End Exp 28-08-2014


End Exp 05-09-2014 End Exp 18-10-2014 Advertise with us




أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة

تجارب من الواقع مع الصدقة والاستغفار


( قصة الأربعة والعشرون ألف ) أخبرت امرأة بهذه القصة قائلة : استدان زوجي من شخص (أربعة وعشرين ألف ريال ) ومرت سنوات لم يستطع ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-09-2011, 10:59 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم عبدو

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20951
المشاركات: 540 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 52
أم عبدو will become famous soon enough
 

الإتصالات
أم عبدو غير متواجد حالياً

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
icon19 تجارب من الواقع مع الصدقة والاستغفار







( قصة الأربعة والعشرون ألف )

أخبرت امرأة بهذه القصة قائلة : استدان زوجي من شخص (أربعة وعشرين ألف ريال ) ومرت سنوات لم يستطع معها زوجي جمع المال والدين مثقل كاهله حتى أصبح دائم الهم والحزن فضاقت بي الدنيا لحال زوجي وفي إحدى ليالي رمضان قمت وصليت ودعوت الله تعالى بإلحاح-وأنا أبكي بشدة – أن يقضي الله تعالى دين زوجي وفي الغد وقبيل الإفطار سمعت زوجي يتحدث في الهاتف بصوت مرتفع فحسبت الأمر سوء وذهبت مسرعة إليه لكنه انتهى من حديثه فسألته ما الأمر فقال : وهو عاجز عن الكلام ويبكي بكاء شديدا لم أره يبكيه منذ زواجنا ودموع الفرح بادية عليه: إن المتصل صاحب الدين يخبرني أنه وهب المال لي أما أنا فتلعثمت ولم أدر ما أقول فكأن جبلا انزاح عن رأسي ولهج لساني بشكر الله تعالى على ما أنعم علينا. وشكرت صاحب الدين .

قصة الحماة البخيلة
وانا كان عند كرب بعاني منه زمن وفي يوم جاتلي واحده قالتلي ان جوزها قعيد مشلول ومش بيشتغل وعايشين مع حماتها وحماتها قاسيه شويه بتقولي انا من الصبح ماحطتش لقمه في بئي مافطرتش عشان مش معاها فلوس بس حماتها كانت عارفه ومااهتمتش تديها تاكل وهيا ياعيني بتقولي انا بخرج انضف في البيوت بس الناس مارحموهاش طلعوا عنها كلام مش كويس فااضطر جوزها يمنعها فاقالتلي عايزه فلوس اجيب اكل وانا ماكنش معايا فلوس كتيرساعتها بس اديتلها اللي يكفي وزياده شويه بس قعدت تدعيلي ومافيش خلال الاسبوع كان الفرج جاااي وبزياده
وهناك قصص اخرى

المشهد الأول :

قبل سنوات كنّا في زيارة أحد الأصدقاء في المدينة النبوية وبينما كُنّا نهمّ بدخول بيته إذ لقيه رجل كبير في السن كان يعرفه من قبل فما كان من صاحبنا إلا أن أخذ الرجل جانباً واخذ يتحدث معه قليلاً لاحظنا تأثر الرجل المسـنّ وأخذ يُجفف دمع عينيه بأطراف غترته ثم انصرف الرجل المُسـنّ ، وعاد صاحبنا دَلَفَ إلى بيته ودلفنا معه
وما إن جلسنا معه في بيته حتى بادرنا

قائلا :هذا الرجل الذي رأيتموه معي كان من أمره عجبا

قلنا : ما شأنه ؟

قال : هذا رجل فقير ... أعرفه جيداً
وقبل أيام أعطاني رجلٌ يعرفه مبلغ خمسمائة ريال ، وطلب مني أن أعطيه إياها نظرا لقرب سكني من سكن هذا المسنّ .

قاطعناه : وما الغرابة في ذلك ؟

رد قائلاً : ( خُلِقَ الإنسان من عجل ) !

قال صاحبنا :

قال لي هذا المُسـنّ : كنت يومي هذا لا أملك شيئاً
فأعطتني زوجتي عشرين ريالاً ... حتى أحصل على كمية من الوقود لسيارتي لعلّي أحمل الركاب بالأجرة لنحصل في النهاية على دريهمات نطلب بها طعام العشاء

قال الرجل المسنّ : وعندما خرجت من بيتي لقيني رجل يشكو الفقر والفاقة والجوع والمسغبة ، فرحمته وأعطيته رأس مالي ( العشرين ريال )

ثم خرجت لا أدري ما الله صانع بي فلقيتك( يعني صاحبنا )
فأعطيتني هذا المبلغ الذي لم أحلم به ، ولم أفكّر به .

من أجل ذلك بكى الرجل المسنّ لما رأى لطف اللطيف الخبير

ولربّ نازلة يضيق بها الفتى **** ذرعاً وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها **** فُرِجت وكنت أظنها لا تفرج

قال الله عز وجلّ على لسان نبيِّه يوسف : ( إن ربي لطيف لما يشاء )

فالله لطيف بعباده ...

ومن المعلوم أن :

من أعطى لله ، ومنع لله ، وأحب لله ، وأبغض لله ، فقد استكمل إيمانه .
كما جاء بذلك الخبر .

المشهد الثاني :


امرأة صالحة تحرص ألا تترك العمرة في كل عام
وتتلهف نفسها لحج بيت الله كل سنة
تقوم الليل ... تتصدق ...

في أحد أيام العيد ... ذهبت للمصلى ... صلّت صلاة العيد
حث الخطيب على الصدقة ، وخصّ النساء بذلك .
قامت بعض الفتيات بترتيب مسبق بجمع التبرعات من أمام النساء

فتّشت هذه المرأة عما تتصدّق به ... فلم تجد شيئاً

لم يكن شيء أقرب إليها من أسورة ذهب كانت على معصمها ولم تقنع بذلك فنزعت خواتمها وتصدقت بها لفقراء المسلمين الذين أصابهم الضر في مشارق الأرض ومغاربها

عادت بعد انقضاء صلاة العيد إلى بيتها

تقدّمت إحدى حفيداتها لتُعايدها ثم قبّلت رأسها

وناولتها ( هدية العيد ) فإذا هي : خواتم ذهبية جديدة !

سبحان الله
ما أسرع العِوَض من الكريم المنان


كتبه
عبد الرحمن بن عبد الله السحيم

3

يقول الشيخ / سليمان المفرج - وفقه الله - :
هذه قصة يرويها صاحبها لي حيث يقول :

( لي بنت صغيرة أصابها مرض في حلقها ، فذهبت بها للمستشفيات وعرضتها على كثير من الأطباء ، ولكن دون فائدة ، فمَرَضها أصبح مستعصياً ، وأكاد أن أكون أنا المريض بسبب مرضها الذي أرَّق كل العائلة ، وأصبحنا نعطيها إبراً للتخفيف فقط من آلامها حتى يئسنا من كل شيء إلا من رحمة الله تعالى .

إلى أن جاء الأمل وفتح باب الفرج ، فقد اتصل بي أحد الصالحين وذكر لي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( داووا مرضاكم بالصدقة )

فقلت له : " قد تصدقت كثيراًُ " .

فقال : " تصدق هذه المرة بنية شفاء ابنتك " ،

وفِعلاً تصدقت بصدقة متواضعة لأحد الفقراء ولم يتغير شيء ، فأخبرته فقال : " أنت ممن لديهم نعمة ومال كثير ، فلتكن صدقتك بحجم مالك " ، فذهبت للمرة الثانية وملأت سيارتي من الأرز والدجاج والخيرات بمبلغ كبير ووزعتها على كثير من المحتاجين ، ففرحوا بصدقتي ووالله لم أكن أتوقع أبداً أن آخر إبرة أخذتها ابنتي هي التي كانت قبل صدقتي ، فشُفِيت تماماً بحمد الله .

فأيقنت بأن الصدقة من أكبر أسباب الشفاء ، والآن ابنتي بفضل الله لها ثلاث سنوات ليس بها أيّ مرض على الإطلاق ، ومن تلك اللحظة أصبحت أُكثر من الصدقة خصوصاً على الأوقاف الخيرية ، وأنا كل يوم أشعر بالنعمة والبركة والعافية في مالي وعائلتي ، وأنصح كل مريض بأن يتصدق من أعز ما يملك ، ويكرر ذلك فسيشفيه الله تعالى ، وأدين الله بصحة ما ذكرت ، والله لا يضيع أجر المحسنين .

4 انا عندى مواقف كتير للصدقة دى بس بجد مفيش مرة طلعت فيها صدقة لوجة الله غير لما الاقى فعلا معايا فلوس فى جيبى او فى شنطتى او الاقيها فى اى اغراض عندى قديمة مع انى ببقى متأكدة اوى ان الحاجات دى انا مش نسيت فيها اى فلوس
وفى سنة دراسيية ليا كانت صعبة اوى ومش كنت ضامنة فيها النجاح طلعت فيها صدقة كتير بينة ان ربنا يوفقنى وينحجنى والحمد لله عديت منها بأعجوبة
فى مواقف كتير اوى بس انا مش متذكرة دلوقتى
انا عاما لما بحتاج حاجة من الله وبحس ان استحالة تحصل اول حاجة بعملها بتصدق بأى حاجة وفلا ربنا بيجازينى عنها وينولنى اللى انا عاوزاه الحمد لله رب العالمين

5

وهذه امرأة أخرى أصيبت بفشَل كلوي - نسأل الله السلامة والعافية لنا ولجميع المسلمين من كل بلاء وداء - ، وقد عانت الأخت من مرضها هذا كثيراً بين مراجعات وعلاجات ، فطَلَبَت مَن يتبرع لها بكلْيَة بمكافأة قدرها عشرون ألف ريال ، وقد تناقل الناس الخبر ، ومن بينهن امرأة فقيرة ، وقد حضَرت للمستشفى موافقة على كافة الإجراءات وفي اليوم الْمُحَدَّد دخلت المريضة على المتبرعة فإذا هي تبكي ، فتعجبت وسألتها عن حالها ما إذا كانت مُكْرَهَةً ؟! ، فقالت : ( ما دفعني للتبرع بكليتي إلا فقري وحاجتي للمال ) ، ثم أجهشت بالبكاء ، فهدَّأتها المريضة وقالت : ( المال لكِ ، ولا أريد منكِ شيئاً ) ولا تسأل عن فرحة الفقيرة بذلك ! ، وبعد أيام جاءت المريضة للمستشفى وعند الكشف عليها كانت المفاجأة المدوية التي أذهلت الأطباء حيث لم يجدوا أي أثرٍ للمرض فقد شفاها الله تعالى - وله الحمد والمنة - .


6

قرر الأطبـاء موت طفلـه فأنقذه الله بصَدَقَةِ وَالده
..............

قال الشيخ / عبد الهادي بدلة إمام جامع الرضوان في حَلَب السورية , وهو من العلماء القلائل الذين يخاطبون العقل والقلب معاً - بارك الله فيه ونفع به - , قال :

( في بدايـة زواجي مَـنّ الله علينا بطفلنا الأول ، ففرحنا بـه فرحاً شديـداً ، لكن شاء الله - سبحانه - أن يُصاب هذا الطفل بمرض شديد ، عجِزَ عنه الطب حينها ، وبَدَأت تسوء حالة الطفل وتسوء حالنا نحن أكثر حُزناً على فلذة كبدنا ونور عيوننا..وكلكم يعلم ماذا يعني الطفل لوالديه وخاصة أنه طفلنا الأول !! .

لكن الشعور الأسوأ هو شعورنا بالعجز لأن نقدم له العلاج لمعاناته !! .
إلا أننا سلمنا أمرنا لله وقضائه ، لكن كان علينا الأخذ بالأسباب وعدم ترك أي فرصة أو سبيل لعلاجه .

دلنا أهل الخير على طبيب ذي خبرة وشهرة فذهبتُ إليه بالطفل , والطفل يشكو من
الحمى - التي تأكل قبل الطفل جسدي وجسد أمه وقلبها وقلبي - فقال لنا : " إذا لم تنْزِل حرارة الطفل هذه الليلة فسيفارق الحياة غدا ! " .

عدتُ بالطفل حزينا كئيباً ، يقض الألم قلبي حتى فارق النوم جفني ، فقمت لأصَلِّي ، ثم ذهبت هائماُ على وجهي تاركاٌ زوجتي عند رأس ابني باكيةً حزينةً ، مشيت في الشوارع لا أعرف ماذا اعمل لابني !! ، لكنني تذكرت الصدقة وحديث حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال : ( داووا مرضاكم بالصدقة ) ، ولكن من سأجد في هذا الوقت المتأخر لأطرق بابه وأتصدق عليه ، وماذا سيقول عني إن فعلت ذلك ؟! .

وبينما أنا كذلك إذ بِهِرَّة جائعة تموء في الليل الأسود .. تذكرت قول رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما سأله الصحابة : ( وإنَّ لنا في البهائم أجـراً ؟! ) فقال صلى الله عليه وسلم : ( في كل كبد رطبة أجر ) رواه البخاري ومسلم ، فدخلت منْزِلي وأخذت قطعةً من اللحم ، فأطعمتها الهرة .
أغلقت الباب خلفي ، غير أن صوت الباب اختلط بصوت زوجتي :

" هل عدت .. إليَّ .. إليّ .. سريعاً " !! ، فهرعت إليها ..

وجدت وجه زوجتي قد تغير وعلى صفحة وجهها تهليلة بِشْر ! .

فقلت : عُدتُ لتوي .

قالت : " بعدما ذهبت ، أغفيت قليلاً وأنا جالسة .. فرأيت رؤيا عجيبة ! ..

لقد رأيت نفسي محتضنةً ابني .. وإذ بطيرٍ أسودٍ كبيرٍ يهوي من السماء لينقض على طفلنا ليأخذه مني وأنا خائفة أضمّ ابني بشدة لا أعرف ماذا أفعل ! وإذ بي بِقِطٍّ يدفع الطيرَ دفعاً شديداً ويعاركه عِراكاً ما رأيت أقوى منه ، مع أن الطير كان ضخماً , وظل يدفعه ويعاركه حتى دفع الصقرَ بعيداً , واستيقظت على صوتك تأتي " ..


يقول الشيخ : فتبسمت واستبشرت خيراً ، نَظَرَت إلَيَّ زوجتي مندهشة من تبسمي !.

فقلت لها : عسى أن يكون خيراً ..


هرعنا إلى طفلنا .. لا نعرف مَن يصِل أولاً وإذ بالحمى تزول عنه ويفتح الطفل عيناه ، وصباح اليوم التالي - والذي لا إله إلا هو - كان الطفل يلهو مع الأطفال في الحي والحمد لله ) انتهى كلام الشيخ .



بعد أن ذكر الشيخ هذه القصة العجيبة ألقى هذا الطفل - الذي بات شاباً وعمره الآن حوالي 17سنة وقد أكمل حفظ القرآن الكريم ، ويتابع تعليمه الشرعي - ، ألقى موعظةً بليغة بالمسلمين في مسجد والده ، مسجد الرضوان في حلب، في أحد آخر ليال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ..



7

جاء رجل يسأل صفوان ابن سليم
لقد رأيت في المنام أن الله يبشرك بالجنة ..يقول ..قلت ..لم ؟؟؟
قال : لقد كسوت مسكيناً ثوباً
قال: ماقصة هذا الكساء ؟؟؟
قال :
كنت في ليلة باردة ذاهب للصلاة رأيت المسكين يرتجف من البرد فخلعت قميصي وألبسته إياه

8
واحدة من الأخوات خلعت خاتمها وتصدقت به ...وفي نفس الحفل ..فازت بطقم ذهب كامل
إن الله الغني خزائنه ملأى ينفق كيف يشاء ...ليس بحاجة لأموالنا ولو شاء لرزق الناس جميعاً واغناهم ...لكنه يختبرنا في هذه الدنيا بالمال الذي أعطانا إياه ...
قد لا يرجع علينا ما تصدقنا به ...لكن ليكن في يقيننا أنه محفوظ ...وما نفعل من خير لن ينساه الله لنا ...وكل ذرة خير محفوظة عند رب لا يضل ولا ينسى

9
كانت إحدى الداعيات المشهورات ..تروي هذه القصة وتبدي عجبها
فقالت لها إحدى الحاضرات
لا تعجبي ...والدنا جاءه محتاج في خيمته فأعطاه حليب ( في غضارة ) وسقاه حتى شبع
وبينما كان يتنقل ...تعطلت به السيارة ..وجلس تحت ظل شجرة وقد شارف على الموت وإذا برجل يأتيه وقد أعطاه حليب وشربه ...وإذا بهذا الرجل هو نفسه الذي سقاه والدي

10

تروي لنا ليلى ( فلسطينية تعيش في السعودية منذ خمسين سنة )

تقول :
لقد هممت بالتصدق للمحتاجين ..فتحت حقيبتي ..ووجدت فيها أربعين ريالاً ...حدثتني نفسي ...وصورت لي بأني قد احتاج ...ترددت ...وخصوصاً أنني دائماً أحتاج ...أخذت عشرين ريالاً ...ثم أعدتها ...ثم أخذت عشرة ..ورددتها ...ثم عزمت على ان اتصدق بنصف المبلغ وبسرعة ..تصدقت بها هرباً من وسوسة الشيطان

ووالله ...لم تمض نصف ساعة إلا وأنا ألتقي بواحدة تعرفني منذ زمن وبعد ان سلمت عليها ...دست في شنطتي هذا المنديل

((( كنت معها على العشاء وشاهدت بنفسي لفافة المنديل ووضح من أطرافها أنها عبارة عن مجموعة من فئة المئتين وبكت وهي تحكي لي هذه الحكاية ...وأكدت زميلتها ماحدث لها ))))

ولها مع الصدقة قصص أخرى :
تقول ...كنت واقفة في الشارع ..شاهدت ولداً يتسول عند محل للشاورما ..والعمال يطردونه ..سألته ماذا يريد فقال : أنا جوعان ..أبغى شاورما

تقول : وأعطيته خمسة ريالات ..بقي في محفظتي 250 ريال فقط

زوجي مصاب بمرض السكر وتحتاج لنشتري دواء السكر ...وكان سعر الدواء ...500 ريال ..وكان لابد ان يأخذ الدواء هذا اليوم ...طلبت من الصيدلي أن ينتظر حتى أؤمن المبلغ ..لكنه رفض ..رجعت ...وإذا برجل عريض مهيب ..يقف من خلفي ويقول لصاحب الصيدلية ..كم تحتاج هذه السيدة ؟؟ ثم دفع المال ورحل ...خرجت لاشاهد سيارته ..ولا أدري لماذا حاولت أن احفظ لوحة سيارته ..فلقد توهمت أنني سأتمكن من معرفة رقم هاتفه لأشكره .....

المهم ...أني عرفت في ذلك الموقف ...ان الله فرج لي بسبب الشاورما التي أطعمتها الصبي الصغير

......................

11


واحدة جاءتها امرأة محتاجة ... وبحثت في أرجاء البيت ....فلم تجد سوى 12 ريال فقط ..وتصدقت بها وهي تتمنى لو كان لديها المزيد ..تقول : لم يمض على خروجها وقت إلا ويبشرونني بالهاتف أن ابني ربح 6000 ريال

((إنما يتقبل الله من المتقين ))


12

بسم الله الرحمن الرحيم

قصص رائعه عن الاستغفار اذكر بها نفسي واخواتي

تقول أحدى الأخوات :
كنت أعاني من مشكلة كبيرة جدا وكرست حياتي وصار وقتي أغلبه للدعاء والاستغفار
وكنت أقوم الليل وأدعوا الله تعالى من قلب ودموع وبعد صلاة الفجر أجلس حتى تطلع الشمس واستغفر ولا تفوتني السنن الرواتب والدعاء بكل سجدة والتسنن بين الأذان والإقامة وادعو وكانت المشكلة تزداد كل فترة شدة وتعقد حتى كل من حولي يقولون مستحيل تنفك لكن بداخلي فرح ما أدري وشو السر . ويقين بالفرج
ومع الاستمرار جاء الفرج بعد ثلاث سنوات


القصة الأولى
(رزق بتوأم )
قالت إحدى النساء(أخي الأكبر عاش عشرة أعوام بعد زواجه ولم يرزق بذرية فذهبوا لعمل الفحوصات وأثبتت التحاليل الطبية أنه لا يوجد لدى الزوجين مانع من الإنجاب..وكان أملهما بالله تعالى كبيرا فلجئوا إليه بالدعاء أن يرزقهم ذرية صالحة وتحروا أوقات الإجابة وكثيرا ما يردد أخي في دعائه (رب هب لي من لدنك ذرية طيبة ولم يخيب الله تعالى رجائهم فبعد فترة رزقهم الله تعالى بتوأم ذكر وأنثى وبعد سنتين رزقهم الله تعالى ببنت فلله تعالى الحمد والمنة وصدق الله (يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور ( 49) أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما إنه عليم قدير (50)الشورى)

القصه الثانيه
(توعد زوجته بالطلاق )
توعد رجل بجهله زوجته المسكينة بالطلاق إن لم تأت بمولد ذكر وكأن الأمر بيدها فهي لا تملك حولا ولا قوة ولسان حالها:أنت تريد البنينا وما ذاك في أيدينا وإنا لنرضى بما أعطينا وفي يوم ذهبت للبيت الحرام وطافت وأكثرت الدعاء في ذلك المكان الطاهر وألحت بالدعاء خلف المقام وبعد عدة أشهر قرب موعد وضعها وهي ترجوا ربها وتأمل أن يكون مولودها ذكرا شفقا على حياتها وحياة أولادها وحانت ساعة الصفر وقد اغرورقت عيناها بالدموع في موقفها العصيب ولما وضعت إذ به مولود ذكر ففرحت واستبشرت وشكرت الله تعالى أن استجاب دعائها فله الحمد والفضل .


3- (دعاء في آخر الليل)
لم يكن في بيت تلك العائلة شيء من طعام أو غذاء نظرا لأن راتب الزوج يذهب لتسديد بيتهم الجديد وما كان للزوجة حيلة في الحصول على طعام تسد به حاجتهم والأمر الذي أثارها خوفها على أطفالها فقامت في آخر الليل وقت تنزل الرحمات وإجابة الدعوات فلبست خمارها وصفت في محرابها وصلت ما كتب لها وأكثرت من الدعاء حتى أذن للفجر فصلت وجلست في مصلاها تذكر الله تعالى وتدعوه حتى غلبها النوم وفي وقت الضحى استيقظت وصلت سنة الضحى ودعت الله تعالى وبعد قليل أتى ابنها الصغير من الروضة وبعدها سمعت الجرس فأرسلت ابنها ليفتح الباب فإذا الطارق رجل من أهل الخير أتى بمواد غذائية وبعض الأغراض الأساسية فأدخلها عند الباب فذهبت الأم لترى من الطارق فسمعت ابنها يقول للرجل : من أنت فلا يجيب وعندما انتهى أدخل الطفل وأغلق الباب. فشكرت الله تعالى وجزت خيرا أهل الخير والعطاء.


4- ( قصة البلاطة)
قالت إحدى النساء تغير علي زوجي في فترة معينة حتى صار يضربني ويسيء معاملتي فتعجبت من صنيعة وتعجبن من تغيره بعدما قضيت معه سنوات عدة في استقرار؟ هل أخطأت عليه؟هل ؟.هل؟ أسئلة كثيرة كنت أفكر فيها ليلا ونهارا . ومع الأيام ازداد زوجي سوءا حتى مللت الجلوس معه وأعلمت أهلي بخبره فنصحوني بالصبر وذكروني بأبنائي حينها علمت أن لا ملجأ لي إلا الله تعالى فبدأت بالصيام ولزمت الدعاء والاستغفار وقيام الليل وصرت أعلم أبنائي القرآن الكريم وأروي لهم سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وفي يوم دخل زوجي وضربني وبالغ في إساءته لي حينها لم أعد أصبر على الجلوس معه فاتصلت بأهلي وأنا أبكي فجاءوا للبيت ورأيت منهم الشفقة لحالي وحال أبنائي وبينما كنا جالسين في البيت هدأت قليلا وبدأنا نتجاذب أطراف الحديث وفجأة قطع حديثنا صوت قوي فهرعنا سراعا للمطبخ ظنا أنه أنبوب الغاز أو الكهرباء فلم نجد شيئا عندها خرجنا لساحة البيت فرأينا عجبا رأينا (بلاطة)خرجت من مكانها فاقتربنا منها ونحن خائفون متعجبون وتسائلنا أحقا كان الصوت الشديد منها فرفعناها ونظرنا تحتها وكانت الحقيقة لقد كان شيئا من عمل السحر وفورا اتصلنا بأحد المشايخ وأخبرناه فأعطانا طريقة التخلص منه وأما زوجي فكان خارج البيت ولكن الذي فاجئني جدا وأفرحني أنه قدم سريعا بعد إحراق السحر ودخل البيت لكن هل سيفعل مثل فعله قبل ساعات أبدا لقد دخل فرحا بثغر مبتسم وصدقوني أن حالنا صارت بعد أحسن من ذي قبل حقا لقد أحسست بضرورة الدعاء والالتجاء لله تعالى في كل أمر.



5- (موظفة على البند)

اتصلت مسؤولة من إدارة التوجيه على موظفة على البند في أحد المدارس وأخبرتها بقرب إنهاء خدمتها من التعليم إلا إن أتت بواسطة تقول صاحبة القصة : توكلت على الله تعالى وأكثرت الدعاء والاستغفار وقلت : سأستمر بعملي بل سأكون موظفة رسمية لا على البند –بإذن الله تعالى- وفي أحد الأيام أردت الذهاب للإدارة لأستفهم الخبر فأصرت والدتي على الذهاب معي مع شدة حالها فقد كانت رجلها مقطوعة علهم يروا حالها فيصلحوا أمري ولما دخلنا الإدارة كان المكتب في الأعلى فلم تستطع أمي الصعود فجلست هناك وصعدت أستطلع الخبر ولما دخلت كانت الغرفة مليئة بالموجهات فتوجهت للمسئولة وأعطيتها اسمي فقالت :هل أتيت بواسطة؟ عندها قلت بصوت مرتفع:إن عندي أعظم من كل واسطة فلا أنت ولا الموجودين يستطيع ردها إنه الله ربي وخالقي . عندها صمت الجميع وقالت لي المسئولة بصوت هادئ وعبارة لطيفة:حسنا اتصلي بنا الساعة الواحد والنصف بعد الظهر. فخرجت من المكتب ونزلت لوالدتي وأخبرتها. وذهبنا للبيت وفي الموعد رفعت سماعة الهاتف واتصلت بالمسئولة فلما أخبرتها باسمي رحبت بي وقالت : لقد وثقت بالله تعالى فأعطاك ما تمنيت فقد وصلنا الآن تعيينك رسميا. فشكرت الله تعالى على تيسيره وحييت المسئولة منهية الاتصال .

6- ( قصة الأربعة والعشرون ألف )

أخبرت امرأة بهذه القصة قائلة : استدان زوجي من شخص (أربعة وعشرين ألف ريال ) ومرت سنوات لم يستطع معها زوجي جمع المال والدين مثقل كاهله حتى أصبح دائم الهم والحزن فضاقت بي الدنيا لحال زوجي وفي إحدى ليالي رمضان قمت وصليت ودعوت الله تعالى بإلحاح-وأنا أبكي بشدة – أن يقضي الله تعالى دين زوجي وفي الغد وقبيل الإفطار سمعت زوجي يتحدث في الهاتف بصوت مرتفع فحسبت الأمر سوء وذهبت مسرعة إليه لكنه انتهى من حديثه فسألته ما الأمر فقال : وهو عاجز عن الكلام ويبكي بكاء شديدا لم أره يبكيه منذ زواجنا ودموع الفرح بادية عليه: إن المتصل صاحب الدين يخبرني أنه وهب المال لي أما أنا فتلعثمت ولم أدر ما أقول فكأن جبلا انزاح عن رأسي ولهج لساني بشكر الله تعالى على ما أنعم علينا. وشكرت صاحب الدين .



7- ( أحد عشر عاما لم تحمل)
بعد أربعة أبناء لم تحمل تلك فذهبت للأطباء فأبعدوا الأمل في رجوع الحمل لها وأخبروها أن فحوصاتها أثبتت ذلك وطالت المدة وبدأ الزوج بالاستغفار قائما وقاعدا وكثر الدعاء لهم وفي يوم أسعد تلك بعد أحد عشر عاما عندما أحست بألم في بطنها فذهبت للطبيبة فأمرتها بالكشف للتأكد من الحمل أو عدمه وجزمت أنه لا يمكن أن تحمل إلا بتوفيق الله تعالى ولما كشفت جاءتها البشرى بأنها حامل فحمدت الله تعالى على فضله.

8-( سقط مشلولا في الحرم)

رجل له أربع بنات حرمهن من الزواج طمعا في راتبهن وفي يوم ذهبوا لأداء العمرة وعندما دخلوا البيت الحرام قالت إحداهن:يا أبت أمن على دعائي . فقال : آمين .فرفعت البنت يدها إلى السماء في ذلك المكان الطاهر وقالت :أسأل الله العظيم كما حرمتنا الزواج أن يشل أركانك فأمن جميع البنات على هذا الدعاء .وما أن
انتهت من دعائها إلا ويسقط والدها على الأرض مشلولا

9- ( لم يشرب الخمر)

تقول الزوجة : كان زوجي يشرب الخمر(والعياذ بالله تعالى ) ولا تسألوا عن فعله بي وبأولادي بعد شربه لأم الخبائث وزيادة على ذلك أنه يجتمع هو وأصدقائه في المنزل وأسمع صراخهم وضحكاتهم فأنا لا أنام الليل والنهار بل أغلق الأبواب على نفسي وأبنائي وكل خوفي أن ننفضح أمام الجيران وفي يوم أدخل سيارته داخل البيت قبل أذان الفجر بقليل وكان في حالة السكر وقد رفع صوت الأغاني وتوعدني إن أنا أقفلت المسجل ثم ذهب لغرفته وحان وقت صلاة الفجر وما زال البكاء ملازما لي خشية أن يخرج الناس لصلاة الفجر فيسمعون ذلك فألححت بالدعاء أن يعصمه الله تعالى من شرب الخمر وأن يستر علينا ثم ذهبت لغرفته فوجدته نائما عندها تنفست الصعداء وأغلقت المسجل ولم أرى بعدها شرب الخمر ظاهرا عليه والحمد لله

10- (داعية ترشد زوجة المدمن)

روت إحدى الداعيات أنها لما انتهت يوما من إلقاء محاضرتها جاءت إليها امرأة تشكو حال زوجها المدمن وأنه يضربها ويبالغ في إهانتها ولا ينفق عليها فأوصتها بكثرة الاستغفار واللجوء إلى الله تبارك وتعالى وخاصة في السجود وفي آخر الليل ثم ذهبت وبعد عدة أشهر كانت تلقى محاضرة ولما انتهت أتت إليها امرأة وشكرتها ودعت لها ثم قالت :ألم تعرفيني ؟ أنا الذي جئتك قبل عدة أشهر فأخبرتك بحالي فأوصيتيني بكذا وكذا وقد عملت بما قلت ووالله إنه لم يمض على ذلك ستة أشهر إلا ويتوب زوجي ويترك المخدرات وأصبحت أنا وأبنائي كل همه وشغله الشاغل حتى إني أتمنى أن يخرج لأنظف البيت. فالحمد لله على نعمه التي تترا


وأيضا الصدقة فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول ( داوو مرضاكم بالصدقة )
والله لها أثر عجيب الصدقة لأن فيها تفريج للمسلم ومساعة للمكروب ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة
وهذه قصص منقولة من كتيب ( من عجائب الصدقة)


11- (لم يجدوا أثرا للمرض)
أصيبت(بفشل كلوي )-نسأل الله السلامة والعافية والشفاء لمرضى المسلمين-عانت منه كثيرا بين مراجعات وعلاجات فطلبت من يتبرع لها بكلية (بمكافأة قدرها عشرون ألف ريال) وتناقل الناس الخبر ومن بينهن تلك التي حضرت للمستشفى موافقة على كافة الإجراءات وفي اليوم المحدد دخلت المريضة على المتبرعة فإذا هي تبكي فتعجبت وسألتها ما إذا كانت مكرهة فقالت:ما دفعني للتبرع بكليتي إلا فقري وحاجتي للمال ثم أجهشت بالبكاء فهدأتها المريضة وقالت:المال لك ولا أريد منك شيئا.....وبعد أيام جاءت المريضة للمستشفى وعند الكشف عليها رأى الأطباء العجب فلم يجدوا أثرا للمرض فقد شفاها الله تعالى ولله الحمد.


12- (رجع بصرها كما كان)

كان يلعب مع أخته حاملا بيده سكينا وفجأة ضربها في عينها فنقلت على الفور للمستشفى ثم حولت منه إلى الرياض وبعد الفحوصات والأشعة قرر الأطباء أن إعادة (قرينة عينها) أمر ضعيف والأمل برجوع البصر ضئيل وفي يوم تذكرت الأم المرافقة مع ابنتها فضل الصدقة فطلبت من زوجها أن يحضر لها تلك القطعة من الذهب التي لا تملك غيرها وتصدقت بها على الرغم من ضعف حالتها المادية ودعت ربها قائلة:ربي تعلم أني لا أملك غيرها فاجعل صدقتي بها سببا في شفاء ابنتي. وفي الغد جاء طبيب فعرضت عليه حالة البنت فكان قوله كسابقيه وأنه لا أمل في الشفاء وبعد أيام جاء طبيب آخر فعرضت عليه ففكر وتأمل وقال:إن هناك قرينة مطابقة تماما لها وكانت المفاجأة أن أجريت لها العملية ونجحت بفضل من الله تعالى وعادت الطفلة سليمة دون أي أثر على وجهها ورجع الإبصار كما كان ولله الحمد.

13-(ظهرت علامة الشفاء)

اتصل الطبيب على زوج تلك التي ترقد في المستشفى وأخبره بأن زوجته في حالة خطيرة وأبعد الأمل في شفائها من ناحية الطب فتأثر الزوج بهذا الخبر وأسرع بالصدقة عنها بما تملك من ذهب ثم ذهب للمستشفى بعد عدة ساعات فأخبره الطبيب : أنه قبل وقت قليل (نفس الوقت الذي تصدق به الزوج) ظهرت علامات التحسن والشفاء على الزوجة ثم نقلت من العناية إلى غرفة المرضى وبعد أيام خرجت من المستشفى



14- (شفيت من السحر )
لم ينتهي حديث أولئك النساء عن فضل الصدقة حتى خلعت واحدة منهن عقدها الغالي الثمن وأعطته إحداهن لتقوم ببيعه وإعطاء ثمنه لعائلات فقيرة فلما ذهبت به لبائع الذهب وأراد وزنه أخرج (فصا) في وسط العقد فأذهله مارأى وتعجب فقد شاهد شيئا من عمل السحر داخل (الفص) فأخرجه وتعافت مما كانت تعاني منه والحمد لله.


وقد قرأت قصصا عجيبة لأناس لازموا الاستغفار في أيامهم ولياليهم وحقق الله لهم ما يريدون ..


فهذا رجل سجن في قضية سياسية ، يقول حكم علي بالسجن أكثر من سنة .. فتذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من لزم الا ستغفار ... الخ ) فصرت استغفر في اليوم آلاف المرات .. وبعد مرور شهرين استدعوني وقالوا انتهت مدة الحكم عليك وجاءك عفو .. يقول بعد خروجي استدعاني أحد المحسنين وقال لي لقد علمت انك سجنت وأن وضعك المادي سيء ، فخذ هذه الـ 30 الف ريال واقضي بها حوائجك .. وبعد مدة استدعاني ووهبني مثلها !!! لقد سخره الله لي بسببب ملازمتي للاستغفار ..


وهذه قصة الإمام أحمد بن حنبل مع الخباز

كان الإمام أحمد بن حنبل يريد أن يقضي ليلته في المسجد، ولكن مُنع من المبيت في المسجد بواسطة حارس المسجد ،، حاول معه الإمام ولكن دون جدوى ، فقال له الإمام سأنام موضع قدمي ، وبالفعل نام الإمام أحمد بن حنبل مكان موضع قدميه ، فقام حارس المسجد بجرّه لإبعاده من مكان المسجد ، وكان الإمام أحمد بن حنبل شيخ وقور تبدو عليه ملامح الكبر ، فرآه خباز فلما رآه يُجرّ بهذه الهيئة عرض عليه المبيت ، وذهب الإمام أحمد بن حنبل مع الخباز ، فأكرمه ونعّمه ، وذهب الخبازلتحضير عجينه لعمل الخبز ، المهم الإمام أحمد بن حنبل سمع الخباز يستغفر ويستغفر ،ومضى وقت طويل وهو على هذه الحال فتعجب الإمام أحمد بن حنبل ، فلما أصبح سأل الإمام أحمد الخباز عن إستغفاره في الليل ، فأجابه الخباز : أنه طوال ما يحضر عجينه ويعجن فهو يستغفر ،
فسأله الإمام أحمد : وهل وجدت لإستغفارك ثمره ، والإمام أحمد سأل الخباز هذا السؤال وهو يعلم ثمرات الإستغفار ، يعلم فضل الإستغفار ، يعلم فوائد الإستغفار
فقال الخباز : نعم ، والله ما دعوت دعوة إلا أُجيبت ، إلا دعوة واحدة
فقال الإمام أحمد : وما هي؟

فقال الخباز : رؤية الإمام أحمد بن حنبل
فقال الإمام أحمد : أنا أحمد بن حنبل ، والله إني جُررت إليك جراً


وأذكر أن إحدى الأخوات كلما تقدم لها شاب رفضته لأنها لا تريد الا مجاهد والمشكلة أن اخوتها ليسوا مجاهدين ولا تعرف أناس لهم ابن مجاهد .. ولكنها عرفت فضائل الاستغفار فلازمته وأصبحت تستغفر طول يومها وتخص وقت السحر في الثلث الاخير قبل الفجر بنصف ساعة تجلس تستغفر بهذه الصيغة : ( استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه ) .. وبعد ستة أشهر من ملازمتها تقدم لها شاب سبق له الجهاد في افغانستان ولايزال يحمل هم الجهاد ويحرض عليه .. ويحمل شهادة الدكتوراة في علوم الحديث .

لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك





من مواضيع أم عبدو
0 لقيط " فيديو مؤثر"
0 أنواع الشيعة....لكي لا نظلم أحد
0 أشهر أقوال القذافي
0 أم عبدو معكم
0 أجمل طفل في العالم
0 احذري أيتها الشريفة أن يسقط جلباب حيائك على الانترنت
0 سعوديات يطلقن "حملة فيسبوكية " تطالب بدعم " تعدد الزوجات "
0 ما بين أمة محمد وأمة مهند ضاعت فلسطين
0 الولادة الطبيعية"فيديو"
0 خبيرة تجميل تمكيج خداماتها صورررر
0 ضرب أمه بالحذاء حتى ماتت !!
0 قرر الأطباء موت طفله فأنقذه الله بصدقة والده
0 توبة فتاة " فيديو "
0 يا من فعل المعصية...أو تظن أن الله نسيها!!
0 إذن فكلنا منافقون
توقيع : أم عبدو



"اللهم اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبّل دعاءِ"

عرض البوم صور أم عبدو   رد مع اقتباس

قديم 07-09-2011, 11:13 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العاااالي مستواها

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 15242
المشاركات: 11,290 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2752
العاااالي مستواها has a reputation beyond reputeالعاااالي مستواها has a reputation beyond reputeالعاااالي مستواها has a reputation beyond reputeالعاااالي مستواها has a reputation beyond reputeالعاااالي مستواها has a reputation beyond reputeالعاااالي مستواها has a reputation beyond reputeالعاااالي مستواها has a reputation beyond reputeالعاااالي مستواها has a reputation beyond reputeالعاااالي مستواها has a reputation beyond reputeالعاااالي مستواها has a reputation beyond reputeالعاااالي مستواها has a reputation beyond repute
مقالات المدونة: 10
 

الإتصالات
العاااالي مستواها غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : أم عبدو المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: تجارب من الواقع مع الصدقة والاستغفار




هذه قصتي
اقسم بالله العلي العظيم ان زوجي كان بخيل علي في المال وبخيل حتى في المشاعر
وكنت اتذمر ليل نهار منه ومن بخله لين سمعت محاضره لشيخ المنجد الله يجزاه خير عن الصدقه والاستغفار
وبعدها التزمت الصدقه حتى لو ما معي غير ريال اعطيه المحتاج او السائل
وكل يوم اسغفرفي كل لحظه وكل ساعه وبعد كل صلاه

والله اللذي لا إلاه غيره انه مثل الي انقلب 180درجه حتى صار يجيب لي هدايا ولعيالي وكنت ما اعرف اكل المطعم الي يقولون عنه الناس اللحين يارب لك الحمد والشكر من احسن ما يكون0


الف شكر لك على الموضوع الي طلع كل مافي قلبي ياعسل0





من مواضيع العاااالي مستواها
0 الم في الظهر والبطن مع الدوره وبعدها
0 لعبة التحطيم للايفون Babo Crash Rush
0 ((شوفوا سفرة العااالي مستوااهاا))
0 [مميز]~~موسوعة حبيبة ماما للاطباق الشهيه ~~
0 لعلك تبكي من خشية الله؟؟؟؟؟
0 (((لماذا حرم الذهب على الرجال)))
0 ((((اهداءلكاتمة الاحزان بمناسبة الاشراف))))
0 فساتين عرايس بين الفخامه والنعومه
0 { اِنْ كَانَ بِامْكَانِك أنْ تَبْكِي ابْكِي فَذَاتَ يَوم لَنْ تَسْتَطِيعَ انْ تَبْكِي
0 ((آيس كريم العاااالي مستوااهاا))
0 ((أكبر موسوعه للسندوتشات))
0 ((فوائد الكرفس))
0 صور المدينة التي عذبها الله.... ......اللهم عفوك‎
0 بسرعه وقفوها
0 تهنئه من العاااالي مستواها
عرض البوم صور العاااالي مستواها   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2011, 10:25 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
عزيزة النفس غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : أم عبدو المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: تجارب من الواقع مع الصدقة والاستغفار




احدى قريباتي حالتها الماديه سيئه جدا ومعتمده على مكافاة الجامعه
تتصدق بما جادت به نفسها
تقول كنت اروح للكليه مامعي الا ساندوتش وعصير كاني في الابتدائيه
ويوم من الايام نست فطورها وماحبة تجلس بين زميلاتها تشوفهم وهم ياكلون
راحت في ابعد مكان في خارج المبنى علشان ما يشوفونها
وهي جالسه تنظر للارض وتفكربجوع وحزن كان فيه هوى خفيف
سبحان الله .........ورقه نقديه فئة عشره ريال كان الهوى يحركها الين مرت من قدامها
تقول ماصدقت اخذتها ورحت المقصف وشريت كل اللي نفسي فيه وحمدت ربي ...وشكرته ودمعت عيني يمكن المعجزات شي كبير لكن اعتبر هذي من المعجزات للصدقه
شوفو رب العالمين مانساها لانها مانست عباده
والحمدلله اليوم هي موظفه وتستلم اعلى الرواتب
ولازالت تنصحنا وتقول الصدقه تغني فقرك لو بريال
مشكوره اختي الله يجزاك خير على القصص





من مواضيع عزيزة النفس
0 تسريحات جناااااااااااان للبنوتات جديده مرررررررررره
0 معنى اسم( إيلاف)
0 السليوليت او تراكم الدهون
0 اطقم للشاي رح تعجبكم
0 خلطات لتوريد وتفتيح البشره
0 تشعرين بقلة النشاط , الارهاق ,الم عضلات
0 تعلمي كيف تحسبي موعد ولادتك بنفسك
0 الاكل المفيد في فترة النفاس:المصابيب الحلوه والمالحه
0 معنى اسم.>>>>>رزان
0 أنواع الاسقاااط
0 مكياج ماركات عالمية مع طريقة الاستخدام..من shicobat
0 مشروبات النفاس,قهوة النفاس,قشر القهوه للنفاس
0 فساتين سهره 2011 , ازياء جديده للسهرات , فساتين وازياء موضة 2012
0 مناديل سفره للناس الذووووووق
0 ستايل الفتيات في شوارع باريس خلال اسبوع الموضه
توقيع : عزيزة النفس


عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2011, 08:31 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم عبدو

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20951
المشاركات: 540 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 52
أم عبدو will become famous soon enough
 

الإتصالات
أم عبدو غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : أم عبدو المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
e39 رد: تجارب من الواقع مع الصدقة والاستغفار




حبيباتي عزيزة النفس والعالي مستواها
أسعدني كثيراً مروركن الرائع والأروع الإضافة الثرية
لقصص من واقعكن تسلمووو يا حلوات وربنا
لا يضيع أجر المحسنين .. اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك آميييييييين





من مواضيع أم عبدو
0 كيف نُعين أطفالنا على حب القرآن الكريم
0 يا من فعل المعصية...أو تظن أن الله نسيها!!
0 ما بين أمة محمد وأمة مهند ضاعت فلسطين
0 عمرها أربع سنوات لكن مريضة وغير يائسة
0 تجارب من الواقع مع الصدقة والاستغفار
0 قرر الأطباء موت طفله فأنقذه الله بصدقة والده
0 توبة فتاة " فيديو "
0 باعوا طفلهم واشتروا جوال !!
0 لقيط " فيديو مؤثر"
0 إذن فكلنا منافقون
0 نقاش هام جدا !!!
0 أنواع الشيعة....لكي لا نظلم أحد
0 سعوديات يطلقن "حملة فيسبوكية " تطالب بدعم " تعدد الزوجات "
0 خبيرة تجميل تمكيج خداماتها صورررر
0 لكم الله يا أهلنا " مشهد مؤثر "
توقيع : أم عبدو



"اللهم اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبّل دعاءِ"

عرض البوم صور أم عبدو   رد مع اقتباس

قديم 07-11-2011, 08:51 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم روضة

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 16916
المشاركات: 269 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 77
أم روضة will become famous soon enough
 

الإتصالات
أم روضة غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : أم عبدو المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: تجارب من الواقع مع الصدقة والاستغفار




الحمدلله على كل حال
انا متزوجة صار لي 8 سنين وكنت أحمل واسقط وتميت على الاستغفااااااااااااار والحمدلله رزقت باأحلى بنوووووووووووته وكان عندي دين على البنك وقضى الله ديني ولله الحمد

نصيحة استمروا على الاإستغفااااااااااار والصدقة والدعاء بآخر الليل وسترون العجب

واحسنوا الظن بالله وتوكلوا عليه حق توكله





من مواضيع أم روضة
عرض البوم صور أم روضة   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2011, 11:43 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم عبدو

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20951
المشاركات: 540 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 52
أم عبدو will become famous soon enough
 

الإتصالات
أم عبدو غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : أم عبدو المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: تجارب من الواقع مع الصدقة والاستغفار





حبيبتي أم روضة بارك الله فيكِ وعلى إضافة قصتك المفيدة
ورزقكِ مع ابنتكِ اولاد صالحين ورزقكِ بِرهم
تشرفت بمرورك الحلووووووووو





من مواضيع أم عبدو
0 غرف أطفال عجبوني" تعالي شوفي "
0 أم عبدو معكم
0 ما بين أمة محمد وأمة مهند ضاعت فلسطين
0 خبيرة تجميل تمكيج خداماتها صورررر
0 أنواع الشيعة....لكي لا نظلم أحد
0 يا من فعل المعصية...أو تظن أن الله نسيها!!
0 المؤامرة الكبرى للقضاء على الإسلام
0 نقاش هام جدا !!!
0 أشهر أقوال القذافي
0 تجارب من الواقع مع الصدقة والاستغفار
0 أجمل طفل في العالم
0 سعوديات يطلقن "حملة فيسبوكية " تطالب بدعم " تعدد الزوجات "
0 توبة فتاة " فيديو "
0 ضرب أمه بالحذاء حتى ماتت !!
0 كيف نُعين أطفالنا على حب القرآن الكريم
توقيع : أم عبدو



"اللهم اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبّل دعاءِ"

عرض البوم صور أم عبدو   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2011, 12:04 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جارة القمر

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 16578
المشاركات: 5,247 [+]
بمعدل : 3.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 60
جارة القمر will become famous soon enough
 

الإتصالات
جارة القمر غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : أم عبدو المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: تجارب من الواقع مع الصدقة والاستغفار




سبحان الله

اناااااا ..........قبل ما اتوظف نذرت انه يكون من راتبي صدقة
والحمد لله من بداية عملي بدأت هذا النظام

فعلا الصدقه مردودها على الانسان رائع واجرها عظيم


جزاك الله خير اختي ام عبدو





من مواضيع جارة القمر
0 متى تبدأ حركة الجنين ؟ و ما هي أشكال هذه الحركة؟ ومتى تشعر بها الأم؟
0 شاركوني رايكم
0 مشي الطفل حافيا خلال النهار يؤثر عليه طول الليل
0 احذيه غريبه ..........
0 *^* ضعي حبوب منع الحمل بالشامبو الخاص بك وأنظري ل,,,,,! *^*
0 تشيز كيك بطريقتي
0 سمبوسك بطريقتي بالصور
0 بنات نتيجة تحليلي !!
0 طبقي دجاج محشي بالصور
0 اخواتي وحبيباتي ..ادخلوا
0 نافلة من نوافل العبادات الجليلة.. بها تكفر السيئات مهما عظمت
0 فساتين شتويه !!!!!!!!!!
0 فقط للمعنين بجارة القمر !!
0 اهلي في كرب !!!
0 مسخن سهل وبسيط
توقيع : جارة القمر

"ما من عبد مسلم يدعو لأخيه
بظهر الغيب إلا قال الملك : ولك مثل ذلك "

~من اعز اخت لي حواء ~:

"للحياة رموز لابد للذاكرة من تخليدها .... وذكر جارة القمر نثر حروف يعانق نجوم السماء عبيرها "

عرض البوم صور جارة القمر   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2011, 07:45 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة لمديــرة عامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 71,533 [+]
بمعدل : 56.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10669
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : أم عبدو المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: تجارب من الواقع مع الصدقة والاستغفار




رووووووووووووووعه
يعطيييييييييييييييييييك
الف الف عاااااااااااااافيييييييييييييه





من مواضيع ام ارجواااااان
0 ستدرك يوماً بأنك فقدت الآلماس وأنت مشغول بتجميع الحجارة
0 فاعل خير لقى جوال طايح
0 ميك اب امل المطوع للعروس 2012 - مكياج عرايس ثقيل روعه
0 ( القروب الأحمر ) و ( القروب الوردي ) و ( القروب البنفسجي ) تعالوا لتعرفوا 00000!!!!
0 صلصة الدجاج والرز السريعة
0 حلى موز بالتوفي
0 ملابس اولاد جديدة من زارا
0 اهمية المرح فى علاقتك العاطفية بين الزوجين
0 # لعبه حلوه - حطي صورة الفستان اللي كان نفسك تلبسيه وانت صغيره #
0 نصائح وطرق مهمة جديدة لخسارة الوزن والدهون بالجسم بكل سهولة
0 طرقة عمل كبة الزيتون
0 صورة الولد اللي في بسكويت كندر بوينو
0 احلى بنطلونات ماركة برمودا 2014 | بنطلونات جديدة من promod
0 حلى الشوفان
0 كيف تخفين النمش وحب الشباب بالماكياج ؟
توقيع : ام ارجواااااان























عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 07-13-2011, 01:19 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ااام روان

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 26674
المشاركات: 312 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 50
ااام روان will become famous soon enough
مقالات المدونة: 1
 

الإتصالات
ااام روان غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : أم عبدو المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: تجارب من الواقع مع الصدقة والاستغفار




جزاك الله خير اختي ام عبدو





من مواضيع ااام روان
0 ''حدث مهم في حياتك ,,
0 بااااااااااااااااااااااركولي ...الله كريم
0 لكي تكونى الاجمل..بدون حب شباب..10/10
0 وصفة للحمل ان شاء الله
0 شوفي شخصيتك من اول حرف من اسمك
0 لبباض الجسم
0 الي جاتها الدروة تعالو نجرب علاج اواق الشاى
0 كل من دخلت ودعتلي الله لا يحرمنا من في خاطرها يا رب
0 ادخل وشوف البطريق هيكتب اسمك كيف(جميله موت)
0 قصتى مع العقم م و الحمل و.......
0 قناع الشعر الجاف
0 وصفة لتفتيح البشرة بجد روعة
0 اختار لون الورد اللي بتفضله وانا اقولك شخصيتك : ( الورد الزهري _ الورده الحمراء _ ال
0 لكل من توقف نبض جنينها في البطن
عرض البوم صور ااام روان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحج أفضل أم الصدقة .. **سماسم** المنتدى الاسلامي العام 2 10-21-2010 11:08 PM
تعطَّر بالتوبة والاستغفار ياسميين المنتدى الاسلامي العام 4 10-15-2010 10:45 AM


الساعة الآن 08:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Patch Level 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w