أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل . حامل في الشهر السابع,حامل في الشهر الثامن,حامل في الشهر التاسع .


نقص السائل الأمينوسي في الشهر التاسع من الحمل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-16-2019, 09:18 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 5.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
e10 نقص السائل الأمينوسي في الشهر التاسع من الحمل




نقص السائل الأمينوسي في الشهر التاسع من الحمل




أثناء الحمل يعيش الجنين النّامي داخل كيس مملوء بالسّوائل يسمّى كيس السّلى أو الكيس الأمنيوسي في الرّحم، ويتكوّن جدار الكيس الأمنيوسي من غشائين، هما الكوريون، والسنيون، وتحافظ هذه الأغشية على إحكام إغلاق الكيس الأمنيوسي للحفاظ على سلامة الجنين، وعادةً ما تنفجر هذه الأغشية أثناء المخاض عندما يكون الجنين مستعدًا للولادة، ويتدفّق منها السّائل الأمنيوسي.لكن يحدث احيانا نقص في هذا السائل الأمينوسي في الشهر التاسع من الحمل فاليك المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.




يساعد السّائل الأمنيوسي الطّفل بعدّة طرق على النّمو والتطوّر أثناء الحمل، فهو يحمي الجنين من الصّدمات، ويساعد رئتي الجنين، والجهاز الهضمي، والعضلات، والعظام على النّمو، كما يحمي السّائل الأمنيوسي الجنين من العدوى، ويبقي الجنين في درجة حرارة ثابتة.


نقص السائل حول الجنين
يوجد هذا السائل حول الجنين لحمايته من أي صدمات محتملة قد يتعرض لها، كما أنّه يحافظ على درجة حرارة الطفل عند الولادة، ولكن في بعض الأحيان قد ينقص هذا السائل في الشهر التاسع من الحمل معرضاً الحامل والجنين لبعض المخاطر، لذلك يجب علاج هذه المشكلة في وقت مبكر حتّى لا تتفاقم وتعرض حياة الجنين للخطر.



أسباب نقص السائل
تمزق كيس السائل حول الجنين وبالتالي تسرب الماء خارج الرحم. استخدام الأدوية المسكنة للألم لفترات طويلة من الزمن. تشوّه في كليتي الجنين. عدم قيام المشيمة بوظيفتها الطبيعيّة بسبب وجود خلل أو مشكلة فيها.

إقرأي أيضا: تعرفي أكثر على اسابيع الشهر التاسع وفزيولوجية الحمل


أعراض نقص السّائل الأمنيوسي
يمكن أن تختلف أعراض نقص السّائل الأمنيوسي من حمل إلى آخر، ويمكن أن تشمل أعراض نقص السّائل الأمنيوسي ما يأتي:
تسرّب السّائل الأمنيوسي، الذي قد يكون ناجمًا عن تمزّق الكيس الأمنيوسي. عدم وجود كميّة كافية من السّائل الأمنيوسي عند الفحص بالموجات فوق الصّوتية. الرّحم أصغر من المتوقّع مقارنةً بعمر الحمل.


الكشف المبكر
إن الكشف المبكر عن وجود مشاكل ناجمةٍ عن نقص السائل الامنيوسي لدى الجنين يمكنه من مساعدة الأطباء على معرفة وضع الطفل وتقدير وزنه عند الولادة والاستعداد لمواجهة أي مشاكل صحيةٍ قد يتعرض لها قبل ولادته فيستطيع الطبيب معالجة الأمر فور ولادة الطفل و نقص السائل الأمينوسي لا يعني أن الطفل لن يولد سليما فبعض الحالات لم يعرف سبب نقص السائل الأمينوسي فيها إلا أن الأطفال ولدوا أصحاء.


علاج نقص السائل الأمينوسي:
لا يوجد علاج بالأدوية لهذه الحالة ولكن تخضع الحامل للمراقبة من قبل الطبيب وعمل مواعيد أسبوعية لمراقبة كمية السائل الأمينوسي وربما يلجأ الطبيب في حالة النقص الشديد للسائل إلى استخدام سوائل تعطى للحامل عبر الوريد إلى أن يحين موعد الولادة.

إقرأي أيضا: اليك أهم الفحوصات الطبية خلال الثلث الأخير من الحمل


فنقص هذا السائل قد يصعب الولادة إذ قد يكون الطفل في وضعيةٍ لا تسمح للسيدة بالولادة الطبيعية وقد تحتاج إلى إجراء ولادةٍ قيصريةٍ بسبب عدم نزول رأس الجنين إلى الأسفل وربما ينفجر كيس الماء في بداية الشهر التاسع وهذا يستدعي توجه السيدة لطبيبها أو للمشفى مباشرة لأنها ستدخل في مرحلة المخاض ثم الولادة وهنا يعطي الطبيب السيدة مضاداتٍ حيوية وقت المخاض خوفا من تعرض الطفل لأية التهاباتٍ.


تأثير نقص السّائل الأمنيوسي على الجنين
يعتمد تأثير نقص السّائل الأمنيوسي على الجنين على السّبب المؤدّي إلى نقص السّائل الأمنيوسي، ومدى النّقص في كميّة السّائل، وعمر الحمل، إذ يمكن أن يؤثر نقص السّائل الأمنيوسي على كيفيّة نمو الطّفل، ومدى نمو رئتيه.


عند الإصابة بنقص السّائل الأمنيوسي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، أو خلال الجزء الأول من الثلث الثاني للحمل قد تكون الحامل أكثر عرضةً لخطر الإجهاض، وفي الحالات الأكثر خطورةً يمكن أن يسبّب نقص السّائل الأمنيوسي موت الجنين بعد الأسبوع 24 من الحمل. تعدّ الإصابة بنقص السّائل الأمنيوسي أقلّ خطورةً عندما تحدث في المراحل المتأخّرة من الحمل، لكن يمكن أن يسبّب نقص السّائل الأمنيوسي حدوث تعقيدات المخاض، فعلى سبيل المثال يمكن أن يكون الطّفل في وضعيّة الجلوس وقدميه إلى الأسفل، ولا يستطيع أن يغيّر من وضعيّته ليصبح رأسه إلى الأسفل بسبب نقص المساحة من حوله.

إقرأي أيضا: الأوضاع المناسبة للنوم بالنسبة للحامل في الشهور الأخيرة



يمكن أن تدخل الحامل في مخاض مبكّر عندما يتسرّب السّائل الأمنيوسي بصورة مبكّرة، ويزيد نزول السّائل الأمنيوسي في وقت مبكّر من خطر الإصابة بالعدوى، لذا قد تُعطى الحامل المضادّات الحيوية كإجراء احتياطي لتلافي حدوث العدوى التي قد تؤثّر على الطّفل.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg نقص_مياه_الجنين_في_الشهر_التاسع.jpg‏ (19.6 كيلوبايت, المشاهدات 3)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 علاج تأخر الحمل بالتمريخ هل يجدي حقا؟
0 علاقة حبوب منع الحمل بالاكتئاب وكيفية التغلب عليه
0 أسباب رائحة الفم الكريهة خلال فترة الحمل
0 مخاطر الحمل بعد سن 35 عام على الأم والجنين
0 أهمية الالتزام بالعادات الصحية خلال الشهر السابع من الحمل
0 أسباب الإصابة بالتهاب المجاري البولية عند المرأة
0 كمية من معجون الأسنان المسموح استخدامها من قبل الأطفال
0 نصائح لك عزيزتي لتجنب المخاطر في الشهر الثالث من الحمل
0 أهم وأبرز متاعب الشهر الثامن من الحمل
0 ماهو تأثير بنج الأسنان على الرضاعة والطفل؟
0 الطلق الكاذب ما اعراضه والفرق بينه وبين الطلق الحقيقي
0 ماهي حبوب منع الحمل مارفيلون و اضرار حبوب منع الحمل مارفيلون
0 شروط تتعلق بترك الذنب الإخلاص في النية التوبة النصوحة
0 هل يمكنني معرفة ما يريده طفلي المولود حديثاً من خلال حركاته؟
0 إليك عزيزتي كل ما تريدي معرفته عن حقن الكوتيزون
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نقص وزيادة السائل الأمنيوسي خلال الشهر الثامن Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 0 09-11-2019 08:43 PM
ما هو السائل الأمينوسي؟ دانة العراق منتدى حوامل الطبي 2 02-19-2014 09:42 PM
السائل الأمينوزي حول الجنين أسباب نقصه وأضراره وعلاجه ام وليد2005 إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 10 09-19-2013 12:09 AM
نقص السائل الأمينوسي توت ياعسل إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 6 01-30-2012 10:17 PM
فى الشهر الثامن و اعانى نقص السائل الامينوسي ارجو الافادة neeran إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 3 08-15-2011 09:59 PM


الساعة الآن 06:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .