End Exp 05-09-2014 End Exp 18-10-2014 Advertise with us



أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .

سؤال عن الاجسام المضادة المسببة للاجهاض


انا الحمدلله عندي اطفال واجهضت بعدهم مرتين سويت تحليل الاجسام المضادة وقالي الدكتور انها عندي ولسه ماكملت باقي التحاليل بس دخلت ابحث في النت عن ...
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-24-2011, 07:44 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تالييين

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 16736
المشاركات: 162 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 50
تالييين will become famous soon enough
 

الإتصالات
تالييين غير متواجد حالياً

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
e1 سؤال عن الاجسام المضادة المسببة للاجهاض




انا الحمدلله عندي اطفال واجهضت بعدهم مرتين سويت تحليل الاجسام المضادة وقالي الدكتور انها عندي ولسه ماكملت باقي التحاليل بس دخلت ابحث في النت عن الاجسام المضادة وشاب راسي من اللي قريته انه لازم اخذ ابر هيبارين كل يوم وانا حامل من بداية نبض الجنين الى التاسع صراحة خفت من الحمل بسبب هذي الابر بعدين دقيت على دكتورة معروفة وقالتلي لا بس ابدا اخذ اسبرين وفوليك وطمنتني صراحة بس اللي ابي اعرفه فيه وحدة عانت من هالموضوع وايش استخدمت وتم حملها افيدوني الله يفرح قلوبكم بالحمل ياااااااااااااااااااااارب





من مواضيع تالييين
عرض البوم صور تالييين  

قديم 05-24-2011, 09:29 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sally22

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 21072
المشاركات: 309 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 50
sally22 will become famous soon enough
 

الإتصالات
sally22 غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : تالييين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: سؤال عن الاجسام المضادة المسببة للاجهاض




ربنا يعوض عاليكى يارب
للاسف ماعندى فكرة على الاجسام المضادة





من مواضيع sally22
0 افيدونى بخبرتكم الوسواس هايقتلنى وتعب اوى
0 أطفال الأنابيب – التلقيح الصناعي – التلقيح المجهري ما الفرق بينهم لنجاح الحمل
0 ماذا افعل عشان اتجنب اللى بيحصلى دة؟ نزف طول فترة الحمل ولادة مبكرة دون اى سبب علمى!!
0 عندى استفسار لعل اجد اجابة عندكم
0 أوضاع النوم أثناء الحمل
0 ملف كامل عن اسباب العقم وتأخر الانجاب عند الرجل والمراءة (ارجو التثبيت)"
0 سعدونى بخبراتكم
0 الولادة المبكرة
0 الاجهاض(انواعة واسبابة واعراضة والعلاج)..
0 نزول دم او نزف وكثرة وصعوبة التبول فى الحمل!!!!!!!
0 Poly Cystic Ovaries - P.C.O متلازمة تكيس المبايض
0 ألم السرة خلال الحمل
0 الفحوصات الاوليه عند تاخر الحمل
0 اسباب الاجهاض التلقائي و أنواعه و طرق علاجه
0 إفراط الرجال في أكل "الكبسة" يصيبهم بالضعف الجنسي
توقيع : sally22

يا الله ياكريم ياأول يا أخر يا مجيب يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همى ويسر امرى وارحم ضعفى وقلة حيلتى وارزقنى من حيث لا احتسب يارب العالمين.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‘‘ من قرأ هذا الدعاء وأخبر الناس به فرج الله له همة
(ربي لاتذرني فردا وأنت خير الوارثين)


عرض البوم صور sally22  

قديم 05-24-2011, 11:48 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة لمديــرة عامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 71,715 [+]
بمعدل : 56.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10676
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : تالييين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: سؤال عن الاجسام المضادة المسببة للاجهاض




بالنسبه للابر اقرأي

لا تعارض مطلقاً بين الابر و الاسبرين

والابر هى Enoxaparin وهى من النوع الثاني من انواع الهيبارين و يسمى (الهيبارين منخفض الوزن الجزئى Low Mollecular Weight Heparin و يرمز له بالرمز LMWH .

والدراسات الحديثة التى أجريت على ال
نساء الحوامل اقترحت "ان الهيبارين منخفض الوزن الجزئى يضاهى بل هو آمن وفعال اكثر من الهيبارين العادى فى علاج ووقاية الصمات الخثرية الوريدية وهذة المستحضرات منخفضة الوزن الجزئى يبدو انها ذات تأثير مضاد للتخثر اكثر من الهيبارين العادى ولا يحتاج مراقبة مخبرية متكرره ويؤخذ فقط مرة واحدة او مرتين يوميا لذلك فهو مناسب أكثر من الهيبارين العادى الذى يجب عند اخذه المكوث فى المشفى وعمل عدة فحوصات ومتابعة دقيقة " و بالتالى الهيبارين الثانى هو الذى عادة ينصح به الأطباء ..

ايضا للهيبارين ميزة بأنه خلال 4 ساعات يزول تأثيره المضاد للتخثر فقط بإيقاف الدواء ويعاكس بشكل اسرع بإستخدام سلفات البروتامين ..

كما تواجد دراسة مازالوا فيها توضح "ان للهيبارين منخفض الوزن الجزئى منفعه غير مقصودة للناس حيث شاهدوا انه يساهم فى خفض معدل الوفيات lower death rate فى مرضى الخثار الوريدى العميق ومرضى السرطان" ومازالوا فى البحث عن هذة العلاقة ..

عادة ابر الهيبارين فى الحمل لا تؤخذ الا بعد سماع نبض الجنين بعكس استخدام الاسبرين الذى يساعد ايضا على منع التخثر فى الاوعية الدموية الدقيقة فى المشيمة ويمكن استخدامه من بداية الحمل..لذلك ابر الهيبارين لا تؤخذ الا لحاجة ملحة جدا جدا وإلا يمكن للاسبرين ان يستخدم وبفاعلية تغني عن استخدام الهيبارين وطبعا الامر يعود لتشخيص الطبيب المتخصص ..

ومن هنا جاءت فائدة ابر الهيبارين التى يساعد ايضا فى حالات الإجهاض المتكرر حيث يمكن ان يحدث الإجهاض نتيجة لوجود تجلطات فى المشيمة واوعيتها الدموية الدقيقة مما يسبب الإجهاض و هذة الحالة تتعارض مع وظيفة المشيمة بإحداث اضطرابات أخرى غير التجلط تؤدي إلى الإجهاض المتكرر إلى جانب خلل في نمو الجنين Intrauterine growth Retardation أو الولادة المبكرة Preterm Labour وارتفاع ضغط الدم في أحيان أخرى, وتشخيص هذه الحالة يتم بعمل فحص Antiphospholipid antibodies وإعادته بعد (6) أسابيع من الفحص الأول, ويتم علاج مثل هذه الحالات أما بالأسبرين لوحده بفرص نجاح 40 % أو بمصاحبة ابر Heparin بفرصة نجاح70 % حتى بداية الشهر التاسع .

بالنسبة للأعراض الجانبية لتناول الهيبارين :

"فالنزف" يعتبر العارض الجانبي الأكثر شيوعا من الهيبارين منخفض الوزن الجزئى

و هذا قد يتضمّن:

النزف من قرحة أو نمو غير مشخّص في النظام الهضمي.
النزف الجدّي في المناطق الأخرى بسبب جرح .
النزف الجدّي يمكن ان يحدث فى الدماغ ويؤدى الى الموت ( وهو عرض نادر ) .
نزف من الأنف.

ايضا عند اخذ الـ heparins بالحقن تحت الجلد، فقد يحدث تهيّج موضعي، ألم، أو كدم مكان موضع الحقن .

ولا يجب على الحامل اخذ الهيبارين اذا كانت تعانى من اى من الأعراض التالية :

تعانى من النزف الشديد
مرض الكبد أو الكلية
اذا تعانى من انخفاض شديد او سمنة مفرطة (دراسة أكثر مطلوبة على الجرعة الصحيحة وكيف هي يجب أن تراقب)
حساسية من مادة الهيبارين


=============

اما الاجسام المضاده


يحدث في بعض الأحيان أن يتأخر حدوث الحمل عند بعض السيدات، أو يحدث الحمل ولكنه لا يكتمل ويجهض.. وعندما يتم فحص هذه السيدة أو تلك يخبرها الطبيب بأن إصابتها بالعقم أو عدم اكتمال الحمل يعود إلى مرضها بأحد الأمراض المناعية.. فما هي وما مسئوليتها عن العقم أو إجهاض الحمل؟ وهل يوجد علاج لها أم لا؟

إن من معجزات الخالق العظيم أنه في الحمل الطبيعي تعتبر استجابة السيدة الحامل للجنين خارجة عن قانون الطبيعة، فمن المعروف أن الجسم البشري يرفض ويلفظ أي نسيج غريب يدخل في جسمه، فمثلاً إذا تم نقل كلية إلى مريض فلا بد أن تتوافق أنسجة هذه الكلية مع أنسجة الشخص المنقولة إليه وإلا رفضها الجسم، وما يحدث أثناء الحمل فهو عكس ذلك تماماً فالمفروض أن أنسجة الحمل (المشيمة- الجنين) تعتبر أنسجة غريبة على جسم الأم الحامل، حيث إنها نصف صفات الأب والنصف الثاني من الأم، وحسب القاعدة العلمية تقول إنه لا بد من رفضها وطردها من الجسم، وهذا مالا يحدث في الحمل الطبيعي بل ويتقبل الرحم الحمل الجديد ويغذيه حتى يكون جنيناً كاملاً حتى الولادة.

ولأسباب ما فإن جهاز المناعة في السيدات قد لا يستطيع أن يقوم بهذه الوظيفة فتصبح الحيوانات المنوية والبويضة الملقحة أو الجنين في مراحله المختلفة جسماً غريباً على الجسم فيرفضه ويطرده من الجسم وينتج عن ذلك إما عقم أو عدم حدوث الحمل أو عدم القدرة على إتمام نموه ويتم إجهاضه أو وفاته داخل الرحم.

ومن الأسباب الواضحة التي تحول دون قدرة جهاز المناعة على أداء وظيفته في الحمل ما يلي:

· الأجسام المضادة ضد هرمون الغدة الدرقية فيوجد بعض الدراسات تتهم هذه الأجسام المضادة بأن لها علاقة بالخلل في وظائف الخلايا المناعية وبذلك تؤثر في التصاق الجنين بالرحم وقد تسبب تكرار الإجهاض ولكن ما زال هذا النوع من الأجسام المضادة يحتاج إلى المزيد من الدراسات والأبحاث.

· الأجسام المضادة لأنسجة المبيض فهناك مجموعة من الأجسام التي يفرزها جسم المريضة والتي لها القدرة على مهاجمة أنسجة المبيض والتي قد تسبب تدمير المبيض ودخول المريضة في مرحلة سن اليأس مبكراً وقبل أوان وبذلك يؤدي إلى حدوث العقم والإجهاض.

· الأجسام المضادة التي تهاجم نواة الخلية البشرية وهذه الأجسام المضادة التي تهاجم نواة الخلية البشرية هذه الأجسام المضادة في تكرار الإجهاض لكن دورها في العقم لم يثبت حتى الآن.

· الأجسام المضادة للحيوانات المنوية ويمكن وجود هذه الأجسام المضادة في دم كل من الأنثى والذكر أو في إفرازات الجسم مثل إفرازات عنق الرحم أو إفرازات المهبل لدى الأنثى أو في إفرازات الغدة المنوية الذكرية- وما زال هناك جدل في دور الأجسام المضادة للحيوانات المنوية وعلاقتها بالعقم والإجهاض المتكرر وبناء عليه فأخر التقارير الطبية أثبتت أن استخدام العازل الذكري أثناء العلاقة الزوجية أو عمليات التلقيح الصناعي لم تستطيع أن تحسن من معدلات حدوث الحمل في الحالات التي تعاني من العقم بسبب وجود أجسام مضادة لل*****ات المنوية وما زال هناك اختلاف بين الأطباء فمنهم من يؤيد استعمال الكورتيزون في مثل هذه الحالة ومنهم من يرفضه.

وحول وسائل العلاج المتاحة ضد هذه الأجسام المضادة فقد وجد أن أكثر الطرق المتبعة حالياً غير العلاج بالكورتيزون هي العلاج بالأسبرين وكذلك الهيبرين وذلك من خلال تأثيرهما على استجابة جهاز المناعة.

وما زالت الأبحاث والدراسات تجري في مجال علاقة المناعة بالعقم والإجهاض وعدم إتمام الحمل في محاولات جادة ومتواصلة ونأمل أن تكون مثمرة بإذن الله وتؤدي إلى نتائج أفضل




بالتوووووووووووووووفيق





من مواضيع ام ارجواااااان
0 الايمان أقرب الطرق للوصول الى اسرة سعيدة
0 سكر اسمر طبيعي لتقشير البشرة والجسم
0 الولادة القيصرية
0 مبروك للفائزات بمسابقة ملابس العيد لقسم الازياء والاكسسوارات ()مبروووك
0 للحوامل،ازياء حوامل 2011،ازياء حمل انيقه و فخمه
0 كثيرة هي التساؤلات عن افرازات الحمل....؟؟؟
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 طبق سهل وحلوووووووو
0 مكياج عروس من الخبيرة جميلة الحذيري
0 == انيييقْ ×~~~ ==
0 ميك آب الفنانة الرقيقة سولاف فواخرجي
0 لماذا الطفل يتحدث مع العابة
0 تكثيف الشعر بخلطة الحنا
0 ++ التكريم الثااااااني ++ الف الف مبرووووووك ++
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
توقيع : ام ارجواااااان
























عرض البوم صور ام ارجواااااان  

قديم 05-25-2011, 02:01 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تالييين

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 16736
المشاركات: 162 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 50
تالييين will become famous soon enough
 

الإتصالات
تالييين غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : تالييين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: سؤال عن الاجسام المضادة المسببة للاجهاض




تسلمين حبيبتي ام ارجوان على المعلومات بس هذا كله انا قريته بس ابي وحدة تكون مرت بالتجربة هذي تقولي ايش سوت في الحمل وهل تم حملها





من مواضيع تالييين
عرض البوم صور تالييين  

قديم 05-26-2011, 03:22 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مجنونة بحبها

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21641
المشاركات: 12,651 [+]
بمعدل : 9.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 142
نقاط التقييم: 1561
مجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant future
مقالات المدونة: 2
 

الإتصالات
مجنونة بحبها غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : تالييين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: سؤال عن الاجسام المضادة المسببة للاجهاض




حبيبتي انا عندي اسقاطين وحملي الثالث ثبت وولدت بنوته وراء بنوتي ايضا سقطت ومااعرف شي عن الاجسام المضاده الله يكون بعونه





من مواضيع مجنونة بحبها
0 فقط لمحبي الثعباااااااان
0 ~|||ضعي بصمه لدخولكي بإسم وصورة لدولة تحبيهآ|||~ ْ
0 رجأأااااااااااا ساعدوني
0 اضطرابات الدورة الشهرية
0 العنايه بالمنطقه الحساسه
0 عريس يطلق زوجته في ليله زفافها
0 .,~ مسبح الشيطآن ~,.
0 عملت تسع عمليات لتشبه قطتها
0 علمي طفلك الأعتذار والتعلم من إخطائه
0 خمس قصص في كيد النساء
0 المرأة.. جميع البيوض التي تفرزها في حياتها مخلوقة معها منذ أن كانت جنيناً!
0 مهرجان السيارات المعدله الغريبه
0 استخدام الديدان في الحلويات
0 ممكن دقيقه
0 دار الزمن على اقسام الولاده والنفاس
توقيع : مجنونة بحبها





لاَ تَرجع للِوراءْ ."!
فَلو رَجعت سَندريلا لِتلتقطْ {الحذاءْ} لَمَا أصبحت أميرة ..ََ!!


التعديل الأخير تم بواسطة مجنونة بحبها ; 05-26-2011 الساعة 03:27 PM
عرض البوم صور مجنونة بحبها  

قديم 05-26-2011, 06:04 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم جهآد

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 23353
المشاركات: 199 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 50
أم جهآد will become famous soon enough
 

الإتصالات
أم جهآد غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : تالييين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: سؤال عن الاجسام المضادة المسببة للاجهاض




يووووووه الاجسام المضادة اكبر علة بحياتي .. ماحملت 11 سنة .. وسويت اطفال انابيب وطردوهم الاجسام المضادة ههههه .. والحين انا بالشهر الرابع بس بلندن مسوية عملية الانابيب ومازلت بلندن وبصراحة حرص مو طبيعي من الدكتور ابر وحبوب وتحاميل ومحلول مضاد للاجسام كل بداية شهر اخذتو 4 مرات وبعد يومين عندي موعد للمحلول لانها مرة مرتفعة عندي وتحارب الجنين بشكل فضيع ..

الله يشفيكي يارب ويفكني من شرها





من مواضيع أم جهآد
توقيع : أم جهآد

عرض البوم صور أم جهآد  

قديم 05-26-2011, 10:22 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تالييين

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 16736
المشاركات: 162 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 50
تالييين will become famous soon enough
 

الإتصالات
تالييين غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : تالييين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: سؤال عن الاجسام المضادة المسببة للاجهاض




تسلمون اخواتي على الرد ويارب يثبت حملك يا ام جهاد وتفرحين فيه بس ابي اعرف عندك اطفال قبل ؟ لانهم يقولون علاج الاجسام المضادة ابر هيبارين كل يوم من الحمل الين التاسع ابي اعرف هي للي ماخلفت ابد ولا حتى اللي عندها اطفال من قبل تاخذها ياليت توضحون لي





من مواضيع تالييين
عرض البوم صور تالييين  

قديم 05-26-2011, 10:39 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم جهآد

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 23353
المشاركات: 199 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 50
أم جهآد will become famous soon enough
 

الإتصالات
أم جهآد غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : تالييين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: سؤال عن الاجسام المضادة المسببة للاجهاض




لا ياقلبي انا متزوجة من 11 سنة وماكتبلي الله .. وسويت انابيب بجدة بدون متابعة من الدكتور ابدا ولا تحاليل ولا شي .. واستغليت وجودي بلندن وسويت اطفال انابيب بس ماشاء الله الدكتور كل اسبوع يسويلي تحاليل وبالشهر مرة تحليل الاجسام المضادة ويعطيني محلول مغذية عشان يظلل عمل الاجسام يعني يشغلهم المحلول بشي ثاني .. اما الابر اللي تحت الجلد سوتلي نزيف وقفوها فترة ورجعوها بعد شهرين بس انا تعبت منها ووقفتها .. بس قال الدكتور نسبة الاجسام بجسمي عالية مرررة عشان كذا كل شهر اخذ محلول .. هذا كلو حسب نسبة الاجسام بجسمك تخيلي التحليل حقها يسوونو بامريكا مو ببريطانيا واليوم كلموني قالو بكرة المغذية وانا طفشت منها بس مابيدي حيلة .. مدري اتمنى افدتك ياقلبي وانا تحت امرك ..





من مواضيع أم جهآد
توقيع : أم جهآد

عرض البوم صور أم جهآد  

قديم 05-26-2011, 11:15 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تالييين

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 16736
المشاركات: 162 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 50
تالييين will become famous soon enough
 

الإتصالات
تالييين غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : تالييين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: سؤال عن الاجسام المضادة المسببة للاجهاض




تسلمين حياتي ويااااارب يفرحك بشوفة طفلك ويفرحني يالحمل التام المعافى عاجلا غير اجل





من مواضيع تالييين
عرض البوم صور تالييين  

قديم 05-26-2011, 11:18 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم جهآد

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 23353
المشاركات: 199 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 50
أم جهآد will become famous soon enough
 

الإتصالات
أم جهآد غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : تالييين المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: سؤال عن الاجسام المضادة المسببة للاجهاض




اللهم آمين يارب العالمين ولا يجعل من أمة محمد محرومة يارب ..





من مواضيع أم جهآد
توقيع : أم جهآد

عرض البوم صور أم جهآد  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إبرة التيتانوس المضادة لتسمم الحمل أنين الروح إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 5 10-21-2012 05:03 PM
سؤال لبنات الاحساء am abod إستفسارات مرحلة الولادة 17 02-24-2011 05:17 AM
الاجسام المضادة التي تمنع الحمل ! تعالوا بليز بدورة الفرفورة منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 23 02-13-2011 09:56 AM
سؤال لمن تعرضت للاجهاض من فضلكوا لوأة منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 6 02-01-2011 03:37 PM
حوامل الاحساء سؤال عن الفرقدين احبك ماما إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 7 05-16-2010 01:49 AM


الساعة الآن 02:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Patch Level 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w