End Exp 18-10-2014

End Exp 05-09-2014 End Exp 18-10-2014 Advertise with us



أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى فترة النفاس

منتدى فترة النفاس يختص بالأهتمام بصحة وتغذية الأم أثناء فترة النفاس

اعشاب مفيده للنفاس من كلام د.جابر وعبدالباسط <<< فقط للي تهمها صحتها


-------------------------------------------------------------------------------- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل وحده في النفاس او بالاشهر الاخيره حاولت اجمع كلام الدكتور جابر في اعشاب النفاس والاشياء المفيده للوالد وايضا ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By ranonah

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-19-2011, 11:09 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ranonah

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14836
المشاركات: 295 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 50
ranonah will become famous soon enough
 

الإتصالات
ranonah غير متواجد حالياً

المنتدى : منتدى فترة النفاس
icon41 اعشاب مفيده للنفاس من كلام د.جابر وعبدالباسط <<< فقط للي تهمها صحتها




--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لكل وحده في النفاس او بالاشهر الاخيره حاولت اجمع كلام الدكتور جابر في اعشاب النفاس والاشياء المفيده للوالد وايضا تحذيراته من بعض الخلطات والاعشاب
بصفه عامه الدكتور يحذر من الخلطات الي غير معروف مكوناتها وحتى خلط مجموعه من الاعشاب مع بعض لان عشبه معينه ممكن تبطل مفعول عشبه ثانيه..
انا احب اسوي الخلطات بنفسي واكون ضامنه مكوناتها وعارفتها واهم شيء ماتكون مضره على المولود..
وفي مقوله شائعه بين الناس عن الاعشاب وهي خاطئه " اذا مافادتك ماتضرك " وهذا اكبر خطا لان بعض الاعشاب تسبب مشاكل وتاثر على الكبد واستخدامها مثل استخدام الادويه لازم كميه محدده ولها وقت ماتزيد عنه..
هذا الموضوع جمعته بنفسي لكم واتمنى تستفيدون منه...

الاعشاب الي ينصح فيها الدكتور جابر..
الحلبه
التمر
قشر القهوة
السنوت

نقلت لكم كلام الدكتور نصا من جريده الرياض من خلال رده على اسئلة القراء

1/ الحلبة

- ما هي فوائد (الحلبة) وما هي أفضل الطرق لاستخدامها والاستفادة القصوى من مكوناتها ؟ وهل صحيح ان استخدامها مع الزنجبيل يسبب السيلان بالدم نرجو الإجابة وبالتفصيل عن ذلك ؟
2- هل توجد طريقة للتخلص من رائحتها بدون أن تفقد قيمتها الغذائية ؟
وهل ما يسمى بعرق الحلبة يفيد بالتخلص من رائحتها ولا يفقدها قيمتها الغذائية ؟ شاكرين حسن تعاونك ورحابة صدرك .

- للحلبة فوائد جمة فالعالم الإنجليزي بيكر يقول لو وضعت كل الأدوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكفة الأخرى لرجحت الحلبة بالكفة التي فيها جميع الأدوية فهي مقوية ومدرة للحليب وضد التشققات الجلدية ومولدة للبروجسترون وأفضل طرق استخدامها هو استخدامها سفاً ويشرب بعدها نصف كوب ماء او خلط مسحوقها مع كوب من الماء وشربه مباشرة أو غليها مع الماء لمدة 5دقائق ثم تبرد وتشرب. ويمكن استعمال الحلبة المنبتة. توجد حلبة مصنعة على هيئة أقراص بدون رائحة تؤخذ حبتان ثلاث مرات في اليوم وهي تباع في محلات الأغذية الصحية.
الحلبة مع الزنجبيل تسبب ترقيق الدم ولكن لا خوف من ذلك عند الإنسان العادي بالعكس فهي جيدة ولكن الخوف عندما يأخذها شخص يستخدم مرققات الدم مثل الورفارين أو الأسبرين.

2/ التمر وقشر القهوة
**سائلة تقول ان هناك أعشابا مكونة من خلطة تستخدمها المرأة بعد النفاس وتتكون من حلبة وحبة سوداء ورشاد وكمون ويانسون وماش وكرزنة + عشبة الحواثج الموجودة لدى العطارين، حيث تخلط هذه المواد بمقادير متساوية ماعدا الرشاد فيكون اقل ويضاف لها سكر نبات وتطحن وتوضع على المرق بعد نضجه وعلى الاكل عامة مثل المرقوق ويؤخذ ايضاً منها ملعقة على كأس حليب كل صباح وقبل النوم، كما تقول هناك عند العطار اعشاب خاصة للنفاس تدعى "الحوائج الحلالة وهذه الخلطة مكونة من عدة اعشاب والسؤال هل تقرون هذه الخلطة وهل لها أضرار جانبية واذا كنتم لا تقرونها فما هو الشيء المفيد بعد الولادة؟

- الاخت السائلة المواد التي ذكرتيها اعلاه بالاضافة الى عشبة الحواثج تكمن خطورتها على الطفل الذي سترضعينه من حليبك، حيث إن هذه المواد سوف تفرز مع الحليب ويتعاطاها الطفل الرضيع، وهنا يكمن الخطر ولذا انصح بعدم استخدامها اطلاقاً، اما ما يخص الخلطات التي تسمى المردود او الحواثج الحلالة والتي تباع لدى العطارين فهي من أخطر الاشياء على المرأة بعد الولادة وخطيرة على الرضيع، ولذا يجب عدم استخدامها. والشيء المفيد بعد الولادة التغذية الجيدة والاكثار من التمر وشرب قشر القهوة وكذلك الحلبة والتمر ولا أنصح بغير ذلك. فالحلبة وقشر القهوة يدران الحليب للطفل والشمر طارد للغازات..

**هناك أعشاب تستخدمها النفساء على هيئة سفوف مثل الحلبة والحبة السوداء فهل هي ضارة أم مفيدة وهي معروفة بنظام فيافي. وهل عشبة الأرطه المستخدمة للوضوء في النفاس ضارة؟
- الحلبة مع السنوت وقشر البن والتمر هي أفضل شيء للنفساء ولا أنصح بالحبة السوداء إلا إذا كانت عشر مقدار الحلبة. أما عشبة الأرطة المستخدمة للوضوء في النفاس فليست ضارة وهي جيدة


**الأخت أم راكان تقول: أنا في النفاس واليوم لي 14يوما علماً أن عمري 28سنة وهذا هول أول طفل وأجريت لي عملية قيصرية في الولادة 1ما هي الأعشاب التي تنصحني بتناولها؟ وكيف أعدها ؟ 2ما هي الأعشاب التي تنصحني بها لطفلي؟ وكيف أعدها ؟ 3ما اسم أفضل عطارة يوثق بأعشابها ؟ 4ما هي الأغذية المفيدة لي ؟ 5ما هي الأغذية التي تدر الحليب ؟ . أرجو من سعادتكم الإجابة بأسرع وقت وبالتفصيل فأنا لا أعلم شيئا.

@@ عزيزتي أم راكان بالنسبة للسؤال الأول أنصحك بعمل شاي من قشر القهوة وكذلك شاي من السنوت (الشمر) وعملها كما تعملين الشاي والقهوة بمقدار ملء ملعقة على ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 15دقيقة ثم تصفى وتشرب بمعدل ثلاثة أكواب في اليوم، أما السؤال الثاني فلا أنصحك بعمل شيء لابنك من الأعشاب فهي خطر عليه. أما أفضل عطارة فهنالك العديد من محلات العطارة التي تبيع المواد والتي هي جديدة مع أن بإمكانك شراء ما تحتاجين من أي عطارة كانت. أما الأغذية المفيدة لك فهي الإكثار من الخضر والفواكه والسمك. وبالنسبة لإدرار الحليب فالحلبة تدر الحليب والفواكه والخضر جيدة لإدرار الحليب..

3/ سؤال عن عباءة السيده
سائله تقول : هل تؤثر عباءة السيدة على المرضعة ؟ وما هي الأعشاب المناسبة للنفساء ؟ هل التمر مع الرشاد والسمن مفيدة للنفساء ؟ هل للحلبة فائدة وما هي طريقة استخدامها المثالية ؟ هل بعد شراء الأعشاب يمكن حفظها في الثلاجة لمدة طويلة ؟

- لا تؤثر عباءة السيدة على السيدة المرضعة . والأعشاب المناسبة للنفساء سبق ذكرها في سؤال سابق . أما التمر والرشاد والسمن للنفساء فهي جيدة جداً . أما عن فوائد الحلبة وطرق استخدامها فقد أجبت على هذا السؤال في سؤال سابق . أما وضع الأعشاب في الثلاجة فيمكن حفظها لأكثر من سنة..

4/ الارطا والتبخربقشور الطلح
@الأخت أم عبدالله من الرياض تسأل عن كيفية استعمال الأرطا والعفص وقشور سيقان الطلح حيث ان هذه المواد تستعمل بعد الولادة للتضييق؟
- أم عبدالله طبعاً بالنسبة للأرطا والعفص فهي تؤخذ على هيئة غسول يؤخذ حفنة اليد وتغلى مع كوبين من الماء لمدة 5دقائق ثم تبرد وتصفى ويغسل بها الفرج بمعدل مرتين في اليوم صباحاً ومساءً، أما بالنسبة لقشور الطلح فتتبخرين بها بخوراً تضعينها فوق الجمر ثم تبخرين الفرج بها بمعدل مرتين في اليوم وتبدئين العمل بهذه الوصفات بعد الولادة بأسبوعين.

5/ علاج التشققات
سائله تقول : ما هو علاج الخطوط البيضاء والحمراء ( تشققات الجسم ) ؟
- بالنسبة للتشققات الموجودة على هيئة خطوط فيستعمل خليط مكون من كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع لهذه التشققات بمعدل مرتين يومياً حتى تزول بإذن الله .

6/ كف مريم
لأخ عبدالرحمن العنقري يقول: أرجو الرد على أسئلتي 1- ما فائدة نبات كف مريم؟ 2- هل نبات كف مريم يفتح الرحم ويزيد الطلق؟ 3- هل يمكن استخدامه أول ما يبدأ الطلق؟ ما رأيك في اللهوم (سوداء+ملعقة كبيرة مسمار+ فنجال قهوة حبة حلوة اليوم الأولى ) (كوب حلبه+نصف كوب حبة كبيرة مسمار+ملعقة كبيرة دارسين + ملعقة كبيرة فلفل اسود+فنجال حبة يوم أخير (كوب حبة سوداء+ملعقة سوداء) مفيد في فترة النفاس وفي الصباح تؤكل مع التمر والرشاد . ما فائدة منقوع الأرطى للنفاس وكيفية استعماله؟ منقوع الزعتر، هل يفتح الرحم وطريقته . وشكراً لسعادتكم.

- الأخ عبدالرحمن كف مريم هو نبات يشبه في شكله الكف المقبوض ويستعمل عند الشعور بالطلق حيث تسحق نصف حبة واحدة وتنقع في ملء كوب ماء بارد لمدة 4ساعات ثم يصفى ويشرب الماء مرة واحدة فقط. أما اللهوم بشكل عام فلا أنصح باستخدامه.

7/ التحذير من الخلطات العشبيه

أم شاهر من حفر الباطن تقول: هناك معالجة شعبية في حفر الباطن تعالج النساء من العقم وتعطيهم وصفات سببت لاحدى قريباتي نزيفا حتى كادت تموت، وتقول أم شاهر ما هي الجهة الرسمية المسؤولة التي تسمح لمثل هؤلاء يعبثن في بناتنا، أرجو التكرم بالتنويه عن هذا الموضوع لأن هناك مصائب لا تحصى من جراء مثل هذه العلاجات الوهمية؟

- عزيزتي أم شاهر من حفر الباطن، المفروض أن تكون الجهات الصحية في المملكة هي المسؤولة عن مثل هؤلاء المعالجين وإيقافهم عند حدهم لأن حياة الناس غالية وأنا باسمك وأسماء أقارب المرضى أتوجه إلى الجهات المسؤولة في المملكة لإيقاف مثل هؤلاء الدجالين والمشعوذين وإذا كان أي معالج لديه الكفاءة في معالجة الناس وبعد التأكد من ذلك فيعطى ترخيصاً ليستفاد منه، أما المعالجون الذين يتسببون في قتل الناس بأدويتهم فيجب أن يوقفوا عند حدهم وأخذ الاحترازات اللازمة بعدم ممارسة هذه المهنة..

وهذي مجموعه من الوصفات للدكتور عبدالباسط السيد نقلتها لكم ..
تسهيل الولادة :
الزيتون تحتوي أوراق الزيتون على مادة قابضة للرحم وتعمل على تقوية عضلات الرحم وتزيد من كفاءته في إرسال المولود لخارج الجسم تغلى أوراق الزيتون وتسرب محلاه بالعسل النحل او البلح الرطب فإن لها أثرا رائعا في تسهيل الولادة ..

النزيف بعد الولادة :
كيس الراعي .. يساعد هذا العشب على إنقباض الأوعية الدموية بالرحم مما يجعل إضافة نقطة من زيته على كوب من العصير لوقاية الرحم من النزيف بعد الولادة ..
دوار المصاحب للحمل في أيامه الأولى :
الزنجبيل :
يعالج هذا العشب غثيان الصباح ودوار الحركة المصاحبة للحمل في أيامه الأولى كما ان له أثرا مهدئا للجدارا لرحم ويمنع انقباضه الذي يسبب الألم أثناء الحمل

بعض الأعشاب المفيدة للمرأة الحامل للبروفيسور الدكتور الرائع عبد الباسط محمد السيد
الترنجان(lemon baim)
يحتوي الترنجان على فيتامينات ومضادات الأكسدة مما يعمل على تقوية الجسم عامة ويحفز جهاز المناعة ضد أي عدوى ميكروبية كما ان له أثره المهدئ من تأثر الضغط العصبي أثناء الولادة، ومن الملاحظ أنه يستخدم أثناء الحمل أيضا وليس الولادة فقط حث أنه مانع للإجهاد
عشبة القديس يوحنا (st.john's wort)
عشب مهدئ ومرطب ومضاد للإلتهاب وهو يستخدم موضعيا في المنطقة ما بين الهبل والإلية (perineum) وهي المنطقة المعرضة للقطع والمزق أثناء الولادة فبذلك بأوراق العشبا الحمراء هذه المنطقة هذا أيضا يساعد على منعها من التورم

مشاكل الرضاعة
الحلبة
تستخدم بذور الحلبة لزيادة إنتاج اللبن عند السيدات فهي تحتوي على الإستروجين النباتي (phytoestrogen) أي المواد الكيميائية المماثلة للإستروجين الديوسجينين وهو مركتب أساس أثبتت الدراسات أنه يساعد عى تدفق اللبن تستخدم الحلبة وكمشروب أو تطحن وتضاف إلى الخبز..
الينسون
يساعد الينسون الرضاعة الطبيعية ويقوم بدور فاعل في زيادة فاعلية القنوات البنية كما انه يزيد من المستوى المائي في الدم مما يكثر من كمية اللبن ويسهل إدراره
السمسم
يؤكل السمسم أو يعصر زيته ويوضع على الأكلات أو يستخدم في المخبوزات وكلها طرق صحية والسمسم فعال في إدرار اللبن وسهولة تدفقه
الياسمين
يعمل الياسمين يوضع زهور الياسمين الطازج على الثدي فيعمل على على تحفيز الثدي لإنتاج اللبن لاحتوائه على هرمون البروموكربتين(bromociptine)

وصفات عشبية للنفاس
التمر خاصة ممزوج بالحليب ينقع التمر بالحليب طوال الليل ويشرب على الريق ويغل الحليب بالتمر ويشرب قبل النوم
عصير العنب الطازج المضاف إليه ملعقة من الحلبة المطحونة
أكل البقدونس المفروم مع الثوم والجزر
يطبخ التين مع القراصيا ويؤكل

لنزيف الولادة
موضعيا : يطحن قشر الرمان المجفف في الظل ويعجن بمغلي أوراق الريحان ويلف في الشاش على قدر لبوسة مهبلية توضع في المساء إلى الصباح ثم يوضع مكان النزيف
داخليا : ملغقة من الصمغ العربي( المستخرج من نبات السنط) وملعقة من الزبد (السمن البلدي ) على كوب حليب مضاف إليه نصف ملعقة حبة سوداء وملعقة عسل نحل ويشرب صباحا ومساءا



منقول


دعواتكم ربي يتمم لي بخير ويهون علي ويسهل ولادتي ويقر عيني بشوفة بنتي يارب:)





من مواضيع ranonah
توقيع : ranonah

استغفر الله و اتوب اليه
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

عرض البوم صور ranonah   رد مع اقتباس

قديم 02-20-2011, 05:15 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
عزيزة النفس غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ranonah المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اعشاب مفيده للنفاس من كلام د.جابر وعبدالباسط <<< فقط للي تهمها صحتها




الله يقومك انتي والبيبي بالسلامه والحه والعافيه
وشكرا على جهودك يالغلا





من مواضيع عزيزة النفس
0 التشائم والافكار السلبيه (مشكله وحل)
0 وصفات طبيعيه للنظاره والنعومه
0 خبز الخمير الاماراتي .....جربوه
0 موقع يترجم لكم بدقهtranslation on line
0 التهاب الفرج(الحكه والحرقه)
0 اطعمة التسنين
0 قبل الحمل ولكي لا تلدي طفلا معاق
0 الامساك و علاج غازات البطن المزعجة للكبار والاطفال والمواليد
0 فوائد التين للحامل والجنين
0 مراحل الحمل من الشهر الرابع الى السادس
0 فطور,غدا,عشا,ونصايح للمراه في فترة النفاس
0 معلومات عن (المره)
0 العنايه بأسنان الحامل
0 احذري اسباب تسمم الحمل
0 احذيه ومفارش كروشيه للصغار جنااااااااان
توقيع : عزيزة النفس


عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 03-15-2011, 04:54 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ranonah

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14836
المشاركات: 295 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 50
ranonah will become famous soon enough
 

الإتصالات
ranonah غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ranonah المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اعشاب مفيده للنفاس من كلام د.جابر وعبدالباسط <<< فقط للي تهمها صحتها




العفوو ياوخيتي وامين يارب

حياك الله :)





من مواضيع ranonah
توقيع : ranonah

استغفر الله و اتوب اليه
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

عرض البوم صور ranonah   رد مع اقتباس

قديم 03-15-2011, 10:50 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جنووو

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20955
المشاركات: 371 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 50
ام جنووو will become famous soon enough
 

الإتصالات
ام جنووو غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ranonah المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اعشاب مفيده للنفاس من كلام د.جابر وعبدالباسط <<< فقط للي تهمها صحتها




يسلمو يا قلبي ربي يسعدك على
النقل و الفائده





من مواضيع ام جنووو
توقيع : ام جنووو

[IMG][/IMG]

يارب اعنى على بر ابي وامي وحفظهم ومد في عمرهم
واحفظلي حبيبي واولادي يارب وارزقنى برهم
واجمعنى بهم وبكل من احبه فيك في الفردوس الاعلى
اميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

عرض البوم صور ام جنووو   رد مع اقتباس

قديم 03-16-2011, 12:15 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طبيبة القلوب

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15328
المشاركات: 1,828 [+]
بمعدل : 1.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 50
طبيبة القلوب will become famous soon enough
 

الإتصالات
طبيبة القلوب غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ranonah المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اعشاب مفيده للنفاس من كلام د.جابر وعبدالباسط <<< فقط للي تهمها صحتها




ماشاءالله معلومات وافية كنت بحاجة لها ..
مشكورة حبيبتي





من مواضيع طبيبة القلوب
0 امتحانين ايهما تحتار ؟\
0 مشكلة بالتصفح
0 شو احضر للنفاس ؟؟ بليز ساعدوني
0 هل سمعت عن دم داخل الرحم اثناء الحمل ,,,,تثقفي
0 الحامل في الاسبوع 24 تدخل .....
0 اساليب وطرق لتحريض وتحفيز الولادة ......
0 شارع الحوامل ...
0 تاخرت عليكم .... ومعي قصتي ..
0 بنات انا دخلت التاسع ,, عقبالكم ,ادعولي
0 سؤال محرج ولكن ....
0 بنات شربت حلبة وخايفة ,, ماكنت اعرف
0 بنات مين مرت بظروف مشابهة؟؟عدم الاحساس بحركة الجنين
0 تجمع ما بعد الولادة
0 التهابات مجرى البول .... يهمك يا حامل ..
0 اتمنى الي عندها خبرة ترد علي
توقيع : طبيبة القلوب











رحمك الله يا اخي احمد ,, وبلغك الفردوس الاعلى

عرض البوم صور طبيبة القلوب   رد مع اقتباس

قديم 03-16-2011, 12:36 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شذى الايمان

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14814
المشاركات: 208 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 50
شذى الايمان will become famous soon enough
 

الإتصالات
شذى الايمان غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ranonah المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اعشاب مفيده للنفاس من كلام د.جابر وعبدالباسط <<< فقط للي تهمها صحتها




جزاكِ الله خير ,,

الله يسرلك كل خير





من مواضيع شذى الايمان
توقيع : شذى الايمان

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

عرض البوم صور شذى الايمان   رد مع اقتباس

قديم 03-17-2011, 12:41 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية noOoha2011

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 16754
المشاركات: 37 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 50
noOoha2011 will become famous soon enough
 

الإتصالات
noOoha2011 غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ranonah المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اعشاب مفيده للنفاس من كلام د.جابر وعبدالباسط <<< فقط للي تهمها صحتها




شكرا مره استفدت من الموضوع





من مواضيع noOoha2011
توقيع : noOoha2011




عرض البوم صور noOoha2011   رد مع اقتباس

قديم 03-23-2014, 02:08 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 11,571 [+]
بمعدل : 15.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 137
نقاط التقييم: 7207
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ranonah المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اعشاب مفيده للنفاس من كلام د.جابر وعبدالباسط <<< فقط للي تهمها صحتها




يعطيكِ الف عافية





من مواضيع ريحانة الجنة
0 يتحدثون عن ااالوفاء .. وقلوبهم// فنادق....توبيكاات
0 عمل اضاءة لفانوس رمضان بسهولة < شرح فديو
0 هل يحتاج طفلك للمكملات الغذائية ؟
0 يا ترى الشيطان عندما عصى الله، من كان شيطانه ؟
0 عمل فيديو للدروس بدون تثبيت برامج< مفصل
0 ريحانة الجنة صممي توقيعك الرمضاني بنفسك < الخطوات هنا♥
0 مسكين من هو يحترق شوق في صمت
0 وداعا..1433ه
0 ** مثل الحياة الدنيا **
0 الحالات الشعورية المختلفة للطفل ِ لايفوتكم
0 مواقف النساء المحرجة مع اطفالهن...روعة
0 كبسه دجاج بطريقه جديده**
0 بعثرة زوجة......بقلمي
0 ?? هل طفلك غيور مع المولود الجديد؟؟؟
0 أعرابي يزاحم الرشيد .....يازين وقار العلم
توقيع : ريحانة الجنة



صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم







الحمدُ للّهِ

"يارب إن عظُمت ذنوبي فِي الخفاء أو إن أصبتُ بأي ذنب في العلنّ ..
أبدِل يا إلهي كُل زلاتِي نقاءّ واجعَل فُؤادي جنةً قبلَ الكَفنّ" ..




عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 03-24-2014, 05:37 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية zainaby

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83164
المشاركات: 731 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 75
zainaby will become famous soon enough
 

الإتصالات
zainaby غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ranonah المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اعشاب مفيده للنفاس من كلام د.جابر وعبدالباسط <<< فقط للي تهمها صحتها




شكرا ع الموضوع





من مواضيع zainaby
توقيع : zainaby

[CENTER]ما شاء الله

اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي
يا من لا تضيع ودائعه اللهم احفظه واجعله سليم معافى
لا زيادة في خلقه ولانقصان

عرض البوم صور zainaby   رد مع اقتباس

قديم 03-25-2014, 08:07 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة لمديــرة عامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 71,908 [+]
بمعدل : 55.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10676
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : ranonah المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: اعشاب مفيده للنفاس من كلام د.جابر وعبدالباسط <<< فقط للي تهمها صحتها








من مواضيع ام ارجواااااان
0 هام جدا جدا
0 لَو تَأَمَّلْت فِي هَذِه الَلَّحْظَه !!!!!!!!
0 طريقة عمل شوربة الجبن 2013، شوربة شهية2014
0 ؟؟؟؟ للتذكير ؟؟؟؟؟
0 محشي البصل
0 سلوكيات الطفل في سن الروضة وكيفية علاجها
0 عرووس الصحراء....غرداية
0 # مسابقة صندوق الحظ - في كل صندوق سؤال وهدية وأنت وحظك هلا وغلا بالجميع#
0 اعمال فنيه بالخرز 2012 ,اشغال يدوية من الخرز ،اعمال فنيه جديدة 2012
0 كيفية التعامل مع الإحباط والفتور
0 حواس الطفل
0 روعة الكااارووهااااات بالديكور شي تاني ..
0 الافرازات مع وجود الم في اسفل البطن من جهة الشمال..!!!
0 كولكشن اولاد كشخه 2011
0 .....س آكَون لمَمن يستحقنِِِِِِِي فقط ( * ) !
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى فترة النفاس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوايج للنفاس الوالد واعشاب مفيده للنفاس والدوره عزيزة النفس التغذية في النفاس 11 12-25-2013 08:24 PM
اعشاب مفيده للولاده عزيزة النفس منتدى الولادة العام 5 05-11-2013 03:39 AM
اعشاب للنفاس,خلطات للنفاس,تمارين للنفاس ,نصائح ’عنايه عزيزة النفس منتدى فترة النفاس 16 01-05-2013 12:57 PM
اكله مفيده للنفاس عزيزة النفس التغذية في النفاس 5 10-08-2011 05:22 AM
اعشاب مفيده اثناء الحمل واعشاب ضاره عزيزة النفس منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 10 12-12-2009 11:41 AM


الساعة الآن 06:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Patch Level 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w