أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > ملتقى عضوات حوامل

ملتقى عضوات حوامل اهلاً وسهلاً بكن أخواتي عضوات حوامل في هذا الملتقى


أهلاً بالنانو تكنولوجي في حياتنا


ما هو النانو؟ تبلغ سماكة الشعرة الواحدة من شعر الإنسان 50 مايكرو مترا ، أي 500 ألف نانو متر، وأصغر الأشياء التي يمكن للإنسان رؤيتها ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-18-2011, 07:13 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خـلـود

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14199
المشاركات: 550 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 50
خـلـود will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
خـلـود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
icon41 أهلاً بالنانو تكنولوجي في حياتنا




ما هو النانو؟

تبلغ سماكة الشعرة الواحدة من شعر الإنسان 50 مايكرو مترا ، أي 500 ألف نانو متر، وأصغر الأشياء التي يمكن للإنسان رؤيتها بالعين المجردة يبلغ عرضها حوالي عشرة آلاف نانو متر، وعندما تصطف عشر ذرّات من الهيدروجين فإن طولها يبلغ نانو متر واحد.

هناك بضعة تعريفات لابد من طرحها للتعريف أكثر بالنانو، ومن تلك التعريفات:
– مقياس النانو وهو يشمل الأبعاد التي يبلغ طولها نانو متر واحد لغاية الـ 100 نانو متر.
- علم النانو: ويقصد بها دراسة المبادئ الأساسية للجزئيات والمركبات التي لا يتجاوز قياسها الـ 100 نانو متر.
– تقنية النانو: وهي علوم النانو وهندستها لإنتاج مخترعات جديدة.

الصغر المتناهي: لنقرب تعريف النانو من الأذهان، دعونا نتخيل مكعبا من الذهب طول ضلعه متر واحد، ولنقطعه بآلة ما، طولا وعرضاً وارتفاعاً، ستكون لدينا ثمانية مكعبات طول ضلع الواحد منها 50 سنتيمترا، وبمقارنة هذه المكعبات بالمكعب الأصلي نجد أنها ستحمل جميع خصائصه كاللون الأصفر اللامع، والنعومة، وجودة التوصيل ودرجة الانصهار وغيرها من الخصائص ما عدا القيمة النقدية بالطبع. ثم لنقم بقطع واحد من هذه المكعبات إلى ثمانية مكعبات أخرى، وسيصبح طول ضلع الواحد منها 25 سنتيمترا، وستحمل هذه المكعبات الخصائص نفسها مرة أخرى بالطبع، وسنقوم بتكرار هذه العملية مرات عدة، وسيصغر المقياس في كل مرة من السنتيمتر إلى المليمتر وصولاً إلى الميكرومتر، وبالاستعانة بمكبر مجهري، وأداة قطع دقيقة سنجد أن الخواص ستبقى كما هي عليه، وهذا واقع مجرب في الحياة العملية، فخصائص المادة على مقياس الميكرومتر، وما هو أكبر منه لا تعتمد على الحجم. وعلى كل فعندما نستمر في القطع سنصل إلى ما أسميناه سابقا بمقياس النانو، وعند هذا الحجم، ستتغير جميع خصائص المادة كليا بما فيها اللون والخصائص الكيميائية، وسبب هذا التغير يعود إلى طبيعة التفاعلات بين الذرّات المكونة لعنصر الذهب، ففي الحجم الكبير من الذهب لا توجد هذه التفاعلات في الغالب، ونستنتج من ذلك أن الذهب ذا الحجم النانوي سيقوم بعمل مغاير لما يقوم به الذهب ذو الحجم الكبير.
النانو تكنولوجي
وهو مصطلح علمي جديد ظهر في العام 2004 وهو يعني: تكنولوجيا أو تقنية تصنيع أدوات ومكائن حجمها جزء من مليون جزء من المليمتر. ويقول العلماء: إن الذرات هي العناصر الأولية التي تكون الأشياء الطبيعية، وهي العناصر الأولية في تقنية النانو.

النانو تكنولوجي إذن ثورة بلا حدود في عالم بلا حدود، وقد أصبحت نقطة تحول كبرى في مجال الصناعة، حيث بدأت هذه التقنية تفرض وجودها في مجالات شتى، إذن فالنانو وليد الثورة التقنية الحديثة التي تتسارع خطاها الماراثونية في كل ثانية لتضع العالم أمام نوافذ جديدة تفتح أمامه آفاقا متسعة للتطور والتحديث والقفز مسافات بعيدة في دروب ومسالك المعرفة الممتدة بل نهاية، فسبحان من علم الإنسان ما لم يعلم.

والنانو هذه التقنية الوليدة والجديدة تعد نتاجا رائعا لبحث علمي نشط وجهد إنساني مستمر، وقبل هذا وذاك تشير إلى قوة الملاحظة التي ولدت الكثير من النظريات العالمية الكبيرة التي خدمت الإنسان وأفادت البشرية وفتحت الآفاق أمام الإنسان لطرق مجالات كانت نائية وصعبة إن لم تكن مستحيلة.

تقنية النانو بلا شك نتاج ملاحظة ذكية، وتجارب علمية حثيثة وسعي عملي متواصل، وهي تقنية فتحت المجال واسعا أمام البشرية للاستفادة منها في مجالات شتى نذكر منها التالي:
- اقتصاديات النانو تكنولوجي.
– صناعة النانو تكنولوجي. (الصناعة الذرية والتقنية، أو الصناعة الثانوية)
– تسويق النانو تكنولوجي. (التسويق الذري تكنولوجي أو التقني)
– إدارة النانو تكنولوجي. (الإدارة الذرية التكنولوجية أو التقنية).
– مؤسسات أو منظمات أو وكالات النانو تكنولوجي.
– أعمال النانو تكنولوجي (المهارات التقنية والعلمية الذرية والتكنولوجية والتقنية).
– خرطنة النانو تكنولوجي.
– نمذجة النانو تكنولوجي.
– التطور الحلزوني للنانو تكنولوجي.
– سلوكية الدوران الفضائي للذرات الجزيئية.
– إدامة وتحسين واستمرارية الأداء النانوي.
- تحفيز الأداء النانوي الضمني (وكيف يتم إحداث التغيير الضمني للمادة المنتجة من حالة إلى حالة أخرى، بمعنى وجود محفز يدير العملية الإجرائية الضمنية لعملية التغيير).
– التركيبات النانوية (الناتجة من عمليات التفاعل الجزئي والكلي الذرية التي تؤدي إلى التغير التركيبي الثانوي).
– الإدراك والفهم والمعرفة الية للنانو التكنولوجي .
كل هذه مجالات ومدارات لا بد من الاهتمام بها وتجديد السعي لإثرائها ومراعاتها عند الحديث عن الاستفادة من تقنية النانو التي تمثل حقلا لا تزال أرضه الخصبة في حاجة للمزيد من جهود العلماء والمختصين والباحثين، لدعمه بالمزيد من الأفكار والمحفزات العلمية القادرة على أن يكون الحصاد من هذا الحقل وفيرا يشبع حاجات إنسان العصر المادية والاقتصادية وبما يسهم في تطوير هذه التقنية الوليدة التي تنتظرها البشرية بكثير من الترحيب والترقب والأمل.
أهمية النانو
يحرص رجال الصناعة ذوو الفهم الراقي والوعي بأهمية التقنية على تطوير مصانعهم وعلى جودة منتجاتهم وسلعهم التي تقوم مصانعهم بتوفيرها للمستهلكين، ويشمل هذا الأمر أرباب المصانع الخفيفة والثقيلة والمصانع العادية التي تنتج سلعا استهلاكية عادية أو المصانع الكيماوية وغيرها.
ولكي تتطور المصانع ويزداد إنتاجها، وبالتالي تتحقق الجدوى الاقتصادية والربحية منها ولكي يكون ما تنتجه جديرا بالاقتناء وقادرا على المنافسة التجارية فمن واجب رجال الصناعة أن يواكبوا التطور التقني الصناعي وألا يعيشوا في جزر منعزلة عن العالم الصناعي الذي يسرع من خطاه التطويرية في كل وقت وحين ويستقصي عن الجديد في المجال الصناعي وتطوراته المتسارعة كل يوم ويحض على الاستفادة منها.
إن العالم يتطور في كل المجالات، وما تقنية النانو إلا علامة بارزة من علامات التطور التقني الحديث، ويشكل المجال الصناعي واحدا من أبرز المستفيدين منها، وسنضرب في ما يلي مثالا واحدا على فائدة هذه التقنية الحديثة على الصناعة.
من المعروف أن الطريقة التقليدية في تصنيع المواد الكيماوية المختلفة تتم بخلط مواد التفاعل الكيميائي، وبذلك فإن المادة الكيميائية الناتجة تكون خليطا أو مزيجا من مواد عدة أما باستخدام تقنية النانو، فمن الممكن توجبه وضع الذرات الداخلة في التفاعل الكيميائي توجيهاً محدداً.

فوائد النانو
كلام خطييير
هذه الوسيلة لها فوائد عدة نجملها في التالي:
1 – ستكون المواد الناتجة أكثر دقة من تلك المصنوعة بالطريقة التقليدية.
2- ستكون درجة النقاوة في المنتج أكثر.
3 – توحيد نوعية المنتج.
4 – تقليل تكلفة الإنتاج.
5 – خفض الطاقة المستهلكة في التصنيع.
إن إنتاج سلعة بمواصفات جودة عالية وبتكلفة أقل وكميات كبيرة هي ما يشغل فكر رجال الصناعة الأذكياء والحريصين على التميز والنجاح والانتشار لمنتجاتهم، وهذا ما تساعدهم عليه تقنية النانو.
النانو في الطب
إن الات الطبية لتقنية المنمنمات من أهم الات الواعدة على الإطلاق كما يقول المختصون، فالمستقبل واعد بالجديد المفيد للطبيب وللمريض على حد سواء، فمن المحتمل الحصول على مركبات نانوية تدخل إلى جسم الإنسان وترصد مواقع الأمراض وتحقن الأدوية وتأمر الخلايا بإفراز الهرمونات المناسبة وترميم الأنسجة، كما يمكن لهذه المركبات الذكية أن تحقن الأنسولين داخل الخلايا بالجرعات المناسبة أو تدخل إلى الخلايا السرطانية لتفجرها من الداخل.
يقول العلماء: إن بالإمكان زرع أجهزة الاستشعار في الدماغ لتمكن المصاب بالشلل الرباعي من السير.
وتتعدد فوائد تقنية النانو الطبية، فقد تم الحصول على طاقم أسنان لا يزيد حجمه عن حجم الخلية باستطاعته ابتلاع الكريات الحمراء وقضمها ثم إطلاقها مجددا إلى الدم بمعدل عشر خلايا في الثانية، ويمكن لطاقم الأسنان هذا أن يساعد على إدخال الأدوية أو الجينات إلى داخل الخلايا، وبالتالي يعزز العلاج المركز لكثير من الأمراض.

إن تقنية النانو تعد الإنسان بالجديد المفيد والمدهش في الوقت نفسه وهذه بعض من ما يخطط له علماء النانو من مبتكرات ستغير حياة الإنسان:

- إن الحجم له اعتباره في عالم الحاسب الآلي والإلكترونيات، وغدا ومع تطور تقنية النانو سيكون الحاسب العملاق الموجود في مراكز الأبحاث والتطوير أو في الجامعات الكبرى مجرد ساعة يد في المستقبل.
- المباني والآلات ستستطيع إرسال إشارات لا سلكية عندما تحتاج إلى صيانة أو قد تستطيع إصلاح نفسها.
- ثيابنا ستأخذ بيانات عن صحتنا وتنبهنا لعوامل بيئية مضرة، وستنظف نفسها من الأوساخ والروائح دون أي مساعدة، كما ستقوم بتدفئة وتبريد الجسم حسب درجة الحرارة الخارجية.
- غرفة عمليات كاملة ستمكن صناعتها في كبسولة صغيرة يتم وضعها داخل جسم المريض لتقوم بتنفيذ برنامج العملية الذي برمجه الطبيب فيها حسب حالة المريض.
- مصممو الأزياء والمهندسون والزراعيون والعشرات من أصحاب المهن والحرف المختلفة ستطرق تقنية النانو أبوابهم وتدعوهم إلى عالمها الجديد والمفيد والمذهل من الابتكارات التطويرية.
- حياة الإنسان ستتغير كما حدث عبر العصور.
بدأ مصطلح (تقنية النانو) ينتشر في مجال الصناعات الإلكترونية المتصلة بالمعلوماتية والمتفحص للبطاقات المستخدمة في الحواسيب اليوم، وخاصة الحواسيب المحمولة يجد أنها مضغوطة إلى درجة كبيرة، فالبطاقة التي لا يزيد سمكها على بضعة مليمترات تتكون في الحقيقة من خمس طبقات، أو لنقل رقاقات مضغوطة مع بعضها، كما أن المتفحص للكابلات والمكثفات التي كان وزنها يقدر بالكيلو جرام، يجد أن وزنها لا يتجاوز الملي جرام، فقد تضاءل الحجم، وتضاعفت القدرة، وكل ذلك بفضل اختزال سمك الكابلات، وضغط حجم المكثفات والدارات، مما قصر المسافات التي تقطعها الإلكترونات، وأكسب الحواسيب سرعة أكبر في تنفيذ العمليات.
إنها تقنية النانو التي صنعت هذا التميز التقني، وأفلحت في مدنا بالصغير الكبير، وقد أتاحت تقنية النانو فرصا عديدة وتوسعت في مجالات عديدة، فجادت بالكثير من الاستخدامات المفيدة والفاعلة في مجالات الصناعات الإلكترونية، ومنها على سبيل المثال مجال الترانزستورات، فقد بدأ مصممو الترانزستور في الوصول إلى الحدود الطبيعية لمدى صغر رقائق السليكون والنحاس التي تصنع منها تلك المواد في دليل عملي آخر على اتساع مجالات تقنية النانو بتعاملها مع مختلف المعادن الموجودة أو المتوفرة في الطبيعة، وما أكثرها وما أكثر المجالات التي يستخدمها الإنسان أو يوظفها فيها.
استنادا إلى تقنية النانو، قام أربعة علماء أمريكيين يعملون في وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) بأبحاث ناجحة ساعدت على تمهيد الطريق لبناء ترانزستورات من الأنابيب الإلكترونية البالغة الصغر، التي تم صنعها من طبقة واحدة من الذرات الكربونية يتم قياسها من خلال النانومتر (النانو متر الواحد يعادل واحد على بليون من المتر).
واستنتج العلماء إمكانية تصنيع الترانزستورات من الأنابيب البالغة الصغر، وشملت اكتشافاتهم الغوارتيمية لتشكيل هذه الات والتقنيات الجديدة لإرسال المعلومات والمكونات الكربونية التي تعمل مثل المحطات الطرفية لمفتاح تشغيل الترانزستور، ووسائل استخدام سلاسل أنابيب النانو بالأنظمة الإلكترونية.
إنه مجال جديد حيوي وضروري وهام، أتاحته تقنية النانو التي تشكل فتحا علميا للبشرية يتيح أمامها المزيد من النوافذ والمجالات للمزيد من التطور والتحديث الذي يجعل الحياة أكثر سهولة ورفاهية في نهاية المطاف.





من مواضيع خـلـود
توقيع : خـلـود


عرض البوم صور خـلـود   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2011, 02:17 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنوتة الأحساء

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 17763
المشاركات: 479 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 53
بنوتة الأحساء will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنوتة الأحساء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خـلـود المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: أهلاً بالنانو تكنولوجي في حياتنا




يسلمووووووو غلااتي





من مواضيع بنوتة الأحساء
توقيع : بنوتة الأحساء

عرض البوم صور بنوتة الأحساء   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2011, 06:07 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خـلـود

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14199
المشاركات: 550 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 50
خـلـود will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
خـلـود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خـلـود المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: أهلاً بالنانو تكنولوجي في حياتنا




الله يسلمك حبيبتي





من مواضيع خـلـود
توقيع : خـلـود


عرض البوم صور خـلـود   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2011, 07:56 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منهل

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 14868
المشاركات: 27 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 50
منهل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
منهل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خـلـود المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
e21 رد: أهلاً بالنانو تكنولوجي في حياتنا




السلام عليكم هذا عصرالسرعة والتكنولوجية ومناسبه للحياة العصريه واشكرك على الثقافه العالية التي تتحلي بها





من مواضيع منهل
عرض البوم صور منهل   رد مع اقتباس

قديم 01-21-2011, 08:01 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خـلـود

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14199
المشاركات: 550 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 50
خـلـود will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
خـلـود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خـلـود المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: أهلاً بالنانو تكنولوجي في حياتنا




مشكوره منهل على المتابعه والاطراء الرائع





من مواضيع خـلـود
توقيع : خـلـود


عرض البوم صور خـلـود   رد مع اقتباس

قديم 11-21-2011, 09:10 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هوبا

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 34298
المشاركات: 40 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 50
هوبا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
هوبا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خـلـود المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: أهلاً بالنانو تكنولوجي في حياتنا




حلوووو. قال. تعال (ما اوتيتم من العلم الا قليلا)





من مواضيع هوبا
توقيع : هوبا

عرض البوم صور هوبا   رد مع اقتباس

قديم 11-27-2011, 08:00 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أصآآيل

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6433
المشاركات: 3,237 [+]
بمعدل : 1.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 60
نقاط التقييم: 120
أصآآيل will become famous soon enoughأصآآيل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أصآآيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خـلـود المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: أهلاً بالنانو تكنولوجي في حياتنا




الله يعطيك العافيه

كل يوم يظهر شي جديد يستفيدوا الناس منه وسبحان الله يجي موافق لحاجات الناس من اول ظهوره





من مواضيع أصآآيل
توقيع : أصآآيل

اللهم لك الحمد والشكر ياااااارب ...


يارب ثبت حملي ويارب ارزق كل



وحده تتمنى الحمل يارب ....

عرض البوم صور أصآآيل   رد مع اقتباس

قديم 11-27-2011, 10:32 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ماﺀ السماء

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13933
المشاركات: 5,777 [+]
بمعدل : 2.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 89
نقاط التقييم: 2746
ماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond reputeماﺀ السماء has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ماﺀ السماء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خـلـود المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: أهلاً بالنانو تكنولوجي في حياتنا




فعلا هذا هو عصر النانو تكنولوجي

مشكووره عالمعلووومات القيمه





من مواضيع ماﺀ السماء
0 ساعات واكسسوارات على ذوقي وانتو احكمو
0 استئصال الرحم لا يؤثر في العلاقة الحميمة؟
0 شوفو هالبنوته ايش تسوي
0 ما ادري احسها بكذا صورت نفسها من كل مكان
0 يااااااااااااااي بلايز رهيييبه
0 خلطات منزلية طبيعية لجمال قدميكِ
0 Dior & christian dior وبسسسس
0 من عجائب ومعجزات القران العظيم
0 حاطه في توقيعها رقم تلفووووووووون
0 اكسسوارات يا حب البنات للاكسسوارات
0 متاكده رح تتخبلوو عليهم .. مكياج ونقوشات حنه ولا اروووع
0 ازياء هنديه .. تصاميم غير
0 من قال الحامل ما تلبس جينز .. جينزات للحوامل
0 اهم مواضيع القسم المميزه
0 مو راضي يتعدل معاي
توقيع : ماﺀ السماء

عرض البوم صور ماﺀ السماء   رد مع اقتباس

قديم 11-28-2011, 12:18 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلوعه فصولي

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36899
المشاركات: 1,395 [+]
بمعدل : 0.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 36
نقاط التقييم: 118
دلوعه فصولي will become famous soon enoughدلوعه فصولي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
دلوعه فصولي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خـلـود المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: أهلاً بالنانو تكنولوجي في حياتنا




يعطيك العافيه غاليتي
يسلمممو ~





من مواضيع دلوعه فصولي
0 اللحميه عند الاطفال
0 مقطع فيديو بشع.. "مولود" في جدة بجوار حاوية قمامة تنهشه "الفئران"
0 بعد الولاده حسيت ان فيه شي نازل داخل الرحم
0 هل تعلم مآذا ينتظرنأ ؟
0 الم في البطن وانا بالشهر السادس
0 آغرب حآلآت وفآة ..}
0 فسآتين حوامل
0 بصراحه الشعب السعووودي ماله حل أبد ..~
0 حمزه كاشغري .. ضلالاته وانتقاصه من الله والرسول ..
0 الصورة التيٍ اذهلتٍ العالم فيْ صحراء الربع الخاليُ ..}
0 هآآآي يآآحلوآآت ..ْ~
0 سحب حليب الأطفال "سوبراميل1" من الأسواق السعودية.. فوراً
0 الدٌعْآء سسٍرٍِ آلس‘ع آآده ,,|~
0 عجٍوز تركُوهآ آولادهآ في آلبر ..}
0 كيف الحنين اللي كسر ظهر قلبين ؟ مسجات صور وسائط شوق و حنين و عتاب
توقيع : دلوعه فصولي




يآآرب .. آني آستودعتك ~ نفسسيُ وزوجـــي وطفلـــي ~ انت لاتضيع ودائعك فآحفضنــآآآ يآآآرب ...

عرض البوم صور دلوعه فصولي   رد مع اقتباس

قديم 11-28-2011, 01:44 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خـلـود

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14199
المشاركات: 550 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 50
خـلـود will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
خـلـود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خـلـود المنتدى : ملتقى عضوات حوامل
افتراضي رد: أهلاً بالنانو تكنولوجي في حياتنا




يعطيكم العافيه على مروركم





من مواضيع خـلـود
توقيع : خـلـود


عرض البوم صور خـلـود   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى ملتقى عضوات حوامل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظام جداتنا في النفاس ام اصايله منتدى فترة النفاس 4 01-17-2011 08:22 PM
انواع الأشخاص في حياتنا.....!! ((رائع)) sho_sho المـنـتـدى الـعـام 6 12-18-2010 05:42 PM
||| •°•°• أهلاً بالعــــيــــد وســـ Mms ــــــائط •°•°• ||| الشوق عطري المـنـتـدى الـعـام 5 03-30-2010 02:28 PM
قواعد استقبال الضيوف .... ((مهم في حياتنا )) الشوق عطري قسم التغذية 2 10-02-2009 06:28 PM
حياتنا .. بصفحَةٍ ألكترونيّة ... shaikah.1 المـنـتـدى الـعـام 2 09-16-2009 10:35 PM

 

الساعة الآن 03:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .