أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


أسباب رائحة الفم الكريهة خلال فترة الحمل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-24-2019, 06:44 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,151 [+]
بمعدل : 31.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e39 أسباب رائحة الفم الكريهة خلال فترة الحمل




أسباب رائحة الفم الكريهة خلال فترة الحمل



قد يعرضك الحمل إلى مواقف محرجة كثيرة في العديد من الأوقات ، ولكن لايوجد ماهو أكثر إحراجاً من رائحة الفم الكريهة ، فعلى الرغم من أن هذه المشكلة شائعة نوعا ما بين العديد من النساء سواء كانت حاملا أم لا، إلا أنك ببساطة يمكنك أن تتخلصي منها وألا تعانين من رائحة الفم الكريهة .

تحدث رائحة الفم الكريهة أو رائحة النفس الكريه عندما تكون البكتيريا في اتصال مع جزيئات الطعام الموجودة في الفم وهذا يعمل على إنتاج الكبريت؛ حيث تؤدي مركبات الكبريت إلى رائحة النفس الكريهة ورائحة كريهة حتى في فمك. على الرغم من أن رائحة الفم الكريهة خلال فترة الحمل غير مؤذية، إلا أنها مشكلة محرجة للغاية.



ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة أثناء الحمل ؟
هناك العديد من الأسباب وراء رائحة النفس الكريهة أو رائحة الفم الكريه:
التغيرات الهرمونية :
يؤثر الحمل على التوازن الهرموني للسيدات، حيث تسبب الهرمونات في تلك الفترة تغيير في الطريقة التي يتفاعل بها الجسم مع بكتيريا الفم، ما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، التي تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان.

إقرأي أيضا: أهمية تغذية المرأة الحامل و قواعد للتغذية المثالية

الجفاف :
نقص الترطيب المناسب هو سبب أساسي آخر من رائحة الفم الكريه خلال فترة الحمل. فمن أجل أن يدعم جسمك الجنين المتنامي، فأنتِ تحتاجين إلى المزيد من استهلاك المياه. فنقص الترطيب المناسب قد يؤدي إلى جفاف الفم، وهنا يجب عليك شرب المزيد من الماء بحيث يغسل اللعاب البكتيريا التي ينبعث منها تلك الرائحة وأيضاً تحريك جزيئات الطعام المتبقية. فالبكتيريا لا يمكنها البقاء على قيد الحياة في بيئة غنية بالأوكسجين، وبما أن اللعاب غني بالأكسجين، فإنه يساعد على السيطرة على رائحة الفم الكريهة.

غثيان الصباح :
أكثر من 50٪ من النساء الحوامل يعانين من غثيان الصباح ما بين الأسابيع السادس إلى الثاني عشر من الحمل.تلك الفترة التي تنطوي على القيء والغثيان هي التي يمكن أن تكون سببا هاما من أسباب رائحة الفم الكريهة. فالرائحة الكريهة من هضم الأطعمة جزئيا وأحماض المعدة المطرودة عن طريق الفم تسبب رائحة الفم الكريهة. لذلك فمن المستحسن أن تستخدمي فرشاة أسنانك وتقومين بتنظيف فمك بعد التقيؤ لإزالة البكتيريا والرائحة سيئة.

التحسس: أحد أعراض التحسس احتقان الجيوب والذي يدفع الأشخاص للتنفس عبر الفم، مما يؤدي إلى جفافه وظهور رائحةٍ كريهةٍ له، كذلك من أنواع التحسس التنقيط الأنفي الخلفي (بالإنجليزية: post-nasal drip) الذي يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، ولا بد من ذكر أن بعض أنواع أدوية الحساسية تؤدي إلى جفاف الفم، وبالتالي إعطاء رائحة كريهة للفم.

إقرأي أيضا: نقص الحديد عند الحامل وتأثيره على الام والجنين

الأدوية:
إنّ العديد من الأدوية تتسبب في ظهور رائحة الفم مثل مضادات الهيستامين ومدرات البول، وتؤدي هذه الأدوية إلى جفاف الفم (بالإنجليزية: Dry mouth) وبالتالي ظهور رائحةٍ كريهةٍ للفم.



نقص الكالسيوم :
قد تحتاجين إلى كميات إضافية من الكالسيوم خلال فترة الحمل لدعم جسمك وجنينك. فإذا كنت لا تأخذين ما يكفي من الكالسيوم، فإن جسمك قد يستخدم الكالسيوم من الأسنان والعظام، ويتسبب هذا في تدهور أسنانك. وعليه تحدث رائحة الفم الكريهة.

التغيرات في نمط الحياة :
التغييرات في نمط حياتك أن يمكن أن تحدث معك خلال فترة الحمل يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة. على سبيل المثال تناول الطعام أكثر من المعتاد، وتناول الوجبات السكرية الخفيفة وشهوة تناول الطعام في وقت متأخر ليلا قد تسبب بناء البلاك على أسنانك وتنتج الكبريت كريه الرائحة، لذا يجب عليك ممارسة نظافة الفم الفائقة ورعاية كل ما تقومين به من عادات سيئة في تناول الطعام.

مشاكل الفم: مثل التسوسات السنية وأمراض اللثة، وكذلك الأسنان المطمورة فإنها قد تُحدث رائحة كريهة للفم، ومن الجدير بالذكر أن الطعام المتراكم في طقم الأسنان وتقويم الأسنان قد يؤدي إلى ظهور رائحة الفم الكريهة عندما لا يتم تنظيفه جيداً، وكذلك فإن كان طقم الأسنان غير مناسب من حيث الحجم فإن ذلك يؤدي إلى ظهور تقرحات والتهاب يتسبب في رائحة الفم الكريهة أيضاً.

الغذاء :
الأطعمة مثل البصل الخام والثوم تدخل مجرى الدم بعد عملية الهضم الكاملة. وهذه الأطعمة تحتوي على مركبات ذات رائحة قوية، والتي تؤثر على التنفس عن طريق الرئتين، كذلك فالقهوة يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة عند الحوامل.

إقرأي أيضا: أهمية شرب الماء اثناء فترة الحمل للأم والطفل

الظروف الطبية :
خلال فترة الحمل، يمكن لبعض الأمراض أن تزيد من خطر رائحة الفم الكريهة. فإذا كنت تعانين من مشاكل صحية مثل مرض السكري، ومشاكل في الجهاز الهضمي، والتهابات الحلق، ومشاكل في الكلى، أو التهاب الجيوب الأنفية ومشاكل في الرئة، فأنت عرضة لرائحة الفم الكريهة خلال فترة الحمل.


المشاكل الصحية:
كالتهاب الجيوب والالتهاب الرئوي، والتهاب الحلق، والالتهابات الأخرى التي لها علاقة بالتهاب الحلق مثل الزكام والإنفلونزا وفطريات الفم والتهاب المجاري التنفسية، وكذلك مرض السكري والارتداد المريئي، ومرض عدم القدرة على تحمل اللاكتوز، وبعض أمراض المعدة والهضم الأخرى، وكذلك بعض أمراض الكلى والكبد، وكل هذه المشاكل قد تؤدي إلى ظهور رائحة الفم الكريهة.


الهضم البطيء :
قد تبطئ عملية الهضم الخاص بك وتنحفض بشكل ملحوظ وكبير خلال فترة الحمل. فيضطر جسمك إلى التخلص من الغازات تراكمت في المعدة عن طريق التجشؤ، مما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg رائحة-الفم-الكريهة-والحمل-590x198.jpg‏ (6.8 كيلوبايت, المشاهدات 3)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 كيف يكون الحمل في الشهر الثامن و أهم النصائح
0 الإجهاض بعد 12 وقبل 24 أسبوعاً من الحمل أو الاجهاض في مرحلة متأخرة
0 مرض النكاف وعلاقته بالاصابة بالعقم عند الرجال
0 كل ما يهمك معرفته عن مرحلة التسنين عند الرضع
0 أشهر الأمثال العربية و القصص من وراء تداولها
0 معنى اسم لمى وصفات حاملة هذا الاسم
0 مما تتكون حقيبة طعام ابنك لتحصلي على التغذية المدرسيّة المثاليّة
0 كبر حجم رأس الجنين وما تأثيره على الجنين والام
0 عزيزتي القارئة تعرفي على كيفية استجابة الدعاء
0 أهم الخطوات التي تحبب طفلك في الصلاة
0 القرفة علاج فعال لحب الشباب والبقع الناتجة عنه
0 الاصابة بالمهبل البكتيري تعرضك لخطر الاجهاض والولادة المبكرة
0 مركز دار الطب للحقن المجهري في القاهرة
0 الطريقة لكي تعرفي أنك مصابة بالتهاب في المسالك البولية
0 بعض من الادعية والأذكار المنتخبة من صحيح الأذكار اليومية
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حل مشكلة ازالة رائحة الفم , التخلص من رائحة الفم الكريهة عروسة المنتدي المنتدى الطبي الــعــام 1 01-09-2016 02:05 PM
وصفة طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة نهائياً بسبوسة المنتدي الموضة و الجمال 2 05-07-2015 04:46 PM
كيف يتخلص الصائم من رائحة الفم الكريهة ؟ بحــ العيون ــــــــر المنتدى الطبي الــعــام 18 08-10-2014 11:48 PM
أسباب وكيفية علاج رائحة الفم الكريهة ؟؟ أسيرة زوجي المنتدى الطبي الــعــام 2 12-01-2013 11:54 AM
التخلص من رائحة الفم الكريهة 2012 ، طريقة للتخلص من رائحة الفم 2013 ، رائحة الفم crazy girl الموضة و الجمال 0 09-01-2012 04:04 AM

 

الساعة الآن 02:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .