أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


كيف نعيش بدون ضغوط نفسيه ؟؟


الضغط النفسي كيف نتغلب على الضغط النفسي الذي يوجهنا في حياتنا اليوميه فى هذا العصر نتطلع إلى النجاح ومزيد من النجاح فطموحاتنا وتطلعاتنا أكبر ولهذا ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-19-2011, 07:10 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sweet moon

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4425
المشاركات: 6,759 [+]
بمعدل : 2.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 99
نقاط التقييم: 484
sweet moon is a glorious beacon of lightsweet moon is a glorious beacon of lightsweet moon is a glorious beacon of lightsweet moon is a glorious beacon of lightsweet moon is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
sweet moon غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
Red face كيف نعيش بدون ضغوط نفسيه ؟؟




الضغط النفسي


كيف نتغلب على الضغط النفسي الذي يوجهنا في حياتنا اليوميه


فى هذا العصر نتطلع إلى النجاح ومزيد من النجاح فطموحاتنا وتطلعاتنا أكبر ولهذا نضغط على أنفسنا إلى حد المرض، وإذا كان الأب والأم يعانيان من التوتر فى حياتهما، فسينعكس هذا المزاج على الأطفال فى المنزل وتصبح العصبية والتوتر من طباعهم.

عندما تصاب بالتوتر يفرز الجسم كمية كبيرة من الأدرينالين والكورتيزول ما يجعلك تشعر بفيضان من المشاعر، والتى قد تسبب فى بعض المواقف ردود أفعال أكبر مما يقتضيه الموقف.

القلق والهموم فى العمل أو المعاش هى الأسباب الرئيسة التى تسبب التوتر والإجهاد النفسى.

السيدات أكثر عرضة إلى الاكتئاب والقلق فى حال وجود ضغوط، فإذا طالت هذه الضغوط تتضاعف مخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدى عند النساء.

بصفة عامة الناس الذين يواجهون ضغوطًا نفسية قوية وعنيفة معرضون للموت بسبب مشكلات قلبية.

كما يكون التأثير قويًا على جهاز المناعة وعدم النوم بشكل طبيعى.



يذهب الرجال والنساء فى حالة التوتر والإرهاق النفسى إلى تفريغ هذه الشحنة والشعور بالراحة بالتهام كميات من الطعام، أو شرب المشروبات الكحولية أو تدخين السجائر؛ مما يضع عبئًا ثقيلاً على جسم الإنسان.

الرياضة، هى أحد الحلول العظيمة للتغلب على التوتر والضغوط النفسية،

إذا كانت هذه هى حالتك النفسية عند عودتك من العمل، فلن تكون مفيدًا لعائلتك، فلماذا لا تذهب إلى حمام السباحة مثلاً بدلاً من ذهابك إلى المنزل مباشرةً وتسبح لمدة 30 دقيقة وتجعل الأكسجين يتسلل إلى جسدك المنهك؛ بحيث تتنفس بسهولة وبصورة أفضل، وعندما تعود إلى المنزل ستشعر بالاسترخاء والراحة والاستعداد لقضاء بعض الوقت مع عائلتك وتكون مستريحًا فى نومك، من كل هذا ستحصل على الطاقة والتوازن اللذين يعينانك على واجبات اليوم التالى.

كن عونًا لجسدك عن طريق:

- شرب العصائر الطازجة.

- خذ فترات للراحة خلال اليوم.

- تناول الطعام الصحى القليل الدسم.

- اذهب إلى جلسات المساج إذا استطعت.

- امض الوقت على الشاطىء أو فى الحدائق.

- شرب كميات كبيرة من المياه مع الإقلال من القهوة والمشروبات الغازية.




وقد ساد فى السنوات الأخيرة ميل واسع لدى الناس فى جميع أنحاء العالم نحو التداوى بالأعشاب، باعتبار أن ذلك يعد وسيلة آمنة وفعالة للقضاء على الأمراض وبدون أن تترك آثارًا جانبية غير محمودة، ولكن هذا التوجه لا يخلو من بعض المبالغة؛ حيث إن بعض العاملين فى مجال التداوى بالأعشاب أخذوا ينسبون صفات علاجية لأعشاب معينة هى منها براء وهدفهم من كل ذلك هو تحقيق الربح السريع، مستفيدين من عزوف الناس عن العلاجات الحديثة ونزوعهم إلى الأدوية المستمدة من الطبيعة.

وفى خضم هذا الإقبال الشديد على الأدوية المستمدة من الأعشاب الطبية، أغفل الكثيرون البحث عن بدائل طبيعية أخرى، ولكنها أكثر فاعلية من الأدوية الصناعية والطبيعية.

وقد أثبتت التجارب السريرية أن مفعول بعض الأعشاب لا يختلف كثيرًا عن مفعول المهدئات بالنسبة لبعض الأعراض المرضية كالاكتئاب على سبيل المثال، ففى إحدى هذه التجارب، التى أجريت سنة 2003م، تبين أن مفعول نبات المريمية فى علاج الاكتئاب الحاد لم يكن أفضل من تأثير الحبوب المهدئة التى لا تحتوى على مادة فعالة.

كما أثبتت إحدى الدراسات إن العقار زولوفت، وهو من أشهر الأدوية التى توصف لعلاج الاكتئاب، لم يعط مفعولاً أفضل من مفعول الحبوب المهدئة، ولكن هذه الدراسة لم تحظ بالكثير من الاهتمام.

وفى الحياة الحقيقية، لا يتناول الناس عشبة القديس يوحنا لعلاج الاكتئاب الحاد، وإنما يستخدمونها لعلاج الحالات الطفيفة والمتوسطة.

ومن جهة أخرى، يعتبر زولوفت سلاحًا قويًا فى الحرب الدائرة على الأمراض العقلية.

ولأسباب منطقية، فإن الكثيرين من الناس يحملون تساؤلات حول فعالية الأدوية المتعلقة بالطب النفسى، بالإضافة إلى مخاوفهم من آثارها الجانبية والإفراط فى استخدامها وبخاصة لدى الأطفال، وقاد هذا العديد من المستهلكين إلى البحث عن علاجات بديلة، لم تحظ غالبيتها بعد التجارب السريرية التى تستحقها، ولكن من الممكن القول أن الكثير منها يعمل لأسباب واضحة، وبعضها بسيط للغاية لدرجة أن الأطباء النفسيين غالبًا ما يتجاهلونها، وكذلك يفعل علماء النفس والباحثون.

والأشخاص الذين يمارسون تدريبات الإيروبيك لمدة 30 دقيقة خمس مرات فى الأسبوع تنقص أوزانهم مرتين عن عديمى الحركة، أيضًا يلعب التوقيت خلال اليوم دورًا فى حرق الدهون، جلسة تمرينات جيدة قبل 12 ساعة من تناول وجبة غذائية قد تخفض تأثير محتويات الدهون فى وجبة الغذاء بنسبة 50% حتى التمرينات لمدة ساعة قبل تناول الطعام تحرق 40% من الدهون الموجودة فى الطعام.

المدهش، أنك تستخدم 5 % فقط لو كانت التمرينات بعد الأكل.

خذ تمرينات الإيروبيك على سبيل المثال، فهى ليست علاجًا فعالاً وآمنًا للاكتئاب فحسب، وإنما لها أيضًا الكثير من الفوائد الصحية الأخرى من تحسين أداء الأوعية الدموية للقلب ووظائف جهاز المناعة إلى ضبط وزن الجسم، وتعمل تمرينات الإيروبيك من ناحية عن طريق تحفيز الجسم على إطلاق الأندورفين، وهو نوع من مضادات الاكتئاب التى تصنع فى المخ، وتعمل هذه المادة على معالجة ومنع الاكتئاب لدى الأشخاص المعرضين للإصابة به.

ومن أجل الحصول على النتائج المثلى يُنصح بممارسة تمرينات الإيروبيك لمدة 45 دقيقة بمعدل خمسة أيام فى الأسبوع، وأى نشاط من شأنه أن يزيد من ضربات القلب ويسرع من التنفس سيكون له مفعول على الاكتئاب.

ويعد المشى جيدًا ... إذا مارسته بسرعة كافية أو تضمن شيئًا من الصعود، والتدخل البسيط الآخر الذى أوصى به غالبًا هو النشاط التنفسى، وضبط التنفس يعتبر أقوى أسلوبٍ وجدته لتخفيف القلق، حتى فى أسوأ حالاته عندما يكون على شكل اضطراب حاد.

إن العقاقير التقليدية تعمل على تثبيط القلق ولكنها تسبب فى الغالب آثارًا جانبية كبيرة وشكلاً من أشكال الإدمان.

ومن الصعب على الإنسان أن يصاب بالقلق طالما إنه يتنفس بعمق وروية وهدوء وبانتظام، وبالعمل على هذه المزايا فى الجهاز التنفسى، يستطيع الإنسان أن يطور أسلوبًا عمليًا لمنع أو تقليص نوبة القلق.

وتعد تمرينات التنفس المستقاة من رياضة اليوجا أكثر فاعلية من غيرها من التمرينات، ومع التمرين يعمل ضبط التنفس على تهدئة الجهاز العصبى، وهذا لا يؤدى فحسب إلى تثبيط القلق وإنما أيضًا إلى تخفيض ضغط الدم وإبطاء نبض القلب وتحسين الدورة الدموية والجهاز الهضمى ويساعد كذلك على حماية الجسم من الآثار المدمرة للتوتر.

يعد ضبط التنفس عنصرًا طبيعيًا فى التأمل، لأن أبسط أساليب التأمل تتلخص فى التركيز على التنفس، ومن حيث الجوهر، فإن التأمل لا يعدو كونه وعيًا مركزًا وعلى الرغم من أنه يمكن أن يستخدم كأسلوب للاسترخاء، إلا أن قيمته الكبرى تكمن فى كونه أسلوبًا لإعادة هيكلة المخ من خلال كسر الأنماط التقليدية المعتادة فى التفكير وزرع بذور التوازن فى مواجهة التقلبات المزاجية.

ومع مرور الوقت يمكن أن يقدم فوائد جمة للصحة العقلية، مثل: التخلص من القلق - التخلص من الاكتئاب العادى - تحسين النوم - زيادة المقاومة للتأثيرات المزعجة على التوازن العاطفى.

كما أن التأمل أثبت أنه أسلوب فاعل فى تحضير المرضى للعمليات الجراحية.

ومن بين الوسائل العلاجية الغذائية للاضطرابات الذهنية تناول الأحماض الدهنية المعروفة باسم أوميجا 3، وهى الدهون الخاصة التى توجد فى الأسماء التى تحتوى على الدهون، مثل: السردين - الجوز - فول الصويا - بذور الكتان - القنب - البيض.

إن طبيعة الحياة اليومية السريعة وحياة المكاتب والزحام والضجيج ... وغير ذلك من العوامل التى تجعل من الضغوط النفسية تزداد اطرادًا سواءً فى المنزل أو فى الشارع أو فى العمل.

ولهذا تزداد إصاباته بالأمراض المختلفة التى باتت تعرف بأمراض العصر كأمراض القلب والأوعية الدموية والأورام وغير ذلك من الأمراض التى تهدد حياة الشخص وتؤدى لوفاته المبكرة.

وتشير الدراسات الحديثة إلى أن الضغوط النفسية،
خصوصًا الناجمة عن العمل تعد من أهم الأسباب التى تؤدى للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إذ إن تلك الضغوط اليومية يرافقها أيضًا اضطراب النوم وعدم أخذ قسط كافِ من الراحة اليومية.

ونقص التغذية وقلة الحركة، وزيادة التدخين وتناول المنبهات وجميع هذه العوامل تساهم فى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والبدانة، ولهذا ينصح خبراء الصحة العامة بضرورة التغلب على التوتر والعوامل المؤهلة لحدوثه.

فكما هو معروف بالرغم من أننا لا نستطيع أن نتجنب الأحداث التى تحدد اتجاه حياتنا، ولكننا نستطيع إزالة التوتر والقلق والتغلب عليه بالاسترخاء الذى يسمح بتعديل ردود الفعل إزاء العوامل الغذائية الخارجية والتخلص بشكل تدريجى من العوامل المؤهلة لحدوث التوتر.

وبالختام

اتمنى ان يستفيد الجميع





من مواضيع sweet moon
توقيع : sweet moon

عرض البوم صور sweet moon   رد مع اقتباس

قديم 04-19-2011, 07:20 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اخت العرب

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21299
المشاركات: 675 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 57
اخت العرب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اخت العرب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : sweet moon المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كيف نعيش بدون ضغوط نفسيه ؟؟




مشكورة اختي على الموضوع
من منا ماتعرض لضغوط وراهق بس الله يكون بعونا





من مواضيع اخت العرب
0 تجربتي الناجحة ان شاء الله مع الدكتور (احمد بركات – مستشفى البركة للخصوبة - البحرين)
0 اخت العرب ما سبب ضعف زيادة نسبة هورمونات الحمل
0 الصلاة على النبي
0 إلى متى ونحنا نربي أطفالنا بهذي الطريقه
0 ادعوا لي اكون حامل
0 قصة مؤثرة
0 عندي اعراض غريبة
0 10نصائح لزيادة تدفق حليبك
0 استشارة من اهل التجربة
0 تعالوا شوف سبب حمالي بعد ايرادة الله وقدرتة
0 شخصيتك مذكورة في القرآن
0 عشبة قشعة /المدينة =اقوى من مفعول الكلوميد
0 قصة شاب تزوج فتاة عمياء وصماء وبكماء ومقعده بسبب تفاحه
0 محتاجة لتجاربكم علشان طمنوني
0 كتشاف طبي جديد لعلاج العقم
توقيع : اخت العرب


سبحان الله وبي حمده سبحان الله العظيم

اللهم اني استغفرك وتوب اليك

عرض البوم صور اخت العرب   رد مع اقتباس

قديم 04-19-2011, 09:38 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سموة الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 516
المشاركات: 12,879 [+]
بمعدل : 3.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 162
نقاط التقييم: 384
سموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
سموة الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : sweet moon المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كيف نعيش بدون ضغوط نفسيه ؟؟




كلامك بلسم والله يالغالية

كم نحتاج لهذه النصائح في خضم حياتنا اليومية المليئة بالضغوطات النفسية والعملية

الله يجيرنا واياكن من الأمراض وشرووورها

لك كل ودي وحبي سويت القلب والعين والمووون..





من مواضيع سموة الشوق
0 قفطان بلاد المغرب الحبب
0 مشاعر الصمت تعصرني
0 حبيباتي طلت علينا غاليتنا نــــــــــــورا فلها كل الترحيب والإحترام..
0 وينك ياجدتي لو تشوفين زمنا
0 إذا وافق يوم العيد يوم الجمعة للجنة الدائمة
0 ترهل البطن بعد الحمل والولادة
0 اذا قمت بحملة تفتيشية استطلاعية على موبايل زوجك...ما هي النتيجة؟
0 يجاملك ناس
0 إهداء لبنات السعوووووووودية لبى قلوووبهن
0 قصة توبة عارضة الازياء سارة بكر
0 جزم ولابالأحلام..
0 ياكبر القهر لاصار ماباليد حيله
0 ...فرمونات.شوكولا..فينيل...حب مميز ::
0 اأحمر والأبيض في الديكووور
0 أفضل مؤلف أنمي
عرض البوم صور سموة الشوق   رد مع اقتباس

قديم 04-29-2011, 08:54 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المستانسه بالله

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5668
المشاركات: 1,027 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 50
المستانسه بالله will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
المستانسه بالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : sweet moon المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كيف نعيش بدون ضغوط نفسيه ؟؟




جزااك الله خييير





من مواضيع المستانسه بالله
0 عشر خطوات لبناء ثقتك بنفسك
0 زوووجي نساااني حبيبي من جد
0 تسريحاااااات تجنن لبنوتات المدارس
0 تكفووون ابي رايكم ممنوووعه من نومة بعد الفججججر
0 الحياااه الجنسيه وثقافتنا الجنسيه
0 الحب كالنبته تحتاج للغذااء
0 اتعرف مامعنى زواج
0 تشتكين من زوجك تعاااالي
0 عدم الاستمتاع بنوم الجمال يفقدك جمالك!
0 الفرق بين صديقتك وبين زوووجك لاتزعلووا مني بس والله من جد
0 كيف أذهب وقلبي معك؟
0 مييين مصدر الهامك وقدوتك في الحياه ؟
0 من وصايا الرسول الكريم..
0 بيجامات للنوم للعرايس مما راق لي
0 رسالة زوجه مستريحه ومتهنيه الى زووجها
توقيع : المستانسه بالله

http://arb-up.com/5wr3ihdyhai3

علمتني الحياااة ان احب نفسي وارى النووور في اعماقي لاشرق بشمسه على الاخرين..
يارب باركلي في اليااس واجعله من الصالحين...
ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما..
http://arb-up.com/739udhn21yxq
يارب سهل لي واجمع بيني وبين زوجي على خير واقر اعيننا ببعضنا يارب
اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم
يارب اتخرج واتوظف على خير
"كن جميلا ترى مافي الوجود جميلا"
قيمة المرء مايحسنه..

عرض البوم صور المستانسه بالله   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2011, 05:29 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سيدة الغرام

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14398
المشاركات: 1,067 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 50
سيدة الغرام will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سيدة الغرام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : sweet moon المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كيف نعيش بدون ضغوط نفسيه ؟؟




يسلم الايادي على الموضوع المتالق





من مواضيع سيدة الغرام
توقيع : سيدة الغرام

لن تتوقف الحياه ع اشياء خذلتنا فا
دائما يعوضنا الله بما هو افضل

عرض البوم صور سيدة الغرام   رد مع اقتباس

قديم 05-07-2011, 08:54 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sweet moon

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4425
المشاركات: 6,759 [+]
بمعدل : 2.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 99
نقاط التقييم: 484
sweet moon is a glorious beacon of lightsweet moon is a glorious beacon of lightsweet moon is a glorious beacon of lightsweet moon is a glorious beacon of lightsweet moon is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
sweet moon غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : sweet moon المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: كيف نعيش بدون ضغوط نفسيه ؟؟




نورتو الموضوع





من مواضيع sweet moon
توقيع : sweet moon

عرض البوم صور sweet moon   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
*•:!: × :!:•* لماذا نعيش..؟ *•:!: × :!:•* ام سعد 2 المـنـتـدى الـعـام 0 11-23-2010 06:39 PM
نفسيه الحامل اجمل انسانه إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 1 08-08-2010 01:01 PM
غثيااااااان ومشاكل نفسيه روووز منتدى أعراض الحمل والوحام 6 05-03-2010 04:27 PM
كيف نعيش بلا كلوركس سموةالجرح المـنـتـدى الـعـام 12 03-06-2010 03:26 PM
حالات نفسيه غلا الشوق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 5 11-05-2009 11:18 AM

 

الساعة الآن 11:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .