أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


كيف تسيطرين على وزنك في فترة الحمل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-04-2009, 04:50 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 130
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e11 كيف تسيطرين على وزنك في فترة الحمل




كيف تسيطرين على وزنك اثناءالحمل
عزيزتي الأم، الوزن الزائد أثناء الحمل يصعب التخلص منه بعد الولادة. على الرغم من اعتقاد الكثيرات بأن فترة الحمل هي الوقت الوحيد الذي يسمح لك فيه بتناول ما تشتهين من الأطعمة لأنك تأكلين عن أثنين إلا أننا نقول لك بصراحة ودون زيف أنت مخطئة جداً. فالحمل وقت مناسب لتناول الأطعمة الغنية بالفائدة فقط. إذا كنت تتناولين وجبات غذائية صحية قبل الحمل، فلن تجدي صعوبة أثناء الحمل في إتباع نظام غذائي صحي خاص بالحامل، ولكن إذا كنت تتناولين أي طعام في أي وقت فأنت في خطر الإصابة بالسمنة الزائدة أثناء الحمل وبعد الحمل وبالتالي الإصابة بالعديد من الأمراض المرتبطة بالسمنة الزائدة.


تعتمد كمية الطعام الضرورية على عاملان مهمان هما العمر، والوزن قبل الحمل. إذا بدأت الحمل وأنت في وزن طبيعي أو مثالي لطولك، فتوقعي أن يزيد وزنك ما بين (11 إلى 15 كيلو)، قد يبدو ذلك كثيراً، ولكنه يترجم إلى تناول حوالي 300 سعرة حرارية أكثر في اليوم. ويمكن لوجبة خفيفة صحية، مثل صحن حبوب بالحليب والفاكهة أن يفي بالغرض بسهولة. ويمكن للنساء اللواتي يتبعن هذا النظام أن يكسبن حوالي كيلو إلى 2 كيلو في الثلث الأول من الحمل واقل من نصف كيلو كل أسبوع أثناء الفترتان الثانية والثالثة. ولكن، إذا بدأت الحمل وأنت أضعف أو أسمن من الوزن المثالي عندها يجب أن تكون أهداف الوزن مختلفة.



تحتاج النساء النحيلات إلى كسب وزن أكثر أثناء الحمل حوالي (12 إلى 18 كيلو)، بينما تحتاج الأمهات ذات الوزن الزائد إلى تحديد زيادة الوزن من حوالي (6 إلى 11كيلو) فقط. حيث يمكن أن تصاب النساء اللواتي يتجاوزن الوزن المسموح به أثناء الولادة بالعديد من المشاكل الصحية، مثل آلام الظهر، وظهور عروق الدوالي، وضغط الدم، بالإضافة إلى احتمال الإصابة بالسكري الحمل. كما قد تصبح عملية الولادة الطبيعية صعبة بالنسبة لهن، ويمكن أن يجبرن على الولادة القيصرية، بينما تزداد نسبة أن تلد النساء النحيلات مبكراً.



ما هي أفضل حمية للحامل:
إن تناول الكمية المناسبة من الغذاء من المجموعات الخمس الأساسية في هرم دليل الغذاء ستضمن لك ولطفلك الرضيع الحصول على الكمية المناسبة والصحيحة من الطعام. وإليك الخطة الأساسية:

1. مجموعة الحبوب: (6 إلى 11 وجبة) -
توفر الحبوب الكربوهيدرات، المصدر الأساسي للطاقة، ركزي على الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، والتي تمنع حدوث مشكلة الإمساك، إحدى المشاكل الملازمة للحمل.

· تعادل الوجبة الواحدة شريحة من الخبز، أو كوب من الأرز، حبوب الإفطار، أو المعكرونة.



2. مجموعة الفواكه: (2 إلى 4 وجبات) والخضار (3 إلى 5 وجبات)-
يجب أن تأكل الأم الحامل على الأقل وجبة واحدة غنية بفيتامين ج، من الحمضيات أو الطماطم. وتعتبر الفواكه والخضار غنية بالفيتامينات الضرورية، والأملاح المعدنية بالإضافة إلى الألياف. وتساعد هذه الأطعمة الجسم على استغلال الحديد بشكل أكثر كفاءة، كما تساعد على بناء الخلايا لدى الجنين.

· تعادل وجبة الفاكهة بقطعة فواكه متوسطة الحجم، أو كوب من الفاكهة المعلبة، أو كوب من عصير الفواكه، بينما تعادل الوجبة الواحدة من الخضار كوب من الخضراوات الورقية، أو المطبوخة.



3. مجموعة البروتين: (2 إلى 3 وجبات)-
يوجد البروتين في اللحوم، السمك، والبقول، وهو مهم جداً في بناء الخلايا للجنين.

· تعادل الوجبة الواحدة من اللحوم أو البقول أو السمك حجم علبة ورق الشدة. كما تعتبر البيضة الواحدة، و ملعقتان من زبد الفول السوداني، و1/3 كوب من البندق، وجبة بروتين كاملة.



4. منتجات الألبان
: (3 إلى 4 وجبات)- تمد الألبان جسم الجنين بالكالسيوم الضروري لبناء العظام، والأسنان. يجب أن تتناولي كمية من 1.000 مللغرام من الكالسيوم يومياً.
تعادل الوجبة الواحدة من منتجات الألبان كوب من الحليب أو اللبن، أو مكعبان من الجبن الأبيض أو الجبن التشدر. ولكن تجنبي تناول الجبن الطري غير المبستر مثل بري، فيتا، كاميمبرت، روكفورت، لأنه يحتوي على نوع من البكتيريا المسبب للتسمم الغذائي.كذلك يجب التأكد من عدم وجود حساسية اتجاه منتجات الألبان أولاً.



5. الدهون:
كوني حذرة مع الدهون جداً، خصوصاً في فترة الحمل. ولا نقصد هنا الدهون الصحية الموجودة في السمك، وزيت الزيتون، ولكن الأنواع الغنية بالدهون المشبعة الضارة لك وللطفل. تجنبي الزبد، واللحوم الدهنية، والألبان الغنية بالدسم. خلال فترة الحمل يجب أن لا تزيد نسبة الدهون عن 30% من غذائك. تساعد الدهون على استغلال بعض الفيتامينات كما تمنحك الطاقة.




ملاحظة:
إذا كنت نباتية تأكدي من أنك تتناولين كمية مناسبة من البروتين النباتي، من الصويا، حيث تتوفر مجموعة منتجات كاملة وواسعة من أطعمة الصويا الغنية بالبروتين. البروتين ضروري جداً لنمو الجنين، فتأكدي من أنك تحصلين عليه بشكل كاف.



لا تنسى الفيتامينات
1. حامض الفوليك:
يساعد على تخفيض خطر الإصابات الدماغية المزمنة، وعيوب الحبل الشوكي الولادية (عيوب الأنبوب العصبي). كما أنه ضروري أيضاً لدعم نمو الجنين السريع. وجدت دراسة أجريت عام 2002على مجموعة من النساءِ السويديات بأن حامض الفوليك يخفض من خطر الإجهاض المبكر. استشيري الطبيب لتبدئي بتناول مكملات غذائية من حامض الفوليك أو تناوليه طبيعياً من المجموعات التالية:

2. الحبوب الكاملةِ، والخضار الورقية، والحمضيات.
3. الحديد: تتضاعف حاجتك لهذا المعدن أثناء الحمل، من 15 إلى 30 مللغرام يومياً لمنع الإصابة بفقر الدم. ومن المهم تناول 30 مللغرام كل يوم أثناء المرحلتان الأخيرتان من الحمل عندما ينمو الجنين بسرعة ويزداد حجم دم الذي يضخ له. كما يقوم الجنين بتخزين الحديد لاحقاً لاستعماله أثناء الشهور الأولى من مرحلة الطفولة.



أخيرا إن تناول الطعام بحكمة لا يساعدك فقط على الحفاظ على وزن مثالي أثناء الحمل، ولكنه يساعدك وطفلك على الاستمرار بقوة، ويمنع إصابتك وطفلك بالعديد من أمراض الولادة والطفولة .

منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووول





من مواضيع عزيزة النفس
0 الاتصال الجنسي في فترة الحمل
0 روعة وجمال المطبخ المغربي
0 ان الهاتف المطلوب لا يمكن الاتصال به الان...صور ة المتحدث
0 تجهيز اطباق للاطفال بشكل غريب وظريف
0 كل ما تحتاجه الام الجدديده بالصور
0 اشكال اكواب تفتح النفس
0 القصه اللتي ابكت الرسول صلى الله عليه وسلم
0 المشروبات الغازيه
0 ماذا يجب على الحامل بعد الاسقاط
0 رسوم على الايدي
0 معلومات ونصائح هامه جدا
0 صور الحيوانات المنويه ,اشكالها,انواعها,اقسامها
0 إتيكيت عدم التعاون فى العمل
0 اختبار لكل وحده من خلال الالوان
0 فساتين وازياء( ايمي روزم )ماتلبس اي شي
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس



قديم 09-04-2009, 05:07 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشوق عطري

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 338
المشاركات: 11,586 [+]
بمعدل : 3.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 153
نقاط التقييم: 94
الشوق عطري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الشوق عطري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: كيف تسيطرين على وزنك في فترة الحمل




مشكوره خيه على هالنقل
يعطيك عافيه





من مواضيع الشوق عطري
0 ازياء حلووه للبنوتات الرسميات
0 حُكم قول { جَعَله الله في موازين أعمالك ~ !
0 معاناة الزوجة من الم في الشفرة الخارجية بعد الجماع.
0 فساتين حلوه الي ماراح تدخل هي خسرانه
0 سلطة الملاعب
0 [ لَيْلَةْ القَدْرِ خَيْرٌ مِنْ ألْفِ شَهْر ],’
0 فساتين زفاف قمة في الروعة
0 الإعجاز العلمي في غض البصر
0 ديكورآآأأت جبسيـــة
0 تنبيه هام
0 فضائل صوم سته من شوال
0 ازياء نسائيه
0 البرنامج الدينى الأروع والأكثر شمولا .. كل الأذكار صباحا ومساءا والأذان ~>
0 اكسسوارات من ديور (جنان)
0 أسهل وأسرع الوسائل للعناية باليدين والأظافر
توقيع : الشوق عطري

يارب ارزقني الذريه الصالحه

عرض البوم صور الشوق عطري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 02:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .