أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


رحلتك مع التكيس الي الحمل باذن الله


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-03-2011, 06:20 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الشتاء

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13491
المشاركات: 133 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
بنت الشتاء will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الشتاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رحلتك مع التكيس الي الحمل باذن الله




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قرأت عدة موضوعات في هذا الباب من اخوات عانين من تكيس المبايض .. البعض راق لي والبعض وبكل اسف لم يسئني فحسب واانما اصابني ( بالذعر ) كونه يحتوي كم من المغالطات والنصائح الخاطئة التي قد تضر بأكثر ماتفيد .

وبما اني ضمن حزب المتكيسات .. وبما انه سبق لي الحمل والانجاب مرتين برغم ذلك ولله الحمد .. وبما انني من النوع الذي يحب الحصول على المعلومه من مصادرها واحب ان اناقش طبيبي دائما في كل خطوة يقوم بها فكرت ان اكتب لكم هذا الموضوع لاقول به مالدي من معلومات افادتني في تعاملي مع حالتي آملة ان يكون بها فائده لكم انتم ايضا ..


ونبدا باسم الله ..


دعونا نتفق .. التكيس لا يمنع الحمل هذه حقيقة .. وهو ليس بعقم كما كان يعتقد سابقا وانما هو احد اسباب ( تأخر الحمل ) ..


لن ادخل في تفاصيل علمية معقده عن ماهو التكيس وماهي اسبابه .. ولكن وباختصار شديد فتكيس المبايض يعني وجود ( اعاقة ) تمنع البويضه من النضج التام الذي يمكنها من الخروج ومن ثم التلقيح كنواة لجنين مكتمل ..


اذا فما يفعله الطبيب مع مريضة التكيس هو :

اولا .. الكشف عن وجود البويضه من عدمه ..
ثانيا .. انضاجها بالقدر الكافي الذي يمكن ان ينتج معه جنين ..
ثالثا .. اخراجها من المبيض للتلقيح ..

ليس بالضرورة ابدا ان تجتاز كل حالات التكيس هذه المراحل الثلاث .. فعلى سبيل المثال .. امرأة تعاني من تكيس ( بسيط ) لديها بويضات لكنها غير ناضجه بالقدر الكافي يمكن ان تحمل من اول او ثاني شهر متابعه .. بعكس امرأة اخرى بويضاتها اقل نضوجا ولا تستجيب للعلاج بنفس الدرجه هذه ستحتاج لفترة اطول حتى تصل لمرحلة البويضه القادرة على التلقيح .. ولهذا فلا معيار ابدا يمكن الحكم عليه في المقارنة بين الحالات وليست كفاءة الطبيب هي السبب في حمل هذه او عدم حمل تلك .. هو اختلاف الحالة فقط كما سأفصل بعد قليل ..


ستكون خطوات العلاج كالتالي ..

1. في اليوم الثاني لحدوث الدورة الشهرية يتم اجراء سونار داخلي من قبل الطبيب المختص .. للسونار في هذا الموعد فوائد اهمها هو التأكد بشكل قاطع من عدم وجود حمل .. سيصف الطبيب في هذه الزيارة احد المنشطات ( غالبا الكلوميد ) وسيختار جرعه مبدئية وفقا للحالة التي يراها .. وهنا قد تفيد خبرة الطبيب في تحديد جرعه البداية المناسبة والتي وان احسن اختيارها ستوفر علينا الكثير من الوقت .


سيطلب الطبيب من المريضة العوده بعد بضعه ايام غالبا اليوم 8 من حدوث الدورة لمتابعة اثر المنشطات وهل استجاب الجسم لها ام لا ..

يجب ان تتناولي الجرعة التي وصفها لك الطبيب بدقة تامة وفي نفس الموعد كل يوم قدر الامكان .. فهذه ادوية هرمونيه بالمقام الاول واي دواء يتعامل مع الهرمونات يجب ان يتناول بحرص حتى يعطي مفعوله تماما ..


2. في الزيارة التانية سيستخدم الطبيب السونار الداخلي مرة اخرى ليرى البويضات .. حاولي قراءة السونار مع الطبيب ولاحظي .. البويضه تظهر كدائرة بيضاء صغيره على شاشة السونار .. سيتأكد الطبيب اولا من وجود هذه البقعة ( او البقع ) ويقيس قطرها ليعرف حجم البويضه او البويضات التي تكونت نتيجه للتنشيط ..


هنالك احجام قياسية للبويضه .. ففي اليوم الثامن للدورة كمثال يفترض ان يصل حجم البويضه حوالي 12.5 ملم .. في حالة وجد الطبيب ان ( اكبر بويضه لديك ) لم تصل هذا الحجم فهذا مؤشر ان كمية الهرمون غير كافية او بعباره اخرى فجرعة المنشطات اقل من المطلوب .. قد يزيد لك الجرعه باعطائك مزيد من الكلوميد او يختصر المسافة فيصف لك ابر منشطه مثل ( الفوستيمون ) والتي تساعد على انضاج البويضه بشكل اسرع ..


كل هذا سيحدث فيما لو وجد الطبيب البويضات بحجم اقل من الطبيعي .. اما لو لم يجد بويضات من الاساس او وجدها اقل كثيرا بما لا يجدي معه التنشيط فبالتأكيد سيزيد لك جرعه البداية في المرة القادمة و ربما ستتاخر المرحلة التالية للشهر القادم ..

فمع تكرار استخدام المنشطات وشهرا بعد شهر تزيد استجابة الجسم لها ويفترض ان البويضات ستكبر في الحجم بشكل افضل فان كانت بويضتك في اليوم الثامن على سبيل المثال 5 ملم فربما في نفس الموعد من الشهر القادم ستكون 10 وهكذا ..

حاولي دائما سؤال الطبيب عن حجم البويضه واطلبي منه ان امكن ان يريك اياها على شاشة السونار .. اطلبي منه ايضا معرفة الحجم المثالي المفترض لبويضه في هذا العمر .. ودائما وعند عودتك للمنزل دوني كل هذه المعلومات كما يجب ان تدوني ايضا عدد الحقن التي اعطيت لك وجرعاتها فستفيدك هذه الامور لاحقا بكل تاكيد ..

وفقا لما ستسفر عنه قراءة السونار سيحدد لك الطبيب موعد الزياره التالية ..


وبالحديث عن الابر المنشطة فمن الضروري جدا ان تنبهي لكيفية حفظ حقن المنشط .. احيانا يصف الطيبيب اكثر من حقنة على مدار يوم او يومين .. البعض يشتري هذه الحقن ويخزنها في المنزل وياخذها في اوقاتها .. انتبهي .. فهذه الحقن هرمونيه وجرت العاده في الصيدليات على حفظها في الثلاجه وليس على الرف .. يجب ان تاخذي الحقنة فور اخراجها من الثلاجه وان اضطررت لتخزينها او نقلها لمسافات فليكن هذا بوجود كيس صغير من الثلج بجوارها اضافه لوضعها بالثلاجه حين تصلي الى المنزل . ترك الحقنة في الجو الحار يقلل من كفاءتها بكل تأكيد .. الامر ذاته ينطبق على الحقن التفجيرية التي سأتكلم عن دورها بعد قليل ..


3. في السونار التالي والذي غالبا مايكون قبيل منتصف الدورة سيقيس الطبيب حجم البويضات مرة اخرى .. ان وجدها في حجم مناسب ( قريب من 18 ملم ) فلن تحتاجي الى مزيد من المنشطات وربما لن تحتاجي لزياره اخرى هذا الشهر .. اما لو وجدها اقل من هذا فسيصف لك المزيد من الحقن ويعتمد عددها ومرات تعاطيها على الحجم المطلوب الوصول اليه في الايام او الساعات الباقية على منتصف الدورة .. وفي هذه الحالة سيطلب منك ان تزوريه بعد يوم او يومين لاجراء سونار آخر


4. في الزيارة التالية سيعاين الطبيب البويضات المتكونة .. الطبيب يهتم دائما ( بأكبر بويضه ) فطالما ان لديك بويضه في حدود 20 ملم فهنالك امكانية باذن الله لحدوث حمل .. ان وصلت لهذه المرحلة سيصف لك الطبيب ابرة تفجيرية ..


قرأت ملاحظات لاخوات هنا في المنتدى يسالن ان كانت الابرة التفجيرية جيده للحمل او هل تعتبر ذلك العلاج الناجع ام لا ..

الابرة التفجيرية ليست علاج للعقم ولا علاقه لها من قريب او بعيد بحل مشكلة التكيس التي الى الآن لا علاج جذري لها ولكننا الآن نحاول الحمل برغم وجود التكيس وهذا باذن الله امر ممكن جدا بل يكاد التكيس الآن يستثنى من اسباب منع الحمل بعد ان اصبح هنالك امكانية للسيطرة على اعراضه ..

من مشاكل التكيس ضعف نضوج البويضه وهذا تكلمنا عن علاجه في الخطوات السابقة حيث نتناول المنشطات لانضاجها طالما ان الجسم غير قادر على ذلك بمفرده .. احد الاعراض الاخرى للتكيس هي عدم خروج البويضه في كثير من الاحيان برغم نضوجها .. هنا تأتي وظيفة الابرة التفجيرية .. اذا فهي لا تحدث حمل .. ولا تنضج البويضه .. هي فقط تخرج البويضه الناضجه ..

اذا فلو ان البويضات لا قدرالله لم تنضج او لم يكن هنالك بويضات من الاساس فلا معنى لا ستخدام الابرة التفجيرية ..


ربما يخشى البعض هذه الابرة تحديدا بسبب اسمها الموحي بالرعب .. انها ليست كذلك على الاطلاق .. ابرة عاديه جدا لا تؤلم نهائيا تؤخذ في العضل او تحت الجلد تنحصر وظيفتها في اطلاق البويضه من المبيض الى الرحم تمهيدا للتلقيح ..

وفقا لحجم البويضه سيحدد لك الطبيب متى تأخذين الابرة التفجيرية .. فربما يفضل ان يعطي البويضه يوم او يومين اخرين لمزيد من النضج او يكتفي بالحجم الذي وصلت له فيقرر اخراجها باسرع وقت ..

ايضا ووفقا لعدد البويضات المتكون عندك سيحدد لك الطبيب الجرعه فهل ستأخذين حقنة او اثنين من التفجيرية وبأي قوة . . فكلما زاد عدد البويضات كلما قلت الجرعه الموصوفه خوفا من خروجها كلها دفعه واحده وبالتالي تكون اربعه او خمسة اجنة مثلا .. وكلما قل العدد بويضه اواثنين ـ كلما وصف لك الطبيب جرعه اكبر ضمانا لاخراجها جميعا ..


وهنا تجدر الاشارة لاهمية المتابعه الدقيقة بالسونار لمعرفة عدد البويضات المتكون واحجامها فعدم اخراج كل المتكون من البويضات قد يؤدي مستقبلا لحدوث تكيسات او تحوصلات ومشاكل اخرى يفترض ان الطبيب الحاذق قادر على تلافيها ..


وبكل تاكيد اذا لم يصف لك الطبيب الابرة التفجيرية هذا الشهر فهذا يعني( غالبا ) ان البويضات لديك لم تصل للحجم المطلوب بمعنى لا تأملي كثيرا في حدوث حمل هذا الشهر ولكن الفرصة مازالت قائمه( ومتزايده ) بحدوثه الشهر القادم باذن الله ..



نلاحظ ايضا ووفقا للسرد السابق انه من شبه المستحيل امكانية الاستفاده من الكلوميد او الابر المنشطه بدون وجود متابعه جيده بالسونار .. لا تتناولي المنشطات من تلقاء نفسك ابدا وحاولي دائما ان تتابعي مع افضل طبيب تمكنك امكانياتك من التعامل معه ..


5. يفترض ان البويضه ستخرج في خلال 12 - 24 ساعه من اخذ الابرة التفجيرية .. يفترض ان يحدث جماع في هذه الفترة .. ولاننا لا نعرف على وجه الدقة متى تنزل البويضه .. ولانها لا تعيش في الرحم اكثر من 24 ساعه بعكس الحيوانات المنوية التي قد تحيا في المتوسط يومين على اقل تقدير .. فلهذا يوصى بتكرار الجماع يوم بعد يوم لضمان التقاء البويضه بالحيوان المنوي ..


البعض يوصي بالجماع بشكل يومي .. هذه الطريقة تصلح فيما لو كان الزوج طبيعي مائة في المائه ولا مشاكل لديه في الحيوانات المنوية .. اما لو كان لديه ضعف ما فيفضل الانتظار يوم قبل معاوده اللقاء الزوجي لضمان الحصول على حيوانات منوية جيده .. مهم ايضا ان يمتنع الزوج عن الجماع قبل يوم التبويض باربعه او خمسة ايام على الاقل وبحد اقصى اسبوع لضمان وجود حيوانات منوية قوية وبصحه جيده وبكمية تزيد فرصة حدوث الحمل .. كذلك يفضل ان لا تزيد مده ( تخزين ) الحيوانات المنوية عن اسبوع حتى لا تزيد نسبة المشوه او التالف من بينها ..

6. لن اقول يفضل بل اقول يجب ان تستلقي الزوجه بعد الجماع على ظهرها رافعه قدمها لاعلى على مسند او جدار في وضعيه مريحه بالنسبة لها لاطول فترة ممكنه ( 10 - 15 دقيقة كافيه ) لضمان وصول اكبر قدر من الحيوانات المنوية للرحم .. من الهام جدا ان تغتسل الزوجه بعد ذلك وغير صحيح على الاطلاق مايقوم به البعض من ترك الاغتسال فهذا قد يؤدي لحدوث التهابات وامراض كما انه لا يفيد فعلميا الحيوانات المنوية تحتاج الى حوالي دقيقتين فقط لتصل الى عنق الرحم اكثر من هذا نجاسة وتجميع للقاذورات الجميع في غنى عنه ..

7. تاتي بعد ذلك المرحلة المزعجه في الامر كله وهي مرحلة الانتظار لاسبوعين حتى يمكن الكشف عن وجود حمل من عدمه ..

نصيحه .. لا تحاولي ترقب علامات الحمل عليك حتى لا تصابي بالوسواس .. اتركيها فان حدث حمل فخير وبركه وان لم يحدث فلا مشكلة طالما ان الله لم يرد ذلك في هذا التوقيت فهذا هو الخير حتى لو ندركه في حينه ..

الخبر الجيد ان احتمالات حدوث الحمل بعد اتباع كل ماسبق هي 40 في المية اي اعلى من نسبة حدوثه في الاشخاص الطبيعيين بحوالي 20 في المية .. كذلك فاحتمالية وجود توأم هي 10 في المية من الحالات .


في حاله نزول الدورة بدلا من حدوث الحمل توجهي للطبيب مرة اخرى لتكرار كل الخطوات السابقة واتاحه فرصة جديده لامكانية حدوثه ( باذن الله ) .. وطالماانه كذلك فلا تبأسي ابدا اذا لم ( يأذن ) سبحانه فله دائما حكمه وهو تعالى لا يسال عما يفعل ..



واخيرا اليك الملاحظات التالية ..

1. اثناء تناولك العلاج بالمنشطات ابتعدي تماما عن الخلطات والاعشاب وكل ماسينصحك به القاصي والداني .. انت في كورس علاج طبي فلا تدخلي عليه كورسات علاجية اخرى فما يعطيك اياه الطبيب من جرعات منشطه محسوبه ولست بحاجه الى اي زيادات عليها خاصه والكثير من الخلطات العشبيه ماهي الا اعشاب عاديه مضاف لها مطحون الكلوميد لايهام الضحايا بفاعليتها فلا تكوني واحده ممن ينخدعن بهذا ..

2. بعكس الاعشاب والوصفات من المجربات فالقرآن الكريم والرقية والبقرة وكل هذه الامور الروحانية تساعد وبشكل فعال في موضوع العلاج ولا تتعارض معه ابدا .. داومي عليها قدر استطاعتك ولا تجعليها سبب او تعولي عليها حدوث الحمل ولكن استغليها للتقرب من الله سبحانه لا ليعطيك ماتريدين وانما لتكوني افضل .. ان اصبحت افضل فاما ستحصلي على ماتريدين او انك على اقل تقدير ستطيبي نفسا حتى لو لم تحصلي عليه ..


3. هذه اقولها وربما تغضب البعض لكنها حقيقة .. ان كنتي مشتركه في احد التجمعات الانترنتيه الخاصه بمريضات التكيس فاخرجي منها فورا .. هذه التجمعات وبكل اسف وان كانت تعطي معلومات قيمه وان كانت مخصصة اساسا للدعم النفسي الا انها وعلى الجانب الآخر مصدر ( للانهيار النفسي ) والذي يمكن ان يدمرك دون ان تشعري ..


تفائلوا بالخير تجدوه وضعوا نفسكم في بؤرة القلق والتوتر ستعيشونه ..

حالتك ليست بالضرورة هي حالة زميلتك كما ان تاثرك بها وهذا هو الاهم ليس شرطا ان يكون نفس تأثر اخريات .. في مثل هذه التجمعات فضلا عن الافكار السلبية التي قد تثيرها في راسك من امكانية حدوث كذا او اصابتك بكذا فانها تشير حالة ( الهلع ) والترقب والتوتر فهذه موعدها غدا ( للتفجيرية ) وهذه بعد غد يتوقع ( نزول الدورة ) واصبحت العملية كأنها خبر اعلان الحرب والكل مترقب ينتظر في قلق سماعه

.. ارجوكم ..

ارحموا انفسكم من هذا القلق فالامر لا يستحق .. هو مجرد علاج نتناوله لحاله طارئة في حياتنا لامر صغير حرمنا منه مقابل امور اعظم انعم الله علينا بها .. البعض هذه طبيعته في القلق من كل شيء والاغلبية والتي يفترض اننا جميعا منها لا نكترث لولا ماطبع في اذهاننا اننا يجب ان نقلق ويجب ان نحمل الامور ما لاتحتمل ..

ان كانت الكلمات السابقة تصف حالتك وقت انتظار الدورة او متابعه التبويض فارجوك .. اخرجي من اي تجمع تشتركين فيه واكتفي بمتابعه المعلومات اللازمه عن حالتك من المواقع الطبيه المتخصصة ومن نقاشك مع طبيبتك ..


4. تخفيض الوزن يساعد كثيرا جدا في حدوث الحمل .. عن نفسي حدث حملي الثاني بدون منشطات لمجرد اني خفضت وزني .. 3 - 10 كيلو جرامات كافية جدا لحدوث حمل باذن الله .. وبالمناسبة فالبعض يتعجب من وجود علاقه بين زياده الوزن وعدم الحمل برغم وجود ( اخريات ) اوزانهن اعلى منا ومع ذلك يحملن بكل سهولة .. اقول لهؤلاء بان الوزن وحده ليس السبب وانما ( توزيع الدهون ) في الجسم هو العامل الاول لاعاقة الحمل .. فمن كانت الدهون لديها تتركز في منطقة الوسط هذه تؤثر السمنه بشكل كبير على خصوبتها بعكس من هن سمينات في جميع اجزاء الجسد هؤلاء لا مشاكل لديهن في الحمل مع وجود زياده الوزن ..

لو كنتي تعانين من السمنة فحاولي تخفيض وزنك ولو ثلاثه كيلو جرامات فربما يفرق معك هذا الامر كثيرا ..


5. حتى الآن لايوجد علاج نهائي للتكيس ولكن هنالك محاولة للسيطرة على اعراضه ولهذا فتوقعي ان تكرري كل هذه الخطوات في كل مرة تنوين فيها الحمل ولكن ومن فضل الله فمازالت امكانية حدوث حمل برغم وجود التكيس وبدون اي ادوية او منشطات موجوده ومازال هنالك الكثيرات يحملن بشكل طبيعي برغم اصابتهم بالتكيس .. يقال بان الحمل احيانا يشفي من التكيس ولكن ماانا اكيده منه ان تخفيض الوزن يساعد بشكل كبير كما سبق وذكرت على التخلص من حالة التكيس في بعض الاحيان ..


6. اعطي نفسك فترة 6 شهور من بدايه العلاج لا تسألي فيها متى سيحدث الحمل ولا تنتظريه من الاساس .. فان حدث فخير وبركه وان لا قدر الله لم يحدث فمعك ستة أشهر قبل ان تقرري البحث عن بديل آخر ..



واخيرا .. ان كنت ستاخذين بنصائح المجربات فيكفي ما تسمعيه من قريباتك ( المثقفات او المتعلمات ) لا تلقي بالا نهائيا لاي معلومه ( غير موثقة ) تقرأينها على الانترنت فغالبا الكل ينقل من الكل وهذه التي تنصحك بالأنناس او غذاء ملكات النحل ـ مع احترامي ـ ليست طبيبه وانما هي بدورها قرأت هذه النصيحه في مكان ما على الانترنت ..

انتشار المعلومه ليس مقياس نهائيا على صحتها فالكل للاسف يحب ان يفتي والكل يحب الظهور بمظهر العالم ببواطن الامور حتى لو لم تكن الحقيقة كذلك ..

ربما صديقتك او من تقوم بنصيحتك تناولت الخلطه الفلانيه او العشب العلاني واتى معها بنتيجه ( مصادفة ) او ربما ان التحسن تم لسبب آخر غير هذه الخلطه .. فلا تدخلي جسمك شيء غريب لمجرد ان فلانه قالت ولا تعتبري الموضوع بسيط وهذه كلها مواد طبيعيه ان لم تنفع فلن تضر فالمحصلة انك تملئين راسك بافكار وقناعات تؤدي في النهايه لتضخيم موضوع الحمل وكانه امر صعب يحتاج لامور كثيرة يجب القيام بها وخبراء دوليون ينصحونك بما يجب عليك اكله ومالايجب .. الموضوع بسيط وينحصر كله في :

منشطات ـ متابعه بالسونار ـ ابرة تفجيرية ـ جماع في وقت مناسب ..v

واولا واخيرا امر الله الذي ان اراد فسيكون لك ما تحلمين به ..





من مواضيع بنت الشتاء
0 عصير الاناناس يخسس قد ايه بالله عليكم ردوا علي
0 طنشي الحمل وانتي تحملي.. ياله نقول تجاربنا
0 هل البويضة الصغيرة بتتفجر من المبيض ولا بتموت فيه افيدوني
0 مين اخدت كلوميد وعمل لها زي ما عمل لي
0 شوفو الكارثة
0 طنشي الحمل وانتي تحملي.. ياله نقول تجاربنا
0 افرازات صفرااااااا
0 كلام الاستشاري علي التحليل الايجابي بتاع امس
0 النوم علي الظهر بعد الجماع ضروري؟؟
0 يابنات هل من اعراض الابر التفجيرية القئ وارتفاع حرارة الجسم
0 وهل حد عمل سونار قبل البيريود ومكنش باين حاجة وبعدين طلعت حامل
0 انا رجعت من الاجازة
0 حجم بويضاتي 9 في اليوم ال12
0 هل ممكن اكون حامل رغم نزول الدورة
0 بالله عليكم ادخلو ردو
عرض البوم صور بنت الشتاء   رد مع اقتباس



قديم 01-03-2011, 07:14 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هدوء انثى

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13598
المشاركات: 4,619 [+]
بمعدل : 1.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 82
نقاط التقييم: 70
هدوء انثى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
هدوء انثى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الشتاء المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: رحلتك مع التكيس الي الحمل باذن الله




روووووووووووووووووووووووووعه معلوماتك قلبي
وبالخصوص النصائح والاسلوب في النصيحه
جداااا مفيد
الله يستر اذا ماحملت هالشهر راح يعطوني ابر بسبب التكيس ومدري اخذهم او لا وتوي متزوجه من 6 شهور بس
ربي يشفي الكل





من مواضيع هدوء انثى
0 طلب بسيط
0 اللي تحبني*تدخل*واللي ماتحبني*آووت* هعهع
0 ابيكم في كلمة راس
0 اللي تدخل ولاتفيدني راح ازعل منها
0 الامساك..ازعاج للحامل والجنين
0 ياحساويات من افضل دكتور يختن؟؟
0 بعد ثلاث تحاليل منزليه ايجابيه حللت دم تو من ربع ساعه والنتيجه..
0 حركة الجنين اثناء الحمل
0 كل من ترد علي ربي يجزيها خير ويقضي حاجتها
0 انا مصدومه تعالوا انصدموا معي
0 بليز ابي رايكم
0 من طول الغيبات جاب الغنايم..هنا المباركه للعضو (قسطنطينية) بالحمل
0 سوف اخرج دون عودة ان لم تتغيرن.. لأني ضقت ذرعا..
0 ولدت ولله الحمد
0 تجمع منتظرات الحمل لشهر ((صفر)) هع
توقيع : هدوء انثى

الحمدلله رب العالمين





عرض البوم صور هدوء انثى   رد مع اقتباس

قديم 01-03-2011, 07:34 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مدام احمد

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15852
المشاركات: 494 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 54
مدام احمد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مدام احمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الشتاء المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: رحلتك مع التكيس الي الحمل باذن الله




جزاك الله خيرا معلومات بجد مفيده جدااااااااا

هدوء لا تعجلى انت توك عروس اصبرى وبعد سنة اذا ما اراد الله الحمل
اذهبى للطبيب بس بلاش تلخبطى جسمك من الان

والله يرزقك من غير اى شىء





من مواضيع مدام احمد
0 دردشة الاخوات اللى مش هيبقوا فى الحمل متأخرات بإذن الله
0 بشرى لعرائسنا الحلوين ....
0 منقووووول للافادة ..وكل شىء بأمر الله
0 اخر حل للمغتربات ....هتكلمى اهلك وحبايبك طول اليوم ببلالالالالالالالالالالالالاش
0 ليست شكوى ..ولكن سؤال واقتراح ..
0 شقه بخميس مشيط حى الخالدية ..بكامل العفش ....فرصه
0 سؤال لاخواتنا الحوامل من فضلكم .....
0 يارب يرزقنا جميعاً الذرية الصالحة...,,, اتفضلوا
0 طريقه جديدة لمعرفة اذا فى حمل ولا لا ؟؟ والله اعلم ...
0 يلا ننسى الحمل شوية ..ونفكر فى نفسنا ونرجع ايام العرس والحنية :)
0 إزيكم إزيكم ...انا جايه اشترك عندكم
0 سبحان الله ..الله يكلم الجنين لحظه ولادته...الله اكبر
0 بتروحى تكشفى عند دكتور ...تنكسفى وتتحرجى من الكشف من تحت ..طيب تعالى
0 بنات ايه رأيكم ....ساعدونى وادعولى بالله عليكم ....
0 بنات محتاجه دعواتكم ضرورى ...
توقيع : مدام احمد

يارب ليس لى غيرك..يارب انت اعلم بسؤالى..يارب ليس لها من دونك كاشفة يارب إرضى عنى وراضينى فى الدنيا والاخرة
للتفاؤل يارب احطه حقيقى قريب

عرض البوم صور مدام احمد   رد مع اقتباس

قديم 01-03-2011, 07:39 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هدوء انثى

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13598
المشاركات: 4,619 [+]
بمعدل : 1.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 82
نقاط التقييم: 70
هدوء انثى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
هدوء انثى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الشتاء المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: رحلتك مع التكيس الي الحمل باذن الله




الله يسمع منك ياايمان
والله مدري هو فعلا كلامك صحيح مايصلح نعمل شيء قبل السنه
بس هالدكتوره ع طول قالت لو ماحملتي في محرم راجعيني وراح نبتدئ الابر ع طول
لان بويضاتي موجوده وتكبر بس ماتطلع بسبب الدهون فوقها
مافي حل الا اذا احترت استخير ربي وهو اللي يعلم الغيب





من مواضيع هدوء انثى
0 الدوره متأخره علي يومين ..يوجد صور
0 آخر تجمع بإذن الباري لمنتظرات الحمل لشهر ربيع الاول (هع)
0 رجعت لكم من جديد وعندي سؤال
0 تجمع منتظرات الحمل لشهر ((صفر)) هع
0 كل من ترد علي ربي يجزيها خير ويقضي حاجتها
0 العيوب الخلقيه...
0 مع أو ضد ..
0 كل من حملت حمل عنقودي او عندها خبره ..تعالي ابيك بسؤال
0 جميع الامهات والحوامل اللاتي عرفن جنس الجنين يتفضلوون
0 من طول الغيبات جاب الغنايم..هنا المباركه للعضو (قسطنطينية) بالحمل
0 يابنات الاحساء ممكن؟؟
0 كيس حملي بدون جنين للاسف..افيدوني نفسيتي تعبانه
0 بنات تعالوا شوفوا تحليلي المنزلي اليوم وامس نفس الشي
0 اللي كل بنت تأخرت عنها الدوره ومافي حمل..عملت السونار اليوم وتعالوا شوفوا وش عندي؟
0 ليه تقفل موضوعي عن التجمعات؟
توقيع : هدوء انثى

الحمدلله رب العالمين





عرض البوم صور هدوء انثى   رد مع اقتباس

قديم 01-03-2011, 09:34 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الشتاء

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13491
المشاركات: 133 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
بنت الشتاء will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الشتاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الشتاء المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: رحلتك مع التكيس الي الحمل باذن الله




عليكي اختي بالميتفور او الكلوفاج لانه يقلل من الدهون المتراكمة وبالتالي يساعد علي الحمل باذن الله تعالي





من مواضيع بنت الشتاء
0 افزازات بني في اليوم ال12
0 طنشي الحمل وانتي تحملي.. ياله نقول تجاربنا
0 انا رجعت من الاجازة
0 عندي الام باسفل البطن وافرازات
0 هل البويضة الصغيرة بتتفجر من المبيض ولا بتموت فيه افيدوني
0 اباضة ولا تكيس
0 الكيس بتاع امس اصبح كيس دم تعالوا شوفو
0 كلام الاستشاري علي التحليل الايجابي بتاع امس
0 الافرازات في اليومال21 حمل ولا تبويض
0 مين اخدت كلوميد وعمل لها زي ما عمل لي
0 حجم بويضاتي 9 في اليوم ال12
0 حمل ومو واضح
0 رحلتك مع التكيس الي الحمل باذن الله
0 افرازات سائلة بيضاء
0 النوم علي الظهر بعد الجماع ضروري؟؟
عرض البوم صور بنت الشتاء   رد مع اقتباس

قديم 01-03-2011, 10:26 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المهاجرة

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 17345
المشاركات: 16 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 50
المهاجرة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
المهاجرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الشتاء المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: رحلتك مع التكيس الي الحمل باذن الله




جزاك الله خيرا
ماشاء الله اسلوبك في الشرح جد رااااااااااااااائع
مبسط ويريح النفسية كتير
مع أنني لا اعاني من التكيس بل من بطانة الرحم المهاجرة
ولاني ماحملت حتي الان صرت اتوهم ان كل الامراض عندي
انشاء الله ربنا يرزق الجميع





من مواضيع المهاجرة
عرض البوم صور المهاجرة   رد مع اقتباس

قديم 01-03-2011, 11:33 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الشتاء

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13491
المشاركات: 133 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
بنت الشتاء will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الشتاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الشتاء المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: رحلتك مع التكيس الي الحمل باذن الله




معلش ربك كريم





من مواضيع بنت الشتاء
عرض البوم صور بنت الشتاء   رد مع اقتباس

قديم 01-04-2011, 01:44 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أبو بكر

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12418
المشاركات: 212 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
أم أبو بكر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم أبو بكر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الشتاء المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: رحلتك مع التكيس الي الحمل باذن الله




الموضوع راااااااااااااااااائع جدا
بالرغم إني قرأت الكثير من المعلومات المشابهة
ولكن ليس بهذا الأسلوب وهذه الثقافة الطبية الميسرة الواضحة
الله يجزاك حبيبتي خير
ويجعلها في موازيين حسناتك
ويرزقني ويرزقك ويرزق الجميع الذرية الطيبة الصالحة الجميلة خلقا وأخلاقا
يارب..
موضوع يستحق التميز والإشادة





من مواضيع أم أبو بكر
عرض البوم صور أم أبو بكر   رد مع اقتباس

قديم 01-04-2011, 02:04 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الشتاء

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13491
المشاركات: 133 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
بنت الشتاء will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الشتاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الشتاء المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: رحلتك مع التكيس الي الحمل باذن الله




جزاكم الله كل خير انا ما اريد سوي دعوة صالحة





من مواضيع بنت الشتاء
0 هل ممكن اكون حامل رغم نزول الدورة
0 حااااااااامل بكلام تحليل الدم
0 اتت
0 التبويض
0 الحمل الكااااااااااذب
0 هل البويضة الصغيرة بتتفجر من المبيض ولا بتموت فيه افيدوني
0 المرامية والحمل
0 كلام الاستشاري علي التحليل الايجابي بتاع امس
0 الاسهال المتكرر بدون اي اعراض اخري غير الاسهال
0 افرازات صفرااااااا
0 انا رجعت من الاجازة
0 طنشي الحمل وانتي تحملي.. ياله نقول تجاربنا
0 الكيس اللي علي المبيض اصبح36مم
0 مين اخدت كلوميد وعمل لها زي ما عمل لي
0 انا مرعووووووووبة اللي تعرف تطمني
عرض البوم صور بنت الشتاء   رد مع اقتباس

قديم 01-04-2011, 03:11 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الشتاء

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13491
المشاركات: 133 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
بنت الشتاء will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الشتاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الشتاء المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: رحلتك مع التكيس الي الحمل باذن الله




رفع للاهمية





من مواضيع بنت الشتاء
0 حجم بويضاتي 9 في اليوم ال12
0 يابنات هل من اعراض الابر التفجيرية القئ وارتفاع حرارة الجسم
0 الافرازات في اليومال21 حمل ولا تبويض
0 افرازات لزجة في اليوم ال18
0 افزازات بني في اليوم ال12
0 هل البويضة الصغيرة بتتفجر من المبيض ولا بتموت فيه افيدوني
0 المرامية والحمل
0 الاسهال المتكرر بدون اي اعراض اخري غير الاسهال
0 هل ممكن اكون حامل رغم نزول الدورة
0 طنشي الحمل وانتي تحملي.. ياله نقول تجاربنا
0 وهل حد عمل سونار قبل البيريود ومكنش باين حاجة وبعدين طلعت حامل
0 أبر التفجير
0 عصير الاناناس يخسس قد ايه بالله عليكم ردوا علي
0 في حاجة خطر في كده
0 مين اخدت كلوميد وعمل لها زي ما عمل لي
عرض البوم صور بنت الشتاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حساب مدة الحمل و تاريخ الولادة باذن الله قطرات ندى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 14 09-20-2011 08:08 PM
رحلتك مع التكيس من اول سونار وحتى الحمل باذن الله امنيه منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 15 10-06-2010 06:24 PM
نصائح علميه لزيادة فرصة الحمل باذن الله عزيزة النفس منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 9 07-01-2010 08:12 PM
وصفات شعبيه من قلب العراق الحبيب تساعد على الحمل باذن الله عزيزة النفس منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 1 01-30-2010 02:30 PM


الساعة الآن 05:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .