أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


عملية شفط الدهون وكل مايهمك عنها


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-13-2019, 05:38 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 9.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
e10 عملية شفط الدهون وكل مايهمك عنها




عملية شفط الدهون وكل مايهمك عنها


الهدف من عملية شفط الدهون:
تهدف عملية شفط الدهون الى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، من أجل تحسين مظهر الجسم من ناحية جمالية وللتقليل من محيط الخصر بالإضافة الى محيطات مناطق أخرى في الجسم. في العملية الجراحية يتم استخدام جهاز خاص، والذي يقوم بشفط أجزاء صغيرة من أنسجة الدهون الزائدة والمتراكمة بواسطة مضخة مفرغة من الهواء. ليس بالإمكان عمل هذه العملية في كل مناطق الجسم التي تحوي دهوناً زائدة، عادة يتم القيام بالعملية لشفط الدهون الزائدة في البطن، الوركين، الخاصرتين، الأرداف، الذراعين ومناطق تحت الذقن.




في معظم الحالات يتم شفط الدهون من أجل تحسين التقدير الذاتي عند المريض، هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الناس يلجؤون للعملية الجراحية على الرغم من عدم وجود ضرورة طبية بذلك. بالاضافة الى ذلك، يلجأ العديد من الناس لشفط الدهون بعد فشل الوسائل الأخرى لخفض الوزن أو لتحسين الشكل الخارجي عن طريق الدمج مع النشاط البدني والمحافظة على تغذية سليمة. خلافاً لما يعتقد، فإن شفط الدهون لا يعالج السيلوليت (cellulite) أو السمنة المفرطة.


لماذا يتم إجراء ذلك
المنطقة تحت الذقن والتي يمكن علاجها بشفط الدهون
شفط الدهون تحت الذقن
المناطق في البطن والصدر والظهر والساقين والذراعين، والتي يمكن علاجها بشفط الدهون.
مناطق العلاج بشفط الدهون
يُستخدم شفط الدهون لإزالة الدهون من مناطق الجسم التي لم تستجب للنظام الغذائي وممارسة الرياضة، مثل:

البطن
أعلى الذراعين
الأرداف
الساقين والكاحلين
الصدر والظهر
الوركين والفخذين
الذقن والعنق
بالإضافة إلى ذلك، أنه في بعض الأحيان يمكن استخدام شفط الدهون لتقليل حجم الصدر أو لعلاج التثدي.

إقرأي أيضا: نقدم لك اليوم أهم عشر طرق التخسيس بدون رجيم

عند زيادة الوزن، تزيد الخلايا الدهنية في الحجم والعدد. بدوره، يقلل شفط الدهون من عدد الخلايا الدهنية في منطقة معينة. وتعتمد كمية الدهون التي تتم إزالتها على مظهر المنطقة وحجم الدهون. وتكون التغييرات الناتجة في القوام دائمة بوجه عام — طالما ظل وزنك ثابتًا.

بعد شفط الدهون، يعمل الجلد على تشكيل نفسه بحيث يتخذ القوام الجديد للمناطق التي خضعت للعلاج. وإذا كانت بشرتك تتميز بلون ومرونة جيدين، فمن المرجح أن تبدو ناعمة. ولكن، إذا كانت بشرتكِ رقيقة وذات مرونة ضعيفة، فقد تبدو في المناطق المعالجة بمظهر مترهل.

لا يؤدي شفط الدهون إلى تحسن تكتل السيلوليت أو اضطرابات سطح الجلد الأخرى. وبالمثل، فإن شفط الدهون لا يزيل علامات التمدد.

لكي تكون مؤهلاً لشفط الدهون، يجب أن تكون بصحة جيدة ولست مصابًا بأمراض يمكن أن تؤدي إلى حدوث مضاعفات في الجراحة — مثل تقييد تدفق الدم أو مرض الشريان التاجي أو السكري أو ضعف الجهاز المناعي

المخاطر العامة للعملية الجراحية:
عدوى الشق الجراحي - غالباً ما تكون سطحية وتتم معالجتها بشكل موضعي. لكن في بعض الحالات النادرة قد يتطور الأمر لحدوث عدوى أشد خطورة في طبقات ما تحت الجلد، وأحياناً قد يضطر الطبيب لفتح الشق مرة أخرى من أجل التخلص من مخلفات البكتيريا.

نزيف - بالأساس في منطقة العملية الجراحية عقب الضرر الموضعي الذي يصيب الأنسجة. وفي أحيان نادرة قد تتسبب العملية الجراحية بحدوث نزيف عام يتطلب ايقافه إعطاء المريض وجبات دم. قد يحدث النزيف مباشرة بعد العملية، خلال الـ 24 ساعة المقبلة وفي حالات نادرة بعد أسابيع أو أشهر من العملية الجراحية. يحدث النزيف عقب تمزق أحد الأوعية الدموية. في الحالات التي يكون فيها النزيف كبيراً ينبغي عمل نزح للدم. بالإمكان القيام بذلك بعد إخضاع المريض للتخدير العام أو الموضعي.

ندب – تماثل الندبة الناتجة عن الشق الجراحي للشفاء يتعلق بنوعية القطب وبالجينات. لا توجد طريقة للتنبؤ بكيفية تماثل الندب للشفاء بعد العملية، لكنها في الغالب تتلاشى مع الزمن.

مخاطر التخدير - غالباً تكون الظواهر ناجمة عن فرط التحسس لأدوية التخدير (استجابة أرجية). في الحالات النادرة جداً قد يحصل رد فعل خطير يؤدي الى هبوط في ضغط الدم (صدمة تأقية –anaphylactic shock).


إقرأي أيضا: تعرفي على أبرز السبل الكفيلة بالحفاظ على رشاقة الجسم


أضرار عملية شفط الدهون تشمل الأضرار المتوقعة لشفط الدهون:
هبوط في الدورة الدموية نتيجة ما يُرافق العمليّة من نزيف دموي. عدم توازن وتماثل جوانب الجسم نظراً لتفاوت كميات الدهون الموجودة في كل جانب. ظهور كتل دهنية ذائبة نتيجةَ تركيز عملية شفط الدهون في جانب أكثر من الآخر ما يؤدّي إلى تموج جلد الإنسان. تصبّغات في الجلد، وذلك بسبب تجمّع كميّة من كريات الدم الحمراء في طبقة البشرة مما يؤدّي إلى دكون لون الجلد.


تواجد كميات من السوائل بعد العمليّة تحت طبقة الجلد بسبب إزالة الدهون واختفائها من هذه المنطقة. سماكة الأنسجة، ويُعزى سبب الإصابة بسماكة الأنسجة إلى ما لحق بالجلد من أضرار ونتائج سلبية على هامش العملية، وتكون أعراض هذه الإصابة: قلة مرونة الجلد. اختفاء بريق الجلد. الألم المزمن، ويكون الألم على شكل وخزات ليليّة، يعود ذلك نتيجة لتورّم وتضخّم الندبات تحت طبقة الجلد، ويمكن التخلّص من هذا الألم بواسطة استئصال هذه الندبات. الجلد المتفاوت حرارياً، ويعود السبب في ذلك إلى الكميّات الضخمة التي يتمّ شفطها من بين طبقات الجلد، ويتمّ العِلاج من هذه المضاعفة بواسطة الزراعة الذاتية للدهون.


الخدر، وهي فقدان الإحساس بالمنطقة التي خضعت لعمليّة شفط الدهون ويكون الخدر مؤقتاً، وقد يَكون السبب في ذلك تهيّج لعصب ما بشكل مؤقت. التهاب الوريد الخثاري، تؤثّر هذه المضاعفة على منطقتي الركبة وأعلى الفخذ في حال إجراء عملية شفط الدهون لها، إذ يتسبّب تخثر الدم بالتهاب الوريد. الكدمات: ويرافق هذا النوع من المضاعفات مع أدوية الالتهابات ومضاداتها، ومنها الأسبرين.



ثقوب الأعضاء الداخلية، ويعتبر هذا نادر الحدوث، وتقع الإصابة به عندما يتمّ إدخال الأنبوبة الخاصّة بشفط الدهون إلى مستوىً عميق في أحد أعضاء جسم الانسان الداخلية، ومن الممكن أن تكون خطراً يُهدّد حياة المريض. ذمة رئوية، وهي تجمع وتراكم السوائل في الرئتين إثر حقن السوائل بجسم الإنسان. بعض المشاكل القلبية أو الكلوية. سمية الليدوكائين. التحسس لبعض الأدوية.

العلاج بعد العملية:
فقط المرضى الذين تم شفط كميات متوسطة أو كبيرة من الدهون منهم يضطرون للبقاء لمدة ليلة واحدة في المشفى لمراقبة وضعهم الصحي.

يجب وضع الحزام الداعم أو بنطال الضغط لمدة 3-6 أسابيع، من أجل تقليل التورم (بالإمكان إزالته فقط بعد 24 ساعة من عملية شفط الدهون، اثناء الإستحمام).

قد تظهر العديد من الكدمات والتي تستمر لبضعة أسابيع قبل أن تتلاشى. بالإضافة الى ذلك، قد تحدث تشوهات في الجلد والتي تكون في الغالب مؤقتة لكنها قد تصبح دائمة.

بالإمكان تناول مسكنات للألم اذا شعر المريض بالألم بعد عملية شفط الدهون. في الحالات التالية على المريض التوجه مباشرة للطبيب وهي: الشعور بآلام لا تزول حتى مع استعمال المسكنات، ظواهر عصبية مثل: فقدان الاحساس أو الشعور بضعف، ارتفاع في درجة الحرارة. ضيق في التنفس، إفرازات من الشق الجراحي أو نزيف.


إقرأي أيضا: ست عادات خاطئة تجعلك اكثر عرضة لفقدان العضلات بدل الدهون





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 989.jpg‏ (40.2 كيلوبايت, المشاهدات 3)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 تعرفي على معنى اسم عمر وحكم التسمية به وصفات صاحبه
0 سمنة الأطفال مشكلة خطيرة اسبابها وعلاجها
0 كيف تكون رعاية المرأة النفاس بعد القيصرية مباشرة؟
0 نصائح تساعد الأم للمرة الأولى لشراء الاحتياجات الجديدة
0 تعرفي على افضل الكتب الدينية وبعض المقترحات
0 خمس عادات خاطئة تفقدك العضلات وليس الدهون
0 حبوب منع الحمل وعلاج تكيسات المبايض
0 ما الذي يسبب ألم شديد الثدي قبل الدورة الشهرية؟
0 لماذا قد تكوني عرضة للاجهاض خلال الشهر الرابع من الحمل ؟
0 الوحام مايهمك عنه وطرق علاجه وعلاج الغثيان
0 تأثير التدخين على خصوبة الرجل و فرص انجابة
0 تعرفي معنا على كيفية تحضير الملفوف المحشي اللذيذ
0 إليك عزيزتي كل ما يهمك عن عسر الولادة
0 ماهو صرع الاطفال وماهي أهم أسبابه ؟
0 تأخر الولادة الى بعد الأسبوع 41 ومايهمك عن هذه الحالة
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عملية شفط الدهون ، اللجوء الى عملية شفط الدهون ، كيف تتم عملية شفط الدهون رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 1 09-02-2012 06:02 PM
عمليات شفط الدهون ، ما هى عمليات شفط الدهون ، كيف تتم عمليات شفط الدهون ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-31-2012 03:16 PM
عمليات شفط الدهون ، فوائد عمليات شفط الدهون ، مساوىء عمليات شفط الدهون ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-24-2012 03:49 PM
طريقه للتخلص من الدهون ، كيفية شفط الدهون ، طرق اذابة الدهون توتا توتا قسم التغذية 0 07-06-2012 12:04 AM
عمليات إنقاص الوزن ، مشكلة الوزن الزائد ، عملية شفط الدهون توتا توتا قسم التغذية 0 07-04-2012 02:13 AM


الساعة الآن 03:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .