أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


ولدي خواف ماهو الحل؟؟؟


الخوف عاطفة إنسانية طبيعية جدا، لكن كيف يمكن أن نساعد أطفالنا الصغار على إدراك ذلك وكيف نعلمهم السيطرة على مخاوفهم. إذا كان طفلك يعاني من ...
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-12-2011, 08:33 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموسه

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5715
المشاركات: 10,577 [+]
بمعدل : 3.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 133
نقاط التقييم: 81
شموسه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شموسه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
e11 ولدي خواف ماهو الحل؟؟؟





الخوف عاطفة إنسانية طبيعية جدا، لكن كيف يمكن أن نساعد أطفالنا الصغار على إدراك ذلك وكيف نعلمهم السيطرة على مخاوفهم.
إذا كان طفلك يعاني من الخوف، ماذا يمكنك أن تفعلي؟ يمكنك أن:
* تتفهمي مشاعره.
* تطمئنيه.
* تعلميه.
* تتحاوري معه.
* لا تضخمي الامر.

الخوف شعور طبيعي:
الخوف هو عاطفة طبيعية وجزء طبيعي من تطور الطفل. وما لم يتحول الى حاجز يعيق نشاطات الطفل اليومية فلا خوف منه. وبنفس الطريقة، رفض الخوف والتقليل من شأنه ووصفه بأنه تصرف سخيف قد لا يساعد الطفل كثيرا. بدلا من التخلص من الخوف، يمكن أن يخفي الطفل مشاعره ولا يتعامل معها بشكل صحيح – وعندها سيكبر ويكبر ويكبر مع الطفل.
طمئن طفلك بأن المخاوف أمر طبيعي. وكل طفل يملبك بعض المخاوف، وبالرغم من أن الأطفال قد لا يخافوا من نفس الأشياء، إلا ان كل طفل يملك شيئا يخاف منه. وطفلك ليس الوحيد. هناك أطفال آخرون يخافون من الظلام أو من الحيوانات الاليفة وقد تراجع الخوف أحيانا بمرور الوقت.
العمر وتجربة التعليم الملائم.
إستعمل العمر و تجربة التعليم الملائم لمساعدة طفلك على فهم ما يصيبه بالخوف. إذا كان طفلك يخاف من الكلاب (بدون سبب) فيجب أن تعلمه أكثر عن الكلاب وطرق الإقتراب منها بسلامة – وما الذي يجب أن لا يعمله حول الكلاب. هذا الفهم قد يساعد طفلك على السيطرة على مخاوفه على الأقل بطريقة عملية أكثر.
إذا كان هناك بعض التجارب التي سببت الخوف — على سبيل المثال، تجربة مع كلب عدواني — فالتعليم يعتبر اختيارا جيدا ولكن يجب أن يتم بشكل بطيئ أكثر، ومع إطمئنان إضافي واهتمام وبناء للثقة لإدارة الصدمة العاطفية بالإضافة إلى الخوف. تذكر بأن لا تجبر طفلك الخائف، مهما كان السبب، على التفاعل مع أي كلب لأنك تعتقد بأن المواجهة تحل المشكلة. هذا التصرف يمكن أن يسبب الصدمة فقط والمزيد من الخوف!
تهدئة المخاوف.
إذا كانت المخاوف داخل المنزل، فحاول تهدئة هذه المخاوف. خصوصا إذا كانت المخاوف على أساس يومي، حاول التفكير بطرق ابداعية لتهدئة المخاوف بشكل مقبول. على سبيل المثال، إذا كان طفلك يخاف من الظلام فحاول إستعمال أشكال مختلفة من الإضاءة. إذا كان الطفل يحتاج إلى ضوء أكثر حاول التفاهم معه حول طريقة تقوم بها بتخفيف الإضاءة تدريجيا.
وأخيرا قد يستغرق الأمر بعض الوقت خصوصا وان الاطفال في حالة تطور مستمر. وقد تأتي مخاوف جديدة وتذهب المهم أن نتذكر بأن لا نجبر الطفل على مواجهة المخاوف بطريقة عنيفة أو الضحك على الطفل عندما يفشل في تخطي هذه المخاوف. امنح الطفل الفرصة لإستيعاب مخاوفه وتخطيها وقدم له الدعم والمعلومات الصحيحة والدقيقة





من مواضيع شموسه
0 الامساك قبل عشر دقايق
0 ادعيه متنوعه تعالي
0 تجاره للسيارات ولا شنو شوفو احس انه عضو
0 تمارين رياضيه في النفاس
0 الحقيبه المدرسيه
0 بكاء الطفل الرضيع كبفية تهدية
0 (((((5 نصايح لاستيقاظ الاطفال في الصباح))))
0 تحذير للحوامل: ماده في المعجون الاسنان قد تصيب الاجنه بتلف دماغي ......
0 """الحمل بدون جنين( كيس الحمل فارغ)"""
0 ,,,صحتك بعد الولاده ايتهاا الحامل,,,
0 وقوف عرفه للسنه 2011 والعيد تعالووو
0 كيف يخسر النساء في رمضان
0 القهوه وهشاشة العظام والروماتيزم===
0 %%اهم النصايح للكتابه للطفل%%
0 ’’’غذاء طفلك,,,
عرض البوم صور شموسه  

قديم 06-13-2011, 02:44 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صدفة عمر

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8944
المشاركات: 2,272 [+]
بمعدل : 0.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 52
صدفة عمر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
صدفة عمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شموسه المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: ولدي خواف ماهو الحل؟؟؟





::


ما ادري اذا الخوف وراثة !!

انا بنتي مرررة تخاف حتى من اللي يلعب معاها حتى لو انا او ابوها

يعني لو اجري وراها لعب طبعا واقرب منها تصيح وتبكي

كاني بذبحها مو بلعب معاها بس ع قول المثل (من شابة اباه ما ظلم :( )

انا كنت مثلها لين 4 ابتدائي خخخخخخخخخخخخ


::





من مواضيع صدفة عمر
0 صحة طفلك وكيفية تغذيتة هاجس لديك تفضلي هون
0 تجمع احلى امهات ربيع اول وثاني
0 تطعمية لطفلك مهمة من عمر شهرين -ستة شهور
0 دعواتكم لي سابع يوم من الترجيع
0 الاكلات المفرزنة لرمضان
0 نزيف بعد الدورة
0 طلبي تجمع لمنتدى أطفال الأنابيب
0 اقتراح
0 ولادة ミ♡彡♥•.ღ˚نور˚ღ. ♥•彡♡ミ براشد الله يحفظة
0 اليوم الثاني عشر من الترجيع
0 بنات جدة اللي تدور على حمل تعالوا هنا دقيقة
0 بنات جدة ادخلوا ضروري ^_^
0 التنميل في الحمل ؟
0 اعتذار من الاشراف
0 تعالوا شوفوا شكل لفة المواليد من سنتر بوينت
توقيع : صدفة عمر




اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك

يا رحمن يا رحيم ارزقني الحمل السليم المعافى عاجلا غير اجل



؛؛

عرض البوم صور صدفة عمر  

قديم 06-13-2011, 03:38 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموسه

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5715
المشاركات: 10,577 [+]
بمعدل : 3.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 133
نقاط التقييم: 81
شموسه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شموسه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شموسه المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: ولدي خواف ماهو الحل؟؟؟




ههههههههههههههههه

ربي يحفظهاااا

حتى بنتي عنيده طالعه على

خحخخخخخخخخخخ





من مواضيع شموسه
عرض البوم صور شموسه  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طفلي يومه مملل ماهو الحل عيش الحياة استفسارات رعاية المواليد 11 05-12-2011 12:18 PM
ماهو التهاب الدم ؟ beshoo استفسارات رعاية المواليد 3 04-20-2011 11:08 PM
ولدي عنده عظيم شو الحل بوح المشاعر استفسارات رعاية الأطفال 9 11-30-2010 03:04 PM
قصة صديقتي مع زوجها ماهو الحل برايكم فتون 2010 منتدى الحياة الأسرية والزوجية 7 11-03-2010 11:33 AM
استمرار الالتهابات حتى التاسع؟؟ماهو الحل؟؟ الدمعه الخجوله إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 6 03-31-2010 03:38 AM

 

الساعة الآن 08:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .