أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية

منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية يختص بأهمية الرضاعة الطبيعية ومتى تلجأ الأم الى الرضاعة الصناعية ومشاكل الثدي .


فوائد الرضاعة الطبيعية بعد الولادة مباشرة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-10-2019, 07:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,008 [+]
بمعدل : 35.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية
e36 فوائد الرضاعة الطبيعية بعد الولادة مباشرة




فوائد الرضاعة الطبيعية بعد الولادة مباشرة



سواءٌ أحدثت الولادة في كوخٍ متواضعٍ في منطقةٍ ريفية أو في مستشفى فاره بمدينة كبرى، فإرضاع المواليد الجدد من صدر الأم خلال الساعة الأولى بعد الولادة يمنحهم الفرصة الفضلى ليبقوا على قيد الحياة وينموا ويزدهروا على أكمل نحوٍ ممكن.

توصي اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر السّتة الأولى من حياة الطفل، على أن يبدأ ذلك خلال الساعة الأولى بعد الولادة. إن الاستمرار في الرضاعة الطبيعية حصراً — دون أي طعام آخر — خلال الأشهر الستة الأولى من عمر الطفل يعزّز نموّه الحسّي والإدراكي ويقيه من الأمراض المعدية والمزمنة.



غالبًا ما يكون الأطفال الرضّع يقظين في الساعات الأولى بعد الولادة ومستعدين بالتالي للحصول على أول وجبة لهم. قد يحتاجون إلى التشجيع إذا كانت الأم قد أخذت دواءً لتخفيف الآلام، مثل البيثيدين، أثناء المخاض (فهذا الدواء يعبر المشيمة وقد يجعل الطفل يشعر بالنعاس). قد يصل متوسط كمية اللبأ في أول وجبة رضاعة إلى 5 مل أو ما يعادل ملعقة طعام صغيرة

ولكن لا يُتوقّع من الأمّهات أن يقمن بذلك وحدهنّ. إذ لا بدّ أن تحظى الرضاعة الطبيعية المبكرة والحصرية بدعمٍ من المستشفيات ومراكز التوليد وعاملي الرعاية الصحية والعائلات. وعندما نتحدّث عن دعم الرضاعة الطبيعية من الساعة الأولى بعد الولادة، حريّ بنا أن نذكر الجوانب التي تجلب النفع والجوانب الضارّة.


يجب على الأمهات والأطفال أن يكونوا معًا لتمكين أفضل انطلاقة للرضاعة الطبيعية. من لحظة الولادة، عند وضع الطفل على صدر أمه العاري (ما يُعرف بـ "التواصل المباشر بين بشرة الأم وبشرة الطفل")، يتم تحفيز هرمون الأمومة القوي، البرولاكتين.

إقرأي أيضا: هل الرضاعة الطبيعية تسبب للأم الارهاق والتعب ؟


مايفيد
يساعد البرولاكتين على تحفيز درّ مخزون حليب جيد، حتى إذا كان الطفل غير مهتم بالرضاعة في البداية.
يحفّز قرب الطفل الرضيع من أمه هرمون "الحب"، الأوكسيتوسين، الذي يساعد الأم على الوقوع في حب طفلها.
وللأوكسيتوسين تأثير مهدئ على الأم وطفلها، ما يساعد على إفراز الهرمونات القادرة على تصدي لآثار الأدرينالين الذي يتم إفرازه أثناء الولادة.


حتى لو لم يرضع الطفل في البداية، فسيتم تحفيز عملية الهضم لديه بواسطة سلوك "التقام الثدي" و"تمريغ الوجه" الغريزي على ثدي الأم.
ويشجع التواصل المباشر بين بشرة الأم وبشرة الطفل عند الولادة المزيد من الردود العصبية السلوكية لدى الطفل، مثل الزحف نحو الحلمة وحركات وضع اليد على الفم وتدليك الثدي.
يستطيع الأب توفير التواصل المباشر بين بشرته وبشرة الطفل في حال لم تتمكن الأم من ذلك.


ليس هناك من وقت محدد للقيام بذلك، كما أنه ليس نشاطًا يحدث مرة واحدة فحسب. ينبغي القيام بهذا النشاط على مهل ومن دون أي انقطاع قدر المستطاع. يعزز التواصل المباشر بين بشرة الأب وبشرة الطفل الترابط بينهما.



ما يضرّ: الأغذية أو السوائل التكميلية للمواليد الجدد
إنّ إعطاء المواليد الجدد سوائل أو أغذية غير حليب الأم خلال الأيام الأولى من حياتهم أمرٌ شائعٌ في الكثير من أنحاء العالم، وهو يرتبط على الأغلب بالأعراف الثقافية أو الممارسات الأسرية أو سياسات المستشفيات أو إجراءاتٍ لا تستند إلى أدلة علمية.

إقرأي أيضا: علاقة الرضاعة الطبيعية بإنقاص الوزن بعد الولادة

وتختلف هذه الممارسات بحسب البلد، وقد تتضمن التخلّص من اللبأ، وهو أول حليب يخرج من صدر الأم بعد الولادة ويكون غنياً بالأجسام المضادة، أو إعطاء أحد الأطباء أو كبار الأسرة للوليد سوائل أو أغذية محدّدة، كالحليب الصناعي أو الماء والسكر أو العسل؛ حيث يمكن أن يؤخر ذلك التواصلَ الأول شديد الأهمية بين الوليد وأمّه.


قد لا يرضع الأطفال المولدون في أوانهم والذين يتمتعون بصحة جيدة كثيرًا في الـ 48 ساعة الأولى. فهم يستخدمون مخزون الطاقة لديهم حتى تبدأ مستويات حليب الأم في الزيادة بدءًا من اليوم الثاني. يجب على الأم أن تعرض ثديها على الطفل كلما كان مستيقظًا وكلما أظهر أعراض الرغبة في الرضاعة.


يختلف الأطفال عن بعضهم البعض، فقد يرضع البعض مرات معدودة فقط في الـ 24 ساعة الأولى، في حين أن البعض الآخر قد يرضع حوالى ثماني مرات. من المهم عدم فصل الأم عن الطفل في هذه المرحلة لكي تتمكن من التعرّف على طفلها وعلى إشارات الاستعداد للرضاعة لديه.

إقرأي أيضا: تأثير الرضاعة الطبيعية على الثدي وهل تسبب ترهله حقا؟





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 2018_10_30_17_42_47_808.jpg‏ (73.7 كيلوبايت, المشاهدات 2)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 طريقة تحضير الكريب المنزلي مع ثلاث افكار مختلفة
0 أربع نصائح رائعة لتنسيق غرفة نوم طفلك الجديد
0 حلول وأفكار عملية لجعل الطفل شجاع وقوي الشخصية
0 وصفات طبيعية للتخلص من البطن المنتفخ بعد الولادة
0 أسباب سماكة بطانة الرحم عند بعض النساء
0 أسباب تأخر العمر الذي يجلس فيه الطفل
0 هل يمكن أن يشمل استئصال الرحم المبيضين
0 البقدونس علاج فعال جدًا في تنظيف وتطهير الكلى
0 ماهي أسباب تحول البيضة الملقحة إلى بيضة معطوبة؟
0 لصاحبات البيت الجديد تجنبي شراء هذه الاشياء
0 تعرفي على الفوائد الكثيرة جداً للزعتر البرى
0 أهمية التحدث مع الجنين خلال مرحلة الحمل
0 متى وكيف تقصين شعر ابنتك للمرة الأولى؟
0 كل التفسيرات لك عزيزتي لبكاء الأول للطفل بعد الولادة
0 تعرفي على أشهر انواع القطط المنزلية الاليفة
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرضاعة الطبيعية بعد العودة إلى العمل ، هل تكون مباشرة ام لأ عروسة المنتدي منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 3 01-21-2016 12:46 AM
الرضاعة بعد الولادة ، البدء بالرضاعة الطبيعية بعد الولادة ، الرضاعة الطبيعية مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-13-2012 02:46 AM
الرضاعة الطبيعية ، اهمية الرضاعة الطبيعية للطفل ، فوائد الرضاعة الطبيعية لصحة الطفل مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-04-2012 04:10 PM
فوائد الرضاعة بعد الولادة ، اهمية ترضيع المولود بعد الولادة مباشرة ، الرضاعة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-01-2012 03:03 PM
الرضاعة الطبيعية ، فوائد الرضاعة الطبيعية لصحة الرضيع ، اهمية الرضاعة الطبيعية للرضيع مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-21-2012 01:35 PM

 

الساعة الآن 02:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .