أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المـنـتـدى الـعـام

المـنـتـدى الـعـام لطرح المواضيع العامه التي ليس لها قسم معين


بعض التعليمات الخاصه بالاتكيت على طاولة الطعام


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-15-2019, 04:47 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 5.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 60
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
Lightbulb بعض التعليمات الخاصه بالاتكيت على طاولة الطعام




بعض التعليمات الخاصه بالاتكيت على طاولة الطعام





اداب تناول الطعام من أساسيَّات علم الـ"اتيكيت"؛ لذا من الضروري على كلِّ فرد التعرُّف إلى أصول تناول كلِّ نوع من أنواع الأطعمة، خصوصًا عند تلبية الدعوات، أو تناول الطعام في الخارج.فاليك بعض التعليمات الخاصه بالاتكيت على طاولة الطعام


يجب عدم إحداث ضجة أثناء الجلوس إلى المائدة ، ويمكن الجلوس على الكرسي من جهة اليسار على أن تراعي الشخص الجالس إلى اليمين حتى لا تأخذ اتجاهاً مضاداً فيحدث الارتباك الغير مرغوب به فإذا لاحظت أن الشخص يمينك يتجه إلى الكرسي جهة اليسار فلا تتجه إلى اليمين بل أبقى في نفس الاتجاه ( إلى اليسار).



تمسك السكين باليد اليمنى والشوكة باليد اليسرى ويقطع الطعام قطعا مناسبة ثم تغرز الشوكة في القطع أو يتم تقطيع الطعام كله أولا ثم تنقل الشوكة إلى اليد اليمنى ( مراعاة للآداب الإسلامية في الأكل ) وتبقى بها حتى يتم تناول الطعام بينما توضع السكين على الطبق من أعلى بالعرض .

إقرأي أيضا: نصائح هامة لك عند التفكير في تعلم الانجليزية

إذا كانت الدعوة في بيت أحد الأقارب أو الأصدقاء فعلى المدعو أن ينتظر حتى يحدد له المكان المفروض أن يجلس فيه ، أما إذا كانت حفلة ووضعت الكروت بأسماء المدعوين فعلى الشخص أن يبحث عن اسمه ويجلس حيث هو محدد له.



عادة تجلس ربة المنزل على رأس المائدة وفي مواجهتها رب الأسرة وتجلس على يمينه الابنة الكبرى ويجلس الابن الأكبر إلى يمين والدته ثم الولد الثاني على يسار الأب وهكذا.


عند تلبية الدعوة إلى الـ"بوفيه" المفتوح، يجب اختيار أنواع الأطعمة سهلة التناول، مع وضع في الطبق ما سوف تأكلينه حصرًا، بعيدًا عن دعم الطبق بصنوف الأطعمة المختلفة.



| في حال تناول السوشي، يُمكن الاستعاضة عن استخدام عيدان الخشب بالشوكة والسكِّين أو العيدان المساعدة، لتسهيل عمليَّة تناول الطعام، فضلًا عن ضرورة انتقاء القطعة التي تريدين التهامها، من دون ملامسة القطع الأخرى.

استخدام مناديل السفرة ” الفوط ” دليل مهم على رقيك في التعامل مع فنون واتيكيت المائدة كلها ، لذا نقدم لكِ هذه النصائح المهمةالتي تساعدك على ذلك :امسكي بالفوطة الموجودة أمامك وانفضيها ثم ضعيها على ركبتيكِ يجب عدم وضع الفوطة تحت الطبق أو ربطها حول العنق إلا للأطفال وحتى هؤلاء يفضل ربط المريلة الخاصة بهم بدلا من فوط المائدة


إقرأي أيضا: اتكيت التحدث مع الآخرين متلخص في نقاط

من الهام أن تؤكل الأسماك بأنواعها بالشوكة والسكِّين، وفي هذا الإطار يُنصح بقطع رأس وذيل السمكة أوَّلًا، من ثم إزالة الحسك من الظهر، قبل فتح قلب السمكة. علمًا بأن ثمار البحر يُمكن تناولها باليد.



ليس من قاعدة تُحرِّم تناول البيتزا باليد، إذا كانت هذه الأخيرة لا تحتوي على الصلصات ومرق التوابل. أمَّا اذا كانت غنيّة بالمكوِّنات المذكورة، فيُستحسن استبدال الشوكة والسكٍّين باليد. ويُنصح بتجنُّب تقطيع شريحة البيتزا كلها، قبل أكلها، وإنَّما يُفضَّل قطع كلّ قطعة على حدة.

اداب تناول الطعام حسب الاتيكيت
اذا كان تناول الطعام بين أفراد الأسرة الواحدة فيجب مراعاة عدم سرد الأحداث القاطمة وانما الحديث عن أحداث اليوم والاطمئنان على بعضهم البعض .


عند تناول الشوربة، يجب التقاط الملعقة بالأصابع الثلاثة الأولى، وأخذ القليل من الشوربة من سطح الطبق، بعد تحريك الملعقة أفقيًّا، انطلاقًا من جهتك. ويجب الحذر من إصدار أيّ صوت، أثناء احتساء بقايا الشوربة الملتصقة بالملعقة. ثمَّ، يجب أن ترفع الملعقة نحو الفم، مع ضرورة الحذر من الانحناء نحو الطبق.

إقرأي أيضا: عزيزتي القراءة تعرفي على أفضل ماركات الساعات العالمية

لفرد الزبدة على الخبز تستعمل السكين الخاصة ، وفي حالة عدم وجودها تستعمل سكين الأكل وتسند قطعة الخبز المراد دهنها بالزبد إما على طبق الخبز أو على طبق الآكل ولكن لا تمسك في الهواء لدهنها ولا تترك على المفرش .


عند الرغبة في تناول الحلويات، يُمنع استعمال اليد لهذه الغاية، إذا كانت الحلويات من النوع الذي يُمكن أن يترك أثرًا ظاهرًا على الأصابع. عمومًا، تؤكل الحلويات شبه السائلة بالملعقة، والكعكات الإسفنجيَّة بالشوكة.




من المُفضَّل تناول كوز الـ"آيس كريم" عبر قضمات صغيرة، مع تجنُّب لعقه بصورة عشوائيَّة، مع ضرورة الفراغ من أكل الـ"آيس كريم"، قبل أن يذوب في اليد (أو في الكأس). ويُنصح باستعمال الملعقة عند أكل الـ"آيس كريم" في الكأس، والشوكة والسكين في حال تناوله مع الـ"كيك" في الطبق. ويجب الحرص دائمًا على الاحتفاظ بفوطة أثناء تناول هذه التحلية، لإنقاذ الموقف في حال اتسخت اليدان أو الفم.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 3520486-149622759.jpg‏ (47.3 كيلوبايت, المشاهدات 3)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 أعراض وأسباب وطرق علاج حمى النفاس بالأعشاب الطبيعية
0 هل الإصابة بمرض السكرى يمنع الحمل؟
0 التداوي بواسطة دودة العلق ومدى فعالية هذه الوسيلة
0 الجدري عند الاطفال اعراض وطرق انتقاله وكيفية العلاج والوقاية منه
0 الخيار والعسل قناع يزيل الهلات السوداء ويجعل وجهك يشع نوراً
0 سرير الطفل المناسب للمولود الجديد
0 طريقة إختيار المقاسات المناسبة لطفلك الجديد
0 تمرين إمالة الحوض pelvic tilt خلال الشهر التاسع من الحمل
0 عزيزتي الحامل نقدم لك أنواع الاجهاض بالتفصيل
0 حبوب منع الحمل يمكن أن تغير شكل الجسم وكيفية تخزينه للدهون
0 كل ما قد يهمك عن مستشفى ميديور في ابوظبي
0 تعرفي على تأثير الزّنجبيل على الرضاعة الطبيعيّة؟
0 هبوط سكر الدم اثناء الحمل وماهي علاماته
0 تعرفي أكثر على أسباب الدوخة بعد الولادة
0 حلا الاوريو بالسميد
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المـنـتـدى الـعـام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ترتيب طاولة الطعام NoNa roze قسم التغذية 7 05-14-2015 08:44 AM
اتيكيت الجلوس على طاولة الطعام+نصائح ترتيبها dr.loly قسم التغذية 8 02-17-2014 03:57 AM
طاولة الطعام !! عمري فداء ولدي المـنـتـدى الـعـام 0 05-21-2012 04:10 AM


الساعة الآن 10:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .