أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل . حامل في الشهر السابع,حامل في الشهر الثامن,حامل في الشهر التاسع .


آلام الحوض في الشهر الثامن من الحمل عند الأم


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-08-2019, 09:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 5.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
icon19 آلام الحوض في الشهر الثامن من الحمل عند الأم




آلام الحوض في الشهر الثامن من الحمل عند الأم




آلام الحوض في الشهر الثامن من الحمل يحدث ألم الحوض خلال فترة الحمل، وقد يصيب واحدةً من كلّ أربع نساء، ويبدأ متأخّرًا في الثلث الأول من الحمل، ويمكن أن يستمرّ حتى بضعة أشهر بعد الولادة على عكس وجع أسفل الظهر أثناء الحمل.


وتعدّ هذه مشكلةً شائعةً، وألم الحوض أكثر حدّةً وألمًا، وقد تشعر الحامل بآلام الجزء السّفلي من الوركين إلى الفخذ في الأمام، أو من أسفل الظّهر إلى أسفل الأرداف، وتشعر الكثير من النّساء الحوامل بألم الفخذ، ولا يوجد علاج نهائيّ لآلام الحوض أثناء فترة الحمل، إلّا أنّه يمكن اتخاذ إجراءات لمنع ألم الحوض أو تخفيفه.



أسباب آلام الحوض في الشهر الثامن من الحمل :
يمر جسم المرأة الحامل بكثير من التغيرات اثناء فترة الحمل وقد ينتج عن هذه التغيرات آلام في منطقة الحوض وتنشأ هذه الآلام نتيجة لعدة أسباب. وتتمثل هذه الاسباب في ما يلي :

• قد تشعر المرأة الحامل بآلام في الحوض أثناء الحمل وذلك بسبب توسع الرحم والذي في الغالب يحدث فيما بين الأسبوع الثامن إلى الأسبوع الثاني عشر من الحمل وتشبه هذه الآلام الي حد ما آلام الدورة الشهرية وهي تتركز في منطقة الحوض.

• كما ان من اسباب الام الحوض في الشهر الثامن من الحمل هي تكيسات المبايض حيث ان تكيسات المبايض في فترة الحمل تضع ضغط إضافي على الرحم مما يضغط على هذه المنطقة فيتسبب ذلك في الشعور بآلام الحوض حيث تكون تلك الآلام مستمرة وشديدة.

إقرأي أيضا: الأوضاع المناسبة للنوم بالنسبة للحامل في الشهور الأخيرة

• كما انه في الجزء الثالث من الحمل قد يتسبب ضغط وزن الطفل في شعور الام الحامل بآلام الحوض وذلك لأن في هذه الفترة من الحمل يزداد وزن الجنين بشكل سريع. هذا كما ان الجنين يقوم بالضغط على الأعصاب في منطقة الحوض والمهبل وقد تمتد الآلام من الحوض إلى الساق وهذا الألم يظهر بصورة كبيرة عند الحركة.

• وقد تعاني الام الحامل من الام الحوض في الشهر الثامن من الحمل نتيجة الطلق الكاذب والذي يمكن أن يحدث بعد مرور الأسبوع العشرين من الحمل والذي يكون سببه الجفاف ولذلك لابد من تناول الماء بكثرة لتجنب الجفاف والشعور بآلام الحوض لدي المرأة الحامل.

• هذا كما ان من اسباب الام الحوض لدي المرأة الحامل في الشهر الثامن استرخاء مفاصل الحوض بسبب إفراز هرمون الريلاكسين. وذلك يرجع الي ان هذا الهرمون يعمل على استرخاء الأربطة والمفاصل في منطقة الحوض للتهيئة لعملية الولادة مما يؤدي إلى الشعور بآلام الحوض وقد تصل هذه الآلام الي عظام العانة.

• هذا كما ان الإمساك يعتبر من الأمور الشائعة التي تحدث أثناء الحمل ومن الممكن أن يتسبب الإمساك في بعض الآلام في الحوض وعدم الشعور بالراحة وذلك يحدث بسبب إفراز الهرمونات التي تبطئ من عمل الجهاز الهضمي بشكل ملحوظ.



أعراض آلام الحوض في الشهر الثامن من الحمل
تعدّ آلام الحوض في الشّهر الثامن من الحمل غير ضارّة للجنين، فقد تشعر النّساء المصابات بآلام الحوض أثناء الحمل بما يأتي:
آلام فوق عظمة العانة في الوسط مع الوركين.
ألم في كلا الجانبين، أو في الجانب أسفل الظّهر.
ألم في الجزء بين المهبل والشّرج (العجان).
انتشار الألم في الفخذين.
بعض النّساء يشعرن بقرقعة في منطقة الحوض.
تفاقُم الألم عند المشي، وصعود الدّرج، والوقوف على ساق واحدة، والتقلُّب في السّرير، وتحريك الساقين عن بعضهما البعض، وعادةً تكون الولادة الطبيعية من خلال المهبل للنّساء المصابات بآلام الحوض.


إقرأي أيضا: تسمم الحمل خلال الشهر السابع وأهم تفاصيله

هذا كما ان هناك عدد من الاسباب الاخري التي قد تؤدي الي شعور المرأة الحامل بالام الحوض في الشهر الثامن من الحمل ومن هذه الاسباب هي عدوى المسالك البولية التي تحدث أثناء فترة الحمل. هذا حيث ان الدراسات قد اثبتت ان حوالي 10% من النساء الحوامل تحدث لديهم التهابات في المسالك البولية أثناء فترة الحمل. وتتسبب هذه الالتهابات في حدوث آلام الحوض ويمكن أن تمتد الالتهابات إلى الكلى مما يؤدي إلى حدوث ولادة مبكرة ولذلك يجب أن يتم معالجة تلك الالتهابات للتخفيف من آلام الحوض الناتجة عنها.

• كما ان من اسباب الام الحوض لدي المرأة الحامل هو ان تكون الأم معرضة إلى خطر الإجهاض خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل فانه يؤدي إلي حدوث آلام في منطقة الحوض ومنطقة البطن أيضا ولذلك يجب عليها الانتباه إذا حدثت لها آلام الحوض خلال الثلاثة أشهر الأولى وذلك لأنها تعتبر علامة من علامات الإجهاض.

• هذا كما قد تتسبب بعض حالات الحمل خارج الرحم في شعور الام بألم شديد في منطقة الحوض حيث يسبب الحمل خارج الرحم في آلام الحوض الشديدة وتظهر اعراض الحمل خارج الرحم فيما بين الأسبوع السادس إلى العاشر من الحمل.

• كما ان تسمم الحمل يعتبر من الأمراض التي يظهر أثرها بشكل ملحوظ بعد الأسبوع العشرين من الحمل ومن ضمن المخاطر الناتجة عنه حدوث انفصال مبكر للمشيمة مما يؤدي الي ان ينتج عنه آلام الحوض أو آلام شديدة أسفل البطن.

• وبالإضافة إلي ذلك قد يسبب حدوث تفكك المشيمة عن الرحم في وقت مبكر إلى حدوث مضاعفات خطيرة ومن هذه المضاعفات هي حدوث آلام الحوض أثناء الحمل. وذلك لأن المشيمة هي مصدر الأكسجين والغذاء للجنين فينتج عن انفصالها عن جدار الرحم آلام شديدة تؤدي إلى الولادة المبكرة ويحدث ذلك غالبا في الجزء الأخير من الحمل.

• هذا كما قد تتسبب بعض الأورام الليفية في الرحم أثناء الحمل في شعور المرأة الحامل بألم شديد في الحوض. هذا وتكون هذه الأورام الليفية شائعة بدرجة كبيرة بحيث تزداد فرص حدوثها في فترات الحمل وهذا يجعل الأم الحامل أكثر عرضة للإصابة بالأورام الليفية التي ينتج عنها آلام الحوض أثناء الحمل.


إقرأي أيضا: المغص والأوجاع في منطقة البطن خلال الشهر السابع من الحمل

تخفيف آلام الحوض في الشهر الثامن من الحمل
يوجد العديد من النصائح التي تساعد على الحدّ من الانزعاج في الحوض، ومنها ما يأتي:

الاستحمام بماء دافئ، مع توجيه الماء إلى الظّهر.
الحصول على تدليك ما قبل الولادة. ارتداء مشدّ لدعم الحوض، والذي يمكن أن يمنع تقلصات الرحم من الضّغط على الحوض. ارتداء أحذية بكعب منخفض وطبّي.
محاولة الحدّ من الحركات السّريعة والمفاجئة عند الخصر.


ممارسة الرّياضة بانتظام يمكن أن تساعد على منع الألم في المقام الأوّل.
يجب الاتصال بالطّبيب فورًا إذا كانت الحامل تعاني من هذه العلامات:
آلام الحوض مع صعوبة في المشي أو التحدّث. حدوث أيّ نزيف.
وجود حمّى أو قشعريرة. حدوث صداع شديد. الدّوخة والغثيان، أو التقيّؤ.


تورّم مفاجئ في الوجه واليدين، أو تورم القدمين.
عند وجود أقلّ من 10 حركات للجنين في ساعة واحدة، من فترة 28 أسبوعًا حتّى الولادة.
وجود أكثر من أربعة تقلّصات في ساعة لمدّة ساعتين. وجود إفرازات مائيّة، أو خضراء، أو ​​دمويّة.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg أسباب-آلام-الحوض-في-الشهر-الثامن-من-الحمل.jpg‏ (80.2 كيلوبايت, المشاهدات 9)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 الرمان وفوائدة العظيمة استنادا الى دراسات بحثية
0 بعض ممنوعات بداية الحمل الواجب تطبقيها للحفاظ على حملك
0 كل شيء تريي معرفته عن مرض التهاب المرارة
0 أربع خطوات ضرورية للعناية بسرّة المولود
0 تعرفي على معنى الحوقلة و فوائدها وماهي أفضل اوقاتها
0 حيل ذكية تساعدك في إقناع زوجك بما تريدين
0 إليك فوائد الشاي المنقوع في أوراق القهوة
0 ارشادات تساعدك على خفض فاتورة الكهرباء الخاصة بمنزلك
0 التغذية السليمة و الملائمة لكِ في مرحلة الرضاعة
0 متى يكون بكاء الطفل بسبب الجوع؟
0 للشهر الأول نصائح خاصة على الأم مراعاتها تعرفي عليها
0 تعرفي على طريقة تحضير شوربة الفطر بالكريمة السهلة
0 مشكلة القمل في الرأس بين الأطفال وكيفية علاجها
0 فضائل الصدقة في شهر رمضان المبارك
0 الحمل العنقودي أو الحويصلي ماهي أنواعه وما مدى خطورته ما اهمية تتبعه؟
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجهاز التنفسي عند الأم خلال الشهر التاسع من الحمل Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 3 07-30-2019 03:30 PM
ألام اسفل البطن في الشهر الثامن من الحمل ماما betty إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 6 04-27-2013 04:51 PM
اسباب اللام الحوض اثناء الحمل ، الام الحوض واسبابها ، علاج الام الحوض عند الحامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 5 02-01-2013 06:55 PM
اوجاع الحوض عند النساء ، انواع ألم الحوض ، الم الحوض عند المرأة رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 08-20-2012 06:24 PM
مشكلة آلام أسفل الحوض في الشهر السابع .. Om Yasmeen إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 5 04-11-2011 04:09 AM


الساعة الآن 06:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .