أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


التوفير والادخار وفوائدهما في حياة الفرد والمجتمع


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-07-2019, 08:48 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 5.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e39 التوفير والادخار وفوائدهما في حياة الفرد والمجتمع




التوفير والادخار وفوائدهما في حياة الفرد والمجتمع



التوفير والادخار مهم في الحياة وله العديد من الفوائد مثل شراء شيء كنت تسعى إليه او لبدء مشروع تحلم به والكثير من الناس تظن أن الادخار والتوفير لا فائدة منه ويجعل الشخص غير حر في حياته ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما الهدف من الادخار هو تأجيل الاستمتاع اللحظي لتحقيق هدف مستقبلي تسعى لتحقيقه وسنعرف من خلال هذا المقال المقدم لك من موقع المطور السوداني بأهم فوائد الادخار والتوفير اسباب توفير وعلى ماذا يكون إنفاق مدخراتك



الطوارئ
الحياة تحدث بها الكثير من الأحداث سواء السعيدة او الحزينة مثل المرض او الموت او فقدان الوظيفة او كوارث طبيعية او حوادث او سرقة وغيرها الكثير لذا يجب توفير بعض المال وكما يقول المثل الشهير القرش الأبيض لليوم الأسود فالمال المدخر يساعد في الأوقات الصعبة.

إقرأي أيضا: تعرفي على متى للوقت المناسب لشراء العقار للاسرة؟

الإدخار عادة يمكن إكتسابها
مادمت تملك دخلا يغطي إستهلاكك اليومي والشهري فأنت فعليا تستطيع أن تدّخر 10% من مجمل دخلك الشهري، ما عليك فعله هو أن تبدأ بالإعتراف بـ اهمية الادخار وضرورته القصوى في حياتك، ثم عليك أن تقرر أن تدّخر بشكل ثابت من مجمل دخلك الشهري، فالإدخار في نهاية الأمر هو عادة يمكن اكتسابها، وذلك من خلال الإيمان بها أولا، ثم من خلال ممارستها والثبات عليها، فإيمانك الأكيد بالفكرة وأهميتها وعوائدها سوف يسهل عليك ضبط سلوكك المالي، وتفعيل عادة الإدخار في نظامك.

سداد الديون والقروض
الكثير من الناس تقع في فخ الديون سواء عبر الشراء بالأقساط ام عبر بطاقات الائتمان او عبر الاستدانه من الآخرين، لذا إذا قمت بادخار مبلغ صغير شهريا يمكنك الاستفادة من هذا المال المدخر في سداد الديون والقروض التي تدين بها، وللمزيد من المعلومات يمكنك قراءة هذا المقال سداد الديون.



شراء احتياجات نقدا
وسائل دفع المال
طرق السداد
المال المدخر يساعدك على شراء احتياجاتك الكبيرة مثل سيارة او منزل او أي شيء تريد شراؤه ولا تملك ثمنه فعن طريق الادخار تستطيع شراء ما تريد نقداً ويمكنك الحصول على تخفيض او شراء سلعة ما بسعرها الأساسي وليس بسعر أعلى عبر الدين او التقسيط والتي تباع بأسعار أعلى وتفرض عليها المزيد من الفوائد.

إقرأي أيضا: ميزانية الأسرة وطرق وضع تصور بناء لإدارة المال في الأسر عمومًا


تفوق دائرة الفرد الواحد
السلوك الفردي الذي يرى في الادخار فائدة سينتهي إلى نتائج تفوق دائرة الفرد الواحد، ومع أننا نتفق على أن الفرد يبقى صاحب الحق في تطوير حياته من خلال الادخار، وهو حر في التصرف بأمواله ودخله، لكن هذه الفائدة الفردية التي تمنح الإنسان قدرات استهلاكية كبيرة ومتميزة مستقبلا، سوف تنتهي إلى فوائد اقتصادية جماعية، لأن مجموع ما يتم ادخاره من قبل الأفراد سوف يؤدي إلى جمع كتلة مالية كبيرة، يمكن استثمارها في مشاريع كبيرة تعود بالفائدة على الأفراد المدخرين بعد أن فهموا ما معنى الادخار وما هي فوائده المستقبلية الكبيرة، مقابل تقليل استهلاكم اليوم بنسبة معينة.

الراحة النفسية
من اسباب توفير المال انه يجعلك تشعر براحة وطمأنينة في حياتك فوجود مبلغ من المال أفضل من عدم وجوده و ستنام مرتاح البال ولا تخاف من حدوث أمر وكلما كان هذا المال اكبر شعرت بسعادة أكبر وكما أنك لا تشعر بالقلق من شراء شيء او تفكر في كيفية شراء احتياجاتك.

الادخار لمستقبل الأبناء
التعليم مكلف جداً وكلما كبر الأبناء يحتاجون لأموال أكثر سواء لحياتهم او لدراستهم، فإذا كنت تريد مستقبل افضل لأبنائك وان يعيشوا حياة أفضل وأن يدرسوا في أفضل وأرقى أماكن التعليم من كليات وجامعات فعليك بتجهيز مبلغ كبير سواء كرسوم دراسية او مصاريف دراسية ولذا يجب أن تبدأ في الادخار منذ سنوات طويلة جداً حتى يمكنك جمع مبلغ جيد وقت أن يصبحوا كبار وأيضا يمكن الادخار لزواجهم او اعطائهم مبلغ يبدون به حياتهم.

بدء مشروع تجاري
الادخار يساعدك على عمل مشروع تجاري برأس مال جيد، فأي مشروع يحتاج لرأس مال فإذا بدأت مشروع بمال مقترض فقد تقضي سنوات طويلة من حياتك في سداد الديون في حالة فشل المشروع ولكن إذا كان المال لك فحتى إذا خسر المشروع ستكون الحسرة قليلة لذا ادخر المال لتبدأ به مشروعك في المستقبل القريب.

الاستثمار في مشروعات الآخرين
من فوائد الادخار هو إمكانية استثمار المال المدخر في مشروعات قام بإنشائها أشخاص الآخرين دون تدخل منك تأتيك الأرباح او اشخاص يسحقون بإنشاء مشروعات ويحتاجون لرأس مال او شريك فيمكنك الدخول معهم برأس المال وتحصل على ربح نتيجة لذلك او تحصل على دخل ثابت او حصة من المشروع او الشركة المراد عملها، هذه المشروعات إما تكون على أرض الواقع او التداول عبر الانترنت مثل بورصة الأسهم او بورصة الذهب.

إقرأي أيضا: مؤشرات اقتصادية أساسية ومؤثرة جداً في الاقتصاد المنزلي

فوائد الإدخار على المجتمع فهي:

1-إذا تم استثمار الأموال المدخرة فهى تؤدى إلى خدمات جليلة للإقتصاد الوطنى والقومى.

2-زيادة حصيلة المدخرات يؤدي الى فتح أفاق ومجالات إقتصادية جديدة وذات نفع عام من مشاريع قومية كإستصلاح أراضي وبناء مدن وتعمير صحراء.

3-توفير العديد من فرص العمل اللازمة لإدارة المشاريع الجديدة المنتجة.

4-يؤدي تشغيل الأموال المدخرة إلى زيادة الإستثمارات بما يحقق فائض فى الدخل القومى وبالتالي هذا يؤدي الى إكتفاء الدولة تدريجيا مما يمنعها من الحاجة لطلب معونة أوإقتراض من أى دولة أجنبية.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 5bfe278bb2a71.jpg‏ (79.3 كيلوبايت, المشاهدات 1)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 طرق مميّزة لتحضير خلطات البهارات بطرق سهلة وسريعة
0 تأثير التدخين على خصوبة الرجل و فرص انجابة
0 تعرفي على معنى اسم روميساء وأسماء تليق به
0 ماهو التيامن وما فضله في الدين الاسلامي الحنيف
0 الاصابة بالمهبل البكتيري تعرضك لخطر الاجهاض والولادة المبكرة
0 أعراض مرضية شائعة خلال الثلث الثاني من الحمل
0 المنظفات والمطهرات و المنتجات المنزلية يمكن أن تسبب العقم
0 حقيقة الوحام وما هي أعراضه وهل للعامل النفسي دور؟
0 الآذريون من الأعشاب المنظفة والمفيدة لصحة الرحم
0 طريقة عمل سكراب السكر والقهوة للقضاء على السيلوليت
0 التغيرات الفسيولوجية بعد الولادة عند المرأة
0 تناول المكملات الغذائية للكالسيوم فترة الرضاعة
0 إقرأي هنا أهم فوائد تمارين السكوات للنساء
0 فوائد الحبوب الكاملة لصحتك وصحة الجنين خلال فترة الحمل
0 دكتورة النساء والولادة د.بشيرة أحمد أمين في أبو ظبي
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبات كف مريم ونبات الميرمية وفوائدهما fafini منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 6 01-08-2013 03:59 AM
صياني نفاس وزواجات غريبه للبيع والايجار قرص رون منتدى السوق التجاري 19 10-28-2012 02:21 AM
حكة الفرج ، اسباب حدوث حكة الفرج ، طرق علاج حكة الفرج رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 08-23-2012 01:59 AM
التهاب الفرج اللاهوائي ، اسباب التهاب الفرج اللاهوائي ، التخلص من رائحة الفرج رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 1 08-21-2012 05:46 AM
الحياة ، قصة الحياة ، عنوان لقصة حياة الفرد سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-08-2012 10:14 PM


الساعة الآن 08:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .