أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


الحمل بعد سن (35 )


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-01-2009, 09:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 130
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي الحمل بعد سن (35 )




بشكل عام، تم تضخيم المخاطر التي قد تصيب المرأة التي تنوي الإنجاب بعد سنّ الـ35. معظم حالات الحمل لدى النساء من هذه الشريحة العمريّة تمرّ بسلام وبنتيجة جيّدة. أظهرت العديد من الدراسات الدقيقة انخفاض المخاطر التي ترتبط بالحمل المتأخّر لدى المرأة التي تتمتّع بصحّة جيدة، حتى لو أنّ بعض مضاعفات الحمل تظهر عادةً لدى الحوامل اللواتي تخطّين 35 عاماً. فالأمر لا يتعلّق بعمر المرأة فقط، إنّما بصحّتها قبل الحمل أيضاً. وهذا خبر مطمئن.

ولكن يبدو أنّ الأمّهات الكبيرات نسبياً في السنّ هنّ أكثر عرضةً للإصابة بحالات طبيّة معيّنة خلال الحمل، مثل سكري الحمل وارتفاع ضغط الدم وانفصال المشيمة عن جدار الرحم . وقد يكون لهذه الحالات انعكاسات خطيرة على الحمل وتتطلّب مراقبةً دقيقة.

لكن حتّى بوجود مخاطر مماثلة تزداد مع تقدّمك في السنّ، أظهرت الدراسات أنّ نتيجة حمل المرأة التي تتجاوز الخامسة والثلاثين من العمر غالباً ما تكون جيدة للطفل والأم. صحيح أنّ مخاطر وفاة الجنين هي أكثر ارتفاعاً لدى المرأة الأكبر في السنّ، لكنّ نسبة هذه الولادات ما زالت منخفضة جداً. وذلك لأنّه يمكن السيطرة على مضاعفات الحمل الشائعة عند المرأة فوق الـ35 في وحدة الأمومة الخاصة في المستشفى.

يمكن خفض مخاطر الحمل المتأخر على حياتك وعلى طفلك أيضاً من خلال العمل مع الطاقم الخاصّ بالحوامل واتّخاذ الخطوات المناسبة مثل مراقبة نظامك الغذائي في حال كنتِ مصابة بمرض السكري أو من ذوات الوزن الزائد.

تكمن مشكلة أخرى في ازدياد مخاطر إنجاب طفل يعاني من تشوّهات خلقيّة مع تقدّمك في العمر. إذ تشير بعض الإحصاءات إلى أنّ خطر إنجاب طفل مصاب بتشوّهات خلقيّة مثل متلازمة داون المنغولية عند الحوامل التي تتراوح أعمارهنّ بين 35 و 39، ترتفع من 2 في ألف حالة إنجاب، إلى 4 بالألف في عمر 40 ـ 44 وصولاً إلى 14 بالألف في عمر 45 وما فوق. إذا كنت تبلغين الأربعين من العمر أو أكثر، عليك التفكير ملياً في الخضوع لفحص جيني لأنّ خطر إنجاب طفل يعاني من مشكلات خلقيّة يزداد بشكل ملحوظ.

ولأنّ الخلل الصبغي يسبّب غالباً الإجهاض، يزداد خطر الإجهاض مع التقدّم في العمر أيضاً. ويرجّح أنّ نسبة وفاة الجنين عند النساء اللواتي تعدّين الـ35 عاماً، يرتبط في جزء منه بالخلل الصبغي.

وأخيراً، ازدادت في بعض الدول حالات التحريض على الولادة والولادة المُعانة إضافةً إلى الولادة القيصريّة عند النساء اللواتي تخطّين الـ 35 من العمر، رغم عدم معرفة أسباب هذه الزيادة. وربما يعود ذلك إلى تدخّل مبكر من قبل طبيب التوليد.

على المرأة الراغبة في الحمل استشارة طبيبها ليقدّم لها النصح والإرشادات الضرورية. كما أنّ تزويد الطبيب بمعلومات وافية عن تاريخ الأم والأب الطبّي يساعد في تحديد الحالات التي قد تصيب صحّة الحامل والطفل على السواء. وذلك مناسب أيضاً لتقييم استعدادك الجسدي للحمل من خلال إجراء فحوصات دم، مثل فحص المناعة ضدّ الحصبة، أو فحوصات دوريّة كمسح عنق الرحم قبل الحمل. وبناء على نتائج الفحوصات، تتّخذين الخطوات اللازمة التي تجعلك بصحّة جيدة قبل الحمل.

قد يكون الحمل، لسوء الحظ، أكبر حاجز للمرأة فوق الـ 35. فهي تبلغ ذروة خصوبتها بين 20 و 24 عاماً، ثم تنخفض النسبة إلى الربع بين 35 و39 عاماً.

وتعاني النساء صعوبةً في الحمل مع التقدّم في العمر حتى مع علاجات العقم مثل تقنية أطفال الأنابيب . من الأفضل طلب المساعدة المبكرة إذا تخطّيت الـ35 من العمر وتعانين من مشاكل في الإنجاب.

بعد التفكير في المسائل التي ذكرناها أعلاه، عليك التركيز على الأمور ذاتها التي تترافق مع حمل صحّي في كل الأعمار وهي العناية الجيّدة خلال فترة الحمل ونظام غذائي متوازن ، والاستعداد عاطفي والمالي للطفل الذي ستعتنين به.

تتفاجأ النساء اللواتي يتمتّعن بصحّة جيدة واللوتي أجّلن الحمل لما بعد 35 من العمر حين يكتشفن بأنّهن لم يعانين تعقيدات أكثر خطورة من الحوامل الأصغر سنّاً. وينجب غالبيّتهن أطفالاً أصحّاء.





من مواضيع عزيزة النفس
0 خففي آلام الدوره بتناول فيتامين(هـــــ)
0 صوره وكلمتين.........
0 تواقيع رمضانيه روووووووووعه
0 بعد عقم استمر 4 سنوات
0 المشكلات الشائعة أثناء الحمل
0 4 اموراساسيه للحمل
0 ملف لازياء الحوامل
0 تعريف التلقيح الاصطناعي والحالات التي تستدعي ذلك
0 نصائح لاستقبال المولود الجديد
0 صور وفيديو لشنط فالنتينو موضة 2011 شي ماشفتوه
0 اللي يحب نفسه يدخل
0 معنى اسم.........يوسف
0 مجموعة فساتين للمصمم روني ريشا
0 فـن الـتـعـامـل مـع ذوي الـطـبـاع الـصـعـبـة
0 طريقة الرقيه للمريض
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس



قديم 06-13-2009, 09:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نورا

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 57
المشاركات: 2,633 [+]
بمعدل : 0.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 64
نقاط التقييم: 63
نورا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نورا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الحمل بعد سن (35 )








من مواضيع نورا
0 معلقة امرؤ القيس الرائعة .....قفا نبك
0 امتلكي قلبه بالرقة والانوثة..
0 احذية بربري للحوامل شيء جديد
0 الرضاعة الطبيعية Breastfeeding
0 طريقة طهي الديك الرومي بالصور والشرح
0 ::×:: معلومــات اساسيه تساعدك على الطبـخ::×::
0 حعلمكم النسكافية على اصولة
0 مساج الرضع بالصور
0 للمحجبات الأنيقات :كتالوج سواريهات مميزة
0 سؤال و جواب في النسائية والتوليد
0 ملف كامل عن الامومه لكل ام ولكل من هي مقبله علي الأمومه
0 بطاقاااااااات زفــــــــــــــاف
0 فتاوى خاصة بصيام الحائض والنفساء
0 مكياج صيف 2009 للسهرات
0 ما الذي يضايق النساء في سرير الزوجية؟
توقيع : نورا






عرض البوم صور نورا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحمل, حمل

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 08:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .