أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


انواع نزيف الحمل خلال الأشهر الثلاثة الأولى


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-15-2019, 05:53 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,151 [+]
بمعدل : 31.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
icon41 انواع نزيف الحمل خلال الأشهر الثلاثة الأولى




انواع نزيف الحمل خلال الأشهر الثلاثة الأولى


نزيف الحمل، وخصوصا خلال الأشهر الثلاثة الأولى، لا ينبغي أن يثير القلق، عادة. لكن في بعض الأحيان، يمكن أن يكون نزيف الحمل مؤشرا على وجود مشكلة خطيرة، ولذلك من المهم التعرف على كل الأسباب التي يمكن أن تسبب النزيف أثناء الحمل والمواظبة على زيارة الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمة، من اجل التأكد من صحة الأم والطفل.




الثلث الأول من الحمل
حوالي 20 ٪ من النساء يتعرضن لنزيف الحمل خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل، وهناك عدة أسباب:

انغراس الجنين في الرحم- نزيف الحمل الخفيف يدل عادة على انغراس الجنين. يختلط الأمر على الكثير من النساء ويعتقدن بأن هذا النزيف يدل على الدورة الشهرية ولا يعرفن أنهن حوامل، إطلاقا.

اختبار لطاخة عنق الرحم (Pap)- فحص أمراض النساء الذي قد يسبب الاحتكاك الخفيف بالأنسجة اللينة والحساسة في الرحم ويتسبب بحدوث نزيف خفيف.

هذا النزيف طفيف ويمكن أن يستمر من عدة ساعات حتى عدة أيام .

إقرأي أيضا: كل شيء عن مرحلة التعشيش أولى مراحل الحمل


غرس البويضة في الرحم: يحدث في الشهر الأول من الحمل وهو حالة طبيعية بسبب زرع الجنين، وينزل هذا النزيف أو قطرات الدماء، حتى قبل ظهور علامات الحمل، حيث إن بعد التخصيب يتم نقل البويضة المخصبة إلى الرحم لتزرع في جدار الرحم وينتج عنها حدوث نزيف طفيف يكون في الغالب على هيئة دم بني يستمر من بضع ساعات حتى أيام، وهو لا يشكل أي خطورة على صحة الحامل أو سير الحمل بشكل طبيعي.


الإجهاض- النزيف الحاد يمكن أن يشير إلى حدوث الإجهاض الذي يحدث عادة خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل. العديد من النساء يشعرن بالقلق بسبب نزيف الحمل في الثلث الأول، خوفا من الإجهاض. أعراض الإجهاض هي التشنجات الشديدة في الجزء الأسفل من البطن، والنزيف الحاد الذي يحتوي على أنسجة المشيمة.

إقرأي أيضا: نزول الجنين الى الحوض خلال الثلث الأول من الحمل

غرس البويضة في الرحم: يحدث في الشهر الأول من الحمل وهو حالة طبيعية بسبب زرع الجنين، وينزل هذا النزيف أو قطرات الدماء، حتى قبل ظهور علامات الحمل، حيث إن بعد التخصيب يتم نقل البويضة المخصبة إلى الرحم لتزرع في جدار الرحم وينتج عنها حدوث نزيف طفيف يكون في الغالب على هيئة دم بني يستمر من بضع ساعات حتى أيام، وهو لا يشكل أي خطورة على صحة الحامل أو سير الحمل بشكل طبيعي.


الحمل خارج الرحم- نزيف الحمل الشديد يمكن أن يشير إلى وجود حمل خارج الرحم. 2٪ فقط من جميع حالات الحمل تكون خارج الرحم. يحدث الحمل عادة في أحد البوقين (قناتي فالوب)، مما يمكن أن يؤدي إلى انتفاخه وانفجاره، مما يشكل خطرا قد يهدد حياة الأم. أعراض الحمل خارج الرحم هي التشنجات الحادة في الجزء الأسفل من البطن والدوخة. الحمل خارج الرحم يتطلب إجراء عملية الإجهاض.


الحمل الغزلاني: وهي حالة تتعرض لها بعض السيدات الحوامل، حيث يفاجئن بنزول الدم في نفس توقيت الدورة الشهرية، ويستمر لمدة ثلاثة أيام أو أقل خلال الخمسة أشهر الأولى من الحمل، ولا تشكل هذه الدماء خطرًا على الجنين أو الأم.

إقرأي أيضا: الانفلونزا اول الحمل طرق الوقاية منها وكيفية معالجتها

حساسية عنق الرحم: تكون الحامل التي تعاني من حساسية عنق الرحم عرضة إلى هذا النزيف إما بعد ممارسة العلاقة الحميمية أو خلال الكشف الطبي الروتيني. وهذا النوع من النزيف لا يمثل خطرًا على الأم أو الجنين خاصةً أن النزيف لا يكون كثيف، ولكن على الأم اتباع إرشادات الطبيب حتى لا يتزايد هذا النزيف.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 0239e371-النزيف-الأسود-في-الحمل.jpg‏ (25.6 كيلوبايت, المشاهدات 4)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 تعرفي على معنى الاسم العربي الاصيل مهيرة
0 هذه أهم النصائح عن كيفية اختيار البطانية المناسبة لطفلك
0 عدم ارتفاع هرمون الحمل قد يكون دليل على الحمل خارج الرحم
0 هل توجد حركة للجنين في الثلث الأول من الحمل؟
0 عمل البنكرياس ولماذا تتكون حصوات بداخله
0 الطلق الكاذب ما اعراضه والفرق بينه وبين الطلق الحقيقي
0 الادوية اثناء فترة الوحام ما يجب اخذه وما لا يجب تناوله
0 ثقب القلب عند الأجنه ما اسبابه وطرق تشحيصه وعلاجة؟
0 أسباب عمل العملية القيصرية
0 دور الزنجبيل وفوائدة للحصول على بشرة صحية
0 سبب تمدد بطانة الرحم وماهي أعراضه؟
0 النساء الحوامل المصابات بمرض السكري مايهمك
0 انتفاخ الانف فترة الحمل وهل حقاً يدل الأنف على نوع الجنين ؟
0 ارتفاع ضغط الدم لدى المرأة الحامل الأعراض و الاسباب والدواء
0 الحكم الشرعيّ في اختيار الأسماء للمواليد الجدد
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عزيزتي الحامل إحذري الحمى خلال الثلاثة الأشهر الأولى من حملك Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 0 07-25-2019 07:27 PM
هل يؤثر العطس خلال الثلاثة الأشهر الأولى من الحمل؟ Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 3 05-30-2019 09:44 PM
الحياة اليومية خلال الأشهر الثلاثة الأولى للحمل Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 1 05-13-2019 05:25 PM
الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل تحدياً كبيراً بالنسبة إلى المرأة الحامل بحــ العيون ــــــــر إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 17 11-25-2014 10:54 PM
70 % من الإجهاضات تحدث خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل حنين الجنة منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 3 04-22-2011 01:16 PM

 

الساعة الآن 02:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .