أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


نصائح لك عزيزتي لاختيار شريك الحياة المناسب


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-05-2019, 12:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 10.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e39 نصائح لك عزيزتي لاختيار شريك الحياة المناسب




نصائح لك عزيزتي لاختيار شريك الحياة المناسب



أول شئ يتطرق لعقلي بخصوص اختيار شريك الحياة هو هذه المقولة : إختر شريك حياتك الصحيح لأسباب حقيقية وفي التوقيت المناسب . لن أجد عبارة أكثر دقة من تلك للتعبير عن الارتباط ، فمع ارتفاع معدلات الطلاق تتضح أهمية اختيار الشريك الصحيح لأسباب حقيقية في توقيت مناسب مما ينتج عنه علاقة قوية . وفيما يلي بعض النصائح لاختيار شريك الحياة المناسب .




انتظر حتى تنضج لدرجة كافية
أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتزوجون في سن المراهقة هم أكثر عرضة للطلاق من 2-3 مرات من الذين يتزوجون في العشرينات ومن يتزوج في أواخر العشرينات أقل عرضة ممن يتزوج في أوائل العشرينات . بعض تجارب الحياة تجعلنا نصدق أن العمر ليس مقياساً حقيقياً للنجاح وأن السلوك قد لا يرتبط بالعمر فربما شخص بعمر العشرين يتصرف أفضل من شخص بعمر 25 .ومع ذلك ، هناك بعض الدروس الهامة في الحياة من شأنها أن تساعد على نجاح الزواج و تأتي دائماً مع الوقت .يجب أن تتأكد من أنك تتحلى بقدرة عالية على قياس الأمور واختيار الاشخاص والظروف لأنه من الممكن أن يكون شخصا ما الان في حياتك وتضعه في أول قائمتك ثم مع الوقت تكتشف أنه لا يجب أن يكون من ضمن قائمتك أساساً .




هل يعني ذلك أن هناك سن مناسب للزواج ؟

ليس بالضرورة فالزواج هو قرار شخصي ولكن تأكد من أنك ناضج بما يكفي وتمتلك مستوى عال من التسامح والتفاهم ومهارات الاتصال والصب والقدرة على التعامل مع نفقات شخص آخر؟ هل لديك القدرة لمراعاة الفروقات وتمتلك مهارة التقبل ؟ هل تعتمد على نفسك كليا وقادر على حمل المسؤولية ؟ هل تعلم أن الزواج أكبر من علاقة جسدية ؟ هل أنت قادر على رعاية اطفالك وتربيتهم بشكل سليم ؟إذا اجبت بنعم لتلك الامور ، فأنت بذلك جاهز.

إقرأي أيضا: إليك نصائح تجلب السعادة وتحافظ على زواجك مستقر

كُن حذراً من التسرع في الارتباط :
قد يكون الأمر مشوقاً للدخول في علاقة مع شخص لا يربطك به الكثير ، فهذا لا يعني أنك عرفت هذا الشخص ولكنك منجذب له عاطفياً فقط على الرغم من أنك لا تعلم عنه الكثير . ومع مرور الوقت قد تكتشف بعض الأشياء التي لا تروق لك ولا تتناسب مع طبيعة شخصيتك . وبسبب أنك تورطت عاطفياً فقط مع هذا الشخص وبذلت مجهود عاطفي زائد فسوف تشعر بجرح مشاعرك أكثر من إذا كنت قد ترويت في معرفة هذا الشخص قبل استنفاذ مشاعرك معه . فعندما تكون في المراحل الرومانسية لبداية العلاقة فغالبًا ما تتخذ خياراتك بناءًا على الشهوة والتوقعات الخيالية بدلًا من الواقع والمنطق . لذا من الضروري التحلي بالصبر والواقعية عندما يتعلق الأمر بالارتباط الجاد .






لا يختلط عليك الأمر بين الإعجاب والحب :
عندما لا نعرف شعور الطرف الآخر في العلاقة قد نصاب بالتوتر ، فالقلق له قدرة سيطرة على أفكارنا لدرجة استنزاف جميع مشاعرنا الطيبة لهذا الشخص وذلك لإنشغالنا الدائم بما يفعلون أو يشعرون وهذا لأنهم يكونون محور للحياة ، فقد تتيح دائماً وقتاً في يومك لرؤية هذا الشخص ، فعندما يقدم لك الطرف الآخر الإهتمام يصبح الأمر رائعاً على النقيض إذا تم تجاهلك . فمثل هذه العلاقات المتذبذبة تشعرك بالجنون فلا تنخدع بمثل هذه المشاعر وتصدق أنها حب .



تأكد أنك على طبيعتك مع هذا الشخص :
قد تكون هذه العبارة نمطية ولكنها حقيقية ، فاختيار شريك تشعر معه أنك حقيقي بنسبة مائة في المئة بدون أي حكم مسبق . والقبول الكامل هو شعور رائع ومحرر . فمن الصعب أن تجد مثل هذا الأمر وهو أن تكون حقيقي وتكون نفسك ، فالعلاقة الآمنة والمريحة هي الخالية من كل الأقنعة الزائفة .




تأكد عند اختيار شريك حياتك أن الشخص لا ينزعج من كونك أنت
إنها حقيقة مثبتة أن الأشخاص الذين لديهم اهتمامات متشابهة خاصة أولئك الذين لديهم نفس القيم والمصالح والأهداف أكثر ملاءمة كشركاء .هذا لا يعني أنك يجب أن تكون متشابهًا تمامًا في السلوك والمصالح أو الأهداف ولكن أن تكون المبادئ مشتركة ، مثلا كلاً منكما ، يحب الطموح والتطور ولكن كلٌ في مجاله ، أو كلاكما شخص اجتماعي ، فكلما كانت بينكما أمور مشتركة أكثر زاد العمق بينكما وكان هناك مجالاً للأحاديث والتعلم سوياً .



إقرأي أيضا: كيف تتعرفي على علامات عدم الاهتمام من زوجك وأنه لا يراعيكي؟

لا تنتظر تغيير الأشياء الثابتة :
كلما طالت مدة بقائك في ارتباط تعرف أنه محكوم عليه بالنهاية أو لا يتوافق مع قيمك الشخصية كلما أضعت الكثير من الفرص لإيجاد الشخص المناسب ، ولهذا كُن واضحًا مع نفسك فيما ستتقبله وما سترفضه فعندما يكون الأمر واضحًا ستتمكن من تحديد مصير هذه العلاقة .

إستمتع :
فكلما قل توترك النفسي كلما شعرت أكثر بالسعادة ، كلما زاد هدوئك ستخلق مساحة لجذب الشخص المناسب إليك . فقد يتطلب الأمر أن تتعرف بالغير مناسب لتحديد الأصلح لك ، فقط إستمتع




الحب أمر لا بد منه
الزواج صعب جداً بدون حب عليكما أن تحبا بعضكما البعض بصدق وأن يكون بينكما اهتمام شديد وكل واحد منكما يعمل جاهدا لينمو الحب بينكما ويكبر ؟



اختيار الزوج الذي تثق به
الثقة أساس العلاقة ، واذا تسرب الشك إلى علاقتكما ، حُكم عليها بالفشل حتماً .



أخذ الفروقات الثقافية بعين الإعتبار
اختلاف الثقافات والعادات بشكل جذري ومتضارب ، يخلق فجوة كبيرة بين الزوجين ، لذلك الأفضل من البداية اختيار الشريك بثقافة متقاربة من ثقافتك .


عَمِّق التركيز على السمات الجيدة في شريكك وتناسى التفاصيل الغير مهمة :
إن صفات الشخص الذي يساعد على بناء أساس صحيح للعلاقة هي : التعاطف ، النزاهة ، الصدق ، الشفافية ، اللطف والكرم العاطفي . فإذا وجدت هذه الصفات في شخص ما ، فاحرص على معرفته حتى وإن كان عدم التوافق ظاهراً ، فبعض الصفات من الجيد إيجادها في شريكك ولكن ليست من الأساسيات مثل : الحس الفكاهي ، حب السفر وحب الرقص



احترس من علامات تدل على المتاعب المستقبلية
هناك بعض المواقف التي قد تصدر من الشخص تدل على صفات تجعل من العيش صعباً ، احذر من العلامات التي تدل على أن الشخص بخيل أو شكاك أو عديم المسؤولية ، متكبر ، ليس له رأي ، متمسك برأيه ، يقوم بالإهانة اللفظية أو الجسدية ، اتكالي ..



راقب عائلته
هذه النقطة ليست صحيحة دائماً ، فيوجد الكثير من الأحيان أن الأولاد يختلفوا عن آبائهم ، ولكن من المهم رؤية العائلة والانتباه إلى أفكارهم وطباعهم وتصرفاتهم والمبادئ الملتزمين بها في بيوتهم ، فبتأكيد أن شريكك متأثر بإحدى هذه الطباع والعادات .وهذا سيساعدك على فهم والقدرة المُثلى على التعامل مع شريكك .



إمنح الطرف الآخر فرصة لم تمنحها لأحد من قبل :
فالكثير من الأحيان لا يُقْدِم الأشخاص على التعرف بالآخرين بسبب عدم توافق الشخصية ، فعادةً ينمو ويكبر الاعجاب بشخص ما كل ما عرفته وعرفت شخصيته أكثر . فالكثير من العلاقات قد تبدأ بالتعارف للإرتباط ولكن لا تستمر ، كما يمكن أيضاً أن لا تحظى بالفرص الكافية لمعرفة الطرف الآخر .


كيف هي علاقته مع والديه وأشقائه ؟
حجم ارتباط الشخص بوالديه يحكي الكثير عن شخصيته ، وطريقة تعامله معهم يُظهر مستقبلاً طريقة تعامله معك بشكل أو بآخر .


إقرأي أيضا: تجاهل المرأة للرجل يجدد دفء العلاقة وينعشها

هل شريكك حقاً مستعد للزواج ؟
هل يملك مصدر دخل ثابت ؟ هل هي على قدر عال من الوعي لتحمل المسؤولية ؟ هل يمتلك مكان خاص بكما للعيش فيه ؟هل هي الشخص المناسب التي ستكون أماً لأطفالك ؟ هل هو من سيدعمك في طموحاتك ؟ هل هي من ستعينك في قرارتك ؟




الاتفاق على الأمور الأساسية

هناك الكثير من الأمور يجب أن تخضع للنقاش بينكما ، من المبادئ العامة إلى التفاصيل الصغيرة .قررا في البداية الإتفاق على القيام ببعض الأمور سوياً ، كالإطلاع على محاضرات تثقيفية في أمور الزواج والإتفاق على قراءة بعض و الكتب التي تساعد على فهم الآخر و الإطلاع على الثقافة الجنسية .و ناقشا تفاصيل المصروفات المالية والإنفاق والإدخار وطرق العيش وكل ما يخص الحياة المادية .وضحا الأسس في التعاملات والحدود لكل منكما كي ترسما الخطوط العريضة لحياتكما .


إبتعد عن التقييم المبالغ للطرف الأخر :
فالعديد من الأشخاص يضعون قوائم بالصفات والسمات للشريك المثالي ، فقد تفقد فرصة التعارف على أشخاص جيدين بسبب تقييد نفسك بهذه القائمة . فمن الصعب إيجاد شخص يحمل كل المواصفات المرغوب فيها وعندما ندرك أننا وجدنا هذا الشخص يجب علينا أن ننسى ونتجاهل بعض الصفات غير المرغوب فيها . فالعلاقات الصحيحة تكون دوماً متوافقة عاطفياً .





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg كيفية_اختيار_شريك_الحياة.jpg‏ (19.1 كيلوبايت, المشاهدات 3)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 علاقة خسارة الوزن بساعات النوم كل يوم
0 هل تؤثر أدوية حصوات الكلى أثناء الحمل على الجنين
0 فعالية تكرار عملية أطفال الأنابيب لأكثر من مره
0 أبحاث صينية تبشر بإمكانية علاج العقم عند الرجال
0 كل شيء تريدين معرفته حول فضل صيام التطوع
0 هل يؤثر العلاج الكيميائي أثناء فترة الحمل على الجنين
0 إليك عزيزتي كل ما تريدي معرفته اورام الرحم الحميدة
0 تغيرات الحمل ومايحدث للجنين في الشهر الثاني من الحما
0 الوقاية من انتقال الأمراض من الأم الحامل إلى الجنين
0 لما تكاليف الحصول على طفل أنابيب فى سن ال40 أعلى؟
0 أقراص منع الحمل الطارئة وطرق استخدامها
0 تعرفي في هذا المقال عن فوائد شاي الهندباء
0 المضاعفات الصحّية للوقوف طويلاً خلال الثلث الثاني من الحمل
0 أهم اعراض الولادة المبكرة (Signs of preterm labor)
0 لماذا قد تكوني عرضة للاجهاض خلال الشهر الرابع من الحمل ؟
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عدة نصائج لاختيار العطر المناسب لطفلك Baghdad Mohammed منتدى تجهيزات وهدايا المواليد و ألاطفال 2 05-22-2019 04:13 AM
نصائح عملية لاختيار الكريم المناسب للبشرة dr.loly الموضة و الجمال 11 07-21-2014 12:52 AM
العلاقة مع شريك الحياة ، شريك الحياة ، فن الاستماع لشريك الحياة سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 06-30-2012 01:10 AM
شريك الحياة ، الاسم لشريك حياتك ، التاثر بالاسم شريك الحياة سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 2 06-28-2012 05:03 PM
مجموعة رائعة من الديكورات و نصائح هامة لاختيار الديكور المناسب وجوج الغرب الموضة و الجمال 0 01-06-2011 08:57 AM


الساعة الآن 01:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .