أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


سؤال محرج بس الاجابه فيه ضروريه


اسلام عليكم ياعزيزاتي انا محتاج للجوابكم حيل انا اذا صليت يطلع هواء من الرحم بس في وقت الصلاه اعزكم الله اسؤال هل يجوز ان اكمل ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By سموة الشوق

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-07-2011, 03:52 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبيبة فهد

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 10924
المشاركات: 338 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
حبيبة فهد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حبيبة فهد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e17 سؤال محرج بس الاجابه فيه ضروريه




اسلام عليكم ياعزيزاتي انا محتاج للجوابكم حيل
انا اذا صليت يطلع هواء من الرحم بس في وقت الصلاه اعزكم الله اسؤال هل يجوز ان اكمل صلاتي





من مواضيع حبيبة فهد
0 مشكلتها عنيده وتفشلني كثير
0 اول مره راح اصبغ شعري ولكن في البيت وابي رايكم
0 أنا تعبت من اشك
0 ماادري هل هذا هو سبب تاخر الحمل عند افيدوني
0 بعد دو فاستون مانززلت الدوره
0 ابي افضل تدكتوره في الحماد ولا التخصصي الطبي بالرياض
0 سؤال محرج بس الاجابه فيه ضروريه
0 ممكن تجاوبون ع السؤالي من جد محتاجه جواب منكم
0 انتظري للحمل في كل شهر
0 واخيراً عرفت سبب تأخر حملي بعد سنتين
0 ممكن يصير حمل
0 لزقه لمنع الحمل
0 لا حيا ء بدين ..اتمني أنكم تساعدوني
0 ضروري اسمع رايكم يا حبيباتي
0 سؤال لمن كان لديه مشكلت التكيس او يعاني من مشكلت التكيس
عرض البوم صور حبيبة فهد   رد مع اقتباس

قديم 06-07-2011, 04:47 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سموة الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 516
المشاركات: 12,879 [+]
بمعدل : 4.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 159
نقاط التقييم: 384
سموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really niceسموة الشوق is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
سموة الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبة فهد المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: سؤال محرج بس الاجابه فيه ضروريه




وعليكم السلام ورحمة وبركاته

يالغلا الهواء الخارج من الرحم لاينقض الوضوء
فصلاتك صحيحة

وللإفادة أكثر

كتاب الطهارة – باب الوضوء

* المســــألة :

: بعض نواقض الوضوء الخاصة بالمرأة ومايشكل عليها .

*صورتهـــا:
اتفق الفقهاء على أن الخارج المعتاد من السبيلين كالبول والغائط والمني والمذي والودي والريح، وأيضاً دم الحيض والنفاس يعتبر حدثاً حقيقياً قليلاً كان الخارج أو كثيراً، والدليل على ذلك
قوله تعالى: {أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ} [النساء:43]
فهو كناية عن الحدث من بول أو غائط ونحوهما.
ولقوله صلى الله عليه وسلم: " إذا وجد أحدكم في بطنه شيئاً فأشكل عليه أخرج منه شيء أم لا، فلا يخرجن من المسجد حتى يسمع صوتاً أو يجد ريحاً". رواه مسلم
وهذه الأسباب بعضها حدث أكبر فيوجب الغسل كخروج المني، والحيض والنفاس، وبعضها حدث أصغر يوجب الوضوء فقط كالبول والغائط والمذي والودي والريح (أكرمكن الله ).
وهناك مسائل تحتار فيها المرأة ويتسائلن النساء عن كونها ناقضاً أو غير ناقض للوضوء ،
وهي على سبيل المثال لا الحصر :
1- مس المرأة لعورة طفلها حين تنظيفه أو تغيير ملابسه أو نحو ذلك ..
2- مس الرجل للمرأة والعكس .
3- الهواء الخارج من فرج المرأة.
4- الرطوبة التي تخرج من المرأة في حال الطهر.
5-مس النجاسات والأقذار.

*حكمهــــا :
كلها غير ناقضة للوضوء .

*•الأدلــــة :

• لا يوجد دليل على كون مس الأم لعورة طفلها ناقضاً أو كون الرطوبة أو الهواء الخارجة من المرأة ناقضة أيضاً .
•مس المرأة الرجل والعكس لاينقض الوضوء مس النبي صلى الله عليه وسلم لعائشة في مصلاه
لحديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها (كنت أنام بين يدي رسول الله، ورجلاي في قبلته، فإذا سجد غمزني، فقبضت رجلي، فإذا قام بسطتهما، والبيوت يومئذ، ليس فيها مصابيح )[صحيح النسائي 162 ].

* فتاوى العلماء في المسائل السابقة :
* وسئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين:
هل خروج الهواء من فرج المرأة ينقض الوضوء أم لا؟
(الجواب) هذا لا ينقض الوضوء لأنه لا يخرج من محل نجس كالريح تخرج من الدبر

*سئل فضيلة ايضـاً :
هل مس المرأة ينقض الوضوء؟
(الجواب) الصحيح أن مس المرأة لا ينقض الوضوء مطلقاً، إلا إذا خرج منه شيء، ودليل هذا ما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه قبل بعض نسائه وخرج إلى الصلاة ولم يتوضأ، ولأن الأصل عدم النقض حتى يقوم دليل صريح صحيح على النقض، ولأن الرجل أتم طهارته بمقتضى دليل شرعي، وما ثبت بمقتضى دليل شرعي فإنه لا يمكن دفعه إلا بدليل شرعي، فإن قيل قوله تعالى: { أو لامستم النساء} [النساء، 43- المائدة: 6]، الجواب: المراد بالملامسة في الآية أي الجماع، كما صح ذلك عن ابن عباس.

* قال الشيخ ابن باز في دروس مهمة لعامة الأمة :

(هكذا مس المرأة لا ينقض الوضوء مطلقاً، سواء كان ذلك عن شهوة، أو غير شهوة في أصح قولي العلماء، ما لم يخرج منه شيء؛ لأن النبي صلى الله عليه و سلم قبل بعض نسائه ثم صلى و لم يتوضأ.
أما قول الله سبحانه في آيتي النساء، و المائدة: ((أو لامستم النساء)) [النساء: 43]، [المائدة: 6]، فالمراد به: الجماع، في الأصح من قولي العلماء، و هو قول ابن عباس رضي الله عنهما، و جماعة من السلف و الخلف.
و الله ولي التوفيق. )

* وسئل رحمه الله رحمة وأسكنه فسيح جناته في برنامج نور على الدرب :
س : هذه رسالة وردتنا من المستمعة : س . م - من جدة تقول : هناك أشياء كثيرة تحدث يوميا ولا أعرف هل تذهب الوضوء أم لا؟ سأذكرها في نقاط ، وأرجو أن تبينوا ما يذهب الوضوء منها وما لا يذهبه . مثلا : ملامسة الأدوات الصحية في دورات المياه ، كذلك الوقوف على بلاط دورات المياه حافية ، ملامسة ملابس الطفل مبتلة بالبول وملامسة الزوج أو تقبيله ، الأكل أو الشرب بعد الوضوء مباشرة وقبل الصلاة .

ج : 1- ملامسة الأدوات الصحية وبلاط الحمام حافية كل ذلك لا

ينقض الوضوء ، لكن إذا كان في البلاط نجاسة ووطئتها المرأة أو الرجل فهذا لا ينقض الوضوء ، لكن على كل منهما أن يغسل رجلها إذا وطئها وهي رطبة ، أو في رجله رطوبة .

2 - ملامسة ملابس الطفل المبتلة بالبول لا تنقض الوضوء ، ولكن على من لمسها وهي رطبة أن يغسل يده ، وهكذا لو كانت يابسة ويده رطبة فإنه يغسل يده .

3 - ملامسة الزوج أو تقبيله لا ينقض الوضوء في أصح قولي العلماء ، وهكذا ملامسته لها لا تنقض وضوءه ، سواء كان ذلك عن شهوة أو من دونها ما لم يخرج شيء من مني أو مذي ، إلا إذا مس أحدهما فرج الآخر فإنه ينتقض الوضوء بذلك .

وأما قوله تعالى : أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاءَ فالمراد بذلك : الجماع ، في أصح أقوال علماء التفسير ، كما قاله ابن عباس رضي الله عنهما وجمع كثير من أهل العلم . وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قبل بعض نسائه ثم صلى ولم يتوضأ ، لكن إن خرج شيء من المذي فإنه يجب على من خرج منه المذي الوضوء للصلاة ونحوها ، بعد غسل الذكر والأنثيين وبعد غسل المرأة فرجها ، أمل إن كان الخارج منيا فإنه يجب على من خرج منه الغسل .

4 - الأكل أو الشرب بعد الوضوء مباشرة وقبل الصلاة لا ينقض الوضوء ، ولا حرج فيه ، إلا إذا كان المأكول من لحم الإبل فإنه ينتقض الوضوء بذلك .

وأما لحم الغنم ولحم البقر ولحم الصيد ، وغيرها من اللحوم المباحة ، فلا ينتقض الوضوء بها ، بل لحم الإبل خاصة هو الذي ينقض الوضوء؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : توضؤوا من لحوم الإبل ولا توضؤوا من لحوم الغنم وسأله صلى الله عليه وسلم سائل فقال يا رسول الله أنتوضأ من لحوم الغنم؟ قال إن شئت ثم قال أنتوضأ من لحوم الإبل؟ فقال نعم رواه مسلم في الصحيح .

5 - ملامسة الأشخاص الغرباء بعد الوضوء ، هذا فيه تفصيل . إذا ليس للمرأة أن تلمس الرجل الغريب ولا غيره ، إذا لم يكن من محارمها ، ولكن لو لمسته بأن لمست يده أو قدمه لم ينتقض الوضوء بذلك ، وهكذا لو لمست يد أخيها أو يد أبيها ، أو يد عمها ، أو قبلت رأسه ، أو قبلت أنفه أو ما أشبه ذلك ، فإنه لا ينتقض الوضوء بذلك كما تقدم .

أما الغريب الذي ليس محرما لها فلا تلمس يده ، ولا تصافحه ، ولا تمس شيئا من بدنه ، ولا يلمسها هو ، إنما تسلم عليه بالكلام من غير لمس : كيف حالك يا فلان؟ وعليكم السلام ، والسلام عليكم ، كيف أولادك؟ كيف أهلك؟ وما أشبه هذا ، من دون مصافحة ، ومن دون تكشف ، ولا ملامسة ، بل تحتجب عنه في وجهها وشعرها وبدنها ، وتسلم عليه بالكلام فقط كما تقدم .

من برنامج نور على الدرب الشريط رقم (52).


*حكم السائل الذي يخرج من المرأة حال طهرها :

سؤال :إنني أضطرّ للوضوء عند كل صلاة؛ لنزول سائل أبيض، فهل هذا السائل ينقض وضوئي؟ أم هو أمر عادي وشائع بين النساء؟ وجزاكم الله عنا كل خير.
الحمد لله وحده ، وبعد:
هذا السائل الأبيض إن كان يخرج من مخرج البول فهو سائل نجس؛ لأن له حكم البول، وعلى هذا فإنه ينقض الوضوء ، ويوجب غسل ما تنجس به.
وإن كان يخرج من المهبل - مخرج الولد- وهو الظاهر المعلوم من النساء – فهو سائل طاهر كالمني، على الراجح من قولي أهل العلم، وعلى هذا فإنه لا ينجس المحل ولا الثياب.
وهل ينقض الوضوء؟
فيه خلاف بين أهل العلم، والذي اختاره الإمام ابن حزم، ورجَّحه سماحة الشيخ ابن عثيمين في آخر حياته - رحم الله الجميع -: أنه لاينقض الوضوء؛ وذلك لأن هذا الشيء مما تبتلى به النساء قديماً، ومع هذا لم يرد دليل من الشارع يدل على أنه من نواقض الوضوء.
والله تعالى أعلم.

*يوسف بن أحمد القاسم
المحاضر بالمعهد العالي للقضاء

وبإذن الله سأضيف فتوى الشيخ إبن عثيمين رحمه الله تعالى ولكنها الآن غير موجودة لدي وسأضيفها حال توفرها.
وقد ذكر فيها رحمه الله سبب رجوعه عن فتواه السابقة بعد دراسة وإستشارة للأطباء ,والتي ذكر فيها أن السائل الذي يخرج من المرأة حال طهرها ينقض الوضوء .


*مسائل مشابهـة :

هل يجب على المرأة أن تتطهر بعد أن يجرى عليها اختبار المسحة أو غيرها من الفحوصات الأخرى المتعلقة بأمراض النساء ؟.

الجواب:
لم يتضح ما هو اختبار المسحة . لكن إن كانت هناك فحوصات طبية تضطرها إلى أن يكون ذلك عن طريق الفرج كعلاج الرحم ونحوه ، فإن خرج في أثناء ذلك شيء من الرحم أو المهبل إما دم أو سائل ونحوه فعليها أن تتطهر الطهارة الصغرى ( الوضوء ) ، أما إذا تبيّن أن الدم الخارج دم حيض كأن يكون وافق الدورة فعليها الاغتسال .

الشيخ سعد الحميد
(
www.islam-qa.com)

* يحدث باستمرار أن يتقيأ ولدي على كتفي أو صدري وأنا أرضعه وأحمله ، وشق علي غسل القيء كلما حدث على ثيابي فهل يجوز لي تركه والصلاة بهذه الثياب أم لا بد أن أغسله دائماً ؟.
الجواب:
قال ابن القيم : ريق المولود ولعابه من المسائل التي تعم بها البلوى ، وقد علم الشارع أن الطفل يقيء كثيراً ، ولا يمكن غسل فمه ، ولا يزال ريقه يسيل على من يربيه ، ولم يأمر الشارع بغسل الثياب من ذلك ، ولا منع من الصلاة فيها ، ولا أمر بالتحرز من ريق الطفل ، فقالت طائفة من الفقهاء : هذا من النجاسة التي يعفى عنها للمشقة والحاجة كطين الشوارع ، والنجاسة بعد الإستجمار ، ونجاسة أسفل الخف والحذاء بعد دلكهما بالأرض ... بل ريق الطفل يطهر فمه للحاجة ، كما كان ريق الهرة مطهراً لفمها ، ويستدل لذلك بما ورد عن أبي قتادة رضي الله عنه ( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصغي الإناء إلى الهر حتى يشرب ، ثم يتوضأ بفضله ) .

الموسوعة الفقهية - ج/39 ، ص 350

الخــــلاصة :

1 - مس المرأة لا ينقض الوضوء إلا إذا خرج منه شيء وكذا مس المرأة الرجل.
2- ما يخرج من الهواء من فرج المرأة غير ناقض.
3- الرطوبة التي تخرج من المرأة في حال الطهر غير ناقضة للوضوء لعدم وجود الدليل على ذلك
4- مس فرج الطفل ليس ناقضا.
5- مس النجاسة غير ناقض لأن مس النجاسة يوجب غسلها ، ولكنه لا ينقض الوضوء؛ لأن الوضوء لا ينتقض إلا بدليل ولا دليل على أن لمس النجاسة ينقض الوضوء.


المراجع :
1- توضيح الأحكام للبسام ج 1 ص 235-237
2- فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية -كتاب الفقه والطهارة ج 21 ص 231
3- موقع الشيخ ابن باز رحمه الله .
4- موقع الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله .
5- موقع الشيخ محمد المنجد حفظه الله .
6- شرح بلوغ المرام للشيخ سلمان العودة حفظه الله .





السماح likes this.

من مواضيع سموة الشوق
0 فضائل الحج والعمرة..
0 السعودية: حظر بيع منتجات Nescafe نستله في الأسواق
0 فن الرسم على الستائر
0 سبب إصابة الكثيرات بالأمراض الروحية..
0 مشكلة عند حبيبة ماما
0 قصة أبكتني
0 اهداء الى كل من مرت بصدمه فى حياتها
0 سجلي حظورك بهالقسم بصورة انمي ...أرجو التثبيت
0 قصور (خمول) الغدة الدرقية
0 ياجدة ياباب الحرم للعشماوي
0 اغتصبها و صورها 20 صورة عارية لترحل من شقتها !!!
0 مقال رائع:حول فاجعة الزوجة والأولاد.
0 صفار المواليد
0 طريقه سهلة لاكتشاف صحة أو ضعف الأحاديث المرسله إليكي
0 اعرفي شخصيتك من ترتيبك في العائله
عرض البوم صور سموة الشوق   رد مع اقتباس

قديم 06-07-2011, 09:23 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبيبة فهد

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 10924
المشاركات: 338 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
حبيبة فهد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حبيبة فهد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبة فهد المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: سؤال محرج بس الاجابه فيه ضروريه




الله يعطيك العافيه مشكوره ريحتيني كنت شيله هم بس جزاك الله خير





من مواضيع حبيبة فهد
0 تعبانه من الام ظهري وش الحل
0 هل صحيح من يستخدم منشطات للمبايض نولفادكس تسبب تكيس
0 ممكن مساعده(جهاز يكشف وقت التبويض)
0 من تعرف افضل منتجات نكتار وزهور الريف
0 محتاجه خبرتكم بنات في التكيس ضروري
0 ممكن يصير حمل
0 ممكن يكون حمل بعد الدوره
0 لا حيا ء بدين ..اتمني أنكم تساعدوني
0 ابي افضل تدكتوره في الحماد ولا التخصصي الطبي بالرياض
0 بس ابي اعرف الدورتي انتظمت ولا للحين
0 ضروري اسمع رايكم يا حبيباتي
0 شاركوني. علشان نشوف حامل في شهر هدا ولا الي نحس فيه اعراض عاديه
0 مشكلتها عنيده وتفشلني كثير
0 ماادري هل هذا هو سبب تاخر الحمل عند افيدوني
0 انصحوني لاني حيل خايفه
عرض البوم صور حبيبة فهد   رد مع اقتباس

قديم 06-07-2011, 10:28 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أرياف

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22183
المشاركات: 1,471 [+]
بمعدل : 0.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
أرياف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أرياف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبة فهد المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: سؤال محرج بس الاجابه فيه ضروريه




ماقصرت سموة الشوق
كفت ووفت الله يجزاها خير ..





من مواضيع أرياف
عرض البوم صور أرياف   رد مع اقتباس

قديم 04-18-2012, 01:17 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المهاجرة الى الشام

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46707
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
المهاجرة الى الشام will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
المهاجرة الى الشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبة فهد المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: سؤال محرج بس الاجابه فيه ضروريه




عندي سؤال محرج ارجوكم ساعدوني يخرج مني سائل اصفر ثخين لزج واحيانا ابيض خفيف وله رائحة السائل من الفرج اريد الاجابة





عرض البوم صور المهاجرة الى الشام   رد مع اقتباس

قديم 04-18-2012, 03:26 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السماح

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36890
المشاركات: 8,332 [+]
بمعدل : 3.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 108
نقاط التقييم: 1188
السماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud ofالسماح has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
السماح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حبيبة فهد المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: سؤال محرج بس الاجابه فيه ضروريه




جزاك الله خير سموة الشوق

أفدتينا كثيرا

لك خالص الود والتقدير





من مواضيع السماح
0 الفرق بين المعوذتين
0 كيف أعودك وأنت رب العالمين ؟
0 اليك فن التعامل مع الزوجة ايها الزوج العزيز
0 هل الصيام فى رمضان مثل غيره من الأيام افيدونى
0 لفات طرح راااااااائعة
0 ابعدت عن ابنتى الخوف تجربة شخصية
0 دعاء يساعدك على حفظ القرآن وعدم نسيانه(حديث ليس له وجود)
0 هل عندك يقين بالله؟
0 طريقة بسيطة لعدم نسيان ما تحفظيه من القرآن الكريم
0 ابغى نصيحتكم الطيبة انا محتارة
0 من فضلكم ارجو الأجابة لمن تعرف؟
0 اود التكرم بافادتى بنتى مغلبانى
0 اجيبونى من فضلكم بخصوص الشهور الأولى من الحمل
0 شخصية فى سطور من يعرفها ؟؟
0 تعالوا نحصى أسماء الله الحسنى ولا نحفظها فقط
توقيع : السماح

عرض البوم صور السماح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سؤال محرج..(لعبة) الريم الشرقي ملتقى عضوات حوامل 49 01-01-2012 10:07 PM
سؤال محرج ولكن .... طبيبة القلوب إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 30 09-14-2011 11:13 AM
سؤال ينقصه الاجابه؟؟ صعوبه ملتقى عضوات حوامل 6 07-13-2011 06:15 PM

 

الساعة الآن 10:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .