أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى فترة النفاس

منتدى فترة النفاس يختص بالأهتمام بصحة وتغذية الأم أثناء فترة النفاس


الولادة القيصرية الحالة النفسية ومتى يخف الألم


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-22-2019, 11:35 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 5.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى فترة النفاس
e10 الولادة القيصرية الحالة النفسية ومتى يخف الألم




الولادة القيصرية الحالة النفسية ومتى يخف الألم


إذا كنتِ تخططين لإجراء عملية الولادة القيصرية أو إذا كنتِ ترغبين في الاستعداد إذا كنت بحاجة إليها، فقد يكون لديكِ بعض الأسئلة حول عملية الاستشفاء. ما مقدار التعب الذي ستواجهينه خلال الولادة القيصرية وماهي الحالة النفسية عند الأم ومتى يخف الألم وتستطيع مغادرة السرير.





كيف سأشعر عاطفياً وانفعالياً بعد الولادة القيصرية؟
يعتمد الأمر على حالتك وظروفك الفردية. ستتأثرين بحسب أحوال ولادة طفلك وما مررت به حينها من أحداث ومشاعر. ربما تشعرين بالسعادة لأن الولادة تمت، وبالامتنان لأنك وطفلك بخير. ويمكن أن تحسي بالفرح لو سار كل شيء بحسب المتوقع، أو قد تصابين بالضيق أو حتى خيبة الأمل لأنك لم تلدي طفلك ولادة طبيعية، خاصة لو كنت تأملين ذلك.

إقرأي أيضا: تعرفي أكثر على أسباب الدوخة بعد الولادة


إذا تغيرت الأمور بسرعة أثناء المخاض والولادة واضطررت إلى إجراء جراحة قيصرية طارئة، فقد تشعرين بالاستياء الشديد جراء ما حدث. انظري مرة أخرى إلى الأسباب التي جعلت الولادة القيصرية أمراً لازماً وضرورياً كي تساعدي نفسك على الشفاء والتعافي من الناحية النفسية والعاطفية.

بعد ولادة طفلك، يجب أن تتاح لك فرصة للتحدث عما جرى. قبل أن تغادري المستشفى، يجب أن تتحدث معك أخصائية التوليد حول ولادة طفلك. ما لم تستطيعي التحدث إليها قبل الذهاب إلى المنزل، حاولي ترتيب موعد لمقابلتها لاحقاً في المستشفى. سيوفر لك الاجتماع مع طبيبتك فرصة للحديث عن الطريقة التي قد تؤثر بها ولادتك القيصرية على أي حمل مقبل.



العناية بالشق المُجرى خلال عملية الولادة القيصرية
خلال عملية التعافي من عملية الولادة القيصرية، من الشائع الإحساس بعدم الراحة والتعب. ولتعزيز عملية الالتئام:

تعامل مع الأمور بهدوء. استريحي متى أمكن. حاولي أن تجعلي كل ما قد تحتاجينه أنتِ وطفلك في متناول يدك.وفي أول أسبوعين، تجنبي رفع أي شيء أثقل من طفلك.
احرصي على تسكين الألم. لتهدئة تقرح الجروح، قد توصيكِ مقدمة الرعاية الصحية بوضع ضمادة ساخنة أو تناول أدوية مثل إيبوبروفين (أدفيل، وموترين آي بي وغير ذلك) أو أسيتامينوفين (تيلينول، وأدوية أخرى) أو أدوية أخرى تسكّن الألم.وتُعد معظم الأدوية التي تسكن الألم آمنة بالنسبة للنساء اللاتي يباشرن الرضاعة الطبيعية.

إقرأي أيضا: مايهمك عزيزتي القارئة عن التهاب جرح العملية القيصرية


ألم العملية القيصرية.. متى يخف؟
تبدأ عملية التعافي بالفعل في المستشفى، الذي ستمكثين فيه من 2-4 أيام حسب حالتك وحسب سياسة المستشفى، ثم يُشفى الجرح تمامًا بعد مرور من 4 إلى 6 أسابيع. وتفضل أغلبية النساء العودة سريعًا بعد اليوم الأول إلى المنزل، خاصةً إذا كان لديهن أبناء آخرون، كذلك للحد من التكاليف.


وفي خلال 48 ساعة الأولى، قد تشعرين بالغثيان أو الدوخة، ويُمكن أن يُعطيكِ الطبيب ما يُخفف هذا الشعور، وفي بعض الأحيان لا تُزال حقنة الإبيديورال حتى يستبدلها الطبيب بدواء آخر.


كم من الوقت علي الانتظار قبل مغادرة السرير؟
في البداية، سينتابك الإحساس بعدم القدرة على المشي أبداً مرة أخرى. لذا، قد تفاجئين عندما تشجعك ممرضة التوليد على مغادرة السرير والمشي. حتى لو كان ذلك آخر شيء تفكرين في القيام به، إلا أن الأمر يستحق عناء المحاولة. حاولي النهوض بأسرع ما يمكن بعد ولادة طفلك، وبلا شك خلال 24 ساعة من الولادة.

كلما بكرت في مغادرة السرير، كلما كان أفضل لدورتك الدموية وشفائك بشكل عام. كما أن تنقلك يعني إمكانية الاستغناء عن القسطرة، مع أنها تبقى في مكانها عادة لمدة لا تقل عن 12 ساعة بعد آخر مرة حصلت فيها على الإيبيدورال. عندما تتمكنين من النهوض للمرة الأولى، سيسهل الأمر أكثر في المرة التالية. وسيشجعك المختصون على القيام بتمارين الكاحل وأنت في السرير لتحسين الدورة الدموية في الساقين. بعد الولادة والجراحة - وتذكري أنك مررت بكليهما - يزيد خطر التعرض للإصابة بالجلطة الدموية. وهذا أمر قد يكون خطراً لأن هذه الجلطة قد تسد أحد أوردة الساق أو الرئة. من الإجراءات التي تقلل هذا الاحتمال ممارسة التمارين الرياضية.

فحص ما بعد الولادة
توصي الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد بأن تكون خدمة رعاية ما بعد الولادة عملية مستمرة بدلاً من مجرد إجراء زيارة واحدة بعد الولادة. تواصلي مع موفر الرعاية الصحية في غضون الأسابيع الثلاثة الأولى بعد الولادة. في غضون 12 أسبوعًا بعد الولادة، احرص على مراجعة موفر الرعاية الصحية لتلقي تقييم شامل بعد الولادة.

إقرأي أيضا: خياط الولادة القيصرية بطريقة الكبس والدبابيس الطبية

وخلال هذا الموعد، سيتحقق موفر الرعاية الصحية من حالتك المزاجية وحالتكِ النفسية، ويناقش معكِ موانع الحمل والولادة، ومراجعة المعلومات حول رعاية الرضيع وتغذيته، والتحدث عن عادات نومكِ والمشاكل التي تتعلق بالتعب وإجراء فحص بدني.


وقد يشمل هذا الفحص إجراء فحص للبطن، والمهبل، وعنق الرحم والرحم للتأكد من تعافيكِ بشكل جيد. وفي بعض الحالات، قد تخضعين للفحص في وقت مبكر حتى يتمكن موفر الرعاية الصحية من إجراء فحص للشق الذي تم خلال عملية الولادة القيصرية. يمكنكِ استغلال هذه الزيارة لطرح أسئلة حول تحسّن حالة طفلكِ ورعايته.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg tbl_articles_article_17657_555.jpg‏ (16.4 كيلوبايت, المشاهدات 4)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 ماهي أبرز آثار الإجهاض على جسم المرأة
0 ماهو نقص الاكسجين داخل الرحم وما اسبابه
0 إليك أربع وصفات مختلفة لتحضير أنواع الخبز
0 أعراض التهاب المفصل الإنتاني في الركبة
0 كم مل يرضع الطفل في اول ثلاثة أيام من عمره ؟
0 كيف سيتعلم طفلك المشي وكيف تساعديه على ذلك؟
0 نقدم لك مقال شامل عن موضوع حصى الحالب
0 الطريقة المثلى لتعليم الطفل كيفية التعامل مع الفقراء من القرآن والسنة النبوية
0 العلاج بكاسات الهواء أو كما يسمّى بالحُجامة الجافّة
0 أسباب عمل العملية القيصرية
0 أسباب نشوء الحسد عند الأطفال
0 تعرفي على ماهو الرحم وحيد القرن وتفاصيل أكثر عنه
0 قلة حركة الجنين قد يكون ورائها عدة عوامل تسبب الخطورة
0 ربط قناة فالوب الوسيلة الدائمة لمنع الحمل
0 مقال مفصل عن الحجامة الانجابية للرجل والمرأة
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى فترة النفاس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاقة الحالة النفسية بالشعر 2013 ، الحالة النفسية و الشعر 2013 ، تأثير الحالة النفسية شرووق الموضة و الجمال 1 06-10-2013 05:19 PM
تأثير الحالة النفسية علي لبن الام ، اضرار سوء الحالة النفسية علي الحامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-13-2012 02:41 AM
اكلات لتحسين الحالة النفسية ، غذاء لتحسين الحالة النفسية ، علاج الاكتئاب شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-16-2012 04:18 AM
تأثير الحالة النفسية علي الجنين ، الحالة النفسية تحدد نوع الجنين ، دراسات عن الحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-09-2012 01:31 AM
اغذية مؤثرة على الحالة النفسية ، اطعمة تؤثر على الحالة النفسية ، الحالة النفسية للبنت بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-02-2012 03:10 PM


الساعة الآن 09:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .