أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


الجنسينغ القوة الروحية


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-07-2009, 10:40 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 130
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي الجنسينغ القوة الروحية




السلام عليكم..................

الجنسينغ القوة الروحية


جينسنغ عبارة عن جذر نبات أخضر يشبه إلى حد كبير جسم الإنسان (واسمه باللغة الكورية إنسام واسمه هو الحروف الصينية للرجل). وجينسنغ الكوري معروف أيضا باسم آخر سلالتين ملكيتين حكمتا كوريا وهما مملكتا جوسون وغوريو. واسم النبات العلمي هو باناكس جينسنج سي أ - ماي باناكس.

وهو مركب من الكلمتين اليونانيتين بان ِفَ بمعني كل و أكسوس بمعنى طب وفي الانجليزية باناسيا بمعنى الدواء الشامل. وعلى الرغم من أن جينسنغ الكوري ينتمي إلى نوع النبات الذي ينمو في اليابان والصين والولايات المتحدة وروسيا نفسه، ولكن هناك اختلاف جوهري في النوعية والفاعلية حيث إن ماركة جينسنغ الكوري هي الأفضل في العالم كله.
وقد ظهر جينسنغ لأول مرة في التاريخ المدون منذ حوالي 1500 عاما. و تختلف الآراء حول زمن زراعة هذا النبات كمحصول لاول مرة ، ولكن من المرجح أن ذلك يعود إلى فترة حكم غوريوه (918-1392) أو في بداية فترة حكم جوسون (1392-1910).

عندما أصبح يباع في الأسواق العالمية ظهر سوء فهم عام مؤداه أن جينسنغ على شكلين هما جينسنغ الأبيض وجينسنغ الأحمر على الرغم من أنهما ليسا نباتين مختلفين. لكنه معروف بأسماء مختلفة تبعا للطرق التي تتم بها عمليات التصنيع والحفظ. وجينسنغ في شكله الطبيعي عند حصاه يسمي في اللغة الكورية سوسام وعندما يجف يسمى بيكسام وعندما ينقع في الماء الساخن لمدة 10 إلى 20 دقيقة في درجة 80-90 فهو تايغيكسام عندما يعرض للبخار ثم يجفف يسمى هونغسام. ولأن سوسام يحتوي على حوالي 75 % من المياه. فإنه لا يمكن أن يعيش طويلا ويسهل تلفه في طريقة إلى الأسواق ولذلك تتم معالجته بهذه الطريقة لمنع تلفه. وفي أثناء تحول سوسام إلى بيكسام ثم إلى هونغسام فإنه من المؤكد أن مكوناته تتغير ولكن التغيير يكون قليلا جدا ومن ثم لا تتأثر خواصه الطبية بشكل كبير. ولذلك فإن بيكسام و هونغسام له غالبا كل الفاعلية الموجودة في جينسنغ الطازج.


ويستخدم جينسنغ في تحضير الكثير من الأطعمة والأشربة. فمسحوق جينسنغ يصب عليه الماء الساخن لعمل شاي جينسنغ، وينقع في شراب عصير الأرز لعمل مشرب جينسنغ الروحي، وخليط البلح مع جلوكوز الأرز يستخدم مع جينسنغ لحشو الدجاجة الصعيرة التي يتم طهوها لمدة معينة لعمل طبة دجاج جينسنغ سامغيتانغ. أضف إلى ذلك فإن المنتجات المعروفة التي تصنع مع جينسنغ مثل الشاي، الكبسولات، المستخرجات، العسليات، المغلفات، ومسحوق جينسنغ.

تنع جينسنغ

سوسام: إذا قلع جينسنغ من الأرض واستخدم بدون تصنيع أطلق عليه جينسنغ الماءسوسام. وإذا جفف استخدم على أنه ايضا طازج وسمي سيانغسام. وسوسام يحتوي على 75 من المياه ولا يمكن الاحتفاظ به لأكثر من أسبوع. وبصفة عامة فانه يسهل فساده في أثناء توزيعه وهذا في العاد هو السبب الرئيسي في تصنيعه حتي يمكن الاحتفاظ به لفترات أطول.

بيكسام: إذا تم تجفيف سوسام بدون طهيه بوضعه في الشمس أو الهواء الساخن أوبأي طريقة أخرى عرف باسم بيكسام ويعتمد على طريقة التجفيف، ويمكن ايضا تصنيفه بانه جينسنغ مستقيم جيكسام جينسنغ نصف المنحنى بان- غوكسام أو جينسنغ المنحنى غوكسام. وجينسنغ المستقيم هو ببسطة بيكسام مقشر ومجفف بشكله الأصلي المستقيم، و جينسنغ نصف المنحني قد حنيت جذوره ناحية جسمه قبل التجفيف، و جينسنغ المنحنى جففت جذوره مع لف الأطراف والجسم (لف الأطراف فقط) على شكل دائري.

هونغسام: عندما يعرض سوسام للبخار أو للطهي بدون تقشير ثم يجفف فانه يعرف باسم هونغسام. وهونغسام تصنف جودته حسب شكل المنتج المجفف، فالدرجة الأولى تشونسام والثانية جيسام والثالثة يانجسام. والتعريص للبخار ينتج عنها خصائص طبية تجعل هونغسام أكثر أشكال جينسنغ فعلية، وقد كشفت الأبحاث الحديثة أن هونغسام هو الأكثر فاعلية ضد عدو الإنسان المعاصر، وهي الملوثات البيئية.

تايغيكسام: ينتج تايغيكسام بتعريض سوسام للبخار أو سلقه في ماء مغلي ثم تجفيفه. وتقليل معدل الرطوبة في جينسنغ إلى أقل من 14 يعطي منتجا متماسكا جدا يمكن الاحتفاظ به لفترات طويلة.

منتجات جينسنغ المصنعة

بودرة جينسنغ الحمراء: منتج جينسنغ النقي 100 يتم تصنيعه بتحويل هونغسام إلى مسحوق حتى يمكن تناوله في جرعات ، مقدار الجرعة حوالي 2 غرام مع ماءساخن أو بارد، أو عن طريق خلطه بالعسل.

حبيبات شاي جينسنغ الأحمر: جينسنغ الأحمر المركز يتم تحويله إلى حبيبات مناسبة لعمل هذا الشاي عالي الجودة مع نكهة جينسنغ ورائحته النفاذة.

أقراص جينسنغ الحمراء: تصنع هذه الأقراص من مسحوق هونغسام النقي 100. ويؤخذ ثلاثة أقراص في المرة الواحدة مع ماء ساخن أو بارد.

مستحلب جينسنغ الأحمر: منتج يصنع من هونغسام الذي عمره 6 سنوات مع إضافة التورين وفيتامين سي ومواد عضوية أخرى. يؤخذ 32 حبة ثلاث مرات يوميا.

لبان جينسنغ الأحمر: يتكون من جينسنغ الطبيعي المعطر بمغلفات أخرى، وطعم هذا المنتج حلو مر(حامض). ويمكن أن يستمتع به جميع أفراد الأسرة حيث إنه منعش.

جينسنغ الأحمر المعسل: يمكن الاستمتاع بجينسنغ على هذا الشكل بسهولة في أي مكان وأي وقت، ويفضل بصفة خاصة بعد التمارين الرياضية، وعند السفر وعند التعب والضيق.

طريقة طهي جينسنغ

خلطة جينسنغ: أضف إلى كوب من الأرز اثنين من جذور سوسام، وعشر تمرات و10 لوزات مقشر. واجعل المخلوط المطهي على شكل عجينة وزينها ببعض الفستق وقليل من قطع جذور جينسنغ مع تحليتها بالسكر أو العسل.

جينسنغ المغلي: تقطع جذور جينسنغ السميكة إلى شرائح قطرية رفيعة بقطر حوالي 5 سم ، ثم تنقع لفترة في زيت السمسم والملح. ثم يشوى ويتبل بعجينة الفلفل الأحمر مع توابل أخرى ، ثم يسخن مرة أخرى ويقدم بعد رشه ببذور السمسم.

مشروب جينسنغ الروحي: يغلى جذران من جينسنغ للحصول على ماء جينسنغ ثم يخلط ذلك مع ماء الزنجبيل وماء القرفة مع إضافة فاكهة الكاكي المجففة وشرائح جينسنغ.

مخلل جينسنغ: يخلط جينسنغ المملح خفيفا مع الثوم المطحون وقطع البصل الأخضر أو مسحوق الشطة والسمك المملح وعجينة أرز جلاتينية، ثم يضاف قليلا من سائل بعض المخللات ويترك لمدة يوم أو أكثر للنضج.

طبق القرنبيط بالجينسنغ: يمزج جذران من سوسام مع 500 جرام قرنبيط و200 غرام محارات بحرية و 3 ملاعق صلصة فول الصويا ثم يترك بعض الوقت. و بعد ذلك يخلط مع قليل من مسحوق الثوم وقطع البصل الأخضر ويقدم للأكل.








من مواضيع عزيزة النفس
0 لكي يمر حملك بسلام ...للمصابات بالسكر
0 ملف الافكار الرومانسيه
0 الحمل بكيس فارغ(الحمل اللا جيني)
0 العلاج لبكاء وآلآم الاطفال
0 خطوات تجعل الطفل يتحدث بطلاقه
0 زيادةوزن الحامل في الشهر الرابع
0 ملف لجميع انواع الفلافل شاميه,سوريه,مصريه بالصور والفديو
0 كبة البطاطا بالصينيه
0 صور افكار للضيافه خاصه بالعروس
0 كيف تصبحي إنسانة مستقلة
0 مجموعه من تسريحات الشعر الجديده
0 فضل عشر ذي الحجة:
0 مستحضرات تجميل تحتوي على اليوريا
0 كلمه خطيره انتشرت بالشات والمسنجر
0 هنا تجمع حوامل الشهر (الاول والثاني والثالث)
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس



قديم 09-08-2009, 05:05 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشوق عطري

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 338
المشاركات: 11,586 [+]
بمعدل : 3.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 153
نقاط التقييم: 94
الشوق عطري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الشوق عطري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: الجنسينغ القوة الروحية




موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .





من مواضيع الشوق عطري
0 رساله شاب لحبيبته
0 يوم ملقاك يوم فرحي وهنايا
0 الازيا الهنديه للبنوتات الصغار
0 ضيق التنفس اثناء الحمل و وعند الحمل و في الحمل اسبابه و علاجه
0 استرجع كل شيء حذفته من جوالك مع Back2Life
0 بوفيه لسلطات ولا احلى بالصور
0 آه كم أرهقتني متاعب الحياة 00!!
0 زوج خليجي يترك زوجته في ماليزيا,, حكايه لها عجب
0 ][ أنشودة رمضان للعفاسي نغمة لجوالك ][
0 اصنعي مقلمة لاكسسواراتك بيديك
0 ردد اية الكرسي عند دخولك المنتدى...
0 *** اللون البنفسجى أجمل فى فساتين السهرة*** حصرى
0 صفة صوم النبي صلى الله عليه وسلم
0 وصفة لازالة الحبوب وصفاء البشرة
0 ملابس طقم مواليد 2009
توقيع : الشوق عطري

يارب ارزقني الذريه الصالحه

عرض البوم صور الشوق عطري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 05:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .