أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


العقم أسبابه وابحاث جديدة تعيد الأمل للنساء والرجال


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-17-2019, 05:10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 10.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
Arrow العقم أسبابه وابحاث جديدة تعيد الأمل للنساء والرجال




العقم أسبابه وابحاث جديدة تعيد الأمل للنساء والرجال




أسباب العقم كثيرة ولو عرفت لتم تفاديها حتى قبل التفكير بالزواج والإنجاب. قد تبدأ المشكلة من مجرد التفكير أن الهدف من الزواج هو إنجاب الأطفال فقط فالرغبة الشديدة على تكوين أسرة وإنجاب أطفال يحملون اسم العائلة يسبب ضغطا كبيرا على الزوجين في محاولة منهم لاثبات القدرة على الإنجاب دون معوقات. وبالإضافة للضغوط النفسية التي يمر بها الطرفان الراغبان في الإنجاب هناك أمور تتعلق بأسلوب الحياة أي في طبيعة ما نأكل ونشرب وبحركتنا بالإضافة إلى عادات اجتماعية تسبب خطرا على الصحة مثل الختان والقائمة تطول.

وفي المقابل، تتحدث النظريات الأخرى عن وجود جينات قد ترتبط بحدوث المرض، وهو ما يفسر حدوثه لدى العديد من أفراد العائلة الواحدة. لكن التفسير الجيني ليس مقنعًا للبعض؛ إذ يرى باحثون أن الجينات التي جرى التعرف عليها حتى الآن لا تفسر نسب الإصابة العالية بالمرض.




ومشكلة العقم أو عدم القدرة على الإنجاب كما يحلو تسميتها من بعض المتخصصين في تزايد في العالم العربي خاصة في المناطق المهمشة والتي تفتقر إلى أدنى الخدمات الصحية لتوعية الطبقات الضعيفة بكيفية الوقاية والفحوصات الدورية للحماية من مسببات العقم بالإضافة إلى عدم وجود التثقيف الجنسي في المدارس وهنا يساهم الأهل في تحمل المسؤولية في عملية التوضيح والنصيحة بكل ما يتعلق بالنظافة الشخصية وطبيعة العلاقات الجنسية خاصة في مرحلة التحضير لدخول بيت الزوجية.



وتشير الدراسات إلى أن الحروب في مناطق الشرق الأوسط تساهم في ارتفاع نسبة العقم بين الرجال والنساء وذلك بسبب استخدام الأسلحة المحرمة دوليا والتي تحتوي على مواد كيميائية وسامة تلوث الهواء والماء وهذا يؤثر على صحة الإنسان بشكل عام والقدرة على الإنجاب بدون معقوات بشكل خاص.

إقرأي أيضا: مرض الانتباذ البطاني الرحمي وعلاقته بالعقم وتأخر الحمل

كما أن بعض تغيُّرات البيئة المحيطة التي قد تحدث خلال فترة نمو الجنين تؤدي الدور الأكبر في حدوثه. وهذه التأثيرات قد تكون عصبية أو هرمونية؛ إذ يرتفع مستوى الهرمون المُلَوتِن، وكذلك "الهرمون المضاد لمولر" بنسبة كبيرة في المصابات بالمرض بالمقارنة بالسيدات الطبيعيات. وتقدم بعض الدراسات والابحاث تفسيرًا جديدًا مدعومًا بأدلة علمية جديدة في هذا الإطار.و من الممكن ان تعيد الأمل للرجال والنساء الذين يعانون من العقم .





يعاني الرجال الذين لديهم نقص في بروتين يسمى C زيتا، من التأقلم مع شركائهم حتى مع أكثر عمليات التلقيح الاصطناعي وأشدها، لذلك فأن الهدف هو زيادة كمية البروتين في الحيوانات المنوية.


وتمكن العلماء للمرة الأولى أن يستهدفوا هذا البروتين، ليكتشفوا أنهم قادرون على زيادة كميته في الحيوانات المنوية، مما سينتج عنه عملية تخصيب بيض الإناث في المختبر بنجاح، بحسب صحيفة "التليغراف" البريطانية.وأكدت نتائج الأبحاث أن هذا النوع من العقم يمكن علاجها بالأدوية، وسيستطيع الرجال المصابين بالعقم في السابق من إحداث تلقيح بصورة طبيعية، وسيحصلون على أطفال بعد إتمام عملية علاجهم.

وبحقن البروتين C زيتا الحالي والأكثر شيوعا بين الرجال المصابين بالعقم في بويضات فئران لم ينتج عنه إخصاب، ولكن عن زيادة كميات هذا البروتين يتسبب في إتمام عملية الإخصاب بصورة طبيعية.وأكد ميكائيل نوميكوس عالم ومحاضر جامعي، والذي قاد الفريق البحثي، أن هدفهم هو استخدام تلك الأدوات، لتطوير علاج العقم فقط، ولكنهم يسعون إلى تشخيص حالات العقم عند الذكور المرتبطة بغياب أو خلل ببروتين PLC-زيتا في الحيوانات المنوية البشرية.

إقرأي أيضا: مرض النكاف وعلاقته بالاصابة بالعقم عند الرجال

من جانب آخر اكتشف الباحثون أن إناث الفئران التي شملتها الدراسة كانت تعاني نشاطًا زائدًا في الخلايا التي تستجيب لـ"الهرمون المطلق لموجهة الغدد التناسلية" نتيجةً لزيادة مستوى هرمون AMH، لذا استخدموا أحد الأدوية المضادة لهذا الهرمون، يسمى "سيتروليكس"، ووجدوا أن استخدامه يمكن أن يستعيد صفات الإناث الطبيعية في النسل المريض، وهو ما يمكن أن يفتح الطريق أمام تجربة هذا العلاج في البشر للتعامل مع هذه الحالات في المستقبل.

هذه النتائج كانت مثيرةً للغاية بالنسبة للفريق البحثي، وهذا العلاج لم يتسبب فقط في استعادة الخصوبة لدى الفئران، بل أدى أيضًا إلى استعادة نمط الهرمونات الطبيعي لدى الإناث، التي بدأت في فقدان الوزن، وفي الانجذاب للجنس الآخر. وتقدم هذه النتائج لنا خيارات علاجية جديدة لمنع انتقال المرض من الأم إلى الأبناء، ولعلاج المرض نفسه.

إقرأي أيضا: علاج العقم عند النساء عن طريق استخدام الوخز بالإبر الصينية

ويشدد الباحثون على ضرورة توخِّي الحذر في تجربة أي علاج مع الحوامل، موضحين أنه إذا جرى استخدام مضادات "الهرمون المطلق لموجهة الغدد التناسلية" في أثناء الحمل لدى مرضى تكيس المبايض، فإنه قد يقلل مستوى هرمونات الذكورة، لكنه قد يتسبب أيضًا في زيادة احتمالات الإجهاض، كما أن تأثيره على الأجنة ليس معروفًا، وفق قولها.

بالاضافة الى أن "استخدام هذه الأنواع من الأدوية في المريضات غير الحوامل يبدو مثيرًا للاهتمام. لكن علينا أن نحدد الجرعة المناسبة والتوقيت الذي يمكن فيه تناول هذه الأدوية؛ حتى لا تتعارض مع إفرازات الهرمونات الطبيعية داخل الجسم".





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg الافرازات-المهبلية-1.jpg‏ (77.9 كيلوبايت, المشاهدات 5)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 نصائح هامة للحفاظ على صحة الجلد
0 فقدان الشهية بعد الولادة و ترافقه مع اكتئاب النفاس
0 طرق لتحفيز الولادة وتوسيع عنق الرحم لخروج الجنين طبياً
0 الأسباب الطبيعية المؤدية لإنقطاع الدورة بعد نزولها
0 كم مدة الوحم ومتى بدايته ومتى نهايته
0 هل يصح وضع مشابك الشعر لطفلتكِ الرضيعة وأهم النصائح
0 حلا الاوريو بالسميد
0 تفصيل عن الربا و أحكامه ومتى يحدث
0 عدوى النفاس من الممكن أن تتفاقم مسببة للأم مضاعفات خطيرة
0 تعرفي على تأثير الزّنجبيل على الرضاعة الطبيعيّة؟
0 متى تتواصل مع طبيبك بشأن الصداع ببداية الحمل
0 سلة النوم المريحة والمناسبة للمواليد الصغار
0 ماهي فترة زوال خطر الإجهاض خلال فترة الحمل
0 هل فعلا البندول يسبب الإجهاض المرأة الحامل؟
0 خطوات عليك القيام بها لتعتني بطفلك المولود بثقب بالقلب
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متجر لاروز لبيع الماركات العالمية للنساء والرجال لاروز منتدى السوق التجاري 467 04-11-2017 05:46 PM
أسباب العقم وعلاجه للنساء والرجال υм вtℓαα منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 5 05-17-2015 07:52 PM
أسباب العقم وعلاجه للنساء والرجال التائبة لله(ام محمد باذن الله) منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 4 04-09-2015 12:30 PM
أسباب العقم وعلاجه للنساء والرجال دانة العراق منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 3 02-03-2014 02:49 AM


الساعة الآن 10:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .