End Exp 28-07-2014


End Exp 05-08-2014 End Exp 27-07-2014 Advertise with us




أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المـنـتـدى الـعـام

المـنـتـدى الـعـام لطرح المواضيع العامه التي ليس لها قسم معين

{موضوع مميز}@@يومياتنا في كيفية ترتيب منزلنا؟@


سيدتي من الان لن يكون هناك تذمر من تنظيف المنزل اليكي جدول رائع يساعدك في امور التنظيف والترتيب وانجازها في اسرع وقت جدول الواجبات اليومية: ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-30-2011, 11:41 AM   المشاركة رقم: 41
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموسه

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5715
المشاركات: 10,584 [+]
بمعدل : 6.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 121
نقاط التقييم: 81
شموسه will become famous soon enough
 

الإتصالات
شموسه غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : شموسه المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: @@يومياتنا في كيفية ترتيب منزلنا؟@




سيدتي من الان لن يكون هناك تذمر من تنظيف المنزل
اليكي جدول رائع يساعدك في امور التنظيف والترتيب وانجازها في اسرع وقت

جدول الواجبات اليومية:

إذا كنت تعملين لساعات طويلة، فقد تجدين بأن التخلص من هذه الواجبات في الصباح الباكر، توفر لك الوقت المناسب لتحضير وجبة العشاء، والجلوس مع أفراد العائلة قبل البدء في تحضير الواجبات المنزلية للأطفال.

1. ترتيب الأسرة.

2. وضع الثياب غير النظيفة في الغسالة الأوتوماتيكية، أو سلة الغسيل، أبعاد العاب الأطفال عن الطريق.

3. غسل الصحون، ورش المغسلة والسطوح برذاذ خاص يقضي على البكتيريا، والروائح الكريهة.

4. إخراج أكياس القمامة من الحمامات والمطبخ، واستبدالها بأخرى جديدة.

5. تنظيف مغسلة الحمام ورشها بمادة تقضي على البكتيريا، والروائح الكريهة.




جدول الواجبات الأسبوعية:

تتركز الأعمال الأسبوعية على مشكلة كي الثياب وتحضيرها للأسبوع القادم، ولكن يمكنك غسل الثياب وإرسالها للكي حيث توفر عليك الجهد، والوقت، في المقابل يمكنك متابعة الأعمال المنزلية الأخرى:

1. تنظيف أرضيات الحمامات والمطبخ.

2. تنظيف أرضيات الغرف، أو تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية.

3. تنظيف الرفوف والأثاث من الغبار.

4. تغير أغطية الأسرة.

5. شراء البقالة الأسبوعية.

ملاحظة: قومي بتنظيف المطبخ أولاً ثم الحمامات، وهكذا لا يتبقى لديك غير المهام الأصغر.



جدول الأعمال الشهرية:

1. تنظيف الشبابيك من الداخل والخارج.

2. غسل سلة المهملات في المطبخ جيداً، ورش مكانها بمواد تنظيف تقضي على الجراثيم والبكتيريا.

3. تنظيف فرن الغاز، والثلاجة.

4. تنظيف الستائر.

5. تغيير فلاتر أنظمة التدفئة، ومكيفات التبريد.

6. تنظيف الأثاث، خصوصاً تحت الكنب والوسائد.





جدول أعمال المطبخ:

التنظيف اليومي:

1. رش وتنظيف السطوح جيداً.

2. تنظيف الأرضية.

3. تنظيف المغسلة، وترتيب الأكواب والصحون في مكانها.



التنظيف الأسبوعي:

1. مسح الأرضيات بمواد تنظيف، خصوصاً إذا كان هناك أطفال في المنزل.

2. تنظيف الأدوات الموضوعة خارجاً على السطوح.

3. مسح باب الثلاجة.

4. تنظيف ومسح الغسالة، و غسالة الصحون.



التنظيف الشهري:

1. مسح الباب، وأبواب الخزانات.

2.تنظيف الثلاجة والفرن من الداخل

دورة المياه:
- تتعرض الحمامات ودورات المياه للفطريات لأنها موطنآ خصبآ لها لوجود الماء بشكل دائم، يمكنك جعله مكانآ صحيآ بدون استخدام المواد الكيميائية الضارة.



1- العداوة ضد الفطريات والعفن:


الفطريات تساوى دورات المياه والحمامات، لكن يمكنك تجنبها بطريقة بسيطة للغاية:

- التهوية:

قليلآ من التهوية وخاصة بعد أخذ حمامآ دافئآ أو فاترآ لمدة 20 دقيقة لتجفيف الهواء ومنع نمو الفطريات وتكون العفن سواء باستخدام مروحة أو فتح الشباك أو حتى ترك باب الحمام مفتوحآ.

- محلول الماء والبوركس:

للتخلص من آثار الفطريات الموجودة علي الحوائط والنوافذ عليك بخلط كميات متساوية من الماء مع البورق Borax (مسحوق أبيض متبلر يباع في المحال) ثم يرش هذا المحلول فوق الأسطح المتكون عليها الفطريات وتمسح في الحال بقطعة إسفنجية نظيفة مبللة بالماء، فالبورق يمنع نمو الفطريات لذلك إذا كانت المشكلة متفاقمة لديك عليك بوضع محلول البورق علي الأسطح بدون إزالته.



2- تقليص مشاكل الستائر:

- الستائر المصنوعة من الفينيل (Vinyl) للبانيوهات مضافة إليها مادة لدائنية مسببة لأمراض سرطانية قد لا تظهر آثارها إلا بعد سنوات طويلة.

- الستائر النايلون ليست باهظة في تكاليفها وتقاوم العفن لكنها ليست بالخيار الأفضل لأن النايلون ليست مادة طبيعية.

- أما الستائر القطنية من الممكن أن تكون أفضل الحلول لكن ليس بمفردها باستخدام بطانة معها من الفينيل لكنهما عنصران فعالان في امتصاص الماء وبخاره وبالتالى تكون العفن.

- الستائر المصنعة من القنب (Hemp) هى أفضلهم علي الإطلاق وتتفوق علي الأقطان التى تأتى علي قمة الحلول السابقة. وأكثرها غلاءآ من القطن لكنها لا تؤدى إلى الفطريات، وما تحتاجه فقط كل بضعة أشهر منظف خالٍ من الكلور لضمان عدم تكون الفطريات بشكل أكثر فاعلية.



3- تنظيف الحوض، البانيو:

هناك محلول يمكن تركيبه لتنظيف الأحواض والبانيوهات مثلها مثل التركيبات السحرية التى قدمناها من قبل:
1/2 كوب صودا الخبز يقلب مع صابون سائل جيدآ حتى يصبح القوام شبيه بالثلج، ثم استخدام قطعة إسفنجية لوضع هذه التركيبة علي الأسطح المتسخة ومسحها. وعليك بعمل المقدار الذى يكفى لمرة واحدة ولا تقم بتخزينه، هذا الخليط سهل جفافه.



4- تطهير المرحاض:

الخل من أنجح الوسائل لتنظيف المراحيض والتخلص من أية رائحة كريه. يخلط كوب من الخل الأبيض والماء في زجاجة يرش منها داخل المرحاض وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالفرشاة المخصصة له.



5- التخلص من اصفرار المرحاض:

دائمآ ما تتعرض المراحيض إلي اللون الأصفر لوجود الماء بصفة مستمرة بها وللتغلب علي هذه المشكلة هناك تركيبة لا يدخل فيها المواد الكيميائية:

وضع كوب من البورق في المرحاض ويترك حتى الصباح، ثم ينظف بعد ذلك بالفرشاة مع تدفق الماء. عليك بتكرار ذلك يوميآ حتى يختفى هذا اللون.




غرفة المعيشة:


- هذه الغرف الأكثر اكتظاظآ بالأثاث، والسجاد، والستائر عن باقى حجرات المنزل وغرفه وبذلك تكون مصدرآ للتلوث
والإصابة بالأمراض عن غيرها من الحجرات الأخرى



* خطوات العناية بغرف المعيشة:

1- التهوية ثم التهوية ثم التهوية:

- لابد من تجديد الهواء من آن لآخر ليس في غرف المعيشة فقط وإنما في جميع أرجاء منزلك:

ففتح النوافذ لمدة 15 دقيقة يوميآ نهارآ كافية لتجديد الهواء داخل المنزل.

كما أن الشفاطات (المراوح المخصصة لطرد الروائح وتجديد الهواء بالمكان المغلق) بالحل الأمثل.

- وإذا كانت الستائر مفيدة في تقليل تكاليف التدفئة والتبريد الكهربائي بإحكام غلقها علي النوافذ، إلا أن ذلك ليس مفيدآ للصحة لأنه توجد قطع للأثاث وأنواع من السجاد ينبعث منها غازات سامة مثل الفورمالديهايد (Formaldehyde) بعد فترة طويلة من الزمن تصل لعشر سنوات بعد شرائها. وإذا لم يتم استخدام الستائر علي نطاق ضيق أو إماطتها عن الشبابيك لإحلال الهواء وتجديده ستتعرض صحة الإنسان للخطر.

- يساعد النبات المنزلى كثيرآ في جودة الهواء الداخل للمنزل لأن النباتات خلال عملية البناء الضوئى لها تمتص ثانى أكسيد الكربون، كما أنها تمتص ملوثات الهواء العالقة به ليحل محلها الأكسجين النقى. يكفى من ثلاثة إلي أربعة أنواع من النباتات في حجرة تتراوح مساحتها من 2-3 م ومن أنواع النباتات التى يمكن الاستعانة بها:
- Aloe Vera
- Chrysathemums
- Golden pothos
- Phiodendrons
- Spider plant
فكل هذه النباتات تعمل بمثابة الفلتر الذي ينقى الهواء.


2- التدقيق في أنواع الطلاء:

والمقصود هنا الأنواع غير السامة التى تلوث محيط الحجرة والمنزل. والدهانات التى تعتمد في تركيبها بشكل أساسي علي الزيوت معروف عنها أنها تحتوى علي مواد عضوية كيميائية متطايرة مثل البنزين والذي معترف من قبل المؤسسات العلمية للصحة بأنه من أخطر العوامل المسببة لمرض السرطان، كما يحتوى علي التوليووين (Toluene) (وهو سائل عديم اللون شبيه بالبنزين يستخرج من قطران الفحم وغيره ويستخدم كمذيب وفى صنع المتفجرات والأصباغ) وتأثيره السلبى يظهر في الجهاز العصبى كما يدمر الكبد والكلى، والحل البديل لذلك استخدام دهانات تحتوى علي مواد كيميائية عضوية متطايرة بنسب ضئيلة بحيث يعتمد الدهان في المقام الأول علي استخدام الماء بدلآ من الزيوت (Water-Based Latex Paints).

3- السجاد:

السجاجيد المصنعة من الألياف الصناعية ليست بالخيار الجيد لأنها تبعث مواد كيميائية سامة للأعصاب من البطانة المستخدمة لها وغاز الفورمالديهايد وهو غاز مسبب للسرطان. علاوة علي أن السجاد يمتص المواد الكيميائية الأخرى المستخدمة في المنزل لتختزنها ثم تبعث الغازات السامة فيما بعد. لذلك لابد من تنظيفها جيدآ وغسلها من حين لآخر لتجنب علي الأقل المواد الكيميائية التى تمتصها من أرجاء المنزل.

4- تنظيف النوافذ:

تحتوى المنظفات الكيميائية علي مثيرات للعين والجلد مثل الأمونيا، وبعض الإضافات الأخرى التى تترك آثار شمعية بالاستخدام التراكمى. ويوجد الحل في استخدام خليط من كميات متساوية من الخل والماء قد يترك آثاراً عند التعامل معه لأول مرة إذا كنت معتاد علي المنظفات الكيميائية. وعندئذ يمكنك إضافة بعضآ من الصابون السائل المتوافر في الأسواق لخليط الخل والماء وستجد نتيجة مذهلة.

5- تلميع الخشب:

معظم الملمعات التجارية تحتوى علي الإيروسول وغيرها من الإضافات الأخرى الضارة من بينها الفينول (Phenol) والنيتروبنزين (Nitrobenzene) وهما مادتان ضمن قائمة المواد الكيميائية السامة. يمكن تنظيف الخشب وحمايته من الجفاف والتشقق بعيدآ عن الملمعات التجارية باستخدام أى نوع من زيوت الطعام وليكن زيت الزيتون بإضافة ملعقة واحدة علي قطعة قماش نظيفة وجافة يلمع بها الأثاث. وللحصول علي رائحة ذكية تضاف ملعقة صغيرة من رحيق الليمون.
وهناك عنصر سحرى آخر المايونيز الخالص والذي لا يكون به أية إضافات مثل التوابل، مجرد ملعقة شاى صغيرة تأتى بالنتيجة المتوقعة من لمعان وبريق.


6- المحافظة علي الخشب:

القطع الخشبية من الأثاث مثل أرفف الكتب، المكاتب تصنع من أخشاب ليست غالية الثمن وبالتالى معالجتها ضعيفة لوقاية الشخص من الغازات السامة مثل الفورمالديهايد المسببة للأمراض السرطانية والتى تنبعث بعد خمس سنوات من اقتنائها. يمكن دهان هذه الأسطح الرخيصة بمواد مانعة لتسرب الغازات، والحل الأمثل عند شراء أثاث جديد فمن الأفضل الحصول علي الأخشاب التى لم يتم تشطيبها لتعالج قبل تصنيعها إذا كان ذلك بالإمكان.



العناية بالمنزل(المطبخ)


* المطبخ:

كيف تجعلين من أعباء المطبخ شيئآ بسيطآ وسهلآ وفي نفس الوقت أكثر أمانآ لصحة أفراد عائلتك.

1- طاهية مرتبة:

تكمن نصف أعباء المطبخ في ترتيب الأطعمة (إعداد الأطعمة)، لذلك فتجهيز الأطعمة وتنظيفها قبل عملية الطهى بوقت كافٍ يوفر لك الوقت ويوفر عليك الفوضى، ومن ناحية أخرى يساعدك علي توفير المجهود الذي تبذليه في تنظيف المطبخ باستخدام المنظفات الكيميائية التى قد تضر بصحتك للتخلص من أية اتساخات:

1- عند إعداد الأسماك أواللحوم وتنظيفها، عليك بتنظيفها وإلقاء البقايا في الأكياس التى تم شراؤها فيها لمنع تسرب السوائل التى توجد بها البكتريا من تلويث منضدة المطبخ.

2- استخدام سطح مستوٍ لتقطيع الأطعمة عليه، للحد من فضلات الأطعمة التى من الممكن أن تسد الأحواض أو البالوعات.

3- أن يكون الحوض أو نظام التصريف لديك مزود بمصفاة أو شبكة بها عيون لحجز أية فضلات أو بقايا للأطعمة.

4- تغطية سطح الموقد بورق الألومنيوم (الفويل) وتغييره عند الاتساخ، لأن معظم المنظفات توجد بها مواد سامة.

5- وضع طبقة من ورق الزبد وفوقها طبقة من ورق الألومنيوم علي آخر رف في الفرن ليتجمع عليها أي سوائل من الشى أو أية بقايا للأطعمة.



- معلومة هامة:

لتلميع الفضة بدون استخدام أية منتجات كيميائية عليك بملئ وعاء بماء ساخن ووضع ورق ألومنيوم وملح ثم توضع القطع الفضية وبعد ثلاث دقائق تنتشل ويتم تجفيفها.

2- منظفات غير كيميائية:ليس بالضرورة الإفراط في استخدام المنظفات الكيميائية للحصول علي النظافة الملائمة في مطبخك.

يمكنك الاعتماد علي أربعة منظفات غير سامة:

1- الماء.
2- الصابون السائل.
3- خل.
4- صودا الخل.


- الماء الساخن والصابون يستخدمان لتنظيف الأسطح، الأرض، الأطباق.

- استخدام محلول من الماء والخل له فاعلية في التخلص من الأسطح الشديدة الاتساخ بالدهون.

- أما صودا الخل فهى مسحوق هائل للتخلص من البقع والروائح الكريهة.



3- عدم المغالاة في استخدام المطهرات:

لا تستخدم المنتجات المخصصة لمحاربة البكتريا لأنها ستقاوم المضادات الحيوية المصممة لقتلها، والمشكلة تتفاقم إذا كان لديك أطفال صغار لأنهم لابد وأن يتعرضوا إلي بعض أنواع الميكروبات حتى يقوى جهازهم المناعى. وبدلآ من استخدام هذه المنتجات هناك حل بسيط للغاية هو غسيل الأيدى بالماء والصابون العادى والفوط المستخدمة بشكل دورى (ويمكن تعقيمها في الميكروويف تحت درجة حرارة عالية لمدة دقيقة واحدة أو وضعها في غسالة الأطباق يوميآ). وكل هذه الإجراءات ستمنع من انتشار الميكروبات الضارة مثل (E . Coli) أى أن الماء والصابون هما الحل للتخلص من أية جراثيم وللحصول علي النظافة الأكيدة ولكن ليس ذلك في جميع الأحوال ونقصد هنا عند إعداد اللحم قبل طهيه مثل: اللحم البقرى، لحم الدواجن، الأسماك والتى من الممكن أن تحتوى علي بكتريا ضارة حينئذ لابد من اللجوء إلي مساحيق للتنظيف غير سامة، وتكون مكوناتها-

1- محلول بيروكسيد الهيدروجين (نسبة تركيزه متاحة في جميع المحال).

2- خل أبيض.

علي أن يوضع كلا منها في زجاجة علي حدة، يرش إحداهما علي الأسطح غير النظيفة أو التى تعرضت للتلوث ثم يتلوه الآخر وستجد نتيجة مذهلة أفضل بكثير من خلطهما مع بعضهما البعض.



4- تنظيف بقايا الأطعمة سريعآ:

إذا كان هناك طعامآ فار وتدفق من الإنا ، عليك بتنظيف الموقد علي الفور قبل استخدامه مرة أخرى بمسحه بقطعة قماش قطنية مبللة بالماء والصابون، وحتى تتجنبى استخدام المنظفات التى قد يكون لها أثر ضار بجسم الإنسان لأن معظمها يتكون من الأمونيا (Ammonia)، ومحلول القلى: محلول يستعمل في الغسل وصنع الصابون (Lye) اللذان يدمران الجهاز التنفسي إذا تم استنشاقهما لفترة طويلة من الزمن، وبالنسبة للاتساخات الشديدة للموقد أو أرضية المطبخ يمكنك استخدام صودا الخل مع الماء حتى تذيب هذه البقع وليكن ذلك أثناء الليل، وفي الصباح يمكنك تنظيفها بقطعة إسفنجية مبللة وستجد أن الاتساخ سيزال بسهولة شديدة من مرة واحدة.



العناية بالمنزل (غرف النوم)

* غرف النوم:

يقضى الإنسان الوقت الأكبر في غرفة النوم، لذلك فإذا كنت ستقوم بتوجيه اهتمامك بغرفة واحدة فقط لتكن حجرة النوم.


1- التخلص من المجالات الكهرومغناطيسية (إى. إم. أف - E M F s):


أظهرت بعض نتائج الأبحاث أن المجالات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الأجهزة الكهربائية متضمنة علي المنبها( المصابيح _ البطانية الكهربائية ) أجهزة التليفزيون من الممكن أن تؤثر علي سلوك الشخص وتصرفاته، كما أنها تؤدى إلي إضعاف الذاكرة، وإلي مشاكل صحية عديدة مثل الإصابة بالسرطان.


وبوسع أى شخص تقليل مخاطر التعرض لمثل هذه المشاكل أو تجنبها عن طريق إعادة ترتيب ديكور حجرتك:


- يضعف تأثير مثل هذه المجالات "بالمسافة" أى بإبعادها بمسافة كافية عن الشخص من 7-8 قدم (2-3 متر) وينطبق ذلك علي أجهزة التليفزيون.


- عند استخدام البطانية الكهربائية، عليك بتوصيلها بالتيار الكهربائي لتدفئة الفراش قبل خلودك للنوم بفترة بسيطة ثم افصلها عن التيار بمجرد استخدامك للفراش.


- عليك بإطفاء الأنوار عند تركك للحجرة حتى ولو لبضع دقائق فأنت بذلك تجنب التلوث المنبعث من المصباح الكهربائي وتوفر النقود أيضآ.



2- اختيار ملاءات الفراش بعناية:

معظم المـلاءات والبطاطيـن مصنـوعـة مـن البولى إستر (Polyester) أو الأكلريك (Acrylic) أى بوجه عام من البلاستيك.
وعندما تلامس مثل هذه المواد جسم الإنسان وترتفع حرارتها ينبعث منها غازات تعمل علي إثارة الجلد والأعين.
وحتى الملاءات المصنعة من القطن بنسبة 100 % يتم معالجتها بغاز عديم اللون وله رائحة نفاذة يسمى براتينج الفورمالديهايد (Resin Formaldehyde) لتجعلها أكثر مقاومة للاتساخ والكرمشة.
وهذه المادة أيضآ لا تخلو من الأضرار التى من الممكن أن تسببها للإنسان بما فيها "الأرق" ومن الصعب التخلص منها، صحيح أنها تقل بمرور الوقت مع غسلها إلا أنها لا تتلاشى نهائيآ وأفضل الحلول علي الإطلاق استخدام الملاءات القطنية غير المعالجة أو شراء الأقطان الآتية:

* Cotton Flannel
← لأن هذان النوعان غير معالجين بأية مواد كيميائية.
* Jersey



3- تعليق الستائر الصحية:

والستائر التى يدخل في تصنيعها ألياف طبيعية مثل القطن والكتان والحرير أكثر صحية من البولى إستر أو الإكلريك أو البلاستيك لأنها من الممكن كما ذكرنا من قبل أن تبعث غازات عندما تصل لها حرارة مثل الشمس، كما أن العثور علي المنسوجات العضوية التى لا تتعرض لأية مبيدات حشرية كيميائية صعب للغاية الحصول عليها. وإذا كنت تفضل هذا النوع من الستائر ونقصد بها الداخل فيها عنصر البلاستيك عليك بوضع حاجز معدنى أو خشبى فوق البلاستيك الذي يرسل الغازات التى تؤدى الجلد والعين إلي الخارج في الهواء.



4- تعطير المخزون من الملابس والأغطية:

تلجأ العديد من السيدات إلي استخدام كرة العث (كرة صغيرة تصنع من النفتالين لصيانة الملابس من العث والتلف - Mothball)، وقد ثبت مؤخرآ أن هذه الوسيلة تحتوى علي مادة كيميائية تسمى "Paradichlorobenzene" وهى مادة متطايرة تسبب ضرر بالغ للكلى و الكبد عند استنشاقها لفترة طويلة من الزمن، وتفاديآ لحدوث ذلك تم التوصل إلي تركيبة جديدة لها مفعول السحر ذات رائحة ذكية يمكن لأى شخص عملها في المنزل وتغنيك عن أية أضرار من الممكن أن تتعرض لها.



- التركيبة السحرية:

1/2 كوب أوراق لافندر جافة.
1/2 كوب روزمارى.
1/2 كوب نعناع.
1-2 ملعقة صغيرة قرنفل.
1 ملعقة صغيرة زعتر.

تجمع كل هذه الأعشاب وتربط سويآ بشريط وتوضع في منتصف منديل قطنى أو أى قطعة قماش (ويمكنك التحكم في حجمها سواء أكان كبيرآ أو صغيرآ حسب الحاجة) ثم توضع في المكان المخصص لها.





من مواضيع شموسه
عرض البوم صور شموسه   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2011, 02:47 AM   المشاركة رقم: 42
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية TOomy

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15287
المشاركات: 5,809 [+]
بمعدل : 4.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 50
TOomy will become famous soon enough
 

الإتصالات
TOomy غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : شموسه المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: @@يومياتنا في كيفية ترتيب منزلنا؟@




والله انا بما اني ماعندي عيال وعاطله لا شغله ولا مشغله
ارقد متأخره الفجر بعد الصلاه واصحى من النووووم
ع الساعه2 او3 الظهر طبعا زوجي يروح الشغل من 8 الى 5ونص المغرب
وطبعااا اصحى وارتب غرفتي واروح اتدوش واطلع اروح اغسل مواعين اذا عندي او
ملابس اذا عندي طبعا الملابس مو بشكل يومي ارتب الصاله اذا فيها عفسه شوي وانظفها
وامسح الغبار اذا فيه وبس واروح استشور شعري واتعطر واتبخر واحط المكياج وانتظر زوجي
واذا جا هو ينام شوي وانا ادخل المطبخ اسوي العشااا وساعات من بره العشاا وبس ونتعشى واجلس عن النت واشوف التلفزيون وبس يمر يومي جذي





من مواضيع TOomy
0 بردوا على حرتي دخلوا ريحوني
0 صدور الدجاج مع جبنه برميزانا
0 -_*تجمع منتظرات الحمل شهر صفر((شهر 2))
0 باستا الدجاج الحار من فرايديز ( بالصور )
0 وعدتكم احلل دخلوا وشوفوا
0 صور النظارات الشمسية الراقية في 2011
0 من فرحتي حبيت اسوي لها هالموضوووع
0 بنااااااات مين مثلي ملييييييت من رومانسيه زوجي...زوجي رومانسي حيييل ابي حل..! تكفون
0 »-[فسآتيين كلها أنوثه والنعومه]-«
0 فساتين زفاف 2011
0 دزي لزوجك هالمسج وقولي لنا شنو رده.....
0 حتى النوم انحرمت منه ساعدوووني
0 الا صار معاها جذي تخبرني الله يرضى عليكم
0 ...موديلات شنط عالميه 2011....
0 بنت رسبت في الثانوية شوفو كيف خبرت أمها
توقيع : TOomy

الحمـــــد والشكـــر لك يا الله

TOomy

عرض البوم صور TOomy   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2011, 03:12 AM   المشاركة رقم: 43
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روح الورد

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6269
المشاركات: 9,790 [+]
بمعدل : 6.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 113
نقاط التقييم: 286
روح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the rough
مقالات المدونة: 7
 

الإتصالات
روح الورد غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : شموسه المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: @@يومياتنا في كيفية ترتيب منزلنا؟@




الله يعطيك الف عافية
والاخوااات الله يعااافيكم,,,





من مواضيع روح الورد
توقيع : روح الورد

{ ♥ }

شعور حلو ~>> { ♥ }
لـمآ تحس إنگ محتآج لشخص
وفے اللحظہ نفسہاإ ..
وقبل ماتدور عليـہ
تحصلہ قدامگ
يقولگ ""
حاس آن فيگ شے غلاتي""

عرض البوم صور روح الورد   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2011, 03:17 AM   المشاركة رقم: 44
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روح الورد

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6269
المشاركات: 9,790 [+]
بمعدل : 6.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 113
نقاط التقييم: 286
روح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the rough
مقالات المدونة: 7
 

الإتصالات
روح الورد غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : شموسه المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: @@يومياتنا في كيفية ترتيب منزلنا؟@




نمت الساعه 5 صحيت 10
رتبت غرفة الالعاب والصاله ونظفتهم
وغسلت الصحون والملابس واكلت العياال
وهذي قعدتي من الساعه عشر





من مواضيع روح الورد
توقيع : روح الورد

{ ♥ }

شعور حلو ~>> { ♥ }
لـمآ تحس إنگ محتآج لشخص
وفے اللحظہ نفسہاإ ..
وقبل ماتدور عليـہ
تحصلہ قدامگ
يقولگ ""
حاس آن فيگ شے غلاتي""

عرض البوم صور روح الورد   رد مع اقتباس

قديم 04-01-2011, 05:35 PM   المشاركة رقم: 45
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموسه

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5715
المشاركات: 10,584 [+]
بمعدل : 6.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 121
نقاط التقييم: 81
شموسه will become famous soon enough
 

الإتصالات
شموسه غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : شموسه المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: @@يومياتنا في كيفية ترتيب منزلنا؟@






عجبني توقيعج

انا نظفت كل شي بس اوجي الملابس

واغسل المواعين

اللي يقهرني المطبخ بس
اااااااااااااااااخ



ياهلاااااا للي شاركونا ونوروناااااا





من مواضيع شموسه
عرض البوم صور شموسه   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2011, 10:14 AM   المشاركة رقم: 46
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموسه

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5715
المشاركات: 10,584 [+]
بمعدل : 6.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 121
نقاط التقييم: 81
شموسه will become famous soon enough
 

الإتصالات
شموسه غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : شموسه المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: @@يومياتنا في كيفية ترتيب منزلنا؟@




ترتيب المنزل أمر مهم جدا فالانسان لايستطيع أن يجلس في مكان م***ب وغير مرتب لأنه سيشعر بالضيق وعدم الارتياح في الفوضى لهذا نقدم هذا الجدول لأهميته وروعته وفائدته منقول بتصرف وهو جدول لترتيب وتنظيف المنزل يوميا وأسبوعيا وشهريا


الجدول اليومي

وسيكون في غسيل الصحون , اعداد الطعام , مسح الفرن , ترتيب غرف النوم , تنظيف الحمامات

الجدول الاسبوعي

سيكون في غسيل , كى , مسح الارضيات اذا كان منزلك رخام او سرميك , تنظيف الثلاجة ,

وسيكون في تبديل مفارش السراير, مسح الجدران الابواب غسل الموكيت , تنظيف المكيفات , ترتيب الخزانات

الجدول اليومي

يومك كيف يكون ...اتكلم عن اليوم المثالي الذي من المفروض ان كل منا يجب ان تسير عليه

حتى تشاهدي نفسك ومنزلك كيف يكون ....سيكون قمة في الترتيب والنظام

ابدئي يومك بصلاة الفجر .....فمن ضيع صلاته فهو لما سواها اضيع

وبعد ذلك عليك بالدعاء بطلب العون والبركة في وقتك وجميع امورك واقرئي ما تيسر لك من القران حتي تحاولى ختمه في الشهر مرة على الاقل لا تقولي ليس عندي وقت وقولي لي رب يساعدني

وبعد ذلك اتجهي الى المطبخ ...وجهزي وجبة الافطار لك ولعائلتك

وجهزي ابنائك للذهاب الى مدرستهم ..وخروج زوجك الى عمله

وبعد ذلك عودي الى غرفتك ...وقومي بفتح الشبابيك والمنزل بأكمله

ورتبي التسريحة والسرير والملابس وقومي بكنسها وهذا يأخذ منك بالكثير 20 دقيقة



اتجهي الى غرفك أطفالك وافعلي بها مثل ما فعلتي بغرفتك وهذا يأخذ من ربع الي ثلث ساعة

اتجهي الى حمامك وحمام ابنائك ...او الحمام المستخدم من قبل العائلة

وقومي بنظافتة وترتيب مابه والحمام الواحد اكرمكم الله لايأخذ منك الاربع ساعة فقط
من مسح مرايا الي تنظيف المراحيض الي غسل ارضيات ومسح جدران



وبعد ذلك عودي الى صالة جلوس العائلة

قومي بتنظيفها تنظيف شامل وهذا لايأخذ من وقتك شئ (20) دقيقة ومري على المجالس مرور سريع حتى تكوني على اتم الاستعداد لأستقبال ضيوفك
والمدخل ...والدرج ومنها الى مطبخك ...
قومي بغسل الصحون الخاصة بالافطار وما احدثتي أن وجدت لانك مع هذا البرنامج تمشي على خطى ثابتة
وتخرجي اللحم او ما تريدي طبخة حتي يذوب من الثلج ....لان هناك من الاخوات من تطبخ اللحم بالثلج وهذا خطر على صحتها وصحة عائلتها

ما تحبينه افعليه الان اما ان تعودي الى النوم او تستخدمي النت او تقومي بزيارة احد من جاراتك او اخواتك او والدتك ماشئتي ففعلى لان لديك ساعتان واكثر لاتهدري لانك محملة بأمانه وهي زوجك ابنائك وعائلتك ...واعلمي انها عرضت الامانه على السموات والارض فأبين ان يحملنها وحملها الانسان انه كان ظلوماً جهولا
عودي لمطبخك لتعدي طعامك وانت تطبخين حاولي ان لا تستهلكي ادوات عدة

واثتاء طبخك استمعي الى شريط أو الراديو مما يعود عليك بالنفع واغسلي كل ماهو في الحوض وما استهلكتيه ونظفي اسطح الخزانات المرئية

اذهبي وتوضئ لصلاة الظهر والبسي استعداد لمقابلة زوجك وابنائك وليس العمل في المنزل اهمال الذات ...بل بالعكس تماماً وصلى وارتاحي نصف ساعة اقفلى شبابيك المنزل (النوافذ)

وقومي بتبخير المنزل اي تبديل رائحته بالبخور والعطر الجميل اما بالعود أو باستخدام فواحات الشمع فلها روائح رائعة ومتنوعة

واذا عادوا ابنائك
دعيهم يغيروا ملابس المدرسة بملابس البيت او ملابس رياضية اذا كانوا من عشاق ذلك واهم نقطة ...يقوموا بتعليق ملابسهم اذا كانت نظيفة واذا كانت متخسة في سلة الملابس التي بحاجة للغسيل ...والجزم اكرمكم الله يضعوها في مكانها المخصص لانها تحدث من الفوضي الشئ الكثير
ثم اجلبي لهم فاكهة لانها سريعة الهضم ...ومفيدة جدا اذا كانت المعدة خالية
وذلك الوقت ...تنتظروا رب الاسرة حتى يعودا وتتناولوا وجبة الغداء جميعا
كوني معهم وتبادلوا الحديث ...لانهم بحاجة لمن يناقشهم ويوجههم
عندما يأتي الأب وانتم مجتمعين
نظرته لكم ستكون السعادة الغامرة لانه يراك بين ابنائك
وانت وابنائك باحسن منظر .....سيكون له ردة فعل ليست كما يشكو بعض الاخوات
وانما يسعد بهم ويسعدوا بدخوله ..سيذهب يغير ملابسة وانت اعدي الطعام للتناوله جميعاً
ويجب ان تجتمعوا على الطعام لان لها فوائد عظيمة في الترابط بين الاسرة

قبل وضع الطعام على الطاولة ...اجمعي القدور والصواني في الحوض للأستعداد لغسلها بعد تناول الاكل
بعد تناول الطعام ارفعي الصحون للمطبخ مع مساعدة ابنائك ولا مانع من مساعدة الزوج اذا رغب في ذلك
يذهب الجميع للوضوء لصلاة العصر ..وانت قومي بذلك في وقتها بعد ذلك .قومي بمسح الفرن
وغسل الصحون ,,,,وحضري الشاي اذا كان زوجك من محبي الشاي

سيذهب هو لنوم ..وانت كوني مع اطفالك ليستذكرو دروسهم واتوقع ان هذا يأخذ من الوقت من ساعة الى نصف ساعة
وبعد ذلك حضري القهوة واي شئ يتناول مع ذلك لوضعها لهم بعد صلاة المغرب ويحب ان يصلي الجميع في وقتها فالمغرب وقتها محدود جدا

وبعد صلاة المغرب جميع افراد الاسرة يجلسون لتبادل الحديث وتناول القهوة



وقبل وضع القهوة لا تخرجي من المطبخ الا وهو في غاية النظافة وحينما ينتهي وقت جلوسكم ..ماهي الا قلائل الا وصلاة العشاء قد حانت

الجميع يتوضأ ويذهب للصلاة .....

غاليتى لا تؤخري صلاتك بقولك لنفسك الوقت به متسع فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون
صلى في وقتها ...حتي تشعري براحة لانك وفيتي حق ربك الذي مهما فعلنا لن نوفيه حق ما يجب

بعد صلاة العشاء ما عليك الا ان تحضري عشاء خفيف سندويشات وما شابه ذلك وبعد ذلك اذهبي بأبنائك الي غرف نومهم واقرئي عليهم لمدة ربع ساعة اي شئ وقبليهم وغطيهم وادعي لهم واقفلي النور عليهم ....
واذهبي لغسل ما استخدم وتنظيم صالة الجلوس

بعد ذلك هذا هو وقتك افعلي ما شئتي لك ثلاث ساعات قبل النوم.....من مشاهدة التلفاز او الجلوس مع زوجك اذا كان موجود واي شئ تريدين

وبهذا انتهى جدول يومك

ولو مشيتي علي هذا كل يوم لكنتي رائعة وكلمة رائعة الترتيب والنظام قليلة

الجدول الاسبوعي

السبت .........
ادخلي في برنامجك اليومي مايجب عليك وهو تنظيف الفرن من الداخل والخارج في اسرع وقت لا يأخذ ذلك منك اكثر من 15 دقيقة و15 دقيقة اخرى تنظيف خزانات دواليب المطبخ ..وكوني بهمة ونشاط حتى تقومي بتنظيف السريع
وكذلك الاجهزة الكهربائية
مثل العجانة وكذلك الخلاط وما الى ذلك وتنظيفها بالفوطة المبللة بالماء والصابون ومسح الجهاز وغسل ما يمكن غسله ..ولا تكتميها

يوم الاحد
غسيل الملابس البيضاء والفوط وتقسيم الغسيل فيه نوع من الترتيب والنظام ...وحتي يسهل عليك الغسيل بدون عناء
وتأخذي وقت بسيط من وقت يومك وما تقومي به

يوم الاثنين

غسيل الملابس الملونة والمفارش لانه يجب عليك ان تنظفيها مرتين في الاسبوع
نصيحة
...............
وبعد غسلها اذا لم تكون لديك نشافة انصحك بالأتي بعد خروجها من الغسالة ووقت تنشيفها تقومي بتعليقها على النشارة او الحبل ..المكان الذي تقومي بتجفيفها به تقومي بتعليق الملابس بواسطة تعليقها بالاعلاقات الخاصة بها وتكون متباعدة من بعض نوعا ما
واذا جفت لا تكويمها على بعض لانه يصعب عليك كيها اذا فعلت ذلك لن تستغرقي وقت طويل في الكي
يوم الثلاثاء

عليك ...بالكوي تقومي بكي الملابس التي قمتى بغسلها ويجب عليك ان يكون وضعك صحيح مستقيمة الظهر حتى لا تشكي الالم في ما بعد
واوصيك بالمكوي البخار ..فأنه سهل وسريع
وعند الانتهاء ....تضعيها في خزاناتها ولا تتكاسلي ..حتى لا تغطي بالاتربة عند تاخير ذلك او تسقط ويذهب عنائك هباء منثور
او احد اطفالك يمر ويده متسخه ..ويحدث مالا يحمد عقباه
وصية ...لاتكوي وانت تهتمي بصغيرك وهو يلعب معك وان كان يحب ذلك فاحاذري من ذلك ولا تنتقلي الا والمكوي بعيييييييييييد جدا منه
ثانياً .....استغلي ذلك بسماع شريط يعيد لك بالفائدة

يوم الاربعاء

يوم الاربعاء ..يكون نهاية الاسبوع ...وفيه تكون الثلاجة فارغة نوعاً ما وبذلك يسهل عليك تنظيفها ولك في ذلك اليوم الخروج مع اسرتك والتمتع به فالثلاجة وتنظيفها لا يأخذ منك الا القليل القليل من الوقت

ومسح الارضيات للمنزل حتى يكون منزلك على اتم الاستعداد للاستقبال او الخروج وهو قمة في النظافة

يوم الخميس


....سيكون لك راحة تخروجين او تستقبلين من تريدين

يوم الجمعة


الاستعداد لاسبوع جديد ويوم مدرسة بعد اجازة يوما يتعود الانسان على ذلك عليك بتبديل المفارش عزيزتي وستسأليني لماذا سأقول لك هناك الكثير من الجراثيم تتكون على الوساد والمفارش ولصاحب الحساسية .....يجب ان تبدل بأستمرار لانها مصدر اذاه من غير لا يعلم
وتجهيز اطفالك وملابسهم للمدرسة
وبهذا عزيزتي انتهى الجدول الاسبوعي.





من مواضيع شموسه
عرض البوم صور شموسه   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2011, 10:46 AM   المشاركة رقم: 47
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموسه

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5715
المشاركات: 10,584 [+]
بمعدل : 6.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 121
نقاط التقييم: 81
شموسه will become famous soon enough
 

الإتصالات
شموسه غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : شموسه المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: @@يومياتنا في كيفية ترتيب منزلنا؟@




نظافة المنزل وترتيبه والمحافظة على أثاثه من العبث والتلف تحتل مكانة كبيرة لدى المرأة العصرية، وتتباهى السيدات بنظافة وترتيب بيوتهن، ويبدو أن هذه الميزة فطرة لدى المرأة فهي صبورة مثابرة، تنظف المنزل عدة مرات في الأسبوع دون ملل أو تذمر حتى المرأة العاملة تبقى مثابرة على الأعمال المنزلية رغم العبء الكبير الملقى على عاتقها.
وسنقدم هنا بعض الخطوات التي تساعد المرأة في المحافظة على بيتها نظيفا ومرتبا، مع توفير كبير للوقت والجهد:
أهم الخطوات التي يجب أن تتبعها ربة المنزل لتنظيم الوقت وتوزيعه هو وضع خطة زمنية للأعمال الواجب إنجازها في اليوم ثم في الأسبوع وتوزيع هذه الأعمال على الساعات في اليوم الواحد وعلى الأيام بالنسبة للأسبوع، ويبدو نجاح ربة المنزل من خلال الدقة في التوزيع ومدى تحكمها به وتوفيقها بين عاملين مهمين هما الوقت والجهد المبذول، وتفيد عملية التخطيط هذه في عدم إغفال أو إهمال أي عمل من هذه الأعمال المطلوب إنجازها.
أما الأعمال الموسمية أو الفصلية فيتم توزيعها والتخطيط لها حسب توفر الوقت والحالة النفسية والجسمانية لها على أن تتحاشى وضع جميع الأعمال في يوم واحد، والتي تتطلب وقت طويلا لإنجازها.
ومن الأعمال التي تهم المرأة وتعبر عن نظافة البيت وترتيبه هي الأرضيات التي تشمل السجاد والموكيت والرخام، لذا فالمحافظة عليها والاعتناء بها يتطلب:
1 إزالة الغبار عن السجاد على الأقل مرة في الأسبوع باستعمال المكنسة الكهربائية.
2 إزالة البقع الدهنية فور تكونها كي لا تحتاجي إلى غسيل السجاد كل مرة، وذلك:
بدعك البقعة الدهنية المتراكمة بقطعة نسيج مع ماء دافئ مذاب فيه قشرة الصابون.
أضيفي قليلاً من النشادر إلى الماء.
للتأكد من نظافة البقعة يعاد مسحها بقطعة من النسيج المغسول بالماء مع قليل من الخل، ويمكن استعمال هذه الطريقة لغسل السجاد كله.
أما بالنسبة للرخام فللحفاظ عليه والاعتناء به:
1 عدم وضع أشياء ثقيلة عليه وذلك تحاشيا للكسر أو الخدش.
2 عدم استعمال المواد الحامضة كالليمون والخل، والتي تتسبب في خدش الطبقة السطحية من الرخام وتترك أثرا لا يمحى.
3 عند استعمال هذه المواد الحامضة في تنظيف الرخام يجب عدم تركها لفترة طويلة وتجفيفها وإزالتها بسرعة للحفاظ على لمعانها ورونقها.
4 يجب الاعتناء بنظافة الرخام بشكل يومي وإزالة الغبار المتراكم عليه بتنظيفه بفرشاة ناعمة أو بالماء والصابون ومن ثم تجفيفه.
5 في حالة وجود بقع دهنية يفضل إزالتها بمحاليل كيمائية بعد تخفيف تأثيرها بالماء وتجفيفها بسرعة بعد الانتهاء من التنظيف.
أما بالنسبة للعناية بمصادر الإنارة وتنظيفها فيتم من خلال تنظيف مفاتيح الكهرباء وذلك حسب نوعية كل مفتاح، فالبلاستيكية منها يتم تنظيفها بالماء والصابون السائل ثم يجفف، والمعدنية تمسح بقطعة قماش مبللة بالماء والمزيل.
أما النحاسية فتلمع بصقال النحاس، وبالنسبة للمصابيح فتنظيفها ضروري بشكل دوري ومستمر حيث إن تراكم الغبار عليها يحجب النور ويجعله ضعيفاً، ويتم تنظيفه بفرشاة المكنسة المخصصة للمصابيح والتي غالبا ما تكون ملحقة بالمكنسة الكهربائية.
ويذكر هنا يجب مراعاة عدم الإكثار من الماء في عملية التنظيف لتجنب صدمة كهربائية أثناء التنظيف وهنا ننصح بضرورة فصل التيار الكهربائي أثناء التنظيف.





من مواضيع شموسه
0 لكي ايتها العرووووووس
0 كوني صامته تكوني جذابه.......
0 عيد اضحي مبارك
0 القهوه وهشاشة العظام والروماتيزم===
0 ’’’غذاء طفلك,,,
0 ++++++فقر الدم عند الاطفال++++++
0 ماذا تفعل الحائض في ليله العشر الاواخر
0 @التدليك علاج جديد للتخاص من الكرش@
0 بكاء الطفل الرضيع كبفية تهدية
0 سماسم تعالي شوي
0 استفسار بخصوص انتفاخ القدم على اخر ايام الحمل
0 دولاب ودروج للمطبخ
0  ★  مبارك عليكم الشهر* ★  * 
0 {موضوع مميز}@@يومياتنا في كيفية ترتيب منزلنا؟@
0 انادخلت الشهر العاشر ابي مساعدتكم ؟؟
عرض البوم صور شموسه   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2011, 10:47 AM   المشاركة رقم: 48
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموسه

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5715
المشاركات: 10,584 [+]
بمعدل : 6.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 121
نقاط التقييم: 81
شموسه will become famous soon enough
 

الإتصالات
شموسه غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : شموسه المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: @@يومياتنا في كيفية ترتيب منزلنا؟@




يقال عن الحمام بيت الراحة وصدق من قال ذلك لانه لو امتنع أي شخص عن دخول الحمام ليوم واحد فقط سيكون يومه نكدا مشوشا ولا يستطيع أن يعمل أي شيء حتى يقضي حاجته لذا يجب علينا أن نهتم بشكل وترتيب هذا المكان ونظافته لأننا ندخل هذا المكان أكثر من مرة في اليوم

كما يجب مراعاة احتياطات الأمان والراحة عند تصميمه، ولأن الحمام بالنسبة للكبار
هو المكان الذي يسترخون فيه ويستمتعون بحمام دافئ بعد يوم عمل شاق.
ومكان لانبساط الاطفال وتمتعهم باللعب بالماء والصابون وقت الاستحمام
فيجب أن تكون الحمامات عملية وجيدة التخطيط والترتيب بتوفيرر مساحة متسعة
لتخزين أدوات الاستحمام ، والفوط وغيرها من الادوات كما
أن المنتجات المستخدمة في ديكور الحمام يجب أن تكون مصممة خصيصاً
لهذا الغرض.





من مواضيع شموسه
0 __جددي الامل فمعا سنحقق حلم الحمل__
0 عيدكم مبارك
0 عيدكم مبارك
0 %%ملف شامل لجميع وصفات تضيق المهبل للمتزوجات فقط%%
0 *****المستحيلات السته عندالبنات*****
0 من الكويت الخادمه تقتل بنت مالهاا اي ذنب؟؟
0 ___اترغبين بضم طفلك وقت الولادة__
0 وينكم بعد الولاده
0 سؤال عن تأخر ظهور الاسنان
0 صوره حقيقيه لجنين في الشهور الاولى سبحان الله
0 استفسار بخصوص انتفاخ القدم على اخر ايام الحمل
0 اشرايكم بموضوع
0 اشرايكم اسويهااا لغرفه النوم مع الحمامم
0 قرب قرب رمضان********
0 ادعو لزووووووووجي
عرض البوم صور شموسه   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2011, 10:52 AM   المشاركة رقم: 49
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموسه

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5715
المشاركات: 10,584 [+]
بمعدل : 6.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 121
نقاط التقييم: 81
شموسه will become famous soon enough
 

الإتصالات
شموسه غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : شموسه المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: @@يومياتنا في كيفية ترتيب منزلنا؟@





أكسسوارات حلوه لتزيين الحمامات

















من مواضيع شموسه
0 البخور والطفل
0 العناد...............................للاطفال
0 تعالو شوفو البنات اذا انهبلوووا
0 نصيحة طبية للحوامل.. تناولن البيض واللحم والدجاج لإنجاب طفل هادئ وقنوع
0 ... العمليه القيصريه ...
0 التوام-الحمل-الولاده-الرضاعه بالصور==
0 اربع نصايح لسلاوة اطفالج""""
0 كل سنه انتم طيبين وحلوين
0 تجاره للسيارات ولا شنو شوفو احس انه عضو
0 لاحرج للمريض ان يفطر
0 شنو تقول هاذي بسم الله
0 اجعلااا ابنائكم اصدقائكم,,,,
0 حامل ولا لا؟؟؟؟؟؟؟
0 موضوع مكرر الي تبي تعرف ايش عليها بعد الولاده...((موضوع رائع للبكريات))
0 عمر ولدي 7 سنوات وعنده امساك 3 ايام
عرض البوم صور شموسه   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2011, 02:13 PM   المشاركة رقم: 50
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روح الورد

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6269
المشاركات: 9,790 [+]
بمعدل : 6.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 113
نقاط التقييم: 286
روح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the rough
مقالات المدونة: 7
 

الإتصالات
روح الورد غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : شموسه المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: @@يومياتنا في كيفية ترتيب منزلنا؟@




الله يعطيك العااافيه شموسه,,,,





من مواضيع روح الورد
توقيع : روح الورد

{ ♥ }

شعور حلو ~>> { ♥ }
لـمآ تحس إنگ محتآج لشخص
وفے اللحظہ نفسہاإ ..
وقبل ماتدور عليـہ
تحصلہ قدامگ
يقولگ ""
حاس آن فيگ شے غلاتي""

عرض البوم صور روح الورد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المـنـتـدى الـعـام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
*تربية الابناء الصحيحه* العاااالي مستواها منتدى الحياة الأسرية والزوجية 12 11-19-2011 07:45 PM
كيفية تربية الفتيات تربية إسلامية نقية Om KHaled المنتدى الاسلامي العام 4 06-21-2011 08:57 AM
(( ترتيب المائدة بشكل عام )) Om KHaled المـنـتـدى الـعـام 4 03-03-2011 06:54 PM
ترتيب الفواكه فن وذووق demoshka قسم التغذية 14 07-06-2010 04:02 PM


الساعة الآن 11:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Patch Level 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w