أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


الحامل المريضه المصابه بالضغط والسكر


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-11-2009, 01:11 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 130
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي الحامل المريضه المصابه بالضغط والسكر




تحرص كثير من النساء على صيام شهر رمضان أثناء حملهن أو أثناء الإرضاع، وإذا كانت صحة المرأة الحامل تحتاج إلى رعاية وعناية خاصة حتى لا تتأثر سلباً بعد الولادة أو تتأثر صحة جنينها، فإن هذه الرعاية تزداد وتتأكد في حالة صيامها لشهر رمضان الكريم.
ويُحذر الاطباء المرأة الحامل من بعض المشاكل الصحية التي قد تواجهها أثناء صيام شهر رمضان ، وخاصة صاحبات الحالات الصحية التي تحتاج عناية خاصة مع الصيام.
مريضة السكري :-
بالنسبة للمرأة الحامل المريضة بالسكري من الممكن صيامها إذا كانت تحت السيطرة الكاملة ... إما بتنظيم الأكل وكميته أو عن طريق جرعات بسيطة من الأنسولين مع عدم وجود أعراض أخرى ، وتناول الأنسولين قبل وجبة الإفطار مباشرة، لأن للصيام فائدة كبيرة لتنظيم السكر في الدم، وبناء على الصيام نستطيع تحديد نسبة السكر.
مريضة الضغط :-
المرأة الحامل المريضة بارتفاع ضغط الدم وانخفاضه يمكنها الصيام وتناول الأدوية بعد الإفطار مباشرة، لأن الحامل التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم تحتاج إلى جرعات أدوية أقل في حالة الصيام.
أما بالنسبة لتغذية المرأة .. فتقول الدكتورة نداء برقاوي أختصاصية التغذية أن تغذية الحامل أثناء الحمل تؤثر على صحة الأم وحجم الجنين ونموه، ولذا يجب أن تكون الوجبة الغذائية للحامل وجبة متكاملة تحتوي على البروتينات ومنتجات الألبان والحبوب والخضروات والفاكهة واللحوم، كما يجب تجنب الإسراف في تناول الشاي والقهوة، والإمتناع عن التدخين، إذ أنه ليس هناك أي إرتباط بين الفترة التي يمر بها الحمل وقابلية الحامل للصوم حيث تستطيع الحامل الصوم دون أي مضاعفات ما دامت حالتها الصحية تسمح بذلك.
ولكن إذا حدثت بعض المضاعفات المعتادة في الحمل كانخفاض نسبة السكر في الدم أو هبوط الضغط أو اختلال مستوى الأملاح في الجسم، ففي هذه الحالات تنصح الحامل بالإفطار، وذلك حفاظاً على صحتها ومنحها الفرصة لتناول الأدوية اللازمة، والمرأة الحامل بأكثر من طفل معاً من الأفضل لها الإفطار في رمضان وذلك حتى تستطيع تلبية احتياجاتها والاحتياجات الغذائية للأجنة في بطنها.
وقدمت د. برقاوي بعض الإرشادات الأساسية للحوامل وخاصة في شهر الصيام حيث يتعين على الحامل الاعتماد على النشويات المقشرة، لأنها تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات وتعتبر مصدراً للطاقة المطلوبة للجسم، وذلك بصورة أكبر من اعتمادها على السكريات البسيطة كالحلويات والبسكويت والشوكولاته والمياه الغازية، كما يطلب منها شرب السوائل للحفاظ على نسبة الماء في الجسم دون نقصان حيث يعرضها نقص الماء إلى الجفاف، وقد يؤدي إلى حدوث جلطة دموية بسبب نقص سيولة الدم (المصاحب عادة للحمل الطبيعي)،
و يساعد شرب الماء بعد الإفطار على نظافة الجهاز البولي وتنقيته من الترسبات المسببة للحصى، وأخيراً يتعين على المرأة الحامل ممارسة رياضة المشي بصورة منتظمة لتقوية العضلات والحفاظ على ليونة الجسم، ويعتبر أداء صلاة التراويح نوعاً من الرياضة وتنشيط جسم الحامل، وأكدت د. برقاوي أنه يجب على الحامل تناول الفيتامينات والحديد التي يصفها الطبيب المشرف على الحمل.
على إعادة التنظيم المطلوب لعمل الجهاز الهضمي من خلال الراحة التي يوفرها شهر رمضان الكريم.
إضافة إلى أن الصيام يساعد الجسم على التخلص من عدد كبير من الأمراض التي تسببها السمنة، كما أن المرضى المصابين بأمراض مزمنة، منها الكبد والكلى وتورم الساقين يستفيدون من فريضة الصيام كما إن المصابين بمشكلات في الجهاز الهضمي يستفيدون أيضاً، حيث إن كمية الأملاح والبروتينات في الجسم تقل.





من مواضيع عزيزة النفس
0 ازياء للفنانه ليغتون ميستر , 2012 ازياء فنانه ليتون 2012
0 لكم نفس تاكلون منه
0 متى يتم الكشف المبكر للسمع عند الوليد
0 تحرقها النار قدام صديقاتها
0 حلويات منوعه
0 تسريحات جديده للماسبات
0 نصائح هامه عن الرضاعه الصناعيه
0 خواتيم بعض المشاهير الله يحسن خواتيمنا
0 كيف تستوفين حاجاتك الجنسية منه و تشبعيه؟
0 لكل حزين ومهموم ساثبت لك بانك سعيد
0 حلى الاوريو بالشعيريه
0 نجمات هوليود بملابس الحمل
0 الغذاء ودوره في جمال البشره
0 صور ميك اب جديده
0 مرحلة الوقوف والمشي
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس



قديم 09-11-2009, 02:51 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشوق عطري

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 338
المشاركات: 11,586 [+]
بمعدل : 3.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 153
نقاط التقييم: 94
الشوق عطري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الشوق عطري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الحامل المريضه المصابه بالضغط والسكر




شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .





من مواضيع الشوق عطري
توقيع : الشوق عطري

يارب ارزقني الذريه الصالحه

عرض البوم صور الشوق عطري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 10:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .