أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > مستشفيات وعيادات الحوامل > إستفسارات المستشفيات و عيادات نساء وولادة

إستفسارات المستشفيات و عيادات نساء وولادة يختص بـ إستفسار عن أفضل المستشفيات و المستوصفات والأطباء المختصين بالنساء والولادة والأطفال


معلومات شاملة وكافية عن مجموعة مستشفيات الحمادي في السعودية


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-14-2019, 07:35 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,151 [+]
بمعدل : 31.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات المستشفيات و عيادات نساء وولادة
e10 معلومات شاملة وكافية عن مجموعة مستشفيات الحمادي في السعودية




معلومات شاملة وكافية عن مجموعة مستشفيات الحمادي في السعودية




يعد مستشفى الحمادي أحد الصروح الطبية بمدينة الرياض وقد أقيم على مساحه وقدرها 35000 م2 وتم إفتتاحـه فـي شهـر 4 / 1985 الموافـق 7 / 1405 هـ ليكون بذلك أحد أكبر المستشفيات الخاصة بمدينة الرياض في ذلك الوقت ، حيث كانت الطاقة الاستيعابيـة للمستشفى هي ( 150 ) سرير وقدم المستشفى في بداياته خدماته العلاجية لمختلف التخصصات في أكثر من 36 عيادة طبية وفي ذلك الوقت كان عدد أسره العناية المركزة للكبار ( 7 أسره ) وحضانة الأطفــال ( 20 سرير) والعنايـة المركـزة للأطفـال ( 10 أسره ) والعمليات الجراحية ( 5 أسره) والافاقــة ( 4 أسره ) وغرف الولادة ( 5 أسره) أما العلاج الطبيعي فكان عبارة عن ( 4 ) غــرف فقط تستقبل المرضى على فترتيـن ( ساعتين للنساء ثم ساعتين للرجال ) صباحاً ومساءاً .




تضم مستشفى الحمادي مجموعة من أفضل الكفاءات الطبية في المملكة، حيث يعمل في المستشفى مجموعة متميزة من الأطباء وأطقم التمريض ذوي الخبرة العالية، وتم عمل الكثير من التوسعات في الممؤسسة حيث تم بناء ثلاثة مستشفيات في منطقة الرياض هم : مستشفى الحمادي في حي السويدي، ومستشفى الحمادي في حي النزهة، ومستشفى الحمادي فرع العليا.


تطورات المستشفى : استطاع مستشفى الحمادي خلال الخمسه وعشرون عاماً الماضية ان يتمتع بسمعة عالية في الرياض وخارجها وذلك من خلال الخدمه الطبية المتميزة ، إضافة إلى النقلة النوعية والتطورات والتوسعات التي شهدتها أقسام المستشفى المختلفه ومنها :


إقرأي أيضا: قائمة ودليلك لأفضل مستشفيات ممكن أن تحتاجيها

* تخصيص مبنى مستقل للنساء والولادة ويتكون المبنى من ثلاث طوابق الدورين العلويين تم تخصيصهم للتنويم وبهم ( 74 ) غرفه وجناح مقسمين على النحو التالي : ( 25 ) غرفه وجناح بالدور الأول وعدد ( 22 ) غرفه وجناح بالدور الثاني و(28) غرفه وجناح لقسم الشركات ، أما عن غرف التوليد والعمليات فقد تم توسعتها وروعىَ فيها الاستقلالية للمريضه ووصل عدد أسره الولادة بالقسم ( 19 ) سرير ، أما الدور الأرضي فقد تم تخصيصه كعيادات للنساء والولادة والأطفال وعددها ( 22 ) عيادة .


* تم توسعه قسم تنويم الأطفال وزيادة عدد الأسره فيه من 24 سرير حتى 32 سرير .


* تتميز مستشفى الحمادي بجودة الخدمات الطبية التي يتم تقدمها في المستشفى، كما تتميز بمنشأتها المميزة ومرافقها الراقية، وكما تضم المستشفى مجموعة من احدث الاجهزة الطبية الحديثة ، كما تتميز باحتوائها على مجموعة متميزة من الأطباء والممرضين .

* أصبح عدد الأسره بالمستشفى بعد التوسعة ( 320) سرير أما عن العيادات الخارجية فقد زادت الى ( 78 ) عيادة تعمل يومياً من الساعه 8.30 صباحاً وحتى الساعه 9.30 مساء دون توقف ماعدا يوم الجمعه



تجهيز وحدة طفل الأنابيب والمساعدة على الإنجاب بأحدث الأجهزة الطبية، ويستخدم فيه تقنية التلقيح الصناعي IUI ، والإخصـاب خـارج الجسـم ( أطفال الأنابيب ) IVF والتلقيح المجهري ICSI وتزويد القسم بمختبر مجهز على أعلى مستوى في علم الأجنة وطفل الأنابيب


* توسعة قسم العناية المركزة للأطفال (NICU) وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية والحاضنات وذلك لاستيعاب الولادات اليومية وأيضاً الأطفال الذين يتم نقلهم من المستشفيات الأخرى وقد أرتفع عدد إستيعـاب القســم من 14 سرير الى 25 سرير .



*وقد حصلت الجامعة على العديد من الشهادات المعتمدة دوليا فيما يختص بجودة المنشآت الصحية، وحصلت على شهادة المجلس المركزي السعودي، وشهـادة الاعتمـاد الكندي وشهادة اللجنة الدولية المتحدة لاعتماد المنظمات الصحية، وشهادة المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية، وشهادة الجمعية الدولية لتوحيد وجودة المقاييس، وقد حصلت المستشفى على جائزة الملك عبد العزيز للجودة.


إقرأي أيضا: قائمة بمستشفيات ممتازة للنساء والولادة في السعودية


وتقدم مستشفى الحمادي مجموعة من الخدمات الالكترونية مثل خدمة طلب الموعد، وخدمة الاستعلام وغيرها من الخدمات التي يتم اجراءها من خلال موقع المستشفى.


* زيـادة عـدد الأسره بقسم العناية المركزة ( ICU) من 9 إلى 20 سرير وذلك لسـد إحتياجات مرضى المستشفى والمرضى المحولين من المستشفيات الأخرى الى جانب تزويد القسم بأحدث أجهزة الإنعاش والتنفس الصناعي والأجهزة الأخرى التي تتطلبها العناية .


* إنشاء صيدلية جديدة تحتوي على سبعة منافذ لإستقبال المرضى مع صالة إنتظار تسع لعدد 60 مراجع الى جانب وجود مستودع مركزي للأدوية يخدم جميع الصيدليات وأيضاً معمل مجهز بأحدث الأجهزة لتركيب الأدوية ، مع وجود غرفه لخلط المحاليل المعقمه وتحضير الأغذية الوريدية للأطفال الخدج وقسم خاص للأدوية الخاضعة للرقابه ( المخدرة ) .


* تحديث قسم العلاج الطبيعي والتأهيل : تم توسعه القسم من ( 4 ) غــرف إلى (20) غرفه وتم تقسيمهما على وحدتين منفصلتين أحدهما للنساء والأخرى للرجال .

* المختبر: تم إعادة تصميم وتأهيل المعمل بحيث أصبح وحدة متكامله ، وتزويد القسم بأحدث الأجهزة للحصول على دقـه وسرعه في النتائج وعلى أعلى معايير الجودة وحسب متطلبات هيئات الاعتماد الدولية والسعودية بجانب شركة أرامكو ، كذلك تم تطوير نظام الأمن والسلامه في المختبـر بحيث تتواكب مع الشروط الطبية اللازمة .


* مستشفى الحمادي السوديدي
تقع مستشفى الحمادي في حي السويدي في جنوب مدينة الرياض وتقدم المستشفى مجموعة كبيرة من الخدمات الطبية المتميزة، وتحتوي على أحدث الأجهزة الطبية، وتتكون المستشفى من مبني مكون من ستة طوابق و ثلاثة طوابق تحت الأرض، كما تضم ثلاثة مباني سكنية للموظفين، وتضم المستشفى 428 سرير و64 عيادة خارجية كما تحتوي على 13 غرفة للعمليات وغرفة عمليات خاصة بقسطرة القلب وغرف عمليات للمناظير العلوية والسفلية، وغرفة عمليات تفتيت الحصى للكلى والحالب، وتضم مجموعة كبيرة من التخصصات الطبية.



*مستشفى الحمادي بالنزهة
تقع مستشفى الحمادي بالنزهة شمال شرق مدينة الرياض وتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الطبيعة الشاملة، وتتكون من ستة طوابق وطابقين تحت الأرض كما تحتوي على مواقف سيارات بمساحة 84،000 متر مربع ، وتحتوي المستشفى على حوالي 600 سرير وتضم 64 عيادة خارجية كما تحتوي على 13 غرفة عمليات.


إقرأي أيضا: كل مايهمك عن مجموعة مستشفيات السعودي الألماني

* مستشفى الحمادي فرع العليا
مستشفى الحمادي فرع العليا تقع في حي العليا شمال مدينة الرياض وتتكون من ستة مباني مجاورة وعدد كبير من غرف العمليات، كما تضم عدة غرف للعناية المركزة ومراكز للأشعة والعلاج الطبيعي و12 غرفة عمليات، وتضم 74 من العيادات الخارجية، وتحتوي المستشفى على حوالي 300 سرير و74 عيادة خارجية و 12 غرفة للعمليات.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg مستشفى-الحمادي-فرع-العليا.jpg‏ (61.0 كيلوبايت, المشاهدات 3)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 أسماء حلوة وجميلة لبنات 2019 بحرف الياء
0 هل يرتبط الوحام بمعاني أو دلائل معينة؟
0 ألم الثدي أثناء الحمل وأهم النصائح وأهم المشتريات الخاصة به
0 هل من الأمان تناول أدوية الحساسية خلال فترة الرضاعة؟
0 تعرفي على بعض الأسباب الرئيسية للحمى خلال فترة الحمل
0 الاصابة بالمهبل البكتيري تعرضك لخطر الاجهاض والولادة المبكرة
0 تعرفي على الحساسية الجلدية وكيفية علاجها
0 الجنين في الأسبوع الثالث عشر من الحمل
0 الوحمات الموجودة بالمخ عند المولود ممكن ان تسبب في الوفاة
0 وصفة عمل الكبسة السعودية الأشهر والأقدم بطريقة سهلة
0 قص أطراف الشعر هل يساعد في زيادة طوله؟وماهي تعليمات القص
0 ما هو الحمل المتعدد ومخاطر هذا النوع من الحمل
0 لا يجوز البحث عن هدوء الأطفال بأي ثمن
0 معنى اسم لورين وحكم التسمية به وما هي تلك الصفات المميزة
0 إنعدام وجود الرحم حالة مرضية تعرفي أكثر عليها
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات المستشفيات و عيادات نساء وولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نقدم لك اليوم معلومات شاملة عن تدلي الرحم Baghdad Mohammed منتدى أمراض الرحم 0 07-26-2019 05:04 PM
هنا معلومات كافية عن مستشفى الحمادي في الرياض Rama Alqaderi إستفسارات المستشفيات و عيادات نساء وولادة 2 06-02-2019 07:41 PM
معلومات طبية شاملة حياتي توأمي المنتدى الطبي الــعــام 12 10-01-2014 08:56 AM
معلومات شاملة عن الفوليك اسيد demoshka المنتدى الطبي الــعــام 110 12-10-2013 10:09 PM
معلومات شاملة عن صبغة لوريال للشعر وبالصور ▂▃ سوسو القمر ▃▂ الموضة و الجمال 4 02-01-2011 01:22 PM

 

الساعة الآن 02:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .