أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


فترة الحمل و مايتعلق باول ثلاثة اشهر فيه


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-12-2019, 11:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,148 [+]
بمعدل : 15.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
Lightbulb فترة الحمل و مايتعلق باول ثلاثة اشهر فيه




فترة الحمل و مايتعلق باول ثلاثة اشهر فيه



الحمل وتكوين الجنين بداخل رحم الام يمر باكثر من مرحلة ولكن سوف نهتم في هذا المقال بالمرحلة الاساسية وهي مرحلة التكوين الاول ” اول ثلالة اشهر في وجود الجنين بداخل رحم الام ” يطلق عليها الاطباء اسم ” المرحلة الاولى من الحمل ” وهي تعتبر اهم مراحل الحمل على الاطلاق خاصة لان الطفل يتأثر بكل شئ في اول ثلاثة اشهر من تكوينه بداخل رحم امه سواء في شخصيته او في مدى مقاومته للامراض .. سوف نهتم في هذه المقالة بتناول كل ماهو متعلق باول ثلاثة اشهر في تكوين الطفل بداخل الرحم بداية من اعراض الحمل التي تشعر بها المرأة تابع السطور القادمة ..



تحدث الكثير من التغيرات للجنين خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، والتي تستمر من بداية الأسبوع الأول وحتى نهاية الأسبوع الثالث عشر من الحمل، حيث إنّ البويضة المخصبة أو الزيجوت (بالإنجليزية: Zygote) تتحول إلى جنين مزروع في جدار الرحم، ثم يتطور الجنين ويصبح بحجم حبة الخوخ حيث يبدأ نمو الأطراف وأجهزة الجسم.




ثم تبدأ الأعضاء باتخاذ الشكل الطبيعي، وبعدها يبدأ الجنين بالتحرّك، ومن أبرز التطورات التي تحدث للجنين خلال الثلاثة أشهر الأولى؛ بداية تشكل عظام الطفل، ونمو الشعر والأظافر، وبداية نمو وتطور الجهاز الهضمي والدماغ، وحاسة اللمس وحاسة البصر، وبداية الشعور بنبض قلب الجنين.


نمو الجنين بداخل رحم الام خلال المرحلة الاولى من الحمل ( اول ثلاثة اشهر) .. خلال اول ثلاثة اشهر من الحمل يدخل الطفل في النمو وتكون اكثر المراحل نمو على الطفل حيث يكون حجمه مثل تلك البذرة التي توجد بداخل ثمرة الفلفل الاخضر ومن ثم يصبح في حجم حبة البازلاء و بعد ذلك يصل حجمه الى بذرة المشمش وتبدأ اشياء اخرى في النمو والتكوين بداخل رحم الام مثل المشيمة والحبل السري لذلك اول مرحلة مهمة جدا بالنسبة للطفل لانها يتكون فيها اهم الاشياء التي تحفظ نموه ووجوده داخل الرحم طوال اشهر الحمل ( التسعة اشهر ).


إقرأي أيضا: مايهمك عن الفيتامينات للحامل في الشهور الأولى

غثيان الصباح أو الإعياء: حيث إنّ الشعور بالغثيان في الصباح، يُعتبر ثاني أعراض الحمل شيوعاً في الفترات الأولى من الحمل، إذ تشعر معظم النساء الحوامل بالغثيان وذلك في الفترة ما بين الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الثامن من بداية الحمل، وفي العادة تشعر الجامل بالغثيان مع التقيؤ أو دونه.


وفي الحقيقة على الرغم من أنّ الغثيان المصاحب للحمل يُعرف بالغثيان الصباحي إلّا أنّه من الضروري معرفة أنّ الشعور بالغثيان قد يحدث في أي وقت من اليوم. كما أنّه يحدث غالباً في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، وتختفي علاماته بعد ذلك عند غالبية النساء الحوامل، إلّا أنّ بعض النساء قد يستمر معهن هذا الشعور بالغثيان طيلة فترة الحمل.



الاشياء الهامة التي تتكون خلال المرحلة الاولى من الحمل .. كما ذكرنا اول ثلاثة اشهر من الحمل اهم مرحلة لضمان سلامة نمو الجنين ودخوله في طور النمو والتكوين السليم حيث تبدأ اشياء هامة جدا في التكون بداخل الرحم اولها المشيمة وهي عبارة عن مجموعة من الخلايا والاوعية الدموية يكون وظيفتها ان توصل الاكسجين والغذاء للطفل لكي ينمو ويكبر وكذلك تقوم باخراج الفضلات وثاني اكسيد الكربون للجسم ،تكون المشيمة في بدايتها حجمها صغير وتكبر وقت الولادة .


إقرأي أيضا: نزول الجنين الى الحوض خلال الثلث الأول من الحمل

ثاني شئ يتكون خلال اول شهل من الحمل هو الحبل السري و هو عبارة عن قناة وظيفتها ان تصل الجنين بالمشيمة داخل الرحم وكذلك هو المسئول عن نقل الفضلات التي تتكون في جسم الجنين إلى دورة الام الدموية، يسقط الحبل السري بعد الولادة بحوالي 10 ايام ، وكذلك يبدأ يتكون اجزء من العقل والعمود الفقري للجنين خلال اول ثلاثة اشهر من الحمل .



اشتهاء بعض أنواع الطعام والنفور من بعضها الآخر: لا زال السبب وراء رغبة النساء الحوامل واشتهائهن تناول بعض الأطعمة بشكل كبير خلال بداية الحمل غير معروف، وتجدر الإشارة إلى أنّ الأطعمة التي ترغب النساء الحوامل في تناولها أو تجنبها تتفاوت بشكل كبير بين كل حامل والأخرى، وليس خاطئاً أن تتناول المرأة الحامل ما ترغب به وتتجنب ما لا تريده لكن بشرط أن يكون النظام الغذائي المُتّبع صحياً ويغذي الجنين بشكل سليم، وفي الحقيقة يحدث هذا الشعور عند الحوامل في بداية الحمل، أو في أي وقت خلال فترة الحمل.



إقرأي أيضا: انخفاض ضغط الحامل في الشهور الأولى واهم التفاصيل





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg kham-phu-khoa-e1467370424602.max-800x800.jpg‏ (64.4 كيلوبايت, المشاهدات 12)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 ماهي اهم أسباب تأخر الحمل عند النساء
0 إليك بعض العلامات الدالة على أن حملك غير سليم
0 ما سبب الحمل العنقودي وماهي أنواعه
0 أعراض وأسباب وطرق علاج حمى النفاس بالأعشاب الطبيعية
0 ماهو الاجهاض المتكرر وماهي اهم اسبابه وطرق علاجة
0 الأسباب التي تؤدي إلى تعرض السيدة للحمل الكيميائي وطرق تشخيصه
0 لمن يبحث عن علاج العقم في الهند مميزات العلاج والمستشفيات
0 أعراض و علاج حساسية الربيع للأطفال
0 فوائد العدس اثناء الريجيم لخسارة الوزن وحرق الدهون
0 كم العدد المرايل والمهادات المناسبة للمولود على حسب الاستخدام
0 ماهي أهم اعراض انسداد قنوات فالوب في الرحم
0 تسوس أسنان الرضع فترة الرضاعة كيف يحدث وما طرق الوقاية
0 كل ما يعنيك عن الفواق او الحازوقه عند الجنين
0 نقدم لك اليوم سبعة عصائر طبيعية ولذيذة تحضر منزلياً
0 تعرفي على الأقمشة المناسبة لملابس طفلك الجديد
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مين حللت قبل الدورة بيومين أو ثلاثة وصار الحمل وهل فيه أعراض ام احمد ع منتدى أعراض الحمل والوحام 7 03-30-2017 07:47 PM
حمل التوائم وكل مايتعلق فيه ساهرة منتدى أنواع الحمل 6 12-17-2014 01:35 PM
لدي اسئلة في مايتعلق بالحمل بعد فترة قليلة Nousa إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 4 11-30-2011 03:28 PM

 

الساعة الآن 08:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .