أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


تعرّفي على فوائد الكمثرى للجسم بتفصيل أكثر


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-19-2019, 05:40 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,148 [+]
بمعدل : 15.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
e10 تعرّفي على فوائد الكمثرى للجسم بتفصيل أكثر




تعرّفي على فوائد الكمثرى للجسم بتفصيل أكثر




الكثير من الناس يحبون تناول الكمثرى أو الإجاص في فصل الصيف لأنها منعشة، كما تمنح عصائر الكمثري شعوراً بالانتعاش والطاقة، وهذا لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، وفي هذا المقال تعرّف على فوائد الكمثرى للجسم والطاقة فبالاضافة الى كونها لذيذة، فإن الكمثرى مليئة بالعديد من العناصر الغذائية التي توفر فوائد صحية





فوائد الألياف الغذائية
الكمثري المتوسطة الحجم الطازجة تحتوي علي 5.5 جرام من الألياف الغذائية ، و التي تمثل 22 في المائة من القيمة اليومية على أساس استهلاك السعرات الحرارية التي تصل إلى 2,000 سعر يوميا ، و الألياف الغذائية ترتبط بالمياه في الجهاز الهضمي ، حيث تعمل على اضافة مزيد من الرطوبة للجسم و كذلك تساعد على التخصل من النفايات ، و التي تتحرك من خلال البراز في الأمعاء و كذلك تمنع الإمساك .

و هناك نوعين من الألياف الغذائية ، احد هذين النوعين هو الألياف القابلة للذوبان ، و التي تساعد على تخفيف الإسهال عن طريق امتصاص المياه ، و لكن لا تستهلك الكثير من ألياف في وقت واحد ، و ذلك لأنها قد يكون لها تأثير معاكس و تسبب الإسهال.

إقرأي أيضا: فاكهة العاطفة أو الباشن فروت تعرفي على بعض فوائدها


فوائد الكمثرى:
قد يساعد تناول الكمثرى على فقدان الوزن ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب إذا تم تناولها كجزء من نظام غذائي صحي شامل.

تشمل الفوائد الصحية لفاكهة الكمثرى قدرتها على المساعدة في إنقاص الوزن وتحسين الهضم وصحة القلب وتنظيم مستويات السوائل في الجسم وتقليل ضغط الدم.كما أنها تزيد من القدرة المعرفية، تحفز التئام الجروح وإصلاح الأنسجة وقد تساعد في الوقاية من السرطان. إليك شرح مفصل عن هذه الفوائد:




صحة القلب
تعتبر فاكهة الكمثرى مصدرا جيدا للبوتاسيوم، مما يعني أنه قد يكون لها تأثير كبير على صحة القلب.إذ أن البوتاسيوم معروف انه موسع للأوعية. هذا يعني أنه يخفض ضغط الدم، مما يقلل من الضغط على الجهاز القلبي الوعائي بأكمله ويجعل من الصعب حدوث الجلطات أو إلحاق الأذى.

علاوة على ذلك، فإنه يزيد من تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم، مما يعزز وظائف أعضاء الجسم المختلفة.ويرتبط انخفاض ضغط الدم أيضًا باحتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين، النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

إقرأي أيضا: التين الشوكي أكثر الفواكه الصيفية شعبية ما فوائده؟


طرد السموم
تساعد الكمثرى على طرد السموم من الجسم، وهذا لاحتوائها على مواد مثل فيتامين ك وفيتامين ج الذي يساعد الكبد على التخلص من السموم.


فقدان الوزن
إن الكمثرى هي واحدة من الفاكهة التي تميزت باحتوائها على عدد قليل من السعرات الحرارية.متوسط ​​الكمثرى يحتوي على ما يزيد قليلا عن 100 سعرة حرارية.

مع ذلك، فإن المكملات الغذائية التي تمنحها هائلة، بالاضافة الى انها غنية بالألياف التي تحفز على الشعور بالشبع لفترة أطول.لذا غالباً ما يلجأ الأشخاص الذين يحاولون انقاص وزنهم إلى الكمثرى.فارتبط زيادة تناول الألياف مع فقدان الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.




علاج السرطان
يمنع تناول حبة من الكمثرى من الإصابة بمرض السرطان، وهذا لأنها تحتوي على فيتامين ج الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تحارب المواد الملوثة التي تدخل للجسم عن طريق تناول الأطعمة الفاسدة أو استنشاق المواد الكيميائية التي تسبب الأورام السرطانية، لهذا فإنها مفيدة للحماية من سرطان القولون ومن سرطان الثدي بعد سن الأربعين




تعزيز المناعة
الكمثرى غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين C الذي يكافح الأمراض والحالات المختلفة داخل الجسم.يعتبر فيتامين سي مفيد لتحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء.

كما أنه معروف بقدرته على تعزيز الجهاز المناعي، مما يساعد في القضاء على بعض الحالات الصحية مثل نزلات البرد والأنفلونزا وأمراض خفيفة أخرى.



تقليل الالتهاب
يمكن للمكونات المضادة للأكسدة والفلافونويد الموجودة في الكمثرى أن تحدث تأثيرات مضادة للالتهابات في الجسم، مما يقلل من الألم المرتبط بالتهاب.هذا يشمل الحد من أعراض التهاب المفاصل، الحالات الروماتيزمية، النقرس والحالات المماثلة.

إقرأي أيضا: حليب جوز الهند ماهو وماهي أهم فوائده؟


الوقاية من مرضى السكري
تحتوي الكمثرى على نسبة من السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة والخضار، والذي يسمى بالسكروز، وتناولها يساعد على توازن سكر الدم في الجسم، مما يحول السكروز إلى جلوكوز تستفيد منه الخلايا في تحويله إلى طاقة، ولا تقوم بتخزينه، وبهذا هي مهمة أيضاً لمرضى السكري لزيادة إنتاج الأنسولين في الدم.


الوقاية من أمراض العظام
تحتوي الكمثرى على نسبة عالية من الكالسيوم، المفيد لصحة العظام والذي يمنع الإصابة بأمراض مثل هشاشة العظام وآلام والتهابات المفاصل، كما أنها من الفواكه التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم مما يعود على الصحة عموماً مثل صحة الفم والأسنان واللثة ومن صحة العظام.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg الكمثرى.jpg‏ (98.4 كيلوبايت, المشاهدات 4)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 بعض الأفكار التي تساعد الأم فيما يخص تزيين سرير المولود
0 تعرفي على أهم أسباب زيادة الوزن بعد الرياضة
0 ظاهرة الحمل الإضافي أو حمل على حمل ماهي ؟
0 مشروبات تساعد على التخفيف من آلام الدورة
0 تأخر الولادة الى ما بعد الاسبوع ال ٤٢ ماهي الاسباب؟
0 فوائد كثيرة لقناع الزبادي والخيار تعرفي عليها
0 أهم الامراض الوارثية المتوقع حدوثها بعد زواج الأقارب
0 مخاطر تصاحب استخدام التخدير أثناء الحمل
0 ما سبب الحمل العنقودي وماهي أنواعه
0 تساقط الشعر أثناء فترة الرضاعة ما هي الأسباب والحلول؟
0 علاج تأخر الحمل بالتمريخ هل يجدي حقا؟
0 الحمى أثناء الحمل قد تسبب الاجهاض أو الولادة المبكرة أو عيوب الولادة
0 شروط حفظ حليب الثدي للاستخدام لاحقا
0 صفار العين و اهم اسبابه وعواملة
0 لماذا تشعر الحامل بالتعرق الشديد خلال الحمل؟
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفي على ما هي أهم فوائد القرنفل للجسم والأسنان Baghdad Mohammed منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 3 07-03-2019 11:25 AM
اهمية الراحة والنوم للجسم ، فوائد النوم على الصحة عروسة المنتدي المنتدى الطبي الــعــام 2 02-19-2016 08:59 PM
الكمثرى وتاثيرها السحرى ، مدى تاثير الكمثرى على رشاقتك عروسة المنتدي منتدى الرشاقة والصحة 2 01-18-2016 06:25 PM
~~.. تعرّف على شخصيتك من خلال الحيوان المقابل برجك ~~.. // أم الزين ملتقى عضوات حوامل 16 07-09-2012 01:54 PM

 

الساعة الآن 04:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .