أنّ هذا النظام الغذائي عندما يقترن بممارسة التمارين يمكن أن يزيد هرمون التوتّر؛ ممّا يؤدّي لفقدان العظام.


بطء عملية الهضم وتكوين حصى في المرارة
من أضرار الرجيم أيضًا هو التغيرات التي سوف تحدث في عملية الهضم عند عمل الرجيم القاسي ، فالهضم السليم يتطلب كمية كافية من المياه والألياف الغذائية، التي يمكنك الحصول عليها من الأطعمة المتنوعة مثل الفواكه والخضروات والحبوب.

وعند تقييد السعرات الحرارية والحد من تناول المجموعات الغذائية المتنوعة، يؤدي ذلك إلى تباطؤ عملية الهضم وبعض المشاكل الأخرى مثل الإمساك والانتفاخ. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتأثر وظيفة المرارة بشكل سلبي بسبب انخفاض السعرات الحرارية وانخفاض مستويات الكوليسترول، وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى تكوين حصى في المرارة.




احتمالية تقليل الخصوبة
إذ يمكن أن يؤثّر تقليل السعرات الحراريّة على الخصوبة بشكل سلبي، وخاصّة عند النساء، حيث تعتمد قدرة الإباضة (بالإنجليزيّة: Ovulation) على مستوى الهرمونات، إذ تحتاج هذه العملية لزيادة مستوى الإستروجين، و الهرمون المنشط للجسم الأصفر (بالإنجليزيّة: Luteinizing hormone)؛ وقد وجدت الأبحاث أنّ مستويات هذا الهرمون تعتمد على كميّة السعرات الحراريّة الموجودة في النظام الغذائي للمرأة، كما أظهرت بعض الدراسات أنّ الوظيفة الإنجابيّة تقلّ لدى النساء اللاتي يتناولن كمية من السعرات الحراريّة أقلّ مما يحتجن بنسبة 22%-42% للمحافظة على الوزن.


إقرأي أيضا: طرق غير تقليدية وغريبة لإنقاص الوزن وحرق الدهون


بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تقلّل هذه الأنظمة الغذائيّة من مستوى هرمون الإستروجين ممّا قد يؤثّر على صحّة القلب والعظام بشكلٍ دائم، ومن العلامات التي يمكن أن ترافق قلّة الخصوبة عدم انتظام الحيض، أو قلّته، كما يعتقد الباحثون أنّ الأنظمة محدودة السعرات يمكن أن تؤثّر على القدرة على الإنجاب لدى الرجال، لكنّ ذلك بحاجة للمزيد من الدراسة.



إمكانية تقليل المناعة: إذ يمكن أن يزيد هذا النظام الغذائي من خطر الإصابة بالمرض والعدوى، كالرشح، وخاصّةً إذا أُرفِقَ بنشاط بدني عالي المستوى، حيث أظهرت إحدى الدراسات أنّ لاعبي التايكوندو قلّت مناعتهم وزادت نسبة خطر إصابتهم بالعدوى عند اتّباعهم حمية لتقليل الوزن.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg fad-3.jpg‏ (31.8 كيلوبايت, المشاهدات 5)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 هل سمعتي من قبل عن الحمل الغزلاني؟
0 ماهي وسائل الحمل المتوفرة عندما يكون تأخر الانجاب من الرجل ؟
0 تعرف على التلقيح الاصطناعي ماهو وأهم المعلومات عنه
0 اليك اليوم ثلاث وصفات حلا سريعة ولذيذة
0 تعرفي على أسباب العصبية الزائدة في بداية الحمل؟
0 أبرز طرق رسم الحواجب والوسائل لذلك
0 ما واجب المسلم تجاه الأخذ بالاسباب وكيف يبلغه
0 طريقة سهلة وسريعة لتحضير الفرنش توست كأفطار سريع
0 أهم أعراض قرب الولادة
0 تعرفي على أكثر السلع تداولا حول العالم
0 كيف يتم تحويل أسابيع الحمل إلى أشهر؟
0 زيادة السائل الأمنيوسي خلال الشهر التاسع من الحمل
0 موضوع شامل عن مرض التهاب عنق الرحم عند السيدات
0 تعرفي على علاقة الولادة المبكرة بأطفال الأنابيب
0 تعرفي على زيت الكافور وما هي أهم المعلومات حوله؟
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفي على أربعة أنواع زيوت خطيرة على صحتك Rama Alqaderi منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 2 05-24-2019 12:11 AM
اضرار المشروبات الغازية على الدايت ، اضرار المشروبات الغازية على الرجيم ، زيادة الوزن ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 09-06-2012 01:38 AM
اضرار طعام المساء على الرجيم ، اضرار طعام المساء على الدايت ، اسباب زيادة الوزن ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 09-06-2012 12:27 AM
اضرار الحلوى على الدايت ، اضرار الحلوى على الرجيم ، تاثير الحلوى على الوزن بسملة123 قسم التغذية 0 08-25-2012 04:45 PM
خطورة الرباط القاسي علي الشعر2012 ، الرباط القاسي يضر بالشعر 2013 ، نصائح للشعر crazy girl الموضة و الجمال 0 05-10-2012 01:15 AM


الساعة الآن 02:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .