أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


تأخر الولادة الى بعد الأسبوع 41 ومايهمك عن هذه الحالة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-17-2019, 08:49 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,151 [+]
بمعدل : 31.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
icon19 تأخر الولادة الى بعد الأسبوع 41 ومايهمك عن هذه الحالة




تأخر الولادة الى بعد الأسبوع 41 ومايهمك عن هذه الحالة



يستمر الحمل عادة حوالي 40 أسبوعا (و يعادل ذلك تقريباً 280 يوماًبدءاً من أول يوم من آخر دورة شهرية لك). يبدأ المخاض عند معظم النساء قبل أو بعد أسبوع من هذا الموعد، و قد يتأخر أكثرعند بعضهن.

إذا لم يبدأ مخاضك في الأسبوع 41 من الحمل، فيمكن أن تعرض عليك القابلة القيام 'بمسح غشائي'. ويتضمن ذلك إجراء فحص مهبليّ (داخلي) قد يحفز عنق الرحم لإفراز االهرمونات التي تؤدي إلى المخاض الطبيعي. ليس عليك القيام بذلك - يمكنك مناقشة الأمر مع القابلة.



إذا لم يبدأ مخاضك بعد ذلك الإجراء بشكل طبيعي، فيمكن للقابلة أو الطبيب اقتراح تاريخ لتحفيز المخاض (بدء المخاض).

ويطلق تعبير "امتداد الحمل" عندما تتخطى الحامل فترة الحمل الأسبوع الثاني والأربعين.

إقرأي أيضا : طرق لتحفيز الولادة وتوسيع عنق الرحم لخروج الجنين طبياً

لدى العديد من المستشفيات سياسة التحريض على الولادة (أو الطلق الصناعي) قبل الأسبوع 42 من الحمل، لذا من الصعب إعطاء رقم دقيق لحالات الحمل التي تتجاوز هذه المدة.
هل يؤثر إذا تخطيت موعد ولادتي المتوقع؟
لا يستعجل معظم الأطباء في اللجوء إلى الولادة المحرضة إذا تخطيت موعد ولادتك المتوقع ببضعة أيام فقط. مع أنه يُحتمل في هذه المرحلة أن تشعري قليلاً بأنك ضقت ذرعاً بالحمل.

يقلق الأطباء على الأطفال الذين يولدون بعد عدة أسابيع من موعد ولادتهم المتوقع لأن عدداً قليلاً جداً من الأطفال يموتون بشكل مفاجئ داخل الرحم بعد 42 أسبوعاً من الحمل.


أسباب تأخر موعد الولادة
هناك بعض الأسباب والعوامل المؤدية إلى تأخر الولادة من أبرزها الحالة النفسية السيئة والشعور بالتوتر والضغط العصبي الذي يزيد من النشاطات الحيوية في الجسم. حدوث الخلل في التغيرات الهرمونية من مسببات تأخر موعد الولادة فمن المعروف أن الهرمونات هي المتحكمة في الحمل من بدايته وعند حدوث خلل أو عدم انتظام في الهرمونات فقد يسبب ذلك تأخر في الولادة. هذه المشاكل الهرمونية قد تكون لها أسباب وراثية.

إقرأي أيضا: بعض علامات الولادة وملامح خروج الجنين داخل الرحم قبل نزوله


من الأسباب الشائعة لتأخر موعد الولادة هو... عدم تأخرها إطلاقاً! ففي أغلب الأحيان عندما تعتقد الحامل أنها تأخر السبب يكون حدوث خطأ في حساب أيام الحمل من قبل الطبيب المختص بك مما يؤدي إلى خطأ في تحديد موعد ولادتك. يكون هذا السبب نتيجة لتأخر موعد الإخصاب للحد الأخير للدورة الواحدة.

من ناحية اخرى يزيد عدد الأطفال الذين يولدون ميتين أو الذين يموتون بعد فترة قصيرة من الولادة تدريجياً ما بين الأسبوعين 39 و42 من الحمل، ويزداد مرة أخرى بعد الأسبوع 43 من الحمل. مع ذلك، تبقى حالات الأطفال الذين يولدون ميتين ما بين الأسبوعين 39 و42 من الحمل شديدة الندرة.

لم يتأكد الأطباء من السبب وراء زيادة احتمالات موت الأطفال مع تقدم أسابيع الحمل. فهم لا يعرفون ما إذا كان الأمر نتيجة امتداد الحمل لفترة طويلة أو بسبب مشكلة في صحة الأم أو الطفل.


أعراض تأخر موعد الولادة
إذا زاد الحمل عن مدته الطبيعية وقد تأخرت الولادة عن موعدها فقد تعاني المرأة الحامل ببعض المشاكل الصحية التي تصيب جسمها منها:

إقرأي أيضا: مقارنه بسيطه بين الولادة الطبيعية والولادة القيصرية


1- ضعف وشيخوخة المشيمة مما يؤدي إلى عدم تغذية الطفل بالشكل الطبيعي مع زيادة وزنه بصورة غير طبيعية وهذا يجعل الولادة صعبة للغاية بسبب مرور الجنين بين عظام الحوض. كما أنه يشكّل ضغط على الأم أثناء الولادة.



2- زيادة وزن الجنين الغير طبيعي فقد يحدث بعض المضاعفات أثناء الولادة الطبيعية. بسبب تبرز الطفل في الرحم. قد يتسبب في حدوث الالتهابات الرئويّة للجنين في حال استنشاقها.



3- تأخر الولادة أيضًا قد تصاب الحامل بانخفاض شديد في كمية السائل المحيط بالجنين وهذا السائل قد يسمى بالسائل الأمنيوسي مما يشكل خطراً للجنين أثناء الولادة. قد يتعرض الحبل السري للضغط مما يقلل كميّة الأكسجين الواصلة للجنين.



4- قد يحدث تمزق حاد للغشاء المحيط بالجنين مما يعرض الجنين للإصابة بالعدوى ومع زيادة مادة البروستاجلاندين و مادة البيتوسين يؤديان إلى فرط تنشيط الرحم مع حدوث الشعور ببعض التقلصات القوية التي تسبب ألم شديد ومن الممكن أن تكون المضاعفات أكبر قد تصل إلى تمزق الرحم.



ما هي الخيارات المتاحة أمامك؟
بعد التحدث إلى الطبيب ، إذا بقيت غير متأكدة من الخضوع لولادة محرضة، أطلبي مهلة يوم أو يومين للتفكير. استمعي لرأي ممرضة التوليد وتكلمي مع صديقات خضعن للولادة المحرضة، لكن ضعي في بالك أن كل حمل يختلف عن غيره. كبديل للتحريض على الولادة، يمكنك طلب مراقبة حملك كل يومين أو ثلاثة أيام للتأكد من أن طفلك بخير. عليك الخضوع للمراقبة إذا استمر حملك إلى ما بعد 42 أسبوعاً من الحمل وقررت عدم الخضوع للتحريض على الولادة. قد يطلب منك الذهاب إلى المستشفى حتى تقيس طبيبتك أو ممرضة التوليد دقات قلب طفلك على جهاز رصد الجنين (CTG).


ستخضعين لتصوير بالموجات ما فوق الصوتية للتحقق من حركات طفلك ومعرفة مستويات السائل الأمنيوسي المحيط به داخل رحمك. تستطيعين تجريب بعض الأساليب والطرق الطبيعية لتحفيز المخاض، رغم غياب الأبحاث التي تؤكد فعاليتها. في النهاية يعود القرار لك بالخضوع للتحريض أم لا. اتخذيه استناداً إلى المعلومات التي زودتك بها طبيبتك ولا تترددي في التحدث إليها إذا احتجت إلى مزيد من التفاصيل.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg article-11 (1).jpg‏ (96.2 كيلوبايت, المشاهدات 2)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 كيفية التعامل مع الكذب عند الأطفال
0 الحكم الشرعيّ في اختيار الأسماء للمواليد الجدد
0 مشاكل الأسنان يمكن أن تعرض الأجنة للخطر والولادة المبكرة
0 حلاقة شعر المولود ما فوائدها وكيف تتم؟
0 هل يمكن اكتشاف تقزُّم الجنين وعلاجه في أثناء الحمل.
0 لماذا توجد الملصقات على قشر الفواكه والخضروات؟
0 نفسية المرأة الحامل في الشهرالسابع من الحمل
0 كل ما يهمك معرفته عن الحمل في الشهر الثاني
0 اليك عزيزتي الأم فوائد الحمص لطفلك
0 انعدام الدماغ (Anencephaly) عند الجنين ماهي اسبابه وطرق علاجه
0 الأسبوع الخامس عشر من الحمل وماذا يحدث خلاله
0 المخاطر الهائلة الناجمة عن استخدمات الكلور
0 حلا الاوريو بالسميد
0 اليك اليوم ثلاث وصفات حلا سريعة ولذيذة
0 متوسط عمر لدى البلدان العربية والعالمية بحلول عام 2040
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأخر الحمل الثاني ماهي أسباب هذه الحالة؟ Baghdad Mohammed منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 0 08-26-2019 10:15 PM
تأخر الولادة الى ما بعد الاسبوع ال ٤٢ ماهي الاسباب؟ Baghdad Mohammed إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 1 05-09-2019 01:34 AM
احذرى من هذه الاشياء بعد الولادة ، التغيرات بعد الولادة عروسة المنتدي إستفسارات مرحلة الولادة 2 01-17-2016 03:38 PM
تأخر الولادة والرحم مغلق و الأسبوع الجاي الطلق الصناعي مريم بارمادة إستفسارات مرحلة الولادة 9 01-31-2015 11:28 AM
تأخر الولادة ، اسباب تأخر الولادة ، تأخر الولادة عن الموعد المحدد بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 4 11-26-2012 05:58 PM

 

الساعة الآن 03:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .