أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى موانع الحمل

منتدى موانع الحمل يختص بعرض طرق منع الحمل سلبياتها وإجابياتها على صحة المرأه


اليك غاليتي كل ماقد يهمك عن حبوب منع الحمل ياسمين


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-08-2019, 01:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 5.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى موانع الحمل
e10 اليك غاليتي كل ماقد يهمك عن حبوب منع الحمل ياسمين




اليك غاليتي كل ماقد يهمك عن حبوب منع الحمل ياسمين



حاول العلماء والأطباء من القدم أن يجدوا طريقة فعالة لمنع الحمل، وحاولوا إيحاد وسيلةٍ ليس لها أي أعراضٍ جانبية، وأن تكون رخيصةً وفي متناول الجميع. ورغم الجهود الكبيرة والبحث المتواصل لا يوجد حتى الأن نوع من الأدوية التي تمنع الحمل دون أن تتسبب بأثارٍ سلبية، لكن هذه الأعراض سرعان ما تتوقف عند التوقف عن تناول الأدوية.


وهناك نوع جديد من حبوب منع الحمل مركب من هرمونات (الأستروجين) يحول دون جفاف رحم السيدة ومهبلها. ونوع أخر من مشتقـات هرمون البروجيسترون المانع للإباضة، والذي يساعد على وضع حاجز يمنع الحيوانات المنوية من تلقيح البويضة، وهذا النوع يسمى بالحبوب الثنائية الهرمـون أو المركبة.




حبوب ياسمين لمنع الحمل -التركيب الكيميائي :
تتركب حبوب ياسمين من نوعين رئيسيين من الهرمونات هما هرمون الإستروطين الصناعي، وهرمون البروجسترون الصناعي والذي يسمى أيضاً بهرمون الدروسبايرينون وهو هرمون أقرب في خصائصه لهرمون البروجسترون الطبيعي وهو هرمون مطور بدقة وعناية بحيث لا يكون له أي أضرار جانبية.



يعمل هرمون الدروسبايرينون أو البروجسترون الصناعي المطور على تقليل الأعراض الجانبية التي تحدث في أغلب أنواع حبوب منع الحمل والتي تتمثل في احتباس الماء والسوائل بداخل الجسم، ف حبوب منع الحمل ياسمين تقريبا هي النوع الوحيد من الحبوب التي ليس لها أضرار جانبية تتعلق بزيادة الوزن أو احتباس السوائل بداخل الجسم.

إقرأي أيضا: دراسات تؤكد أن وسائل منع الحمل الهرمونية ترفع فرص الإصابة بالاكتئاب

مزايا حبوب منع الحمل ياسمين
تحتوي على مزايا عديدة لا تتواجد في غيرها من حبوب منع الحمل الأخرى، فهي تساعد الأنثى فيما يلي:-

1- تنظيم الدورة الشهرية للنساء اللاتي يعانين من اضطرابات في الحيض، حيث تنتظم نزول الدورة الشهرية مرة كل 28 أو كل شهر كحد أقصى، بعد أن كانت هؤلاء السيدات تعانين من نزول الدورة الشهرية مرة كل شهرين أو ثلاثة أشهر.

2- تنظيم كمية الدم المفقود في فترة الطمث الشهري والتحكم به، فيصفه الأطباء أحيانا لبعض السيدات أو الفتيات واللاتي يعانين من غزارة الدورة الشهرية والتي في النهاية قد تتسبب لهن في حدوث الأنيميا أو فقر الدم، لذا تعالج حبوب ياسمين الدورة الشهرية الغزيرة.

3- علاج متميز لتكيسات المبيضين، فهي تقلل من حجم وكمية تكيسات المبيضين، وتعمل على علاجها في حالة التخطيط للحمل من قبل السيدات اللاتي يعانين من تكيسات المبيضين، حيث يصف الأطباء لهن حبوب منع الحمل ياسمين لمدة ستة أشهر متصلة وبعد التوقف عن تناوله يحدث الحمل بنسبة كبيرة.

4- حبوب منع الحمل ياسمين تقيك من حدوث أورام سرطانية في المبيضين والرحم، كما تقيك تقيك أيضا من أورام الثدي، فهي تقضي على الخلايا السرطانية التي تتكون في الأعضاء الأنثوية بشكل عام.

5- تساعدك حبوب ياسمين أيضاً في تخطي مرحلة التوتر التي تسبق فترة الدورة الشهرية، فتخفف بكثرة من الأعراض النفسية والجسدية التي تصيب السيدات في فترة ما قبل الدورة الشهرية.

6- تقلل من التهابات المهبل وعنق الرحم كما تقلل من حدوث الخراج أو العدوى أو ما شابه ذلك.

7- تعمل على تحسين البشرة بشكل ملحوظ وتضي لمعة للجلد وترطيبا رائعا، كما تعمل على القضاء على حب الشباب.

إقرأي أيضا: هل تعيق اقراص منع الحمل قدرتك الإنجابية


وحبوب ياسمين لها نوع واحد فقط، وهي تتألف من هرمونين معا, وتحتوي العلبة الواحدة على 21 حبة, وعند البدء بأول علبة فيجب أن يتم البدء بها في ثاني يوم من نزول الدورة الشهرية، ثم الاستمرار عليها يوميا وبنفس الوقت إلى أن تنتهي العلبة, ثم تتوقفين، ولا تتناولي أي شيء, وستنزل الدورة خلال 2-5 أيام بعد آخر حبة, ثم وفي هذه الدورة الجديدة وفي اليوم الخامس منها (وليس الثاني) تبدئين بعلبة جديدة, كل يوم حبة, ثم عندما تنتهي العلبة تتوقفين لتنزل الدورة, وتبدئين بعلبة جديدة في اليوم الخامس من الدورة أيضا, وهكذا تستمرين بنفس الطريقة, أي أن الحبوب يجب البدء بها في اليوم الخامس من كل دورة ما عدا أول علبة فقط، فيجب البدء بها في اليوم الثاني.


وبالطبع هذه الحبوب هي دواء, ولا يوجد دواء مثالي بدون أعراض جانبية, أي كما أن لها فوائد, فإن لها مساوئ, ولكن مساوئها تعتبر قليلة جدا مقارنة بفوائدها, وبعض السيدات يرتحن تماما عليها, أما البعض الآخر فقد يشتكين من بعض الأعراض البسيطة والتي ستزول إن شاء الله مع استمرار الاستخدام, وبدون تجربة الحبوب لا يمكن معرفة استجابة جسمك عليها، وعليك بتجربتها أولا للحكم عليها.

الدراسات أظهرت بأن حبوب منع الحمل لا تؤثر على خصوبة السيدة أبدا بعد إيقافها, إن لم يكن لدى السيدة أي مشكلة أخرى قبل استخدامها, أي أنها لا تؤخر الحمل, ويمكنك استخدامها مدة سنة إن شئت فلا ضرر إن شاء الله, وفي أغلب الحالات يحدث الحمل مباشرة بعد إيقافها, وحالات قليلة جدا قد يتأخر لبضعة أشهر لكن لا تتجاوز المدة 6-9 أشهر.

دائما ما تسبب حبوب منع الحمل في حدوث أضرار جانبية للسيدة، تلك الأضرار تتمثل في القيء والغثيان، وحدوث اضطرابات هضمية واضطرابات نفسية والتي قد تؤدي إلى الاكتئاب مع كثرة الاستخدام، لذا يمكنك مراجعة طبيبك كل عدة أشهر لعمل بعض الفحوصات والاطمئنان على الحالة العامة.


وإذا تناولت الحبوب بالطريقة التي ذكرت لك, فتأثيرها سيكون فعالا جدا في منع الحمل، واحتمالات الفشل نادرة جدا بإذن الله؛ ولذلك فلا ضرورة لأن يستخدم زوجك الواقي الذكري على الإطلاق.


إقرأي أيضا: حبوب منع الحمل لديها فوائد صحية مختلفة إلى جانب استخدامها الأساسي

تحذيرات هامة عند تناول حبوب منع الحمل :
هناك بعض التحذيرات التي لا بد ان تتعلمها كل سيدة مقدمة على تناول حبوب منع الحمل ياسمين حتى تستفيد منها على الوجه الأمثل، تلك التحذيرات تتمثل فيما يلي:-

1- في الشهر الأول من استخدام حبوب منع الحمل قد لا تعمل حبوب ياسمين بكفاءة تصل إلى 100 في المائة، لذا فمن الأفضل استخدام وسيلة أخرى إلى جانبها مثل الواقي الذكري على سبيل المثال، ولكنك لن تكوني بحاجة إليه في الأشهر التالية حيث يكون مفعول الحبوب قد سرى في الجسم بشكل طبيعي فلا تحتاجي حينها إلى وسائل أخرى مساعدة.

2- عليك الإنتباه جيدا عزيزتي إلى موعد تناول الحبوب، فمن لضروري جدا تناول حبوب منع الحمل ياسمين في نفس الموعد من كل يوم حتى تظل فاعليتها في الجسد مستمرة ولا يحدث حمل عن طريق الخطأ.

3- استشيري طبيبك ما إذا كنت تتناولين أي نوع ٱخر من العلاجات سواء العلاجات المزمة مثل علاج مرض السكر وضغط الدم وأمراض القلب، أو العلاجات النوسمية مثل علاج الأنفلوانزا والمضادات الحيوية، حيث أن أحد تلك الأدوية قد يتعارض مع حبوب منع الحمل ياسمين مما يجعلها غير فعالة لفترة معينة.


ويمكنك الاستمرار في تناول حبوب الفيتامينات اثناء تعاطي ياسمين، وهي لا تؤثر على حبوب منع الحمل، كما أن حبوب منع الحمل لا تؤثر عليها.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg dc58a685ca4328007164677e1448342b759f240d.jpg‏ (33.8 كيلوبايت, المشاهدات 3)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 ظاهرة تحجر البطن عند الحامل خلال الشهر التاسع
0 *أهم طرق التعامل وعلاج قئ أو ترجيع الحمل وغثيان فترة الحمل
0 زيادة الوزن قبل الدورة الشهرية هل هو امر حقيقي؟
0 فوائد واستخدامات كبسولات الفحم النشط الطبي للصحة والجمال
0 مشكلة الجنين المقعدي وتأثيره على نوع الولادة
0 طريقة علاج القيء عند الأطفال بعد سن سنة
0 تشخيص والاجراءات عند التهاب عنق الرحم
0 طريقه تحضير الشكشوكة بالطريقة المصرية الأصيلة
0 معنى اسم ألما وصفات صاحبته وحكم التسمية به
0 ما هي حساسية الحليب عند الأطفال الرضع؟
0 علاقة وزن وحجم الجنين بضيق التنفس خلال الشهر التاسع
0 الثلث الثاني من حملك ماذا يحدث الان مع طفلك
0 الاسباب الاكثر شيوعا لتأخر الحمل
0 ميزانية الأسرة وطرق وضع تصور بناء لإدارة المال في الأسر عمومًا
0 طريقة إجراء عملية سحب البويضات للتحضير لأطفال الانابيب
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى موانع الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حبوب منع الحمل ياسمين فداك الكون منتدى موانع الحمل 5 06-02-2015 04:17 AM
انتبهو من ياسمين (حبوب منع الحمل ) kokY_no1 منتدى موانع الحمل 2 10-24-2013 09:36 PM
لكل من يستخدم حبوب منع الحمل ياسمين سفينه حب منتدى موانع الحمل 4 01-21-2013 11:21 PM
حبوب منع الحمل ياسمين والرضاعة أم لين منتدى موانع الحمل 3 01-12-2011 11:03 PM


الساعة الآن 09:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .